إنشاء قناع سريع وتحريره

لاستخدام صيغة Quick Mask لإنشاء التحديدات وتحريرها بسرعة، ابدأ بعمل تحديد ثم قم بالإضافة إليه أو الاستقطاع منه لعمل القناع. كما يمكنك إنشاء القناع بأكمله في صيغة Quick Mask. تميز الألوان بين المساحات المحمية وغير المحمية. عند الخروج من صيغة Quick Mask، تتحول المساحات غير المحمية إلى تحديد.

ملاحظة:

تظهر قناة Quick Mask المؤقتة في لوحة Channels بينما تقوم بالعمل في صيغة Quick Mask. مع العلم بأنك تقوم بكل عمليات تحرير القناع في نافذة الصورة.

  1. باستخدام أي أداة من أدوات التحديد، قم بتحديد الجزء من الصورة الذي تريد تغييره.
  2. انقر زر صيغة Quick Mask  في صندوق الأدوات.

    يغطي تراكب لوني (يشبه قناع rubylith) المساحة خارج التحديد ويحميها. المساحات المحددة تترك غير محمية بواسطة هذا القناع. في الوضع الافتراضي، تقوم صيغة Quick Mask بتلوين المساحة المحمية باستخدام اللون الأحمر وتراكب معتم بنسبة 50%.

    صيغة Standard وصيغة Quick Mask في Photoshop
    التحديد في صيغة Standard وصيغة Quick Mask

    A. صيغة Standard B. صيغة Quick Mask C. تظهر وحدات البكسل المحددة كبيضاء في مصغر القناة D. تراكب Rubylith يحمي المساحة خارج التحديد، وتظهر وحدات البكسل غير المحددة كسوداء في مصغر القناة 
  3. لتحرير القناع، قم بتحديد أداة طلاء من صندوق الأدوات. تتغير المربعات اللونية في صندوق الأدوات إلى اللون الأسود واللون الأبيض تلقائياً.
  4. قم بالطلاء باللون الأبيض لتحديد جزء أكبر من الصورة (تتم إزالة التراكب اللوني من المساحات المطلية باللون الأبيض). لإلغاء تحديد المساحات، قم بطلائها باللون الأسود (يغطي التراكب اللوني المساحات المطلية باللون الأسود). يؤدي الطلاء باللون الرمادي أو أي لون أخر إلى إنشاء مساحة نصف شفافة، مفيدة لمؤثرات حد التدرج وصقل الحواف. (من المحتمل ألا تبدو المساحات نصف الشفافة وكأنها محددة عند خروجك من صيغة Quick Mask، ولكنها كذلك.)

    الطلاء في صيغة Quick Mask في Photoshop
    الطلاء في صيغة Quick Mask

    A. التحديد الأصلي وصيغة Quick Mask مع اختيار اللون الأخضر كلون قناع B. الطلاء باللون الأبيض في صيغة Quick Mask يضيف إلى التحديد C. الطلاء باللون الأسود في صيغة Quick Mask يستقطع من التحديد 
  5. انقر زر Standard Mode  في صندوق الأدوات لإيقاف تشغيل القناع السريع والرجوع إلى صورتك الأصلية. تحيط حواف التحديد حالياً بالمساحة غير المحمية من القناع السريع.

    إذا تم تحويل قناع ذي حد متدرج إلى تحديد، يمر خط الحدود في منتصف المسافة بين وحدات البكسل السوداء ووحدات البكسل البيضاء لتدرجات القناع. تشير حدود التحديد إلى الانتقال بين وحدات البكسل المحدد أقل من 50% منها ووحدات البكسل الأخرى المحدد أكثر من 50% منها.

  6. قم بتطبيق التغييرات المطلوبة على الصورة. تؤثر التغييرات على المساحة المحددة فقط.
  7. اختر Select > Deselect لإلغاء التحديد.

    ملاحظة:

    يمكنك تحويل هذا القناع المؤقت إلى قناة ألفا دائمة عن طريق التبديل إلى الصيغة القياسية ثم اختيار Select >‏ Save Selection.

تغيير خيارات Quick Mask

  1. انقر نقرًا مزدوجًا فوق زر Quick Mask Mode  في صندوق الأدوات.
  2. قم بتحديد أحد خيارات العرض التالية:

    Masked Areas

    يعيّن المساحات المقنّعة إلى اللون الأسود (معتم) والمساحات المحددة إلى اللون الأبيض (شفاف). يزيد الطلاء باللون الأسود من المساحة المقنّعة؛ يزيد الطلاء باللون الأبيض من المساحة المحددة. عندما يكون هذا الخيار محددًا، يصبح زر Quick Mask في صندوق الأدوات على هيئة دائرة بيضاء على خلفية رمادية .

    Selected Areas

    يعيّن المساحات المقنّعة إلى اللون الأبيض (شفاف) والمساحات المحددة إلى اللون الأسود (معتم). يزيد الطلاء باللون الأبيض من المساحة المقنّعة؛ يزيد الطلاء باللون الأسود من المساحة المحددة. عندما يكون هذا الخيار محدداً، يصبح زر Quick Mask في صندوق الأدوات على هيئة دائرة رمادية على خلفية بيضاء .

    ملاحظة:

    للتبديل بين خيارات Masked Areas وSelected Areas للأقنعة السريعة، اضغط مفتاح Alt (في Windows) أو مفتاح Option (في Mac OS) مع نقر زر Quick Mask Mode.

  3. لاختيار لون قناع جديد، انقر مربع الألوان ثم اختر لونًا جديدًا.
  4. لتغيير العتامة، أدخل قيمة تتراوح بين 0% و100%.

    تؤثر إعدادات اللون والعتامة على مظهر القناع فقط ولكنها لا تؤثر على كيفية حماية المساحات الواقعة تحت القناع. من المحتمل أن يؤدي تغيير هذه الإعدادات إلى تسهيل رؤية القناع عبر ألوان الصورة.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت