إنشاء التقدم

تتيح لك خيارات التقدم تحديد الطبقات التي "تثقب" لإظهار محتوى من طبقات أخرى. على سبيل المثال، يمكنك استخدام طبقة النص لتقديم طبقة ضبط اللون وإظهار جزء من الصورة باستخدام الألوان الأصلية.

وأنت تقوم بالتخطيط لتأثير التقدم، تحتاج أن تقرر أي طبقة ستقوم بإنشاء شكل التقدم، وأي طبقات سيتم ثقبها وأي طبقات سيتم كشفها. إذا كنت تريد أن تكشف طبقة غير الخلفية، يمكنك وضع الطبقات التي تريد استخدامها في مجموعة أو قناع اقتطاع.

تقدم في Photoshop
شعار مزرعة مع تقدم بسيط لطبقة الخلفية

  1. قم بأحد الأمور التالية في لوحة Layers:
    • لكشف الخلفية، قم بوضع الطبقة التي ستنشئ التقديم فوق الطبقات التي سيتم ثقبها، وتأكد أن الطبقة السفلى في الصورة هي لوحة الخلفية. (اختر Layer >‏ New >‏ Background From Layer لتحويل طبقة عادية إلى طبقة خلفية)

    • لكشف طبقة فوق الخلفية، ضع الطبقات التي تريد ثقبها في مجموعة. الطبقة العليا في المجموعة ستثقب الطبقات المجمعة إلى الطبقة التالية أسفل المجموعة.

    • لكشف الطبقة الأساس لقناع الاقتطاع، ضع الطبقات التي تريد استخدامها في قناع اقتطاع. (راجع الكشف عن الطبقات باستخدام أقنعة الاقتصاص.) تأكد من تحديد الخيار Blend Clipped Layers As Group للطبقة الأساس. (راجع تأثيرات مزج المجموعة.)

  2. حدد الطبقة العليا (الطبقة التي ستقوم بإنشاء التقديم).
  3. لعرض خيارات المزج، انقر نقرًا مزدوجًا على الطبقة (في أي مكان خارج اسم الطبقة أو مصغرها)، أو اختر Layer >‏ Layer Style >‏ Blending Options، أو اختر Blending Options من قائمة لوحة Layers.

    ملاحظة:

    لعرض خيارات المزج لطبقة نص، اختر Layer >‏ Layer Style >‏ Blending Options، أو اختر Blending Options من زر Add A Layer Style في أسفل قائمة لوحة Layers.

  4. اختر خياراً من قائمة Knockout المنبثقة:
    • حدد Shallow لتقديم أول نقطة توقف ممكنة، مثل الطبقة الأولى بعد مجموعة الطبقات أو الطبقة الأساس لقناع الاقتطاع.

    • حدد Deep لتقديم الخلفية. إذا لم تكن هناك خلفية، سيقوم Deep يقوم بالتقدم إلى الشفافية.

    ملاحظة:

    إذا لم تكن تستخدم مجموعة طبقات أو قناع اقتطاع، يُنشئ Shallow أو Deep تقدمًا يكشف طبقة الخلفية (أو الشفافية، إذا لم تكن الطبقة السفلى ليست طبقة خلفية).

  5. لإنشاء تأثير التقديم، قم بأحد الأمور التالية:
    • قلل عتامة التعبئة.

    • باستخدام الخيارات الموجودة في قائمة Blend Mode، قم بتغيير صيغة المزج لكشف وحدات البكسل الأساسية.

  6. انقر فوق OK.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت