ملاحظة:

بالنسبة إلى إصدارات Photoshop التي تسبق Photoshop CC، قد تتوفر بعض الوظائف التي تمت مناقشتها في هذه المقالة فقط إذا كان Photoshop Extended متوفرًا لديك. لا يقدّم Photoshop CC أي عرض Extended منفصل. وتشكّل كل الميزات في Photoshop Extended جزءًا من Photoshop CC.

معاينة رسم متحرك للإطار

  1. قم بأحد الأمور التالية:
    • انقر فوق الزر Play  في لوحة Timeline.

    • استخدم مفتاح المسافة لتشغيل الرسم المتحرك وإيقافه مؤقتاً.

    يتم عرض الرسم المتحرك في نافذة الوثيقة. يتكرر الرسم المتحرك لا نهائياً إلا إذا حددت قيمة تكرار أخرى في شاشة Play Options.

  2. لإيقاف الرسم المتحرك، انقر فوق الزر Stop
  3. لإرجاع الرسم المتحرك، انقر فوق الزر Selects First Frame

    ملاحظة:

    لمشاهدة معاينة أكثر دقة للرسم المتحرك والتوقيت، قم بمعاينة الرسم المتحرك في متصفح ويب. في Photoshop، افتح مربع حوار Save For Web وانقر فوق زر Preview In Browser. استخدم الأمرين Stop وReload في المتصفح لإيقاف الرسم المتحرك أو إعادة تشغيله.

تعيين مساحة الخط الزمني لمعاينتها

  1. لتعيين مدة الخط الزمني التي تريد تصديرها أو معاينتها، قم بأي مما يلي في لوحة Timeline:

    • اسحب أي من نهايات شريط مساحة العمل.

    سحب نهاية شريط مساحة العمل

    • اسحب شريط مساحة العمل فوق القسم الذي تريد معاينته.

    • قم بتحريك مؤشر الزمن الحالي إلى الزمن أو الإطار الذي تريد. من قائمة اللوحة، اختر Work Area <‏ Set Start At Playhead أو Work Area <‏ Set End At Playhead.

  2. لإزالة أجزاء الخط الزمني غير الموجودة في مساحة العمل، اختر Trim Document Duration To Work Area من قائمة لوحة

معاينة فيديو أو رسوم متحركة للخط الزمني

يمكن معاينة الفيديو أو الرسوم المتحركة في نافذة الوثيقة. يستخدم Photoshop ذاكرة RAM لمعاينة الفيديو أو الرسم المتحرك أثناء جلسة العمل المخصصة للتحرير. عند تشغيل الإطارات أو سحبها لمعاينتها، يتم بشكل آلي تخزينها مؤقتاً لتمكين تشغيلها بشكل أسرع في المرة التالية. تتم الإشارة إلى الإطارات المخزنة مؤقتاً بشريط أخضر في مساحة العمل من لوحة Timeline. يتوقف عدد الإطارات المخزنة مؤقتاً على مقدار الذاكرة المتوفرة لـ Photoshop.

معاينة فيديو أو رسم متحرك للخط الزمني

  1. قم بأحد الأمور التالية:
    • في الخط الزمني، اسحب مؤشر الوقت الحالي.

    • استخدم أزرار التشغيل في أسفل لوحة Animation بلوحة Timeline.

    • اضغط مفتاح المسافة للتشغيل أو إيقاف التشغيل. لمزيد من الاختصارات، راجع مفاتيح لوحة الرسم المتحرك في صيغة Timeline.

    ملاحظة:

    لمشاهدة معاينة أكثر دقة للرسم المتحرك الذي تم إنشاؤه للويب، قم بمعاينة الرسم المتحرك في متصفح ويب. استخدم الأمرين Stop وReload في المتصفح لإيقاف الرسم المتحرك أو إعادة تشغيله. افتح مربع حوار Save For Web وانقر فوق زر Preview In Browser.

معاينة الصوت لطبقات الفيديو

عند تمكين معاينات الصوت لطبقات الفيديو، يضمّن Photoshop الصوت في ملفات مصدّرة إلى تنسيق فيلم QuickTime. (راجع تصدير ملفات الفيديو أو تسلسلات الصور.)

في لوحة Timeline، قم بتنفيذ أيٍ من الإجراءات التالية:

  • لتمكين معاينات الصوت لطبقة فيديو معينة أو تعطيلها، انقر أيقونة مكبر الصوت لتلك الطبقة.
  • لتمكين معاينات الصوت لوثيقة كاملة أو تعطيلها، انقر أيقونة مكبر الصوت إلى يمين أزرار التشغيل في أسفل اللوحة.

تمكين تجاوز الإطارات

يمكن أن يتجاوز Photoshop الإطارات غير المخزنة مؤقتاً للوصول إلى تشغيل بالوقت الحقيقي.

  1. بضبط لوحة Timeline في صيغة الرسم المتحرك للمخطط الزمني، احتر Allow Frame Skipping من قائمة اللوحة.

معاينة وثيقتك على شاشة الفيديو

تتيح لك الأداة الإضافية Video Preview معاينة الإطار الحالي المحدد في الخط الزمني للرسم المتحرك (أو أي صورة مفتوحة في Photoshop) عبر FireWire (IEEE 1394)‎ على جهاز عرض، كشاشة الفيديو مثلاً. يمكنك أيضاً ضبط نسبة العرض إلى الارتفاع لعرض الصور بشكل صحيح.

ملاحظة:

على أنظمة التشغيل 64-بت، يجب عليك استخدام إصدار 32-بت من Photoshop للوصول إلى الأداة الإضافية Video Preview.

تدعم الأداة الإضافية Video Preview صور RGB والصور ذات تدرج رمادي والصور المفهرسة. (تقوم الأداة الإضافية بتحويل الصور ذات 16 بت لكل قناة إلى صور ذات 8 بت لكل قناة.) لا تدعم الأداة الإضافية Video Preview قنوات ألفا. وتظهر الشفافية كلون أسود.

ملاحظة:

لا تقوم الأداة الإضافية Video Preview بتأمين جهاز العرض. عندما يكون Photoshop في الخلفية على الكمبيوتر وينتقل تطبيق آخر إلى المقدمة، تتوقف المعاينة ويصبح الجهاز غير مؤمن بحيث يمكن للتطبيقات الأخرى استخدامه لأغراض المعاينة.

  1. وصّل جهاز عرض، مثل شاشة فيديو، بالكمبيوتر عبر FireWire (IEEE 1394)‎.
  2. مع وجود وثيقة مفتوحة في Photoshop، قم بأحد الأمور التالية:
    • إذا كنت لا تريد تعيين خيارات المخرجات لعرض وثيقتك على جهاز، اختر File <‏ Export <‏ Send Video Preview To Device. يمكنك تخطي الخطوات المتبقية في هذا الإجراء.

    • لتعيين خيارات المخرجات قبل معاينة الوثيقة، اختر File <‏ Export <‏ Video Preview.

    تفتح شاشة Video Preview. إذا لم تتطابق نسبة عرض إلى ارتفاع البكسل في الوثيقة مع إعدادات نسبة عرض إلى ارتفاع جهاز العرض، سترى تحذيرًا.

    ملاحظة:

    يستخدم أمر Send Video Preview To Device الإعدادات السابقة في شاشة Video Preview.

  3. تحت Device Settings، قم بتعيين خيارات للجهاز الذي سيعرض الصورة:
    • (في Mac OS) لتعيين صيغة مخرجات، حدد NTSC أو PAL. إذا لم تتطابق صيغة المخرجات مع الجهاز (عل سبيل المثال، تعيين NTSC لصيغة المخرجات والتوصيل بجهاز يعمل بصيغة PAL)، تظهر رقع سوداء عند المعاينة.

    • لتعيين نسبة العرض إلى الارتفاع لجهاز العرض، اختر Standard (4:3)‎ أو Widescreen (16:9)‎ من قائمة Aspect Ratio.

    ملاحظة:

    يحدد إعداد Aspect Ratio خيارات الموضع التي ستكون متاحة.

  4. ضمن Image Options، اختر خيار موضع لتحدد كيفية ظهور الصورة في جهاز العرض:

    Center

    يضع وسط الصورة في وسط الشاشة، مع قطع الأجزاء التي تقع خارج حواف العرض الخاصة بجهاز معاينة الفيديو.

    Pillarbox

    يعرض صورة 4:3 على شاشة 16:9 مع وضع وسط الصورة في وسط الشاشة وشرائط رمادية على جانبي الصورة الأيمن والأيسر. يتوفر هذا الخيار فقط إذا اخترت Widescreen (16:9)‎ لنسبة العرض إلى الارتفاع في الجهاز.

    Crop to 4:3

    يعرض صورة 16:9 على شاشة 4:3 مع وضع وسط الصورة في وسط الشاشة وبدون تشويه بقطع الحواف اليمنى واليسرى للإطار التي تقع خارج حواف العرض لجهاز معاينة الفيديو. يتوفر هذا الخيار فقط إذا اخترت Standard (4:3)‎ لنسبة العرض إلى الارتفاع في الجهاز.

    Letterbox

    يغيّر مقياس صورة 16:9 لملاءمة شاشة 4:3. تظهر شرائط رمادية في أعلى الصورة وأسفلها نظراً للفرق في نسبة العرض إلى الارتفاع بين الصورة 16:9 والشاشة 4:3. يؤدي ذلك إلى الحفاظ على نسبة العرض إلى الارتفاع في الشاشة بدون قطع الصورة أو تشويهها. يتوفر هذا الخيار فقط إذا اخترت Standard (4:3)‎ لنسبة العرض إلى الارتفاع في الجهاز.

    Crop To 14:9/Letterbox

    يعرض صورة شاشة عريضة تم قطعها إلى نسبة عرض إلى ارتفاع 14:9 مع شرائط سوداء في أعلى الصورة أو أسفلها (عندما تعرض على شاشة 4:3) أو على الجانبين الأيمن والأيسر (عندما تعرض على شاشة 16:9). يؤدي ذلك إلى الحفاظ على نسبة العرض إلى الارتفاع في الشاشة بدون تشويه الصورة.

  5. حدد خياراً من قائمة Image Size للتحكم في تغيير مقياس وحدات البكسل في الوثيقة لتتلاءم مع شاشة الجهاز:

    Do Not Scale

    لا يطبق تغيير مقياس رأسي على الصورة. يتم اقتطاع الصورة إذا كان ارتفاعها أكبر من شاشة الفيديو.

    Scale To Fit Within Frame

    يزيد أو يقلل ارتفاع الصورة وعرضها لكي تتلاءم ضمن إطار الفيديو. باستخدام هذا الخيار، تظهر صورة 16:9 على شاشة 4:3 كصندوق بريد، وتظهر صورة 4:3 على شاشة 16:9 كمربع دعائم.

  6. حدد خانة الاختيار Apply Pixel Aspect Ratio To Preview لعرض الصورة باستخدام نسبة عرض إلى ارتفاع البكسل (غير مربع) الخاصة بالوثيقة. قم بإلغاء تحديد هذا الخيار لعرض الصورة كما تظهر على شاشة الكمبيوتر (بكسل مربع).

    بشكل افتراضي، تكون خانة الاختيار Apply Pixel Aspect Ratio To Preview محددة للحفاظ على نسبة عرض إلى ارتفاع الصورة. بصفة عامة، قد تلغي تحديد هذا الخيار إذا تم افتراض أن نسبة عرض إلى ارتفاع البكسل هي لبكسل مربع وكنت تريد عرض الصورة كما ستظهر على شاشة الكمبيوتر (بكسل مربع).

  7. انقر فوق OK لتصدير الوثيقة إلى جهاز عرض.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت