ملاحظة:

بالنسبة إلى إصدارات Photoshop التي تسبق Photoshop CC، قد تتوفر بعض الوظائف التي تمت مناقشتها في هذه المقالة فقط إذا كان Photoshop Extended متوفرًا لديك. لا يقدّم Photoshop CC أي عرض Extended منفصل. وتشكّل كل الميزات في Photoshop Extended جزءًا من Photoshop CC.

طلاء الإطارات في طبقات الفيديو

يمكنك تحرير أو طلاء إطارات فيديو منفردة لإنشاء رسوم متحركة، إضافة محتوى، أو إزالة تفاصيل غير مطلوبة. بالإضافة إلى استخدام أداة الفرشاة، يمكنك الطلاء باستخدام Clone Stamp أو Pattern Stamp أو Healing Brush أو Spot Healing Brush. يمكنك أيضاً تحرير إطارات الفيديو باستخدام أداة Patch.

ملاحظة:

الطلاء (أو استخدام أي أداة اخرى) على إطارات الفيديو يسمى غالباً "rotoscoping" أو الرسم عن طريق إقتفاء حدود شيء معين في صور التصوير الواقعي؛ بالرغم من أن أسلوب الرسم هذا يشتمل تقليدياً على تتبع كل إطارات صور الحركات الحية لاستخدامها في الرسوم المتحركة.

  1. في لوحة Timelineأو Layers، حدد طبقة الفيديو.

  2. انقل مؤشر الوقت الحالي إلى إطار الفيديو الذي تريد تحريره.
  3. (اختياري) إذا كنت تريد وضع عمليات التحرير على طبقة مستقلة، فاختر Layers <‏ Video Layers <‏ New Blank Video Layer.
  4. حدد أداة الفرشاة التي تريد استخدامها وطبّق عمليات التحرير على الإطار.

    الطلاء على طبقة فيديو لا يؤدي إلى إتلافها. لتجاهل وحدات البكسل المعدلة من إطار أو طبقة فيديو معينة، اختر أمر Restore Frame أو Restore All Frames. للتبديل بين تشغيل وإيقاف رؤية طبقات الفيديو المعدلة، اختر أمر Hide Altered Video (أو انقر العين الموجودة إلى جانب مسار الفيديو المعدل في الخط الزمني).

نسخ المحتوى في إطارات الفيديو والرسوم المتحركة

في Photoshop ، يمكنك استخدام أدوات Clone Stamp وHealing Brush لتنميق أو تكرار كائنات في إطارات فيديو أو رسوم متحركة. استخدم Clone Stamp لاختبار عيّنة من المحتوى من جزء واحد من إطار (المصدر) وطلائها على جزء آخر من الإطار نفسه أو إطار آخر (الهدف). يمكنك أيضاً استخدام وثيقة مستقلة كمصدر لاختبار العيّنة، بدلاً من إطار ما. تتضمن Healing Brush خيارات لمزج المحتوى الذي اختبرت عيّنته مع الإطار المستهدف.

ملاحظة:

يمكنك أيضاً نسخ محتويات باستخدام أدوات Spot Healing Brush وPatch. على أي حال، تتيح لك أدوات Clone Stamp وHealing Brush تخزين حتى خمس عينات في لوحة Clone Source، وتعيين خيارات التراكب وتغيير المقياس وإزاحة الإطار.

بعد اختبار عينة محتوى من إطار وطلائها، ثم الانتقال إلى إطار آخر، يتغير الإطار المصدر بالتناسب مع الإطار الذي اختبرت عينته مبدئياً. يمكنك تأمين الإطار المصدر الذي اختبرت عينته أولاً، أو إدخال قيمة إزاحة إطار لتغيير المصدر إلى إطار مختلف، بالتناسب مع الإطار الذي اختبرت عينته أولاً.

ملاحظة:

لمشاهدة فيديو حول نسخ الإطارات، راجع www.adobe.com/go/vid0025_ae.

نسخ محتوى فيديو أو رسم متحرك

  1. حدد أداة Clone Stamp
  2. قم بأحد الأمور التالية:
    • حدد طبقة فيديو في لوحة Layers أو Timeline، ثم حرك مؤشر الوقت الحالي إلى الإطار الذي تريد اختبار عينة منه.

    • افتح الصورة التي تريد اختبار عينة منها.

  3. ضع المؤشر في صورة أو إطار مفتوح وانقر مع الضغط على المفتاح Alt (في Windows) أو المفتاح Option (في Mac OS) لتعيين نقطة العينة.
  4. لتعيين نقاط عينات إضافية، انقر كل زر مصدر نسخ  في لوحة Clone Source
  5. حدد طبقة الفيديو المستهدفة وانقل مؤشر الوقت الحالي إلى الإطار الذي ترغب في طلائه.

    ملاحظة:

    إذا كنت تريد الطلاء على طبقة مستقلة، يمكنك إضافة طبقة فيديو فارغة. تأكد من اختيار خيار Sample المناسب لنسخ محتوى على طبقة فيديو فارغة.

  6. إذا كان لديك نقاط عينات متعددة، حدد المصدر الذي تريد استخدامه في لوحة Clone Source.
  7. قم بأي مما يلي في لوحة Clone Source:
    • لتغيير مقياس المصدر الذي تريد نسخه أو تدويره، قم بإدخال قيمة للعرض (W)، أو الارتفاع (H)، أو درجات الدوران .

    • لإظهار تراكب للمصدر الذي تقوم بنسخه، حدد Show Overlay وحدد خيارات التراكب. (يقيّد خيار Clipped التراكب بحجم الفرشاة. قم بإلغاء تحديد هذا الخيار لإجراء تراكب لصورة المصدر بأكملها).

    ملاحظة:

    لنقل تراكب المصدر إلى موضع إزاحة، اسحب مع الضغط على المفتاحين Shift + Alt (في Windows) أو المفتاحين Shift + Option (في Mac OS). لإظهار التراكبات بشكل مؤقت، قم بإلغاء تحديد Show Overlay، واضغط على المفتاحين Shift + Alt ‏(في Windows) أو Shift + Option (في Mac OS).

  8. اسحب فوق المساحة من الإطار الذي ترغب في طلائه.

    الطلاء على طبقة فيديو لا يؤدي إلى إتلافها. لتجاهل وحدات البكسل المعدلة من إطار أو طبقة فيديو معينة، اختر أمر Restore Frame أو Restore All Frames.

تغيير إزاحة إطار للنسخ أو المعالجة

  1. في لوحة Clone Source:
    • للطلاء دائماً باستخدام نفس الإطار الذي اختبرت عيّنة منه مبدئياً، حدد Lock Frame.

    • للطلاء باستخدام إطار متعلق بالإطار الذي اختبرت عيّنة منه مبدئياً، قم بإدخال عدد الإطارات في مربع Frame Offset. إذا كان الإطار الذي تريد استخدامه يلي الإطار الذي اختبرت عيّنة منه مبدئياً، قم بإدخال قيمة موجبة. إذا كان الإطار الذي تريد استخدامه يسبق الإطار الذي اختبرت عيّنة منه مبدئياً، قم بإدخال قيمة سالبة.

استعادة الإطارات في طبقات الفيديو

يمكنك تجاهل عمليات التحرير التي تمت على طبقات الفيديو وطبقات الفيديو الفارغة.

  1. في لوحة Timeline، حدد طبقة فيديو وقم بتنفيذ أي مما يلي:

    • لاسترجاع إطار معين، حرّك مؤشر الوقت الحالي إلى إطار الفيديو واختر Layer <‏ Video Layers <‏ Restore Frame.

    • لاسترجاع كل الإطارات في طبقة فيديو أو طبقة فيديو فارغة، اختر Layer <‏ Video Layers <‏ Restore All Frames.

إدارة الألوان في طبقات الفيديو

في Photoshop ، يمكنك الطلاء على طبقات الفيديو باستخدام أدوات مثل أداة Brush أو Clone Stamp. إذا لم يتم تعيين ملف تعريف الألوان لطبقة الفيديو، سيتم تخزين عمليات تحرير البكسل هذه باستخدام مساحة ألوان ملف الوثيقة، ولن يطرأ أي تغيير على مشاهد الفيديو بحد ذاتها. إذا كانت مساحة الألوان الخاصة بالمشهد المستورد مختلفة عن مساحة ألوان وثيقة Photoshop، فقد تحتاج إلى إجراء عمليات ضبط. على سبيل المثال، قد يكون فيلم الفيديو القياسي موجوداً بتنسيق SDTV 601 NTSC، بينما وثيقة Photoshop موجودة بتنسيق Adobe RGB. قد لا تتوفر في الفيديو أو الوثيقة النهائية المصدّرة الألوان التي تتوقعها بسبب عدم تطابق مساحات الألوان.

ملاحظة:

قبل قضاء وقت طويل في طلاء أو تحرير طبقات الفيديو، اختبر سير عملك الكامل لفهم احتياجات إدارة الألوان والعثور على أفضل أسلوب لسير عملك.

غالباً، يمكنك حل عدم التطابق بتعيين ملف تعريف الألوان للوثيقة التي تتطابق مع المشاهد المستوردة، وترك طبقة الفيديو بدون إدارة. على سبيل المثال، باستخدام تعريف فيديو قياسي، يمكنك ترك طبقة الفيديو بلا إدارة وتعيين ملف تعريف الألوان SDTV (Rec. 601 NTSC)‎ للوثيقة‎. في هذه الحالة، فإن وحدات بكسل الإطار المستوردة يتم تخزينها مباشرة في طبقة الفيديو بدون تحويل اللون.

على العكس من ذلك، يمكنك تعيين ملف تعريف الألوان الخاص بالوثيقة لطبقة الفيديو باستخدام خيار Convert Edited Frame Content (Layers <‏ Video Layers <‏ Interpret Footage). يحوّل هذا الخيار عمليات تحرير وحدات البكسل إلى مساحة ألوان الوثيقة، لكنه لا يحول ألوان إطارات الفيديو.

يقوم أمر Convert To Profile ‏ (Edit <‏ Convert To Profile) أيضًا بتحويل كل عمليات تحرير وحدات البكسل إلى مساحة ألوان الوثيقة. غير أن استخدام أمر Assign Profile‏ (Edit <‏ Assign Profile) لا يحول عمليات تحرير وحدات البكسل إلى طبقة فيديو. استخدم أمر Assign Profile بتأنٍ، خاصةً عندما تكون قد قمت بطلاء أو تحرير إطارات فيديو. إذا كان لطبقة الفيديو ملف تعريف الألوان، فإن تطبيق أمر Assign Profile على الوثيقة قد يسبب عدم تطابق في مساحة الألوان بين عمليات تحرير وحدات البكسل والإطارات المستوردة.

تتطلب بعض مجموعات مشاهد الفيديو ومساحات الألوان تحويل الألوان:

  • يتطلب فيلم رمادي في وثيقة بصيغة RGB، CMYK، أو Lab تحويل الألوان.

  • استخدام مشهد ذي 8 بت لكل قناة في وثيقة ذات 32 بت لكل قناة يتطلب تحويل الألوان.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت