خيارات الفرشاة المزخرفة

تقوم الفرشاة المزخرفة باستخدام نقش لكي تبدو ضربات الفرشاة كما لو تم رسمها على قماش رسم مزخرف.

علامة الفرشة مع نقش أو بدونه في Photoshop
علامات فرشاة بدون نسيج(يسار) وبالنسيج(يمين)

انقر عينة النموذج وحدد نموذج من اللوحة المنبثقة. قم بضبط واحد أو أكثر من الخيارات التالية:

Invert

يعكس النقاط العليا والسفلى في النسيج بناء على التدرجات في النقش. عند تحديد Invert، تكون المساحات الأفتح في النقش النقاط المنخفضة في النسيج وبالتالي تتلقى طلاء أقل؛ أما المساحات الأغمق في النقش فتكون النقاط العليا في النسيج وبالتالي تتلقى معظم الطلاء. عند إلغاء تحديد Invert، فإن المساحات الأفتح في النقش تتلقى معظم الطلاء؛ والمساحات الأغمق في النقش تتلقى الطلاء الأقل.

Scale

يحدد مقياس النقش. اكتب رقماً، أو استخدم المنزلق لإدخال قيمة ما تكون النسبة المئوية لحجم النقش.

لكل نسيج نصيحة

يطبق النسيج المحدد بشكل منفرد على كل علامة فرشاة في جرة الفرشاة، بدلاً من جرة الفرشاة بأكملها (جرة الفرشاة تتكون من العديد من علامات الفرشاة، وتطبق متصلة كلما سحبت الفرشاة). يجب أن تحدد هذا الخيار لتجعل خيارات التغاير متوفرة.

Mode

يحدد حالة المزج المستخدمة لدمج الفرشاة والنموذج. (راجع صيغ المزج.)

Depth

يحدد مدى عمق تداخل الطلاء في النسيج. اكتب رقماً، أو استخدم المنزلق لإدخال قيمة ما. عند 100%، لا تأخذ النقاط المنخفضة في النسيج أي طلاء. عند 0%، تتلقى كل نقاط النسيج المقدار نفسه من الطلاء، وبالتالي تخفي النقش.

الحد الأدنى للعمق

يقوم بتحديد الحد الأدنى للعمق الذي يمكن للرسم اختراقه عند تعيين Depth Control على Fade أو Pen Pressure أو Pen Tilt أو Stylus Wheel وتحديد Texture Each Tip.

رجفان العمق والتحكم

يحدد كيف يتغاير العمق عندما يكون نسيج لكل رأس محدداً. لتعيين نسبة الرجفان القصوى، قم بإدخال فيمة. لتحدد كيف تريد التحكم في تغاير عمق علامات الفرشاة، اختر خياراً من قائمة التحكم المنبثقة:

Off

يقوم بتحديد عدم التحكم في اختلاف العمق لعلامات الفرشاة.

Fade

تقليل نسبة Depth Jitter إلى الحد الأدنى للعمق في العدد المحدد من الخطوات.

Pen Pressure, Pen Tilt, Stylus Wheel, Rotation

يؤدي إلى اختلاف العمق وفقًا لضغط القلم أو إمالة القلم أو موضع بكرة القلم أو تدوير القلم.

نسخ الزخرفة بين الأدوات

عندما تحدد نسيجًا للأداة الحالية، يمكنك نسخ نقش النسيج والمقياس لكل الأدوات التي تدعم الأنسجة. على سبيل المثال، يمكنك نسخ نقش النسيج الحالي والمقياس الخاصة بأداة Brush إلى أدوات Pencil وClone Stamp وPattern Stamp وHistory Brush وArt History Brush وEraser وDodge وBurn وSponge.

  1. اختر Copy Texture To Other Tools من قائمة لوحة Brush.

الفرش المزدوجة

تراكب الفرشاة المزدوجة رأسين لإنشاء علامات فرشاة. يتم تطبيق نسيج الفرشاة ضمن علامة الفرشاة للفرشاة الأساسية؛ يتم طلاء المساحات التي تتقاطع فيها علامات الفرشاة فقط. اضبط الخيارات للطرف الأساسي في قسم شكل طرف الفرشاة من لوحة الفرش. حدد طرف فرشاة ثانيًا من قسم الفرشاة المزدوجة من لوحة الفرش، واضبط أيًا من الخيارات التالية.

علامات الفرشاة الرئيسية والثانوية والمزدوجة في Photoshop
A. جرات أساسية لرأس الفرشاة (صلب مستدير 55). B. جرات ثانوية لرأس الفرشاة (النجيل). C. جرة فرشاة ثنائية (باستخدام كليهما). 

Mode

اضبط حالة المزج ليتم استخدامه عند تراكب علامات الفرشاة من رأس أساسي ورأس مزدوج. (راجع صيغ المزج.)

Diameter

يتحكم في حجم الفرشاة مزدوجة الرأس. قم بإدخال قيمة بالبيكسلات، اسحب المنزلق، أو انقر استخدام حجم النموذج لاستخدام القطر الأصلي لرأس الفرشاة. (يتوفر خيار استخدام حجم النموذج فقط إذا كان شكل رأس الفرشاة تم إنشائه بواسطة بيكسلات مثال من صورة ما).

Spacing

يتحكم في المسافة بين علامات الفرشاة المزدوجة الرأس في جرة ما. لتغيير المسافة، اكتب رقماً، أو استخدم المنزلق لإدخال نسبة من محيط رأس الفرشاة.

تشتت

يحدد كيفية توزع علامات الفرشاة المزدوجة الرأس في جرة واحدة. عندما يكون كلا المحوران محدد، فإن علامات الفرشاة توزع باتجاه شعاعي. عندما يكون كلا المحوران غير محدد، فإن علامات الفرشاة توزع بالتعامد على مسار الجرة. لتحديد نسبة التشتت القصوى، اكتب رقماً أو استخدم المنزلق لإدخال قيمة.

Count

يحدد عدد علامات الفرشاة المزدوجة الرأس المطبق على كل مساحة بينية. اكتب رقماً، أو استخدم المنزلق لإدخال قيمة ما.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت