التحرير غير المتلف

يتيح التحرير غير المتلف إجراء التغييرات بدون استبدال بيانات الصورة الأصلية، والتي تبقى متوفرة إن رغبت في الرجوع إليها. لأن التحرير غير المتلف لا يزيل البيانات من الصورة، فإن جودة الصورة لا تنخفض عندما تقوم بعمليات التحرير. يمكنك تنفيذ تحرير غير متلف في Photoshop بعدة طرق:

العمل ضمن طبقات الضبط

تطبق طبقات الضبط عمليات ضبط الألوان والدرجات اللونية على صورة ما بدون تغيير قيم وحدات البكسل بشكل نهائي.

إجراء تحوّل باستخدام كائنات ذكية

تتيح الكائنات الذكية تغيير المقياس والتدوير والالتواء غير المتلف.

الترشيح باستخدام المرشحات الذكية

تصبح المرشحات المطبقة على الكائنات الذكية مرشحات ذكية وتتيح تأثيرات تعبئة غير متلفة.

ضبط التنوعات، الظلال، والإبرازات باستخدام الكائنات الذكية

يمكن تطبيق أوامر Shadow/Highlight وVariations على كائن ذكي كمرشحات ذكية.

التنميق على طبقة مستقلة

تتيح لك أدوات Clone Stamp وHealing Brush وSpot Healing Brush إجراء تنميق غير متلف على طبقة مستقلة. تأكد من تحديد Sample All Layers في شريط الخيارات (حدد Ignore Adjustment Layers لتضمن أن طبقات الضبط لن تؤثر على الطبقة المستقلة مرتين). يمكنك تجاهل التنميق غير المرضي، عند الحاجة.

التحرير في Camera Raw

تحافظ عمليات الضبط التي تتم على على حزم من الصور الخام، JPEG، أو TIFF على البيانات الأصلية للصورة. يخزن Camera Raw إعدادات الضبط لكل صورة بشكل مستقل عن ملفات الصورة الأصلية.

فتح ملفات Camera Raw على هيئة كائنات ذكية

قبل أن يمكنك تحرير ملفات Camera Raw في Photoshop، يجب أن تقوم بتكوين الإعدادات باستخدام Camera Raw. بمجرد تحرير ملف Camera Raw في Photoshop، يمكنك إعادة تكوين إعدادات Camera Raw بدون فقد التغييرات. يمكّنك فتح ملفات Camera Raw على هيئة كائنات ذكية من إعادة تكوين إعدادات Camera Raw في أي وقت، حتى بعد أن قمت بتحرير الملف.

القص غير المتلف

بعد أن تقوم بإنشاء مستطيل قطع باستخدام أداة Crop، اختر Hide في شريط الخيارات للحفاظ على المساحة المقتطعة في طبقة ما. قم باسترجاع المساحة المقتطعة في أي وقت باختيار Image >‏ Reveal All أو سحب أداة Crop خارج حافة الصورة. لا يتوفر خيار Hide للصور التي تحتوي على طبقة خلفية فقط.

التقنيع

إن أقنعة الطبقة والمتجه غير متلفة لأنك تستطيع إعادة تحرير الأقنعة بدون فقدان وحدات البكسل التي تخفيها. تتيح لك أقنعة المرشح أن تضع قناعًا على تأثيرات المرشحات الذكية على طبقة الكائنات الذكية.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت