إدارة ألوان الصور المستوردة (Illustrator وInDesign)

تعتمد طريقة إجراء تكامل الصور المستوردة في مساحة لون بمستند على ما إذا كانت الصورة تحتوي على ملف تعريف مضمن من عدمه:

  • عند استيراد صورة لا تحتوي على ملف تعريف، فإن تطبيق Adobe يستخدم ملف تعريف المستند الحالي لتعريف الألوان الموجودة في الصورة.
  • عند استيراد صورة تحتوي على ملف تعريف مضمّن، تحدد سياسات الألوان الموجودة في مربع الحوار Color Settings كيفية معالجة تطبيق Adobe لملف التعريف.

استخدام سير عمل CMYK آمن

يضمن سير عمل CMYK الآمن الاحتفاظ بأرقام ألوان CMYK إلى النهاية حتى تصل جهاز المخرجات النهائية، في مقابل تحويلها عن طريق نظام إدارة الألوان. ويُستفاد من سير العمل هذا في حالة الرغبة في تبني ممارسات إدارة الألوان تدريجيًا. يمكنك على سبيل المثال استخدام ملفات تعريف CMYK لإجراء تجربة برمجية وأخرى ورقية للمستندات دون وقوع تحويلات ألوان غير مقصودة أثناء الإخراج النهائي.

يدعم Illustrator وInDesign سير عمل CMYK الآمن افتراضيًا. ونتيجة لذلك، عند فتح صورة CMYK ذات ملف تعريف مضمن أو استيرادها، فإن التطبيق يتجاهل ملف التعريف ويحتفظ بأرقام الألوان الأولية. إذا كنت تريد لتطبيقك أن يضبط أرقام الألوان استنادًا إلى ملف تعريف مضمن، فقم بتغيير سياسة ألوان CMYK إلى Preserve Embedded Profiles في مربع الحوارشاشة Color Settings. يمكنك استعادة سير عمل CMYK الآمن بسهولة عبر تغيير سياسة لون CMYK مجددًا إلى Preserve Numbers ‏(Ignore Linked Profiles).

يمكنك تجاوز إعدادات CMYK الآمن عند طباعة مستند أو حفظها إلى Adobe PDF. إلا أن القيام بذلك قد يؤدي إلى إعادة فصل الألوان. على سبيل المثال، يمكن إعادة فصل كائنات ذات لون أسود CMYK نقي إلى أسود غامق. لمزيد من المعلومات عن خيارات إدارة الألوان لطباعة ملفات PDF وحفظها، ابحث في التعليمات.

إعداد رسومات تم استيرادها لإدارة الألوان

استخدم الإرشادات العامة التالية لإعداد الرسومات لتتم إدارة ألوانها في تطبيقات Adobe:

  • قم بتضمين ملف تعريف متوافق مع ICC عند حفظ الملف. تنسيقات الملفات التي تدعم ملفات التعريف المضمنة هي JPEG وPDF وPSD‏ (Photoshop) وAI‏ (Illustrator) وINDD‏ (InDesign) وPhotoshop EPS وLarge Document Format وTIFF.
  • في حالة التخطيط لإعادة استخدام رسم ملون لوسائط أو أجهزة مخرجات نهائية متعددة، للطباعة مثلاً أو للفيديو أو للويب، فقم بإعداد الرسم باستخدام ألوان RGB أو Lab كلما كان ذلك ممكنًا. إذا كان يجب الحفظ في نموذج ألوان بخلاف RGB أو Lab، فاحتفظ بنسخة من الرسم الأصلي. تمثل نماذج ألوان RGB وLab نطاقات ألوان أكبر من تلك التي يمكن أن تنتجها معظم أجهزة المخرجات، مما يؤدي إلى الاحتفاظ بأكبر قدر من معلومات الألوان قبل أن يتم ترجمتها إلى نطاق ألوان مخرجات أصغر.

عرض ملفات تعريف أو تغييرها لصور نقطية مستوردة (InDesign)

يتيح تطبيق InDesign عرض ملفات التعريف أو تجاوزها أو تعطيلها للصور النقطية المستوردة. فقد يكون ذلك ضروريًا عند استيراد صورة لا تحتوي على ملف تعريف أو تحتوي على ملف تعريف مضمن بشكل خاطئ. على سبيل المثال، في حالة تضمين ملف التعريف الافتراضي للشركة المصنعة للماسحة الضوئية، لكنك قد قمت بإنشاء ملف تعريف مخصص، فبإمكانك تعيين ملف التعريف الأحدث.

  • إذا كان الرسم موجودًا بالفعل في مخطط، فقم بتحديده ثم اختر Object ‏> Image Color Settings.
  • إذا كنت على وشك استيراد الرسم، فاختر File >‏ Place، ثم حدد Show Import Options، وحدد الملف وافتحه، ثم حدد علامة التبويب Color.
  1. قم بأحد الأمور التالية:
  1. بالنسبة إلى ملف التعريف، اختر ملف التعريف المصدر لتطبيقه في الرسم الموجود في المستند. وفي حالة تضمين ملف تعريف حاليًا، فسيظهر اسم ملف التعريف في أعلى القائمة Profile.
  2. (‏‏اختياري) اختر وجهة تجسيد، ثم انقر OK. في معظم الأحوال، من الأفضل استخدام وجهة التجسيد الافتراضية.

ملاحظة:

يمكنك كذلك عرض ملفات التعريف أو تغييرها لكائنات موجودة في Acrobat.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت