بدءًا من إصدار 2015 لـ Photoshop CC، سيتغير الخيار   File >‏ Save For Web إلى File >‏ Export >‏ Save For Web (Legacy)‎ إلى جانب خيارات التصدير الجديدة.

للتعرف على المزيد حول خيارات التصدير الجديدة هذه، راجع تصدير لوحات الرسم والطبقات وغير ذلك الكثير.

يمكنك بسهولة حفظ ملفات صور Photoshop إلى مجموعة كبيرة من تنسيقات الصور المشهورة.

حفظ بتنسيق TIFF

TIFF هو تنسيق صور نقطية مرن مدعوم من قبل كل تطبيقات الرسم وتحرير الصور والنشر المكتبي.

  1. اختر File >‏ Save As واختر TIFF من القائمة Format، ثم انقر فوق Save.
  2. في شاشة TIFF Options، حدد الخيارات التي تريدها ثم انقر OK.

    Bit depth (32‑bit only)‎

    يحدد عمق البت (16 بت أو 24 بت أو 32 بت) للصورة المحفوظة.

    Image Compression

    يحدد أسلوبًا لضغط بيانات الصورة المركبة. إذا كنت تقوم بحفظ ملف TIFF 32-بت،يمكنك تحديد حفظ الملف باستخدام أسلوب ضغط توقعي لحفظ الملف، ولكن ليس لديك خيار استخدام أسلوب ضغط JPEG. يوفر أسلوب الضغط التوقعي درجات ضغط محسنة عن طريق إعادة ترتيب قيم النقطة العائمة، وهو يعمل مع أسلوبي الضغط LZW وZIP.

    ملاحظة:

    يتوفر ضغط JPEG فقط للصور ذات التدرج الرمادي وصور RGB المعتمة ذات 8 بت لكل قناة والتي لا تزيد عن 30000 بكسل في العرض أو الطول.

    Pixel Order

    يكتب ملف TIFF مع بيانات القنوات في ترتيب متداخل أو منظم حسب المستوى. في السابق، كان Photoshop يكتب دائمًا ملفات TIFF مع بيانات القنوات في ترتيب متداخل. نظرياً، يمكن قراءة ملف بترتيب Planar وكتابته بصورة أسرع، كما يقدم درجات ضغط أعلى. يتوافق أسلوبا ترتيب القنوات مع الإصدارات السابقة من Photoshop.

    Byte Order

    يحدد النظام الأساسي الذي يمكن قراءة الملف عليه. يكون هذا الخيار مفيداً إذا كنت لا تعرف البرنامج الذي يجب أن يتم فتح الملف من خلاله. يستطيع Photoshop والتطبيقات الحديثة قراءة الملفات باستخدام أي من ترتيب البايت لنظام IBM PC أو Macintosh.

    Save Image Pyramid

    يحتفظ ببيانات دقة الوضوح المتعددة. لا يوفر Photoshop خيارات لفتح ملفات ذات دقة الوضوح المتعددة؛ يتم فتح الصورة باستخدام أعلى دقة وضوح متاحة داخل الملف. ومع ذلك، فإن Adobe InDesign وبعض خوادم الصور تدعم فتح الملفات ذات التنسيقات متعددة دقة الوضوح.

    Save Transparency

    يحتفظ بالشفافية كقناة ألفا إضافية عندما يتم فتح الملف في تطبيق آخر. يتم الاحتفاظ بالشفافية دائماً عند إعادة فتح الملف في Photoshop.

    Layer Compression

    يحدد أسلوبًا لضغط البيانات لوحدات البكسل في الطبقات (بخلاف البيانات المركبة). يتعذّر على العديد من التطبيقات قراءة بيانات الطبقة وتتجاهلها عند فتح ملف TIFF. ومع ذلك، فإن Photoshop يستطيع قراءة بيانات الطبقة في الملفات بتنسيق TIFF. بالرغم من أن الملفات التي تحتوي على بيانات الطبقة تكون أكبر من الملفات الأخرى التي لا تحتوي عليها، إلا أن حفظ بيانات الطبقة يغني عن حفظ وإدارة ملف PSD منفصل لحفظ بيانات الطبقة. اختر Discard Layers And Save A Copy إذا كنت تريد دمج الصورة.

    ملاحظة:

    حدد Ask Before Saving Layered TIFF Files في المساحة File Handling في شاشة Preferences لكي يصدر Photoshop مطالبة قبل حفظ ملف من طبقات متعددة.

حفظ بتنسيق JPEG

يمكنك استخدام أمر Save As لحفظ صور CMYK وRGB وذات التدرج الرمادي بتنسيق JPEG ‏(jpg.*). يضغط تنسيق JPEG حجم الملف عن طريق استبعاد البيانات بطريقة انتقائية. يمكنك أيضًا حفظ صورة كملف JPEG أو أكثر باستخدام أمر File ‏>‏ Export >‏ Save For Web‏ (Legacy) .

يدعم تنسيق JPEG الصور 8-بت فقط. في حالة حفظ صورة 16-بت بهذا التنسيق، فسيقوم Photoshop تلقائيًا بخفض عمق البت.

ملاحظة:

للحفظ سريعًا باستخدام تنسيق JPEG متوسط الجودة، قم بتشغيل عملية Save As JPEG Medium على الملف. يمكنك تشغيل هذه العملية عن طريق اختيار Production من قائمة لوحة Actions.

  1. اختر File >‏ Save As، ثم اختر JPEG من القائمة Format.
  2. في شاشة JPEG Options، حدد الخيارات التي تريدها ثم انقر OK.

    Matte

    يوفر خيارات الألوان الباهتة لمحاكاة مظهر شفافية الخلفية في الصور التي تحتوي على شفافية.

    Image Options

    يحدد جودة الصورة. حدد خيارًا من قائمة Quality المنبثقة أو اسحب منزلق Quality أو أدخل قيمة تتراوح بين 0 و12 في مربع نص Quality.

    Format Options

    يحدد تنسيق ملف JPEG. يستخدم الخط القاعدي ("Standard") تنسيقًا متعارف عليه من قبل معظم متصفحات الويب. يقوم Baseline Optimized بإنشاء ملف ذي ألوان محسنة وحجم أصغر بعض الشيء. يعرض الخيار Progressive سلسلة من إصدارات الصورة تزداد تفاصيلها (أنت الذي تحدد عددها) بينما يتم تنزيلها. (لا تدعم كل متصفحات الويب صور JPEG المحسنة وProgressive.)

    ملاحظة:

    من المحتمل ألا تتمكن بعض التطبيقات من قراءة ملف بصيغة ألوان CMYK محفوظ بتنسيق JPEG. كذلك، في حالة تعذر قراءة ملف JPEG من قِبل تطبيق Java، حاول حفظ الملف بدون معاينة مصغرات.

حفظ بتنسيق PNG

يمكنك استخدام أمر Save As لحفظ الصور ذات صيغ الألوان RGB والألوان المفهرسة ودرجات الرمادي والنقطية بتنسيق PNG.

  1. اختر File ‏> Save As، ثم اختر PNG من القائمة Format.
  2. قم بتحديد خيار متشابك:

    None

    يعرض الصورة في المتصفح عند اكتمال التنزيل فقط.

    Interlaced

    يعرض إصدارات ذات دقة وضوح منخفضة من الصورة في المتصفح بينما يتم تنزيل الملف. يؤدي خيار التشابك إلى جعل وقت التنزيل يبدو أقل ولكنه يزيد من حجم الملف.

  3. انقر فوق OK.

ملاحظة:

بدءًا من إصدار 2015 لبرنامج Photoshop CC، يمكنك تصدير لوحات الرسم أو الطبقات أو مجموعات الطبقات أو المستنجات كصور بتنسيق JPEG أو GIF أو PNG أو PNG-8 أو SVG. حدد العناصر في لوحة Layers، وانقر بزر الماوس الأيمن فوق التحديد، ثم حدد Quick Export أو Export As... من قائمة السياق.

حفظ بتنسيق GIF

يمكنك استخدام أمر Save As لحفظ الصور ذات صيغ الألوان RGB أو الألوان المفهرسة أو درجات الرمادي أو النقطية بتنسيق CompuServe GIF (المعروف باسم تنسيق GIF) مباشرةً. يتم تحويل الصورة تلقائياً إلى صيغة Indexed Color.

ملاحظة:

إن تنسيق GIF متاح فقط عندما تكون الصورة 8 بت/قناة (إنه يدعم 8 بت/قناة فقط).

  1. اختر File > ‏Save As، ثم اختر CompuServe GIF من القائمة Format.
  2. للصور بصيغة RGB، تظهر شاشة Indexed Color. حدد خيارات التحويل ثم انقر فوق OK.
  3. حدد ترتيب الصفوف لملف GIF ثم انقر فوق OK:

    Normal

    يعرض الصورة في المتصفح عند اكتمال التنزيل فقط.

    Interlaced

    يعرض إصدارات ذات دقة وضوح منخفضة من الصورة في المتصفح بينما يتم تنزيل الملف. يؤدي خيار التشابك إلى جعل وقت التنزيل يبدو أقل ولكنه يزيد من حجم الملف.

    ملاحظة:

    بدءًا من إصدار 2015 لبرنامج Photoshop CC، يمكنك تصدير لوحات الرسم أو الطبقات أو مجموعات الطبقات أو المستنجات كصور بتنسيق JPEG أو GIF أو PNG أو PNG-8 أو SVG. حدد العناصر في لوحة Layers، وانقر بزر الماوس الأيمن فوق التحديد، ثم حدد Quick Export أو Export As... من قائمة السياق.

حفظ بتنسيق Photoshop EPS

نظرياً، تقبل كل تطبيقات النشر المكتبي ومعالجات الكلمات والرسومات ملفات EPS المستوردة أو الموضوعة. لطباعة ملفات EPS، يجب أن تستخدم طابعة PostScript. تستطيع الطابعات غير الداعمة لـ PostScript معاينة دقة وضوح الشاشة فقط.

  1. اختر File >‏ Save As، ثم اختر Photoshop EPS من القائمة Format.
  2. في شاشة EPS Options، حدد الخيارات التي تريدها ثم انقر فوق OK:

    Preview

    يقوم بإنشاء صورة ذات دقة وضوح منخفضة لعرضها في تطبيق الوجهة. اختر TIFF لإتاحة ملف EPS للمشاركة بين نظامي التشغيل Windows وMac OS. المعاينة 8-بت تكون ملونة بينما المعاينة 1-بت تكون بالأبيض والأسود وذات حواف متعرجة. تقوم معاينة 8-بت بإنشاء ملف ذي حجم أكبر من معاينة 1-بت. راجع أيضًا عمق بت.

    Encoding

    يحدد أسلوب تسليم بيانات الصورة إلى جهاز الإخراج الذي يدعم PostScript. يتم أدناه وصف خيارات التشفير.

    Include Halftone Screen وInclude Transfer Function

    يتحكم في خصائص الطباعة لوظائف الطباعة التجارية عالية الجودة. افحص طابعتك قبل تحديد هذه الخيارات.

    Transparent Whites

    يعرض المساحات البيضاء كأنها شفافة. يكون هذا الخيار متاحاً للصور ذات الصيغة Bitmap فقط.

    PostScript Color Management

    يحول بيانات الملف إلى مساحة ألوان الطابعة. لا تقم بتحديد هذا الخيار إذا كنت تخطط لوضع الصورة في وثيقة ذات ألوان مُدارة أخرى.

    ملاحظة:

    طابعات PostScript من المستوى 3 وحدها تدعم PostScript‏ Color Management للصور بصيغة CMYK. لطباعة صورة بصيغة CMYK باستخدام PostScript Color Management على طابعات من المستوى 2، قم بتحويل الصورة إلى صيغة الألوان Lab قبل حفظ الصورة بتنسيق EPS.

    Include Vector Data

    يحافظ على رسومات المتجهات (مثل الأشكال والكتابة) في الملف. ومع ذلك، فإن بيانات المتجه في ملفات EPS وDCS تكون متاحة للتطبيقات الأخرى فقط؛ يتم تحويل بيانات المتجه إلى الصيغة النقطية عند إعادة فتح الملف في Photoshop. يكون هذا الخيار متاحاً فقط إذا احتوى ملفك على بيانات متجه.

    Image Interpolation

    تطبيق إقحام تكعيبي مزدوج لتنعيم المعاينة ذات الدقة المنخفضة في حالة الطباعة.

خيارات تشفير Photoshop EPS

ASCII أو ASCII85

يقوم بالتشفير إذا كنت تطبع من نظام تشغيل Windows أو إذا كنت تواجه أخطاء في الطباعة أو أي مصاعب أخرى.

Binary

ينتج ملفًا أصغر ويترك البيانات الأصلية كما هي. ومع ذلك، فإن بعض تطبيقات النشر المكتبي وبعض برامج المطابع التجارية وبرامج شبكات الطباعة قد لا تدعم ملفات Photoshop EPS الثنائية.

JPEG

يضغط الملف عن طريق تجاهل بعض بيانات الصورة. يمكنك اختيار مقدار ضغط JPEG الذي يتراوح بين قليل جداً (JPEG Maximum Quality) إلى كثير (JPEG Low Quality). لا يمكن طباعة الملفات ذات تشفير JPEG إلا على طابعات PostScript مستوى 2 (أو الأحدث) ومن المحتمل ألا يتم فصلها على ألواح فردية.

حفظ بتنسيق Photoshop DCS

تنسيق DCS (Desktop Color Separations)‎ هو إصدار من EPS يسمح لك بحفظ فصل ألوان الملفات بصيغة CMYK أو متعددة القنوات.

  1. اختر File >‏ Save As، ثم اختر Photoshop DCS 1.0 أو Photoshop DCS 2.0 من القائمة Format.
  2. في شاشة DCS Format، قم بتحديد الخيارات التي تريدها ثم انقر فوق OK.

    تحتوي الشاشة على كل الخيارات المتاحة لملفات Photoshop EPS. بالإضافة إلى ما سبق، توفر لك قائمة DCS خيارًا لإنشاء ملف مركب 72 بكسل في البوصة والذي يمكن وضعه في تطبيق نشر مكتبي أو يستخدم لعمل بروفة للصورة:

    DCS 1.0 format

    يقوم بإنشاء ملف لكل قناة ألوان في صورة CMYK. كما يمكنك إنشاء ملف خامس: تدرج الرمادي أو تركيب الألوان. لعرض الملف المركّب، يجب أن تحتفظ بالملفات الخمسة كلها في نفس المجلد.

    DCS 2.0 format

    يحتفظ بقنوات الألوان الموضعية في الصورة. يمكنك حفظ قنوات الألوان كملفات متعددة (كما هو الحال مع تنسيق DCS 1.0) أو كملف مفرد. خيار الملف المفرد يحافظ على مساحة القرص. كما يمكنك تضمين تدرج الرمادي أو تركيب الألوان.

حفظ بتنسيق Photoshop Raw

تنسيق Photoshop Raw هو تنسيق ملفات لنقل الصور بين التطبيقات وأنظمة الكمبيوتر الأساسية. تنسيق Photoshop Raw ليس هو نفسه تنسيق Camera Raw.

  1. اختر File >‏ Save As، ثم اختر Photoshop Raw من القائمة Format.
  2. في شاشة Photoshop Raw Options، قم بتنفيذ التالي:
    • (في Mac OS) حدد قيم File Type وFile Creator أو اقبل القيم الافتراضية.

    • حدد معامل Header.

    • حدد ما إذا كنت ستحفظ القنوات في ترتيب متداخل أو غير متداخل.

حفظ بتنسيق BMP

تنسيق BMP هو تنسيق الصورة لنظام التشغيل Windows. من الممكن أن تتراوح الصور من أبيض وأسود (1 بت في البكسل) إلى ألوان 24-بت (16.7 مليون لون).

  1. اختر File >‏ Save As، ثم اختر BMP من القائمة Format.
  2. حدد اسمًا وموقعًا للملف، وانقر Save.
  3. في شاشة BMP Options، حدد تنسيق ملف ثم حدد عمق البت، وحدد Flip Row Order إذا لزم الأمر. للحصول على مزيد من الخيارات، انقر Advanced Modes وحدد خيارات BMP.
  4. انقر فوق OK.

حفظ بتنسيق Cineon (الصور ذات 16 بت فقط)

من الممكن حفظ صور RGB ذات 16 بت لكل قناة في تنسيق Cineon للاستخدام من خلال نظام فيلم Kodak Cineon Film System.

  1. اختر File > ‏Save As، ثم اختر Cineon من القائمة Format.

حفظ بتنسيق Targa

يدعم تنسيق Targa (TAG)‎ الصور الصور النقطية وصور RGB ذات 8 بت/قناة. إنه مصمم لأجهزة Truevision®‎، لكنه يستخدم أيضاً في تطبيقات أخرى.

  1. اختر File >‏ Save As، ثم اختر Targa من القائمة Format.
  2. حدد اسمًا وموقعًا للملف، وانقر Save.
  3. في شاشة Targa Options، حدد دقة وضوح وحدد خيار Compress (RLE)‎ إذا كنت تريد ضغط الملف، ثم انقر OK.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت