نظرة عامة على لوحة المسارات

لوحة المسارات (نافذة > مسارات) تعرض اسم وصورة مصغرة لكل مسار محفوظ ومسار العمل الحالي والقناع المتجه الحالي. إيقاف تشغيل خاصية المصغرات من الممكن أن يؤدي إلى تحسين معدل الأداء. لعرض مسار، يجب أن تقوم بتحديده في لوحة المسارات أولاً.

لوحة Paths في Photoshop
لوحة Paths

A. مسار محفوظ B. مسار عمل مؤقت C. مسار قناع متجه (يظهر عندما تكون طبقة الشكل محددة فقط) 

تحديد مسار

  1. انقر اسم المسار في لوحة المسارات. لا يمكن تحديد أكثر من مسار في نفس الوقت.

إلغاء تحديد مسار

  1. انقر في المساحة الخالية من لوحة المسارات أو اضغط مفتاح الهروب Esc.

تغيير حجم مصغرات المسار

اختر خيارات اللوحة من قائمة لوحة المسارات، وحددد حجم، أو حدد لا شيء لإيقاف عرض المصغرات.

تغيير ترتيب تتابع المسارات

  1. حدد المسار في لوحة المسارات، واسحب المسار لأعلى أو لأسفل. عند ظهور الخط الأسود السميك في الموضع الذي تريده، اترك زر الفأرة.

    ملاحظة:

    لا يمكنك تغيير ترتيب الأقنعة المتجهة أو مسارات العمل في لوحة المسارات.

إنشاء مسار جديد في لوحة المسارات

  • لإنشاء مسار بدون تسميته، انقر زر إنشاء مسار جديد الواقع بأسفل لوحة المسارات.
  • لإنشاء مسار ذو اسم، تأكد من أنه ليس هناك أي مسار عمل محدداً. اختر مسار جديد من قائمة لوحة المسارات، أو اضغط مفتاح Alt (في حالة نظام التشغيل Windows) أو اضغط مفتاح Option (في حالة نظام التشغيل Mac OS) وانقر زر مسار جديد الواقع بأسفل اللوحة. أدخل اسم للمسار في شاشة مسار جديد ثم انقر موافق.

إنشاء مسار عمل جديد

  1. قم بتحديد أداة الشكل أو أداة Pen ثم انقر زر مسارات في شريط الخيارات.
  2. اضبط الخيارات الخاصة بالأداة ثم ارسم المسار. للحصول على المزيد من المعلومات، راجع خيارات أداة الشكل وحول أدوات Pen.
  3. ارسم مكونات مسار إضافية إذا كنت تود ذلك. يمكنك التبديل بين أدوات الرسم بسهولة عن طريق نقر زر الأداة في شريط الخيارات. اختر خيار مساحة مسار لتحديد كيفية تقاطع مكونات المسار المتداخلة:

    إضافة إلى مساحة المسار 

    يضيف المساحة الجديدة إلى مساحات المسار المتداخلة.

    استقطاع من مساحة المسار 

    يحذف المساحة الجديدة من مساحة المسار المتداخلة.

    تقاطع مساحات المسار 

    يقصر المسار على التقاطع بين المساحة الجديدة والمساحة الموجودة.

    استثناء مساحات المسار المتراكب 

    يستخرج المساحة المتداخلة في المسار المدمج.

    ملاحظة:

    أثناء الرسم باستخدام أداة الشكل، استمر في الضغط على مفتاح Shift لتحديد خيار إضافة إلى مساحة المسار مؤقتاً؛ استمر في الضغط على مفتاح Alt (في حالة نظام التشغيل Windows) أو الضغط على مفتاح Option (في حالة نظام التشغيل Mac OS) لتحديد خيار استقطاع من مساحة المسار مؤقتاً.

خيارات المسار

يمكنك تحديد لون خطوط المسار وسمكها لتناسب ذوقك ولسهولة رؤيتها. أثناء إنشاء مسار — باستخدام أداة Pen على سبيل المثال — انقر فوق رمز الترس () في شريط Options. والآن حدد لون خطوط المسار وسمكها. يمكنك أيضًا تحديد ما إذا كنت تريد معاينة مقاطع المسار أثناء تحريك المؤشر بين النقرات (تأثير Rubber Band).

path-options
خيارات المسار: السمك واللون

التعامل مع المسارات

عند استخدامك أداة Pen أو أداة الشكل لإنشاء مسار عمل، فإن المسار الجديد يظهر كمسار عمل في لوحة المسارات. مسار العمل مؤقت، يجب أن تقوم بحفظه حتى تتجنب أن تفقد محتوياته. إذا قمت بإلغاء تحديد مسار العمل بدون أن تحفظه ثم بدأت ترسم مرة أخرى، سيحل المسار الجديد محل المسار الموجود.

عند استخدامك أداة Pen أو أداة الشكل لإنشاء طبقة شكل جديدة، فإن المسار الجديد يظهر كقناع متجه في لوحة المسارات. ترتبط الأقنعة المتجهة بالطبقة الرئيسية الخاصة بهم؛ يجب أن تقوم بتحديد الطبقة الرئيسية في لوحة الطبقات لتعرض مسار القطع في لوحة المسارات. يمكنك إزالة مسار قطع من طبقة وتحويل مسار متجه إلى قناع نقطي. للحصول على مزيد من المعلومات، راجع إضافة وتحرير أقنعة متجهة.

تظهر المسارات المحفوظة مع الصورة عند إعادة فتحها مرة أخرى. في Windows، تدعم تنسيقات JPEG وJPEG 2000 وDCS وEPS وPDF وTIFF المسارات في Photoshop. في نظام التشغيل Mac OS، كل تنسيقات الملف المتاحة تدعم المسارات.

ملاحظة:

لا يمكن نقل المسارات المحفوظة باستخدام تنسيقات غير المعروضة هنا من نظام التشغيل Mac OS إلى نظام التشغيل Windows ثم إعادتها مرة أخرى إلى نظام التشغيل Mac OS.

حفظ مسار عمل

  • للحفظ بدون تسمية، اسحب اسم مسار العمل إلى زر مسار جديد الواقع بأسفل لوحة المسارات.
  • للحفظ وإعادة التسمية، اختر حفظ مسار من قائمة لوحة المسارات ثم أدخل اسم مسار جديد في شاشة حفظ مسار ثم انقر موافق.

إعادة تسمية مسار محفوظ

  1. انقر اسم المسار نقرة مزدوجة في لوحة المسارات ثم اكتب اسم جديد ثم اضغط مفتاح الإدخال Enter (في حالة نظام التشغيل Windows) أو مفتاح الرجوع Return (في حالة نظام التشغيل Mac OS).

حذف مسار

  1. انقر اسم المسار في لوحة المسارات.
  2. قم بأحد الأمور التالية:
    • اسحب المسار إلى أيقونة حذف الواقعة بأسفل لوحة المسارات.

    • اختر حذف مسار من قائمة لوحة المسارات.

    • انقر أيقونة حذف الواقعة بأسفل لوحة المسارات ثم انقر نعم.

    ملاحظة:

    لحذف مسار بدون أن يتم سؤالك لتأكيد الحذف، اضغط مفتاح Alt (في حالة نظام التشغيل Windows) أو اضغط مفتاح Option (في حالة نظام التشغيل Mac OS) وانقر أيقونة حذف الواقعة بأسفل لوحة المسارات.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت