إن تعيين التفضيلات المناسبة للأداء في Photoshop يساعد في ثبات عمل الكمبيوتر بأقصى سرعة من دون أن يتوقف عن العمل أو يتباطأ أو يسبب أي تأخيرات. استنادًا إلى الموارد المتوفرة في نظامك، عدِّل ههذ التفضيلات للاستفادة إلى أقصى حد من تجربتك في استخدام Photoshop.

يوفر برنامج Photoshop مجموعة من التفضيلات. التفضيلات > الأداء لمساعدتك في الاستفاذدة المثلى من مصادر الكمبيوتر الخاصة بك مثل الذاكرة والتخزين المؤقت والرسومات والمعالج والعروض، إلخ. وبناءً على حالة الاستخدام الأساسية الخاصة بك من أجل استخدام برنامج Photoshop وأنواع الوثائق التي تستعملها بشكل عام، ثمة مجموعات مناسبة من هذه الإعدادات فد تناسبك. قد تؤثر الإعدادات الإضافية مثل أقراص التخزين المؤقت، وذلك فوق مفاتيح التبويب الأخرى الخاص بمربع التفضيلات بشكل مباشر أيضًا على سرعة تشغيل وثبات الكمبيوتر الخاص بك.

تفضيلات أداء Photoshop
تفضيلات الأداء في Photoshop

ضبط الذاكرة المخصصة لـ Photoshop

يمكنك تحسين الأداء بتحسين حجم الذاكرة/ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) المخصصة لبرنامج Photoshop. تقوم منطقة استخدام الذاكرة الخاصة بشاشة تفضيلات الأداء التفضيلات > الأداء بحجم المتاح من ذاكرة الوصول العشوائي لبرنامج Photoshop. كما أنها تبين نطاف تخصيص ذاكرة Photoshop المثالي للنظام الخاص بك. ويستخدم Photoshop بشكل افتراضي 70% من ذاكرة الوصول العشوائية المتوفرة.

  1. قم بإلغاء إنشاء ذاكرة الوصول العشوائي المخصصة لبرنامج Photoshop عن طريق تغيير القيمة في مربع استخدام Photoshop. وبدلاً من ذلك، قم بتعديل منزلق استخدام الذاكرة.
  2. قم بإعادة تشغيل Photoshop لتمكين تغييراتك.

للعثور على تخصيص ذاكرة الوصول العشوائية المثالي لنظامك، قم بتغييره بزيادة 5% ومراقبة الأداء في مؤشر الفاعلية. راجع مراقبة الفاعلية.

ونحن لا نوصي بتخصيص أكثر من 85% من ذاكرة الكمبيوتر الخاص بك لبرنامج Photoshop. فالقيام بذلك قد يؤثر على الأداء بسبب عدم ترك ذاكرة خاصة باستعمالات النظام الضرورية الأخرى.

ملاحظة:

إذا قمت بالاختبار خارج ذاكرة الوصول العشوائي أو خارج أخطاء الذاكرة في برنامج Photoshop، فجرب زيادة مقدار ذاكرة الوصول العشوائي المخصصة لبرنامج Photoshop. وعلاوة على ذلك، فإن تخصيص ذاكرة الوصول العشوائي بشكل كبير (> 85%) قد يؤثر على أداء تشغيل التطبيقات الأخرى، الأمر الذي يجعل النظام الخاص بك غير ثابت. 

وأفضل حل لهذه القضية هو إضافة المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي للكمبيوتر الخاص بك.

ضبط مستويات ذاكرة التخزين المؤقت

أساسيات التخزين المؤقت

يستخدم برنامج Photoshop التخزين المؤقت للصور لتسريع إعادة رسم الوثائق عالية الدقة أثناء إعدادها. يمكنك تخصيص حتى ثمانية مستويات من بيانات صور التخزين المؤقت واختيار واحد من أحجام التخزين المؤقت المتاحة.

تعمل زيادة مستويات التخزين المؤقت على تحسين استجابة Photoshop أثناء عملك، على الرغم من أن الصور قد تستغرق وقت أطول في التحميل. يحدد حجم ملف التخزين الموقتة حجم البيانات التي يتم تشغيل Photoshop في هذا الوقت. تقوم الملفات الأكبر حجمًا بتسريع العمليات المعقدة، مثل شحذ المرشحات. وتعد التغييرات الأقل مثل ضربات الفرشاة أكثر استجابة مع أحجام الملفات الأصغر حجمًا.

إعدادات التخزين المؤقت المسبقة

تتوفر ثلاثة إعدادات مسبقة خاصة بالتخزين المؤقتة في تفضيلات الأداء. اختر الذي يناسب قضية الاستخدام الأساسية/الغرض من استخدام Photoshop.

  • تصميم الويب/ واجهة المستخدم (UI): حدد هذا الخيار إذا كنت تستخدم Photoshop بشكل أساسي في تصميم الويب أو التطبيقات أو الشاشة. حيث يعد هذا الخيار مناسبًا للوثائق التي تشتمل على العديد من الطبقات الخاصة بأصول أبعاد البكسل التي تتراوح بين المنخفضة والمتوسطة.
  • الوصع الافتراضي/الصور: حدد هذا الخيار إذا كنت تستخدم Photoshop بشكل أشاسي لتنسيق أو تحرير الصور متوسطة الحجم. على سبيل المثال، استخدم هذا الخيار إذا كنت تقوم بتحرير الضور الصادرة من هاتفك المحمول أو الكاميرا الرقمية الخاصة بك في Photoshop.
  • أبعاد البكسل الضخمة: اختر هذا الخيار إذا كنت تعمل بشكل مكثف على إعداد وثائق ضخمة في Photoshop، مثل الاستعراضات واللوحات المائية وغير ذلك.

مستويات التخزين المؤقت

للتحكم بشكل أدق، حدد مستويات التخزين المؤقت يدويًا، القيمة الافتراضية هي 4.

  • إذا كنت تستخدم ملفات صغيرة نسبيًا—1 ميغابكسل تقريبًا أو 1280 في 1024 بكسل—وطبقات كثيرة (50 أو أكثر)، فقم بتعيين مستويات التخزين المؤقت على 1 أو 2. ويؤدي تعيين مستويات التخزين المؤقت على 1 إلى تعطيل التخزين المؤقت للصور؛ يتم تخزين صورة الشاشة الحالية مؤقتًا فقط.
  • أما إذا كنت تستخدم ملفات ذات أبعاد بكسل أكبر—مثلاً، 50 ميغابكسل أو أكبر—فقم بتعيين مستويات التخزين المؤقت على قيمة أعلى من 4. وتعمل مستويات التخزين المؤقت الأعلى على تسريع إعادة الرسم.

ملاحظة:

وقد لا تحصل على نتائج ذات جودة عالية مع بعض ميزات Photoshop في حالة تعيين مستويات التخزين المؤقت على 1.

الحد من حالات السجل

يمكنك توفير مساحة القرص المؤقت وتحسين الأداء عن طريق تقييد عدد حالات المحفوظات التي يحفظها Photoshop في لوحة المحفوظات وتقليلها. ويختلف مقدار المساحة التي توفرها على حسب عدد وحدات البكسل التي يتم تغييرها من خلال إحدى العمليات. على سبيل المثال، تستهلك حالة المحفوظات المعتمدة على رسمة صغيرة باستخدام الرسام أو عملية غير مستهلكة للذاكرة مثل إنشاء طبقة ضبط أو تعديلها، مساحة قليلة. ومن ناحية أخرى، يستهلك تطبيق أحد عوامل التصفية على صورة كاملة مساحة أكبر بكثير.

يمكن أن يوفر Photoshop ما يصل إلى 1000 حالة من حالات المحفوظات؛ العدد الافتراضي 20. لتقليل هذا العدد، انتقل إلى مربع حوار تفضيلات الأداء، اختر المحفوظات والتخزين المؤقت > حالات المحفوظات. قم بسحب الإعداد باتجاه قيمة أقل في القائمة المنبثقة الخاصة بحالات المحفوظات – إذا دغت الضرورة.

تعيين إعدادات وحدة المعالجة المركزية

تتمثل الطريقة المثلى لتحسين تسريع GPU، والذي بدوره يعمل على تسريع عمليات إعادة رسم الشاشة، في الحفاظ على تحديث برنامج تشغيل محول الفيديو الخاص بك. للحصول على المزيد من المعلومات عن تسريع GPU وتعليمات عن تحديث برامح تشغيل محولات الفيديو، راجع الأسئلة المتداولة المتعلقة ببطاقة الفيديو وPhotoshop GPU.

من المحتمل أن يؤدي تشغيل OpenCL، تقنية تسمح للتطبيقات باستخدام GPU، إلى تحسين الأداء إذا كنت تستخدم ميزات Photoshop الأخرى:

  • بانوراما الفيديو
  • معرض Blur‏ (Iris وField وTilt-shift Blur)

لتشغيلOpenCL، في لوحة تفضيلات الأداء، انقر فوق الإعدادات المتقدمة وحدد استخدام OpenCL.

تفضيلات GPU

يقوم Photoshop بتزويدك بإعدادات وحدة معالج الرسومات المخصصة في كل من أقسام الأداء وثلاثية الأبعاد في مربع التفضيلات.

الإعدادات داخل التفضيلات > قسم الأداء

إذا تم تثبيت بطاقة فيديو مناسبة في النظام الخاص بك، فسوف يظهر في منطقة إعدادات وحدة معالج الرسومات الخاصة بقسم الأداء.

  • لتمكين تعجيل وحدة معالج الرسومات، تأكد من تحديد خيار رسم OpenGL الممكن
  • ومن أجل ضبط أداء البطاقة، انقر فوق زر الإعدادات المتقدمة وحدد خيار المطابقة – المتقدم أو العادي – مع المتطلبات الخاصة بك.
    • أساسي- يستخدم الحجم الأقل من ذاكرة وحدة معالج الرسومات لتشغيل خصائص برنامج OpenGL عند مشاركة وحدة معالج الرسومات مع التطبيقات الأخرى أو عند اختبار استجابات بطيئة. حدد هذا الخيار إذا كان لديك برامج أخرى تعمل وتعتمد على وحدة معالج الرسوم أو إذا لاحظت إعادة رسم شاشة سيئة أو أداء أبطأ عند استخدام خصائص معجلة وحدة معالج الرسوم.
    • عادي- هو الإعداد الافتراضي. يستخدم هذا الإعداد حجم كبيرا من ذاكرة وحدة معالج الرسومات لدعم خصائص البرنامج وينبغي تحديدها إذا كنت تقوم باستخدام خصاصة وحدة معالج الرسوم داخل Photoshop بشكل منتظم.
    • متقدم- يستخدم نفس الحجم من الذاكرة الخاص بالوضع العادي، ولكنه يمكن المزايا الأكثر تقدمًا من تحسين خيارات الرسم. يعتبر هذا الإعداد هو الأفضل عند التعامل مع الأشكال ثلاثية الأبعاد أو عند التعامل بشكل مكثف مع خصاصة وحدة معالج الرسومات السريعة.

ملحوظة: تدخل تغييرات الوضع حيز التنفيذ عندما يتم إعادة تشغيل Photoshop .

الإعدادات داخل التفضيلات > قسم ثلاثي الأبعاد

يحتوي القسم ثلاثي الأبعاد من مربع حوار التفضيلات على منزلق ذاكرة الوصول العشوائي الخاص بالفيديو (VRAM) مشابه للتحكم في الذاكرة الموجود في قسم التفضيلات. استخدم المنزلق لتحديد الحد الأعلى من ذاكرة الوصول العشوائي الخاص بالفيديو المتوفر في محرك Photoshop ثلاثي الأبعاد. تعتبر القيمة الإجمالية هي نسبة مئوية من إجمالي ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بالفيديو المتاحة. لا يزال بإمكان إعداد مقداره 100% الحصول على جزء من إجمالي ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بالفيديو من أجل استخدامها مع نظام التشغيل. سوف تساعد القيم الأعلى مع إجمالي الأداء الثلاثي الأبعاد ولكن يمكن أن تتنافس مع التطبيقات التي يتم تمكينها عن طريق وحدة معالج الرسومات.

memory-usage-3D
ثلاثي الأبعاد: استخدام الذاكرة

إدارة محركات الأقراص الافتراضية "scratch disks"

القرص المؤقت هو محرك خارجي أو داخلي أو جزء من المحرك مزود بذاكرة متاحة. افتراضياً، يستخدم Photoshop القرص الصلب المثبت عليه نظام التشغيل على أنه قرص التسويد الأساسي. يمكنك تطويع إعدادات الأقراص المؤقتة في التفضيلات > قسم أقراص الخربشة المؤقتة.

  1. حدد تحرير > تفضيلات > أقراص مؤقتة (Windows) أو Photoshop > التفضيلات > الأقراص المؤقتة (Mac OS).
  2. لتمكين الأقراص المؤقتة أو تعطيلها، حدد مربع التحديد Active أو قم بإلغاء تحديده. لتغيير ترتيب أقراص التسويد، انقر أزرار الأسهم.
  3. انقر فوق موافق.
  4. لتطبيق التغييرات، أعد تشغيل Photoshop.

التوصيات الخاصة بإعدادات الأقراص المؤقتة

  • لتحقيق الأداء الأمثل، قم بتوصيل الأقراص المؤقتة بمنفذ متوافق الذي لديه أعلى حد عرض النطاق الترددي من بين جميع المنافذ المتاحة. فيما يلي حدود عرض الموجة للمنافذ المختلفة:
    Thunderbolt = 10جيجابايت/ثانية
    eSATA = 600ميجابات/ثانية
    PCIe = 500ميجابات/ثانية
    USB3 = 400ميجابات/ثانية
    USB2 = 35ميجابات/ثانية
  • لتحسين الأداء، قم بتعيين القرص المؤقت على قرص ثابت تم إلغاء تجزئته يتضمن مساحة كبيرة غير مستخدمة وسرعة أكبر في القراءة/الكتابة. وإذا كان لديك أكثر قرص ثابت، فيمكنك تحديد أقراص مؤقتة إضافية. يدعم Photoshop ما يصل 64 إكسابايت لمساحة القرص المؤقت على ما يصل إلى أربع وحدات تخزين. (الإكسابايت يساوي 1 مليار غيغابايت.)
  • إذا كان قرص بدء التشغيل قرصًا ثابتًا، بعكس القرص ذي الحالة الصلبة (SSD)، فحاول استخدام قرص ثابت آخر للقرص المؤقت الأساسي الخاص بك. ومن ناحية أخرى، يعمل SSD جيدًا مثل كل من قرص بدء التشغيل الأساسي والقرص المؤقت. وفي الواقع، من المحتمل أن يكون استخدام SSD أفضل من استخدام قرص ثابت منفصل كقرص مؤقت أساسي.
  • يجب أن تكون الأقراص المؤقتة على محرك أقراص آخر غير ذلك الذي توجد عليه الملفات الكبيرة التي تقوم بتحريرها.
  • يجب أن تكون أقراص التسويد على محرك أقراص آخر غير الذي يستخدمه نظام التشغيل للذاكرة الظاهرية.
  • إن أقراص RAID/مجموعات الأقراص هي خيارات جيدة لأقراص التسويد المخصصة.
  • قم بتجزئة محركات الأقراص باستخدام الأقراص المؤقتة بانتظام.

ملاحظة:

إذا تعذر تشغيل Photoshop بسبب امتلاء قرص التسويد، فاضغط على المفاتيح Cmd + Opt (في Mac) أو المفاتيح Ctrl + Alt (في Windows) عند التشغيل لتعيين قرص تسويد جديد.

ينبغي متابعة مؤشر الفعالية لمراقبة الأداء أثناء العمل في Photoshop.انقر فوق القائمة المنبثقة في الجزء السفلي من نافذة الصورة وحدد الفعالية من القائمة المنبثقة.

إذا كانت القيمة في المؤشر أقل من 100%، فإن Photoshop قد استخدم كل ذاكرة الوصول العشوائية المتوفرة ويستخدم القرص المؤقت الذي يؤدي إلى بطء في الأداء. إذا كانت الفعالية أقل 90%، فقم بتخصيص ذاكرة وصول عشوائية أكبر لـ Photoshop في تفضيلات الأداء. أو قم بإضافة مزيد من ذاكرة وصول عشوائية إلى نظامك.

خيارات الاسترداد وحفظ الخلفية

التفضيلات > التعامل مع الملف > يحفظ معلومات الاسترداد لشكل تلقائي كل عدد دقائق قد لا يشتمل الخيار على أية تفضيلات كذلك. يعد الحفظ تفضيل خاص بالخلفية يتم تمكينه بشكل افتراضي. عند تشغيل هذا الإعداد، يسمح لك Photoshop بمتابعة العمل بينما يتم تنفيذ أوامر الحفظ والحفظ باسم، بدلاً من مطالبتك بالانتظار إلى أن يتم إكمالهما. ولا يتم تمكين التفضيل "حفظ معلومات الاسترداد تلقائيًا" إلا في حالة تشغيل الحفظ في الخلفية. وعند التمكين، يتم حفظ معلومات الاسترداد لكل ملف مفتوح على فواصل زمنية محددة. (يتم حفظ معلومات الاسترداد كنسخة احتياطية مكررة؛ ولا يتم تعديل ملفك الأصلي.)

عادة، لا تؤثر عمليات الحفظ في الخلفية على أداء أو استجابة عمليات Photoshop العادية بشكل ملحوظ. ومع ذلك، في حالة تحرير ملف أكبر بكثير من ذاكرة الوصول العشوائية المتوفرة، فمن الممكن أم تؤثر عملية الحفظ على الاستجابة أو الأداء حتى اكتمال الحفظ.

إذا كان Photoshop يبدو بطيئًا بشكل متقطع، فيمكنك التحقق مما إذا كان الحفظ في الخلفية يؤثر على الأداء أم لا. اختر تقدم الحفظ في النافذة المنبثقة للحالة أسفل يمين نافذة الصور الخاصة بك.

إذا لاحظت وجود مشكلات أثناء تحريك شريك تقدم الحفظ، فانتقل إلى التفضيلات > معالجة الملفات، وقم بتقليل التكرار من التفضيل حفظ معلومات الاسترداد تلقائيًا. أو، قم بإيقاف تشغيل التفضيل.

ضبط Photoshop

إن تعيين قيمة أقل للفاصل الزمني للاسترداد يمنحك مزيدًا من الحماية ضد الأعطال. وفي معظم الحالات، لا يؤثر حفظ معلومات الاسترداد على أداء أو استجابة Photoshop. ومع ذلك، من المحتمل بدرجة كبيرة حدوث بطء في الأداء في حالة تعديل ملفات أكبر من ذاكرة الوصول العشوائية المتوفرة.

يتم حفظ معلومات الاسترداد في نفس مواقع الملفات المؤقتة لـ Photoshop. وفي حالة إبقاء الملفات الكبيرة جدًا مفتوحة أثناء العمل بشكل منتظم، فيمكن أن يكون مقدار المساحة كبيرًا. وإذا كنت تواجه أخطاء نفاد مساحة القرص أثناء تنفيذ أوامر غير أوامر الحفظ، فقم بإضافة مساحة قرص مؤقت. أو، قم بتعطيل التفضيل "حفظ معلومات الاسترداد تلقائيًا".

مؤشر الفعالية

ينبغي متابعة مؤشر الفعالية لمراقبة الأداء أثناء العمل في Photoshop.انقر فوق القائمة المنبثقة في الجزء السفلي من نافذة الصورة وحدد الفعالية من القائمة المنبثقة.

إذا كانت القيمة في المؤشر أقل من 100%، فإن Photoshop قد استخدم كل ذاكرة الوصول العشوائية المتوفرة ويستخدم القرص المؤقت الذي يؤدي إلى بطء في الأداء. إذا كانت الفعالية أقل 90%، فقم بتخصيص ذاكرة وصول عشوائية أكبر لـ Photoshop في تفضيلات الأداء. أو قم بإضافة مزيد من ذاكرة وصول عشوائية إلى نظامك.

مؤشر الفعالية
مؤشر الفعالية

راجع أيضًاً

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت