تطبيق ضبط Brightness/Contrast

يتيح لك ضبط Brightness/Contrast إجراء عمليات ضبط بسيطة على نطاق الدرجات اللونية في الصورة. يؤدي تحريك منزلق Brightness إلى اليمين إلى زيادة قيم الدرجات اللونية، أما تحريكه إلى اليسار فيؤدي إلى تقليل القيم وتوسيع الظلال. يوسع منزلق Contrast أو يقلص نطاق الدرجات اللونية العام في الصورة.

في الصيغة العادية، يطبق Brightness/Contrast عمليات ضبط تناسبية (غير خطية) على طبقة الصورة، كما في عمليات ضبط Levels وCurves. عند تحديد Use Legacy، فإن Brightness/Contrast يزيح قيم كل وحدات البكسل لأعلى أو لأسفل عند ضبط السطوع. بما أن ذلك يسبب اقتطاع تفاصيل الصورة أو فقدانها في مساحات الإبراز أو الظلال، فمن غير المستحسن استخدام Brightness/Contrast في صيغة Legacy للصور الفوتوغرافية (لكن يمكن أن يكون مفيداً لتحرير الأقنعة أو التصوير العلمي).

ملاحظة:

يتم تحديد Use Legacy آلياً عند تحرير طبقات ضبط Brightness/Contrast تم إنشاؤها في إصدارات سابقة من Photoshop.

  1. قم بأحد الأمور التالية:
    • انقر أيقونة Brightness/Contrast  في لوحة Adjustments.

    • اختر Layer >‏ New Adjustment Layer >‏ Brightness/Contrast. انقر فوق OK في شاشة New Layer.

    ملاحظة:

    يمكنك أيضاً اختيار Image >‏ Adjustments >‏ Brightness/Contrast. لكن تذكر أن هذه الطريقة تقوم بإجراء عمليات ضبط مباشرة على طبقة الصورة وتتجاهل معلومات الصورة.

  2. في لوحة Properties، اسحب المنزلق لضبط الإضاءة والتباين.

    السحب إلى اليسار يقلل المستوى، والسحب إلى اليمين يزيده. الرقم في يمين كل منزلق يعكس قيمة السطوع أو التباين. يمكن أن تتراوح قيم Brightness من -150 إلى +150، وقيم Contrast من -50 إلى +100.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت