الكتابة في Adobe Photoshop تتكون من حدود خارجية مبنية على المتجهات - معرفة رياضياً بشكل يصف حروف وأرقام ورموز شكل الخط. يتوفر العديد من أشكال الخطوط في أكثر من تنسيق، التنسيقات الأكثر انتشارًا هي Type 1 (تعرف أيضاً بخطوط PostScript) وTrueType وOpenType وNew CID، و CID غير المحمية (اليابانية فقط).

يحافظ Photoshop على الحدود الخارجية للكتابة المبنية على المتجهات ويستخدمها عندما تقوم بتغيير مقياس أو حجم الكتابة، حفظ ملف PDF أو EPS، أو طباعة الصورة إلى طابعة PostScript. كنتيجة، فإنه من الممكن إنتاج كتابة ذات حواف صلبة وتعتمد على دقة الوضوح.

ملاحظة:

إذا قمت باستيراد طبقات من نوع صور نقطية تم إنشاؤها في إصدارات سابقة من Photoshop أو Photoshop Elements، فاختر Type >‏ Update All Text Layers لتحويلها إلى نوع المتجه.

حول طبقات الكتابة

ملاحظة:

لا يتم إنشاء طبقات كتابة للصور في صيغة Multichannel أوBitmap أو Indexed Color، لأن تلك الصيغ لا تدعم الطبقات. في هذه الصيغ، تظهر الكتابة في الخلفية كنص نقطي.

عند إنشاء كتابة، تُضاف طبقة كتابة جديدة إلى لوحة Layers. بعد إنشاء طبقة كتابة، يمكنك تحرير الكتابة وتطبيق أوامر الطبقة عليها.

بعد إدخال تغيير على طبقة كتابة تحتاج إلى تحويلها إلى نقطية، يقوم Photoshop بتحويل الحدود الخارجية للكتابة المبنية على المتجهات إلى وحدات بكسل. لن يعود للكتابة النقطية أي حدود خارجية مبنية على المتجهات وستكون غير قابلة للتحرير ككتابة. راجع تحويل طبقات الكتابة إلى نقطية.

يمكنك عمل التغييرات التالية على طبقة كتابة وتحرير الكتابة:

  • تغيير اتجاه الكتابة.
  • تطبيق الصقل.
  • التحويل بين كتابة النقاط وكتابة الفقرة.
  • إنشاء مسار عمل من كتابة.
  • تطبيق أوامر التحوّل من قائمة Edit، باستثناء الأمرين Perspective وDistort.  

ملاحظة:

لإجراء تحوّل لجزء من طبقة الكتابة، يجب أولاً تحويل طبقة الكتابة إلى نقطية.

  • استخدام أنماط الطبقة.

  • استخدام اختصارات التعبئة (راجع مفاتيح الطلاء).

  • يجب أن يتوافق تطبيق الالتواء على الكتابة مع أشكال متنوعة.

إدخال كتابة

توجد ثلاث طرق لإنشاء كتابة: في نقطة ما، في داخل فقرة، وعلى مسار ما.

  • كتابة النقاط هي سطر من النص الأفقي أو الرأسي يبدأ حيث تنقر في الصورة. إدخال نص في نقطة هو طريقة مفيدة لإضافة بضع كلمات إلى صورتك.

  • كتابة الفقرة تستخدم الحدود للتحكم في انسياب الحروف، سواءً أفقياً أو رأسياً. يُعد إدخال النص بهذه الطريقة مفيدًا عندما تقوم بإنشاء فقرة أو أكثر، في النشرات الدعائية مثلاً.

كتابة النقاط، والكتابة في صندوق محيط
كتابة مدخلة ككتابة نقاط (أعلى) وفي صندوق محيط (أسفل)

  • تنساب الكتابة على مسار على طول مسار مفتوح أو مغلق. عندما تدخل النص أفقياً، فإن الحروف تظهر على طول المسار المتعامد مع الخط القاعدي. عندما تدخل النص رأسيًا، فإن الحروف تظهر على طول المسار الموازي للخط القاعدي. في أي من الحالتين، فإن النص ينساب في الاتجاه الذي أضيفت فيه النقاط إلى المسار.

    إذا قمت بإدخال المزيد من النص الذي يتلاءم ضمن حدود فقرة ما على طول مسار، يظهر مربع صغير أو دائرة تحتوي على علامة زائد (+) في مكان مفبض في زاوية المحيط أو نقطة إرساء في نهاية المسار.

يؤدي النقر في صورة باستخدام أداة Type إلى وضع أداة الكتابة في صيغة التحرير. عندما تكون الأداة في صيغة التحرير، يمكنك إدخال وتحرير الحروف مثل ما تقوم ببعض الأوامر الأخرى من قوائم مختلفة؛ على أي حال، تتطلب بعض العمليات أن تقوم بتأكيد التغييرات أولاً على طبقة الكتابة. لتحديد ما إذا كانت أداة الكتابة في صيغة التحرير، انظر في شريط الخيارات - إذا كنت ترى زر Commit  وزر Cancel ، فهذا يعني أن أداة الكتابة في صيغة التحرير.

إدخال كتابة النقاط

عندما تقوم بإدخال كتابة النقاط، فإن كل سطر من الكتابة يكون مستقلاً- يمتد السطر أو يتقلص حسب تحريرك له، لكنه لا يلتف إلى السطر التالي. الكتابة التي تقوم بادخالها تظهر في طبقة كتابة جديدة.

  1. حدد الأداة Horizontal Type  أو الأداة Vertical Type .
  2. انقر في الصورة لتعيين نقطة إدخال للكتابة. يحدد الخط الصغير الذي يظهر عبر مؤشر I‑beam الخط القاعدي للكتابة (الخط الخيالي الذي تستقر عليه الكتابة). للكتابة الرأسية، فإن الخط القاعدي يحدد المحور المركزي للحروف.
  3. حدد خيارات كتابة إضافية في شريط الخيارات، أو لوحة Character، أو لوحة Paragraph.
  4. قم بإدخال الحروف. لبدء سطر جديد، اضغط مفتاح Enter (في Windows) أو مفتاح Return (في Mac OS).

    ملاحظة:

    يمكنك أيضاً إجراء تحوّل لكتابة النقاط أثناء العمل في صيغة التحرير. اضغط باستمرار مفتاح Ctrl (في Windows) أو مفتاح Command (في Mac OS). يظهر صندوق محيط حول الكتابة. يمكنك التقاط مقبض لتغيير مقياس الكتابة أو إمالتها. يمكنك أيضاً تدوير الصندوق المحيط.

  5. عندما تنتهي من إدخال أو تحرير الكتابة، قم بأحد الأمور التالية:
    • انقر زر Commit  في شريط الخيارات.

    • اضغط مفتاح Enter في لوحة الأرقام.

    • اضغط مفتاحي Ctrl+Enter (في Windows) أو Command+Return (في Mac OS).

    • حدد أي أداة في صندوق الأدوات؛ انقر في لوحات Layers أو Channels أو Paths أو Actions أو History أو Styles؛ أو حدد أي أمر قائمة متوفر.

إدخال كتابة فقرة

عندما تقوم بإدخال كتابة فقرة، فإن أسطر الكتابة تلتف لملاءمة أبعاد الصندوق المحيط. يمكنك إدخال فقرات متعددة وتحديد خيار ضبط للفقرة.

يمكنك تغيير حجم الصندوق المحيط، مما يؤدي إلى انسياب الكتابة ضمن المستطيل المضبوط. يمكنك ضبط الصندوق المحيط أثناء إدخال الكتابة أو بعد إنشاء طبقة الكتابة. يمكنك أيضاً استخدام الصندوق المحيط لتدوير الكتابة وتغيير مقياسها وإمالتها.

  1. حدد الأداة Horizontal Type  أو الأداة Vertical Type .
  2. قم بأحد الأمور التالية:
    • اسحب قطرياً لتعريف الصندوق المحيط للكتابة.

    • اضغط باستمرار مفتاح Alt (في Windows) أو مفتاح Option (في Mac OS) وأنت تنقر أو تسحب لعرض شاشة Paragraph Text Size. أدخل قيم Width وHeight، وانقر فوق OK.

  3. حدد خيارات كتابة إضافية في شريط الخيارات أو لوحة Character أو لوحة Paragraph أو القائمة الفرعية Layer >‏ Type.
  4. قم بإدخال الحروف. لبدء فقرة جديد، اضغط مفتاح Enter (في Windows) أو مفتاح Return (في Mac OS). إذا أدخلت كمية من الكتابة لا يمكنها أن تتلاءم ضمن الصندوق المحيط، تظهر أيقونة تجاوز السعة  على الصندوق المحيط.
  5. إذا رغبت، يمكنك تغيير حجم الصندوق المحيط أو تدويره أو إمالته.
  6. قم بتأكيد طبقة الكتابة بعمل أحد الأمور التالية:
    • انقر زر Commit  في شريط الخيارات.

    • اضغط مفتاح Enter في لوحة الأرقام.

    • اضغط مفتاحي Ctrl+Enter (في Windows) أو Command+Return (في Mac OS).

    • حدد أي أداة في صندوق الأدوات؛ انقر في لوحات Layers أو Channels أو Paths أو Actions أو History أو Styles؛ أو حدد أي أمر قائمة متوفر.

الكتابة التي تقوم بادخالها تظهر في طبقة كتابة جديدة.

لصق نص عناصر نائب

يسمح لك نص العنصر النائب بتعبئة كتلة نصية بسرعة لأغراض تتعلق بالتخطيط.

  1. حدد أداة كتابة، وانقر لإدراج المؤشر في سطر أو مربع نص.

  2. اختر Type‏ > Paste Lorem Ipsum.

تغيير حجم صندوق محيط للكتابة أو إجراء تحوّل له

  1. اعرض مقابض الصندوق المحيط لكتابة فقرة. مع تنشيط أداة Type ، حدد طبقة الكتابة في لوحة Layers، وانقر في انسياب النص في الصورة.

    ملاحظة:

    يمكنك إجراء تحوّل لكتابة النقاط أثناء العمل في صيغة التحرير. اضغط باستمرار مفتاح Ctrl (في Windows) أو مفتاح Command (في Mac OS)، ويظهر صندوق محيط حول الكتابة.

    • لتغيير حجم الصندوق المحيط، ضع المؤشر على مقبض- يتحول المؤشر إلى سهم مزدوج - واسحب. اسحب مع الضغط على مفتاح Shiftللحفاظ على تناسب الصندوق المحيط.

    • لتدوير الصندوق المحيط، ضع المؤشر خارج حدود الصندوق المحيط- يتغير المؤشر إلى سهم منحنٍ مزدوج الجوانب - واسحب. اسحب مع الضغط على مفتاح Shift لتقييد التدوير بزيادات بمقدار 15 درجة. لتغيير مركز الدوران، اسحب النقطة المركزية إلى الموقع الجديد مع ضغط مفتاح Ctrl (في Windows) أو مفتاح Command (في Mac OS). يمكن أن تقع النقطة المركزية خارج الصندوق المحيط.

    • لإمالة الصندوق المحيط، اضغط باستمرار مفتاح Ctrl (في Windows) أو مفتاح Command (في Mac OS) واسحب أحد المقابض الوسطى. يتحول المؤشر إلى رأس سهم .

    إمالة الكتابة
    إمالة الكتابة باستخدام الصندوق المحيط

    • لتغيير مقياس الكتابة أثناء تغيير حجم الصندوق المحيط، اسحب مقبض زاوية مع ضغط مفتاح Ctrl (في نظام Windows) أو مفتاح Command (في نظام Mac OS).

    • لتغيير حجم الصندوق المحيط من النقطة المركزية، اسحب مقبض زاوية مع ضغط مفتاح Alt (في Windows) أو مفتاح Option (في Mac OS).

التحويل بين كتابة النقاط وكتابة الفقرة

يمكنك تحويل كتابة النقاط إلى كتابة فقرة لضبط انسياب الحروف ضمن صندوق محيط. بدلاً من ذلك، يمكنك تحويل كتابة فقرة إلى كتابة نقاط لكي ينساب كل سطر من النص بشكل مستقل عن الأسطر الأخرى. عندما تقوم بتحويل كتابة فقرة إلى كتابة نقاط، يُضاف حرف رجوع في نهاية كل سطر من الكتابة (ما عدا السطر الأخير).

  1. حدد طبقة الكتابة في لوحة Layers.
  2. اختر Type >‏ Convert To Point Text أو Type >‏ Convert To Paragraph Text.

    ملاحظة:

    عندما تريد تحويل كتابة فقرة إلى كتابة نقاط، سيتم حذف كل الحروف التي تزيد عن سعة الصندوق المحيط. لتجنب فقدان النص، اضبط الصندوق المحيط بحيث تكون كل الكتابة مرئية قبل التحويل.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت