فهم الأشكال والمسارات

يتضمن الرسم في Adobe Photoshop إنشاء أشكال ومسارات متجهات. في Photoshop، يمكنك الرسم باستخدام أي من أدوات الشكل أو أداة Pen أو أداة Freeform Pen. الخيارات الخاصة بكل أداة تكون متاحة من خلال شريط الخيارات.

قبل أن تبدأ الرسم في Photoshop، يجب عليك اختيار صيغة الرسم من شريط الخيارات. تحدد صيغة الرسم التي تختارها ما إذا كنت ستقوم بإنشاء شكل متجه على الطبقة الخاصة به أو مسار عمل على طبقة موجودة أو شكل نقطي على طبقة موجودة.

أشكال المتجهات هي خطوط ومنحنيات تقوم برسمها باستخدام أدوات الشكل أو القلم. (راجع رسم الأشكال والرسم باستخدام أدوات Pen.) لا تعتمد أشكال المتجهات على دقة الوضوح، حيث تحتفظ بالحواف الحادة عند تغيير حجمها أو طباعتها باستخدام طابعة PostScript أو حفظها في ملف PDF أو استيرادها في تطبيق يستخدم رسومات المتجهات. يمكنك إنشاء مكتبات من الأشكال المخصصة وتحرير الحدود الخارجية للشكل (تسمى المسار) وسماته (مثل، ضربة الفرشاة ولون التعبئة والنمط).

المسارات هي الحدود الخارجية التي يمكن تحويلها إلى تحديدات أو تعبئتها وتطبيق ضربات فرشاة عليها باستخدام الألوان. يمكنك تغيير شكل المسار بسهولة وذلك عن طريق تحرير نقاط الإرساء الخاصة به.

مسار العمل هو مسار مؤقت يظهر في لوحة Paths ويحدد الحدود الخارجية للشكل.

يمكنك استخدام المسارات بطرق متعددة:

أوضاع الرسم

عندما تستخدم أدوات الشكل أو القلم أثناء العمل، يمكنك الرسم باستخدام ثلاث صيغ مختلفة. يمكنك اختيار صيغة عن طريق تحديد أيقونة في شريط الخيارات إذا كان هناك أداة شكل أو قلم محددة.

طبقات الشكل

إنشاء شكل على طبقة منفصلة. يمكنك استخدام إما أدوات الشكل أو أدوات القلم لإنشاء طبقات الشكل. حيث أنه من السهل تحريك وتغيير حجم ومحاذاة وتوزيع طبقات الشكل، فإنها تعتبر الحل المثالي لعمل الرسومات لصفحات الويب. يمكنك اختيار رسم أشكال متعددة على طبقة. تتكون طبقة الشكل من طبقة تعبئة تحدد لون الشكل وقناع متجه مرتبطًا يحدد الحدود الخارجية للشكل. الحدود الخارجية للشكل هي مسار، يظهر في لوحة Paths.

المسارات

يرسم مسار عمل على الطبقة الحالية يمكنك استخدامه في وقت لاحق لإنشاء تحديد أو إنشاء قناع متجه أو تعبئة وتطبيق ضربة فرشاة بواسطة اللون لإنشاء رسومات نقطية (كما عند استخدام أداة الطلاء). مسار العمل يكون مؤقتاً، إلا إذا قمت بحفظه. تظهر المسارات في لوحة Paths.

بكسل التعبئة

يقوم بالطلاء مباشرة على الطبقة—كما هو الحال مع أدوات الطلاء. عند استخدامك لهذه الصيغة أثناء عملك، فإنك تقوم بإنشاء صور نقطية- وليس رسومات المتجهات. أنت تعمل باستخدام الأشكال التي تقوم بطلائها تماماً كما هو الحال عندما تعمل باستخدام الصور النقطية. تعمل أدوات الأشكال فقط في هذه الصيغة.

خيارات الرسم في Photoshop
خيارات الرسم

A. طبقات الشكل B. المسارات C. بكسل التعبئة 

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت