إنشاء صورة

  1. اختر File ‏‏>‏‏ New.
  2. في شاشة New، اكتب اسمًا للصورة.
  3. (اختياري) اختر حجم الوثيقة من القائمة Document Type.

    ملاحظة:

    لإنشاء وثيقة جديدة بأبعاد البكسل المعيّنة لجهاز معين، انقر فوق الزر Device Central.

  4. عيّن العرض والارتفاع باختيار إعداد مسبق من قائمة Size أو إدخال قيم في مربعي النص Width وHeight.

    ملاحظة:

    لمطابقة خيارات العرض والارتفاع ودقة الوضوح وصيغة اللون وعمق البت للصورة الجديدة مع هذه الخيارات في صورة مفتوحة، اختر اسم ملف من القسم السفلي بقائمة Document Type.

  5. عيّن Resolution وColor Mode وbit depth.

    إذا قمت بنسخ تحديد إلى الحافظة، فستستند أبعاد الصورة ودقة الوضوح بشكل تلقائي إلى بيانات هذه الصورة.

  6. حدد أحد خيارات Background Contents‏:

    White

    يقوم بتعبئة طبقة الخلفية باللون الأبيض، لون الخلفية الافتراضي.

    Background Color

    يقوم بتعبئة طبقة الخلفية بلون الخلفية الحالي.

    Transparent

    يجعل الطبقة الأولى شفافة بدون قيم للألوان. تحتوي الوثيقة الناتجة على طبقة واحدة شفافة كمحتوياتها.

    Other يفتح شاشة Color Picker لتحديد لون خلفية. لمزيد من المعلومات، راجع معاينة Adobe Color Picker.

  7. (اختياري) إذا تطلب الأمر، انقر فوق الزر Advanced لعرض خيارات أكثر.
  8. (اختياري) ضمن Advanced، اختر ملف تعريف الألوان أو اختر Don’t Color Manage This Document. بالنسبة إلى Pixel Aspect Ratio، اختر Square إلا إذا كنت تستخدم الصورة للفيديو. في هذه الحالة، حدد خيارًا آخر لاستخدام وحدات بكسل غير مربعة.
  9. عند انتهائك، يمكنك حفظ الإعدادات كإعداد مسبق بالنقر فوق Save Preset، أو يمكنك النقر فوق OK لفتح الملف الجديد.

تكرار صورة

يمكنك تكرار صورة بأكملها (بما في ذلك كل الطبقات، أقنعة الطبقات، والقنوات) في الذاكرة المتوفرة بدون حفظها في القرص.

  1. افتح الصورة التي تريد تكرارها.
  2. اختر Image ‏>‏ Duplicate.
  3. أدخل اسمًا للصورة المكررة.
  4. إذا كنت تريد تكرار الصورة ودمج الطبقات، حدد Duplicate Merged Layers Only. للحفاظ على الطبقات، تأكد من إلغاء تحديد هذا الخيار.
  5. انقر فوق OK.

فتح الملفات

يمكنك فتح الملفات باستخدام الأمر Open وOpen Recent. كما يمكنك فتح الملفات في Photoshop من Adobe Bridge أو ‎Adobe Photoshop Lightroom.

عند فتح ملفات معينة، مثل ملفات Camera Raw وملفات PDF، فإنك تحدد الإعدادات والخيارات في شاشة قبل أن يتم فتح الملفات بالكامل في Photoshop.

بالإضافة إلى الصور الثابتة، يمكن لمستخدمي Photoshop‎ فتح الملفات ثلاثية الأبعاد وملفات الفيديو وتسلسلات الصور وتحريرها. لمزيد من المعلومات، راجع استيراد ملفات الفيديو وتسلسلات الصور.

ملاحظة:

يستخدم Photoshop الوحدات النمطية للأدوات الإضافية لفتح العديد من تنسيقات الملفات واستيرادها. إذا لم يظهر أحد تنسيقات الملفات في شاشة Open أو في القائمة الفرعية File <‏ Import، فقد تحتاج إلى تثبيت الوحدة النمطية للأداة الإضافية الخاصة بهذا التنسيق.

في بعض الأحيان، قد يتعذّر على Photoshop تحديد التنسيق الصحيح لأحد الملفات. قد يحدث ذلك، على سبيل المثال، بسبب نقل الملف بين نظامي تشغيل مختلفين. في بعض الأحيان، تؤدي عملية نقل الملف بين Mac OS وWindows إلى عنونة تنسيق الملف بطريقة غير صحيحة. في مثل هذه الحالات، يجب عليك تحديد التنسيق الصحيح الذي يجب فتح الملف باستخدامه.

ملاحظة:

يمكن الاحتفاظ (متى أمكن ذلك) بالطبقات والأقنعة والشفافية والأشكال المركبة والشرائح وخرائط الصور والكتابة القابلة للتحرير عند إحضار أعمال Illustrator الفنية إلى Photoshop. في Illustrator، قم بتصدير العمل الفني بتنسيق ملفات Photoshop‏ (PSD). إذا كان عمل Illustrator الفني يحتوي على عناصر غير مدعومة من قبل Photoshop، فسيتم الاحتفاظ بمظهر العمل الفني ولكن سيتم دمج الطبقات وتحويل العمل الفني إلى تنسيق نقطي.

فتح ملف باستخدام أمر Open

  1. اختر File‏ > Open.
  2. حدد اسم الملف الذي تريد فتحه. إذا لم يظهر اسم الملف، فحدد الخيار الخاص بإظهار كل الملفات من القائمة المنبثقة Files Of Type (في Windows) أو Enable (في Mac OS) .
  3. انقر فوق Open. في بعض الأحيان، تظهر شاشة تمكّنك من تعيين خيارات خاصة بالتنسيقات.

    ملاحظة:

    إذا ظهرت رسالة تحذير تتعلق بملف تعريف الألوان، فحدد ما إذا كنت تريد استخدام ملف التعريف المضمّن كمساحة عمل، أو تحويل لون الوثيقة إلى مساحة عمل أو عكس ملف التعريف المضمّن. لمزيد من المعلومات، راجع إدارة ألوان الصور المستوردة.

فتح ملف تم استخدامه مؤخرًا

  1. اختر File <‏ Open Recent، ثم حدد ملفًا من القائمة الفرعية.

    ملاحظة:

    لتحديد عدد الملفات المدرجة في قائمة Open Recent، غيّر الخيار Recent File List Contains في تفضيلات File Handling. اختر Edit >‏ Preferences >‏ File Handling (في Windows)، أو Photoshop >‏ Preferences >‏ File Handling (في Mac OS).

تحديد تنسيق الملف لفتح الملف به

إذا تم حفظ ملف باستخدام ملحق اسم غير متوافق مع تنسيقه الحقيقي (على سبيل المثال، ملف PSD محفوظ بملحق الاسم gif.) أو بدون ملحق، فقد يتعذر على Photoshop فتح الملف. حدد التنسيق الصحيح الذي سيمكّن Photoshop من التعرف على الملف وفتحه.

  1. قم بأحد الأمور التالية:
    • (في Windows) اختر File >‏ Open As، وحدد الملف الذي تريد فتحه. بعد ذلك، اختر التنسيق الذي تريده من القائمة المنبثقة Open As، ثم انقر فوق Open.

    • (في Mac OS) اختر File <‏ Open As، واختر All Documents من القائمة المنبثقة Show. بعد ذلك، حدد الملف الذي تريد فتحه، واختر التنسيق الذي تريده من القائمة المنبثقة Format، وانقر فوق Open.

    ملاحظة:

    إذا لم يفتح الملف، فمن المحتمل أن يكون التنسيق المحدد غير متطابق مع تنسيق الملف الحقيقي، أو أن يكون الملف تالفًا.

فتح ملفات PDF

تنسيق Adobe Portable Document Format (PDF)‎ عبارة عن تنسيق ملفات متعدد الاستعمالات حيث يمكنه تمثيل بيانات المتجهات والبيانات النقطية على حدٍ سواء. يحتوي هذا التنسيق على ميزات بحث وتصفح إلكترونية في الوثائق. تنسيق PDF هو تنسيق الملفات الرئيسي لكل من Adobe Illustrator وAdobe Acrobat.

يحتوي بعض ملفات PDF على صورة واحدة مفردة، بينما يحتوي البعض الآخر على صفحات وصور متعددة. عند فتح ملف PDF في Photoshop، يمكنك اختيار الصفحات أو الصور التي تريد فتحها وتحديد خيارات التحويل إلى تنسيق نقطي.

كما يمكنك استيراد بيانات ذات تنسيق PDF باستخدام الأمر Place والأمر Paste وميزة السحب والإفلات. يتم إدراج الصفحة أو الصورة على طبقة منفصلة ككائن ذكي.

ملاحظة:

يُستخدم الإجراء التالي فقط لفتح ملفات PDF عامة في Photoshop. لا حاجة إلى تحديد الخيارات في شاشة Import PDF عند فتح ملفات Photoshop PDF.

  1. قم بأحد الأمور التالية:
    • (في Photoshop) اختر File >‏ Open.

    • (في Bridge) حدد ملف PDF، ثم اختر File‏ >Open With‏‏ > Adobe Photoshop. انتقل إلى الخطوة 3.

  2. في شاشة Open، حدد اسم الملف، ثم انقر فوق Open.
  3. ضمن الخيار Select في شاشة Import PDF، حدد Pages أو Images، تبعًا لعناصر وثيقة PDF التي تريد استيرادها.
  4. انقر فوق المصغرات لتحديد الصفحات أو الصور التي تريد فتحها. اضغط على مفتاح Shift وانقر لتحديد أكثر من صفحة أو صورة. يظهر عدد العناصر المحددة أسفل نافذة المعاينة. إذا كنت تقوم باستيراد صور، فانتقل إلى الخطوة 8.

    ملاحظة:

    استخدم قائمة Thumbnail Size لضبط عرض المصغرات في نافذة المعاينة. يقوم الخيار Fit Page بملاءمة مصغر واحد في نافذة المعاينة. يظهر شريط التمرير، في حالة وجود عناصر عديدة.

  5. لإعطاء اسم للوثيقة الجديدة، اكتبه في مربع النص Name. إذا كنت تقوم باستيراد أكثر من صفحة أو صورة واحدة، يتم فتح وثائق متعددة بالاسم الأساسي نفسه يليه رقم.
  6. ضمن Page Options، اختر من قائمة Crop To لتحديد جزء وثيقة PDF الذي تريد تضمينه:

    Bounding Box

    يقطع حتى أصغر مساحة مستطيلة تحتوي على كل النص والرسومات في الصفحة. يزيل هذا الخيار المساحة البيضاء الزائدة وأي عناصر في الوثيقة تقع خارج Trim Box.

    ملاحظة:

    لن يقطع Bounding Box المساحة البيضاء التي تشكّل جزءًا من الخلفية التي أنشأها التطبيق المصدر.

    Media Box

    يقطع حتى الحجم الأصلي للصفحة.

    Crop Box

    يقطع حتى منطقة الاقتطاع (هوامش القطع) من ملف PDF.

    Bleed Box

    يقطع حتى المنطقة المحددة في ملف PDF لاستيعاب القيود الملازمة لعمليات الإنتاج مثل القص والطي والتشذيب.

    Trim Box

    يقطع حتى المنطقة المحددة لحجم الصفحة النهائي.

    Art Box

    يقطع حتى المنطقة المحددة في ملف PDF لإدراج بيانات PDF في تطبيق آخر.

  7. ضمن Image Size، أدخِل قيم Width وHeight (إذا لزم الأمر):
    • للحفاظ على نسبة العرض إلى الارتفاع في الصور كما تم تغيير مقياسها للملاءمة ضمن المستطيل المحدد بقيم Width و Height، حدد Constrain Proportions.

    • لتغيير مقياس الصفحات تمامًا وفق قيم Width وHeight، قم بإلغاء تحديد Constrain Proportions. من المحتمل حدوث بعض التشوه عند تغيير مقياس الصفحات.

    عند تحديد أكثر من صفحة واحدة، يعرض مربعا النص Width وHeight قيم العرض والارتفاع القصوى للصفحات المحددة. يتم تجسيد كل الصفحات وفق حجمها الأصلي إذا كان الخيار Constrain Proportions محددًا ولم تغيّر قيم Width وHeight. سيؤدي تغيير القيم إلى تغيير مقياس كل الصفحات أثناء تحويلها إلى التنسيق النقطي بطريقة متناسبة.

  8. حدد الخيارات التالية ضمن Image Size:

    Resolution

    يعيّن دقة وضوح الوثيقة الجديدة. راجع أيضًا حول أبعاد البكسل ودقة وضوح الصورة المطبوعة.

    Mode

    يعيّن صيغة الألوان للوثيقة الجديدة. راجع أيضًا صيغ الألوان.

    Bit Depth

    يعيّن عمق البت للوثيقة الجديدة. راجع أيضًا عمق البت.

    تحدد قيم Width وHeight بالإضافة إلى Resolution بعد البكسل النهائي للوثيقة الناتجة.

  9. لمنع تحذيرات ملفات تعريف الألوان، حدد Suppress Warning.
  10. انقر فوق OK.

فتح ملف EPS

يمكن لتنسيق Encapsulated PostScript (EPS)‎ تمثيل البيانات النقطية وبيانات المتجهات، كما أنه مدعوم من قبل كل برامج الرسومات والرسوم التوضيحية وتخطيطات الصفحات. تطبيق Adobe الذي ينتج بشكل أساسي عمل PostScript الفني هو Adobe Illustrator. عند فتح ملف EPS يحتوي على عمل فني متجه، يتم تحويله إلى نقطي—حيث يتم تحويل الخطوط والمنحنيات المعرفة بطريقة حسابية للعمل الفني المتجه إلى مجموعة وحدات بكسل أو بتات في صورة نقطية.

كما يمكنك جلب عمل PostScript الفني إلى Photoshop باستخدام الأمر Place والأمر Paste وميزة السحب والإفلات.

  1. اختر File‏ > Open.
  2. حدد الملف الذي تريد فتحه، ثم انقر فوق Open.
  3. حدد الأبعاد ودقة الوضوح وصيغة الألوان التي تريدها. للحفاظ على نسبة العرض إلى الارتفاع نفسها، حدد Constrain Proportions.
  4. لتقليل تعرج الخطوط عند حواف العمل الفني، حدد Anti-aliased.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت