تعيين النقاط البيضاء والسوداء باستخدام أدوات Eyedropper

تذكّر أن استخدام أدوات Eyedropper يؤدي إلى التراجع عن أي عملية ضبط سابقة تمت في Levels أو Curves. إذا كنت تخطط لاستخدام أدوات Eyedropper، فمن الأفضل استخدامها أولاً ثم تحسين عمليات الضبط باستخدام منزلقات Levels أو نقاط Curves.

  1. طبّق ضبط Curves أو Levels.

  2. في لوحة Properties، قم بتنفيذ أي من الإجراءات التالية:

    • انفر نقرًا مزدوجًا فوق أداة Set Black Point eyedropper لتعيين النقطة السوداء.
    • انفر نقرًا مزدوجًا فوق أداة Set White Point eyedropper لتعيين النقطة البيضاء.
  3. في Adobe Color Picker، حدد القيم التي تريدها للدرجات اللونية الأفتح والأغمق في الصورة:

    • لتعيين قيمة النقطة السوداء إلى الأسود الخالص، اكتب 0 لـ R وG وB.
    • لتعيين قيمة النقطة البيضاء إلى الأبيض الخالص، اكتب 255 لـ R وG وB.
    • لتحديد تظليل اللون الرمادي للنقطة السوداء أو البيضاء، ادخل قيمًا مماثلة (بين 0 و55) لـ R وG وB. كلما كانت القيم منخفضة، كان اللون الرمادي أدكن. بقدر ما تكون القيم مرتفعة، يكون الرمادي أفتح.
  4. نفّذ أحد الإجراءات التالية لضبط مساحات الدرجات اللونية إلى النقاط السوداء أو البيضاء التي حددتها في الخطوة 2:

    • باستخدام أداة Set Black Point eyedropper، انقر فوق مساحة صورة تمثّل النقطة السوداء (مساحة ذات قيم الدرجات اللونية الأدنى).
    • باستخدام أداة Set White Point eyedropper، انقر فوق مساحة صورة تمثّل النقطة البيضاء (مساحة ذات قيم الدرجات اللونية الأفتح).

تصحيح اللون باستخدام أدوات Eyedropper

يمكنك استخدام أدوات Eyedropper في ضبط Levels أو Curves لتصحيح لون غير حقيقي مثل صبغة غير مطلوبة من لون زائد (أحمر، أخضر،أزرق، أو سماوي، بنفسجي، أصفر). من الأسهل موازنة اللون في صورة بتعريف المساحة التي تريد تحييدها أولاً ثم إزالة اللون غير الحقيقي من تلك المساحة. بناءاً على الصورة، قد ترغب في استخدام أدوات Eyedropper الثلاث أو إحداها. تعمل أداة Set Gray Point eyedropper بشكل أفضل على الصور التي لا تحتاج إلى عمليات ضبط كبيرة وتتضمّن ألوانًا محايدة يمكن التعرّف عليها بسهولة.

تذكّر أن استخدام أدوات Eyedropper يؤدي إلى التراجع عن أي عملية ضبط سابقة تمت في Levels أو Curves. إذا كنت تخطط لاستخدام أدوات Eyedropper، فمن الأفضل استخدامها أولاً ثم تحسين عمليات الضبط باستخدام منزلقات Levels أو نقاط Curves.

ملاحظة:

تُستخدم أداة Eyedropper التي تعين النقطة الرمادية بصورة رئيسية لتصحيح اللون ولا تكون متوفرة عند العمل مع صور بتدرج رمادي.

  1. قبل تطبيق أي ضبط، حدد مساحة في الصورة تريدها أن تكون رمادية حيادية. على سبيل المثال، طريق معبّد.

    ملاحظة:

    استخدم مختبِر عينات لونية لإنشاء مساحة حيادية يمكنك نقرها باستخدام Eyedropper في وقت لاحق.

  2. انقر أيقونة Levels أو Curves في لوحة Adjustments.

  3. في لوحة Properties، انقر نقرًا مزدوجًا فوق الأداة Set Gray Point .

  4. في Adobe Color Picker، تحقق من أن اللون المحدد حاليًا له قيم R وG وB مماثلة للون رمادي حيادي (على سبيل المثال، 128،128،128). إذا لزم الأمر، اكتب قيم R وG وB المماثلة. يسألك Photoshop إن كنت تريد حفظ اللون الهدف الجديد كلون افتراضي.

  5. باستخدام أداة Set Gray Point Eyedropper، انقر فوق المساحة الحيادية التي حددتها في الخطوة 1. يجب أن يؤدي ذلك إلى إعادة تعيين درجات الألوان النصفية وإزالة الألوان غير الحقيقية من الصورة.

  6. (اختياري) نفّذ التعديلات النهائية على Levels أو Curves من لوحة Properties.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت