إدارة المستندات السحابية واستخدامها في Photoshop

تعرّف على مهام سير العمل المشتركة المتوفرة باستخدام المستندات السحابية في Photoshop.

يمثِّل المستند السحابي النوع الجديد من ملفات المستندات المستندة إلى السحابة من Adobe الذي تم تحسينه للعمل على الإنترنت أو دون اتصال به وذلك بشكل متناسق على الأجهزة. بفضل المستندات السحابية، يمكنك الاطمئنان لمعرفة أنه يتم حفظ عمليات التحرير التي تجريها ومزامنتها مع السحابة طوال الوقت.

اقرأ المقال الآتي كاملاً لمعرفة مزيد من المعلومات عن مهام سير العمل المشتركة والمرتبطة بالمستندات السحابية في Photoshop.

المستندات السحابية في Photoshop

إنشاء مستند سحابي وحفظه

iPad

بشكل افتراضي، يتم حفظ أي مستند تنشئه باستخدام Photoshop على الجهاز المحمول بشكل تلقائي كمستند سحابي. استخدم الخيار Create new على الشاشة الرئيسية للتطبيق لإنشاء مستند سحابي.

لمعرفة المزيد عن إنشاء مستند سحابي وتصديره بشكل صريح إلى تنسيقات ملفات أخرى، راجع إنشاء المستندات وفتحها وحفظها.

سطح المكتب

يمكنك إنشاء مستند باستخدام Photoshop على سطح المكتب وحفظه كمستند سحابي لاستخدامه في أي وقت وأي مكان وعلى أي جهاز.

لحفظ مستند، انتقل إلى File >‏ Save as وحدد خيارًا من النافذة Save on your computer or to cloud documents التي تفتح. يمكنك دائمًا التبديل ما بين خيارات الحفظ المتوفرة في منتقي المستندات السحابية: Save to cloud documents وSave on your computer.

حدد خانة الاختيار Don't show again إذا كنت لا تريد عرض النافذة Save on your computer or to cloud documents مجددًا. يتذكّر Photoshop عملية الحفظ من الجلسة الأخيرة التي أجريتها ويقدّم لك بشكل بسيط التجربة نفسها عندما تحاول تجربة حفظ مستند مجددًا.

الويب

يمكنك الوصول إلى المستندات السحابية الخاصة بك من الويب الخاص بـ Creative Cloud لكن لن تتمكن من إنشاء المستندات السحابية أو فتحها أو تحريرها أو حفظها من موقع ويب Creative Cloud.

الوصول إلى المستندات السحابية

iPad

اضغط على علامة التبويب Cloud documents على الشاشة الرئيسية للتطبيق على جهاز iPad.

ضمن القسم Cloud documents، يمكنك:

  • ترتيب المستندات السحابية حسب Date Created أو Date Modified أو Name بترتيب تصاعدي أو تنازلي.
  • يمكنك التبديل ما بين طريقة عرض القائمة () وطريقة عرض الشبكة ().
  • يمكنك إنشاء مجلد () لترتيب المستندات السحابية.

سطح المكتب

انقر فوق علامة التبويب Cloud documents على الشاشة الرئيسية للتطبيق على سطح المكتب.

ضمن القسم Cloud documents، يمكنك:

  • يمكنك تمكين خانة الاختيار لتحديد مستندات عدة على السحابة في الوقت نفسه.
  • ترتيب المستندات السحابية حسب Date Modified أو Name بترتيب تصاعدي أو تنازلي.
  • يمكنك التبديل ما بين طريقة عرض القائمة () وطريقة عرض الشبكة ().
  • يمكنك إنشاء مجلد () لترتيب المستندات السحابية.

الويب

افتح  الويب الخاص بـ Creative Cloud. انتقل إلى Creative Cloud >‏ Files >‏ Your work >‏ Cloud documents.

ضمن القسم Cloud documents، يمكنك:

  • يمكنك تمكين خانة الاختيار لتحديد مستندات عدة على السحابة في الوقت نفسه.
  • قم بترتيب المستندات السحابية حسب Modified أو Name بترتيب تصاعدي أو تنازلي.
  • يمكنك التبديل ما بين طريقة عرض القائمة () وطريقة عرض الشبكة ().
  • يمكنك إنشاء مجلد () لترتيب المستندات السحابية.

دعوة الآخرين لتحرير المستندات السحابية الخاصة بك

تعاون مع الآخرين بسهولة من خلال دعوتهم إلى تحرير المستندات السحابية الخاصة بك. يمكنك الوصول بسهولة إلى المستندات السحابية التي تمت مشاركتها معك ضمن علامة التبويب Shared with you المندرجة في الشاشة الرئيسية لتطبيق Photoshop على سطح المكتب أو جهاز iPad، أو يمكنك الوصول إليها من الويب الخاص بـ Creative Cloud أو تطبيق Creative Cloud لسطح المكتب (Creative Cloud> ‏Your work> ‏Shared with you).

دعوة إلى إجراء تحرير من تطبيق Photoshop على جهاز iPad

  1. افتح مستندًا سحابيًا في Photoshop على جهاز iPad وانقر فوق أيقونة Invite to edit () في الزاوية العلوية اليسرى من التطبيق.
  2. في مربع الحوار Invite to edit الذي يفتح، أضف الأشخاص الذين تريد منهم التعاون عن طريق كتابة معرّفات بريدهم الإلكتروني.
  3. (اختياري) اكتب نصًا لإدخال ملاحظة إضافية ضمن  Message قبل إرسال الدعوة، إذا لزم الأمر.
  4. انقر فوق زر Invite to edit لإرسال الدعوة.
  5. بمجرد إرسال الدعوة، يمكنك رؤية أسماء المتعاونين المعروضة ضمن قسم Members في مربع حوار Invite to edit. في أي وقت، انقر فوق Remove لإزالة المتعاونين المدعوين للعمل على المستند السحابي الذي شاركته.

عند فتح الدعوة المرسلة عبر البريد الإلكتروني، يتم نقلك إلى الويب الخاص بـ Creative Cloudحيث يمكنك معاينة المستند السحابي الذي تمت مشاركته. يمكنك الآن أن تختار فتح المستند السحابي الذي تمت مشاركته في تطبيق Photoshop على جهاز iPad وأن تباشر في إجراء عمليات التحرير المناسبة.

To learn more, check out Share access and edit your cloud documents.

دعوة إلى إجراء تحرير من تطبيق Photoshop على سطح المكتب

  1. افتح مستند Photoshop وانقر فوق أيقونة Invite to edit () في الزاوية العلوية اليسرى من التطبيق.
  2. في مربع الحوار Invite to edit الذي يفتح، اكتب عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بالمستلمين النهائيين الذين تطلب منهم التعاون.
    ملاحظة: عند العمل باستخدام مستند غير سحابي على الكمبيوتر الخاص بك، يتعين عليك حفظه كمستند سحابي في Photoshop قبل التمكن من دعوة أيًا كان للوصول إليه وتحريره. للقيام بذلك، انقر فوق الزر Continue ضمن مطالبة Save as a cloud document to invite people في مربع الحوار Invite to edit.
  3. (اختياري) اكتب نصًا لإدخال ملاحظة إضافية ضمن Message قبل إرسال الدعوة، إذا لزم الأمر.
  4. انقر فوق زر Invite to edit لإرسال الدعوة.
  5. بمجرد إرسال الدعوة، يمكنك رؤية أسماء المستلمين المدرجة ضمن قسم Members في مربع حوار Invite to edit. بصفتك مالك المستند السحابي الذي تمت مشاركته، يمكنك النقر فوق Remove لإبطال حق الوصول المُعطى إلى أحد الزملاء المتعاونين المدعوين مسبقًا إلى التحرير.

لمزيد من المعلومات، اطّلع على مشاركة الوصول إلى مستنداتك السحابية وتحريرها.

Web

You can also share access to your cloud documents from the Creative Cloud website. Simply, select the desired cloud document and then select the  Invite to edit option in the upper right. In the dialog that opens, add the email addresses of your collaborators and then select  Invite to edit.

To invite your collaborators to edit your cloud documents from the Creative Cloud desktop app, go to the Your work tab. Then, select > Cloud documents in the left sidebar. Select the cloud document you want to collaborate on, and then select the Invite to edit icon  in the right sidebar. Once the invite to edit dialog box appears, follow the onscreen instructions.

To learn more, check out How to invite your collaborators to edit cloud documents.

عرض محفوظات الإصدارات للمستندات السحابية

يمكنك عرض محفوظات إصدار مستندات Photoshop السحابية وإدارتها في لوحة Version History في Photoshop أو عبر الويب.

محفوظات الإصدار في Photoshop لسطح المكتب

لوحة Version History

يمكنك التحقق بسرعة من محفوظات الإصدار في Photoshop باتباع الخطوات البسيطة أدناه:

  1. افتح مستندًا سحابيًا واختر إما ‎ File> ‏Version History أو ‎Window >‏ Version History لفتح لوحةVersion History.
  2. في لوحة Version History التي تفتح، يمكنك بسهولة استعراض الصور المصغرة للإصدارات المحفوظة من مستندك السحابي وعرضها.
    • انقر فوق أيقونة النقاط الثلاث () وحدد Name this version لإعطاء اسم للإصدار المحدد وإضافته إلى قائمة Marked versions. يمكنك أيضًا إعادة تسمية هذا الإصدار في وقت آخر.
    • انقر فوق أيقونة Mark version () لحفظ ذلك الإصدار من المستند السحابي والوصول بسهولة إلى إصدارات مستنداتك السحابية المحفوظة ضمن قسم Marked Versions في الجزء العلوي من لوحة Version History.
    • انقر فوق أيقونة Mark version مرة أخرى لإزالة إصدار محفوظ لمستند سحابي من قسم Marked Versions والتراجع عن أي تسمية للإصدار.
    • بهدف تحويل إصدار مستند سحابي سابق إلى مستند جديد، انقر فوق أيقونة النقاط الثلاث () وحدد Open in a new tab.

سجل الإصدارات على الويب

لعرض محفوظات الإصدارات على الويب، قم بما يأتي:

  1. انتقل إلى ‎assets.adobe.com >‏ Files >‏ Cloud documents و استعرض المستندات السحابية.
  2. افتح مستندًا سحابيًا وانقر فوق أيقونة Timeline ().

3. في لوحة المخطط الزمني التي تفتح، يمكنك العثور على إصدارات من مستندك السحابي محفوظة تلقائيًا. مرِّر مؤشر الماوس فوق إصدار المستند لعرض المزيد من الخيارات:

  • انقر فوق أيقونة النقاط الثلاث () وحدد Name this version لإعطاء اسم للإصدار المحدد وإضافته إلى قائمة Marked versions. يمكنك أيضًا إعادة تسمية هذا الإصدار في وقت آخر.
  • انقر فوق رمز Mark version () لحفظ ذلك الإصدار من المستند السحابي والوصول بسهولة إلى إصدارات المستندات السحابية المحفوظة ضمن قسم Marked Versions في الجزء العلوي من لوحة المخطط الزمني.
  • انقر فوق أيقونة Mark version مرة أخرى لإزالة إصدار مستند سحابي محفوظ من قسم Marked Versions والتراجع عن أي تسمية للإصدار.

العودة إلى إصدار سابق لمستند سحابي

  1. مرر مؤشر الماوس فوق أي مستند سحابي تم حفظه في قسم الإصدارات المميزة وانقر فوق أيقونة النقاط الثلاث ().
  • في لوحة Version History في Photoshop، حدد Revert to this version. سينتقل الإصدار المحدد إلى أعلى حزمة الإصدار ويتيح لك التحرير من هناك.
  • عبر الويب، حدد Revert to this version للعودة إلى إصدار سابق. عند فتح المستند السحابي نفسه في Photoshop، سيظهر أمامك الإصدار الذي تمت العودة منه لتبدأ العمل.

إعادة التسمية والحذف والنقل

إعادة تسمية المستندات السحابية

عند الوصول إلى المستندات السحابية من الشاشة الرئيسية لـ Photoshop على الجهاز (سطح المكتب أو الجهاز المحمول) أو الويب (assets.adobe.com)، يمكنك إعادة تسمية المستندات السحابية.

اضغط على رمز النقاط الثلاث () الموجود أسفل الصورة المصغرة للمستند السحابي وحدد Rename. اكتب ببساطة اسمًا جديدًا للمستند السحابي لإعادة تسميته.

حذف المستندات السحابية

افتح قائمة النقاط الثلاث () الموجودة أسفل الصورة المصغرة للمستند السحابي على الجهاز (سطح المكتب أو الجهاز المحمول) أو الويب (assets.adobe.comوحدد Delete.

تتم أرشفة المستندات التي تحذفها من التطبيق أو الويب وتخزينها ضمن القسم Deleted على الشاشة الرئيسية للتطبيق أو Creative Cloud >‏ Your work >‏ Deleted.  اضغط على قائمة النقاط الثلاث التي تظهر أسفل المستند السحابي في القسم Deleted أو انقر فوقها واختر Restore أو Permanently Delete مستندك السحابي. يمكنك العثور على المستندات السحابية التي تم استردادها مجددًا ضمن القسم Cloud documents.

احذف المستندات السحابية بشكل دائم لإفراغ مساحة التخزين على السحابة. لمعرفة المزيد حول حصص التخزين، راجع تخزين الملفات والحصص.

نقل المستندات السحابية وتنظيمها

iPad

ضمن القسم Cloud documents على الشاشة الرئيسية للتطبيق، ما عليك سوى سحب مستند سحابي ووضعه في مجلد متوفر أو إنشاء مجلد (). لا يمكنك تحديد مستندات عدة على السحابة عند العمل على جهاز ipad.

سطح المكتب

اضغط على رمز النقاط الثلاث () الموجود أسفل الصورة المصغرة للمستند السحابي وحدد Move To. في اللوحة التي تفتح، يمكنك التحديد من المجلدات المتوفرة أو استخدام الخيار Add folder () لإنشاء مجلد. اضغط على Move لوضع المستندات السحابية المحددة في مجلد أو Cancel للخروج من عملية النقل.

لنقل مستندات عدة على السحابة في الوقت نفسه، يمكنك تمكين خانة الاختيار أسفل القسم Cloud document للدخول في وضع التحديد المتعدد.

الويب

مرر مؤشر الماوس فوق صورة مصغرة لمستند سحابي وانقر فوق رمز النقاط الثلاث (). حدد Move To لنقل المستندات السحابية. في لوحة Move To التي تفتح، يمكنك الاختيار من المجلدات المتوفرة أو استخدام الخيار Add folder () لإنشاء مجلد. انقر فوق Move Here لوضع المستندات المحددة على السحابة في مجلد أو Cancel للخروج من عملية النقل.

لنقل مستندات عدة على السحابة في الوقت نفسه، يمكنك تمكين خانة الاختيار أسفل القسم Cloud document للدخول في وضع التحديد المتعدد.

إنشاء نسخة مكررة لمستند سحابي

iPad

اضغط على رمز النقاط الثلاث () أسفل صورة مصغرة لمستند سحابي أسفل Cloud documents على الشاشة الرئيسية للتطبيق. حدد Duplicate لإنشاء نسخة من مستندك السحابي.

سطح المكتب

لا يمكنك تكرار مستند سحابي في أثناء استخدام Photoshop على سطح المكتب.

الويب

عندما تكون على الويب (assets.adobe.com)، انتقل إلى Creative Cloud >‏ Files >‏ Your work >‏ Cloud documents. اضغط على رمز النقاط الثلاث () أسفل الصورة المصغرة للمستند السحابي وحدد Copy لإنشاء نسخة عن المستند المحدد على السحابة.

Share a link to your creative work

While you are away from your iPad, desktop, or laptop, you can simply visit Creative Cloud website and login with your Adobe ID to access your creative work. 
On the Creative Cloud website, tap the three dots () icon visible below the cloud document thumbnail and select Share to generate a public link. Anyone with the link can view your creative work and post comments.

شعار Adobe

تسجيل الدخول إلى حسابك