عرض شاشة Slice Options

قم بأحد الأمور التالية:

  • قم بالنقر المزدوج على شريحة باستخدام أداة Slice Select . (إذا لم تكن الأداة مرئية، فاضغط باستمرار على أداة Crop or Slice.)
  • عندما تكون أداة Slice Select نشطة، انقر فوق الزر Slice Options في شريط الخيارات. لا توجد هذه الطريقة في شاشة Save For Web & Devices.

تعيين نوع محتوى الشرائح

يمكنك تعيين كيفية ظهور بيانات الشريحة في متصفح الويب عند تصديرها مع ملف HTML. تختلف الخيارات المتوفرة باختلاف نوع الشريحة الذي تحدده.

  • تحتوى الشرائح من النوع Image على بيانات الصورة. هذا هو نوع المحتوى الافتراضي.

  • تسمح لك الشرائح من النوع No Image بإنشاء خلايا جدول فارغة يمكن تعبئتها بنص أو لون خالص. ويمكنك إدخال نص HTML في شريحة No Image. إذا قمت بتعيين الخيار Text is HTML في مربع حوار Save for Web & Devices، فسيتم تفسير النص كـ HTML عند عرضه في متصفح. لا يتم تصدير الشرائح من النوع No Image كصور ويمكن معاينتها في متصفح.

ملاحظة:

يؤدي تعيين خيارات شريحة آلية إلى ترقية الشريحة إلى شريحة مستخدم.

  1. حدد شريحة. إذا كنت تعمل في Photoshop، فانقر نقرًا مزدوجًا فوق الشريحة باستخدام أداة Slice Select لعرض شاشة Slice Options.
  2. في شاشة خيارات الشريحة، حدد نوع الشريحة من قائمة Type المنبثقة.

إعادة تسمية شريحة

عند إضافة الشرائح إلى صورة، قد تجد أنه من المفيد إعادة تسمية الشرائح وفق محتواها. يتم بشكل افتراضي تسمية شرائح المستخدم وفقًا للإعدادات الموجودة في شاشة Output Settings. (راجع إعدادات الإخراج لرسومات الويب.)

  1. حدد شريحة وانقر نقرًا مزدوجًا فوقها باستخدام أداة Slice Select لعرض شاشة Slice Options. في شاشة Slice Options، اكتب اسمًا جديدًا في مربع النص Name.

    ملاحظة:

    لا يتوفر مربع النص Name لمحتوى شريحة من النوع No Image.

اختيار لون خلفية للشريحة

يمكنك تحديد لون خلفية لتعبئة المساحة الشفافة (للشرائح من النوع Image) أو المساحة بأكملها (للشرائح من النوع No Image) من الشريحة.

لا يعرض Photoshop لون الخلفية المحدد - يجب أن تعاين الصورة في متصفح لعرض تأثير تحديد لون خلفية.

  1. حدد شريحة. إذا كنت تعمل في شاشة Save ‏For Web & Devices في Photoshop، فانقر نقرًا مزدوجًا فوق الشريحة باستخدام أداة Slice Select لعرض شاشة Slice Options.
  2. في شاشة Slice Options، حدد لون الخلفية من القائمة المنبثقة Background Color. حدد None أو Matte أو White أو Black أو Other (باستخدام Adobe Color Picker).

يؤدي تعيين عنوان URL إلى شريحة إلى تحويل مساحة الشريحة بأكملها إلى رابط في صفحة الويب الناتجة. عندما ينقر المستخدم فوق الرابط، ينتقل متصفح الويب إلى عنوان URLوالإطار المستهدف المحدد. هذا الخيار متوفر فقط للشرائح من النوع Image.

  1. حدد شريحة. إذا كنت تعمل في Photoshop، فانقر نقرًا مزدوجًا فوق الشريحة باستخدام أداة Slice Select لعرض شاشة Slice Options.
  2. في شاشة Slice Options، أدخل عنوان URL في مربع النص URL. يمكنك إدخال عنوان URL نسبي أو مطلق (كامل). إذا قمت بإدخال عنوان URL مطلق، فتأكد من تضمين البرتوكول الصحيح (على سبيل المثال، http://www.adobe.com، وليس www.adobe.com). لمزيد من المعلومات عن استخدام عناوين URL النسبية والكاملة، راجع مرجع HTML.
  3. إذا كنت ترغب، أدخل اسم إطار مستهدف في مربع النص Target:

    _blank

    يعرض الملف المرتبط في نافذة جديدة، تاركًا نافذة المتصفح الأصلية مفتوحة.

    _self

    يعرض الملف المرتبط في الإطار نفسه الذي يعرض الملف الأصلي.

    _parent

    يعرض الملف المرتبط في مجموعة إطاراته الأصلية. استخدم هذا الخيار إذا كانت وثيقة HTML تحتوي على إطارات والإطار الحالي هو فرع. يظهر الملف المرتبط في إطار الأصل الحالي.

    _top

    يستبدل نافذة المتصفح بأكملها بالملف المرتبط، ويزيل كل الإطارات الحالية. يجب أن يطابق الأسم اسم الإطار الذي سبق تحديده في ملف HTML للوثيقة. عندما ينقر المستخدم فوق الرابط، يظهر الملف المحدد في الإطار الجديد.

    ملاحظة:

    لمزيد من المعلومات عن الإطارات، راجع مرجع HTML.

تحديد رسائل المتصفح والنص البديل

يمكنك تعيين الرسائل التي تظهر في المتصفح. هذه الخيارات متوفرة للشرائح من النوع Image فقط وتظهر فقط في ملفات HTML المصدّرة.

  1. حدد شريحة. إذا كنت تعمل في Photoshop، فانقر نقرًا مزدوجًا فوق الشريحة باستخدام أداة Slice Select لعرض شاشة Slice Options.
  2. في شاشة Slice Options، اكتب النص المطلوب.

    Message Text

    يغير الرسالة الافتراضية في مساحة حالة المتصفح للشريحة أو الشرائح المحددة. بشكل افتراضي، يتم عرض عنوان URL للشريحة إن وجد.

    Alt Tag/Alt

    يحدد علامة Alt للشريحة أو الشرائح المحددة. يظهر النص البديل بدلاً من صورة الشريحة في المتصفحات غير الرسومية. يظهر أيضاً مكان الصورة أثناء تنزيل الصورة وكتنوية أداة في بعض المتصفحات.

إضافة نص HTML إلى شريحة

عند اختيار شريحة من نوع No Image، يمكنك إدخال نص لعرضه في مساحة الشريحة في صفحة الويب الناتجة. يمكن لهذا النص أن يكون عاديًا أو منسقًا بعلامات HTML قياسية. يمكنك أيضاً تحديد خيارات محاذاة رأسية وأفقية. لمزيد من المعلومات عن علامات HTML معينة، راجع مرجع HTML.

لا يعرض Photoshop نص HTML في نافذة الوثيقة؛ يجب أن تستخدم متصفح ويب لمعاينة النص. تأكد من معاينة نص HTML في متصفحات مختلفة، بإعدادات متصفح مختلفة، وعلى أنظمة تشغيل مختلفة لتتأكد من أن نصك يعرض بشكل صحيح على الويب.

ملاحظة:

يمكن أن يؤثر مقدار النص في شريحة من النوع No Image في تخطيط الصورة المصدّرة.

  1. حدد شريحة. انقر نقرًا مزدوجًا فوق الشريحة باستخدام أداة Slice Select لعرض شاشة Slice Options. يمكنك النقر نقرًا مزدوجًا فوق الشريحة في شاشة Save For Web & Devices لتعيين خيارات التنسيق الإضافية.
  2. في شاشة Slice Options، حدد No Image من قائمة Slice Type.
  3. اكتب النص المطلوب في مربع النص.
  4. (شاشة Save For Web & Devices فقط) إذا كان النص يتضمن علامات تنسيق HTML، فقم بتحديد الخيار Text Is HTML. إذا لم تحدد هذا الخيار، سيتم تجاهل علامات HTML ويظهر كل النص كنص عادي بدون تنسيق على صفحة الويب الناتجة.
  5. (مربع حوار Save For Web & Devices فقط) حدد خيارات في قسم Cell Alignment من مربع الحوار إذا أردت:

    Default

    يستخدم محاذاة المتصفح الافتراضية للمحاذاة الأفقية.

    يسار

    يحاذي النص مع الجانب الأيسر من مساحة الشريحة.

    Center

    يحاذي النص مع مركز مساحة الشريحة.

    مسافة بادئة

    يحاذي النص مع الجانب الأيمن من مساحة الشريحة.

    Default

    يستخدم محاذاة المتصفح الافتراضية للمحاذاة الرأسية.

    Top

    يحاذي النص مع أعلى مساحة الشريحة.

    Baseline

    يعيّن الخط القاعدي المشترك للسطر الأول من النص في خلايا في نفس الصف (من جدول HTML الناتج). يجب أن تستخدم كل خلية في الصف خيار Baseline.

    Middle

    يوسط النص رأسيًا في مساحة الشريحة.

    الأسفل

    يحاذي النص مع أسفل مساحة الشريحة.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت