يتيح لك قناع الاقتصاص استخدام محتوى طبقة لتقنيع الطبقات فوقها. يتحدد التقنيع بمحتوى الطبقة الأساس أو السفلى. يقتطع (يكشف) المحتوى غير الشفاف لطبقة الأساس محتوى الطبقات أعلاه في قناع الاقتصاص. كل المحتوى الآخر في الطبقات المتقطعة يكون غير مقنّع.

قناع الاقتطاع: محتوى الطبقة المقتطعة (Potatoes) يكون مرئياً فقط ضمن محتوى الطبقة الأساس (Logo)

يمكنك استخدام طبقات متعددة في قناع الاقتطاع، على أن تكون طبقات متعاقبة. يكون اسم الطبقة الأساس في القناع مسطرًا، ومصغرات الطبقات أعلاها تكون مزاحة. تعرض الطبقات المتداخلة رمز قناع اقتصاص.

يحدد خيار Blend Clipped Layers As Group في شاشة Layer Style ما إذا كانت صيغة مزج الأساس تؤثر في المجموعة أم في الأساس فقط. (راجع تأثيرات مزج مجموعة.)

إنشاء قناع اقتطاع

  1. قم بترتيب الطبقات في لوحة Layers بحيث تكون طبقة الأساس ذات القناع أسفل الطبقات التي تريد تقنيعها.
  2. قم بأحد الأمور التالية:
    • اضغط مع الاستمرار على Alt (في Windows) أو Option (في Mac OS) ووضع المؤشر فوق الخط في لوحة Layers الذي يعمل على تقسيم الطبقة الأساسية والطبقة الأولى فوقها والتي ترغب في تضمينها في قناع الاقتصاص (يتغير المؤشر إلى دائرتين متداخلتين )، وقم بالنقر.
    • حدد أول طبقة فوق الطبقة الأساس في لوحة Layers، واختر Layer >‏ Create Clipping Mask.
  3. لإضافة طبقات إضافية إلى قناع الاقتطاع، استخدم أي من الطريقتين في الخطوة 2 واعمل مرتقياً لمستوى واحد لأعلى في كل مرة في لوحة Layers.

    ملاحظة:

    إذا أنشأت طبقة جديدة بين الطبقات في قناع الاقتطاع، أو سحبت طبقة غير مقتطعة بين الطبقات في قناع اقتطاع، تصبح الطبقة جزءًا من قناع الاقتطاع.

    الطبقات في قناع الاقتصاص تكون لها سمات العتامة والصيغ الخاصة بالطبقة الأساس.

إزالة طبقة من قناع اقتطاع

  1. قم بأحد الأمور التالية:
    • اضغط باستمرار مفتاح Alt (في Windows) أو مفتاح Option (في Mac OS)، ضع المؤشر فوق السطر في لوحة Layers الذي يفصل بين طبقتين مجمّعتين (يتغير المؤشر إلى دائرتين متداخلتين )، وانقر.
    • في لوحة Layers، حدد طبقة في قناع الاقتصاص، واختر Layer >‏ Release Clipping Mask. هذا الأمر يزيل الطبقة المحددة وأي طبقات فوقها من قناع الاقتصاص.

تحرير كل الطبقات في قناع الاقتصاص

  1. في لوحة Layers، حدد طبقة قناع الاقتصاص الموجودة فوق الطبقة الأساس مباشرة.
  2. اختر Layer >‏ Release Clipping Mask.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت