تسمح لك الإجراءات الشرطية بإنشاء إجراءات تختار ما يجب القيام به بالاستناد إلى شرط من ضمن عدة شروط مختلفة. أولاً، ستختار شرطاً. بعد ذلك، ستحدد بشكل اختياري إجراءً يتم تشغيله إذا تمكّن المستند من تلبية الشرط. بعد ذلك، ستحدد بشكل اختياري إجراءً يتم تشغيله إذا لم يتمكّن المستند من تلبية الشرط.

لإدراج خطوة الإجراء الشرطي في إجراء تقوم بتسجيله أو تحريره:

  1. تأكد من وجود الإجراءات التي تشير إليها في مجموعة الإجراءات نفسها.

  2. اختر Insert Conditional من قائمة لوحة Actions.

  3. في مربع الحوار Conditional Action، اختر شرطًا من قائمة If Current.

  4. اختر إجراءات من قائمة Then Play Action وقائمة Else Play Action، ثم انقر فوق OK.

    يمكنك أن تختار أيضًا None من إحدى القائمتين، وليس من كليهما. يمكنك تشغيل إجراء فقط إذا كان أحد الشروط المعينة خاطئًا باختيار None على أنه Then Play Action واختيار الإجراء المطلوب على أنه Else Play Action.

للحصول على مزيد من المعلومات، راجع حول الإجراءات ولوحة Actions وإنشاء الإجراءات.

ملاحظة:

يوجد أمر Conditional Mode Change لتحديد الشروط لخطوة تغيير وضع اللون في الإجراء. من شأن استخدام هذا الأمر أن يمنع حدوث خطأ عندما لا يكون الملف في الصيغة المصدر التي حددها الإجراء.

اختبار عكس ما هو موجود في الشرط

ثمة حالات قد ترغب فيها في اختبار عكس ما هو موجود في أحد الشروط.

على سبيل المثال، لنفترض أنك تريد تشغيل "الإجراء 1" عندما لا تكون الوثيقة الأولى مربعة. يمكنك تحديد الشرط: "If Current Document is Square, Then Play Action None, Else Play Action "Action 1."

لاختبار عكس شرط معين، يمكنك مبادلة الإجراءين "Then" و"Else".

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت