يوفر Photoshop عددًا من الميزات لمساعدتك في استخدام الصور في تطبيقات أخرى. نتيجة لدرجة التكامل العالية بين منتجات Adobe، فإن الكثير من منتجات Adobe يمكنها استيراد ملفات Photoshop ذات تنسيق (PSD) واستخدام ميزات Photoshop مثل الطبقات وأنماط الطبقات والأقنعة والشفافية والمؤثرات.

تجهيز صور لبرامج النشر المكتبي

تعتمد كيفية إعدادك لصورة لبرنامج نشر مكتبي على تنسيقات الملفات التي يستطيع البرنامج التعرف عليها:

  • يستطيع إصدار Adobe InDesign 2.0 والإصدارات الأحدث وضع ملفات Photoshop PSD. أنت لست في حاجة إلى حفظ أو تصدير صورة Photoshop الخاصة بك إلى تنسيق مختلف. يتم عرض وطباعة المساحات الشفافة كما هو متوقع.

  • تطلب معظم برامج النشر المكتبي الأخرى منك حفظ الصورة كملف TIFF أو EPS. علمًا بأنه إذا كانت الصورة تحتوي على مساحات شفافة كاملة، فإنه يجب عليك تحديد هذه المساحات أولاً باستخدام مسار الاقتطاع. راجع الوثائق المرفقة مع برنامج النشر المكتبي الخاص بك لتحديد أفضل تنسيق لاستيراد صور Photoshop.

إذا كان برنامج النشر المكتبي لا يستطيع وضع ملفات Photoshop PSD، اتبع الخطوات التالية:

  1. إذا كانت صورتك تحتوي على خلفية شفافة أو مساحات تريدها أن تكون شفافة، قم بإنشاء مسار اقتطاع حول المساحات المعتمة من الصورة. حتى وإن كنت قد قمت بحذف الخلفية حول الصورة، يجب عليك تعريف المساحة باستخدام مسار اقتطاع قبل تحويل الملف إلى تنسيق TIFF أو EPS. وإلا، فقد تظهر المساحات الشفافة كمساحات بيضاء في تطبيق النشر المكتبي.
  2. اختر File >‏ Save As.
  3. في شاشة Save As، اختر التنسيق المناسب من القائمة Format. يعتمد التنسيق الذي تختاره على المخرج النهائي للوثيقة. للطباعة على طابعات غير PostScript، اختر تنسيق TIFF. للطباعة على طابعات PostScript، اختر تنسيق Photoshop EPS. ثم انقر Save.
  4. في شاشة TIFF Options أو EPS Options، قم بتعيين الخيارات التالية. دع أي خيارات متبقية على وضعها الافتراضي، ثم انقر فوق OK.
    • شاشة TIFF Options : تعيين Image Compression إلى None.

    • شاشة EPS Options (في Windows): تعيين Preview إلى TIFF (8 bits/pixel)‎ وEncoding إلى ASCII85.

    • شاشة EPS Options (في Mac OS): تعيين Preview إلى Mac (8 bits/pixel)‎ وEncoding إلى ASCII85.

    ملاحظة:

    إذا قام تطبيق النشر المكتبي بعرض المساحات الشفافة كمساحات بيضاء، حاول طباعة الوثيقة. بعض برامج النشر المكتبي لا تعرض مسارات الاقتطاع بصورة سليمة ولكنها تطبعها كما هو متوقع أن يكون.

استخدام أعمال Photoshop الفنية في Adobe Illustrator

يستطيع Adobe Illustrator فتح أو وضع ملفات Photoshop؛ أنت لست في حاجة إلى حفظ أو تصدير صورة Photoshop إلى تنسيق ملفات مختلف. إذا قمت بوضع صورة في ملف Illustrator مفتوح، يمكنك دمج الصورة كما لو كانت أي عنصر أخر في العمل الفني أو يمكنك الحفاظ على رابط مع الملف الأصلي. مع أنك لا تستطيع تحرير صورة مرتبطة داخل Illustrator، فإنه يمكنك العودة إلى Photoshop وذلك باستخدام أمر Edit Original لتنقيحها. فور الحفظ، أي تغييرات قمت بتنفيذها تنعكس مباشرة على النسخة الموجودة في Illustrator.

  1. إذا كان ملف الصورة مفتوحًا في Photoshop، قم بحفظه كملف Photoshop ‪(PSD)‬ ثم قم بإغلاق الملف.
  2. في Adobe Illustrator، قم بتنفيذ أحد الخيارات التالية:
    • لفتح ملف مباشرة في Illustrator، اختر File >‏ Open. حدد موقع الصورة في شاشة Open File، ثم انقر فوق OK.

    • لتضمين الصورة في ملف Illustrator موجود، اختر File >‏ Place. حدد موقع الملف في شاشة Place، وتأكد من أن خيار Link غير محدد ثم انقر Place.

    • لوضع الصورة في ملف مع الحفاظ على رابط إلى الأصلي، اختر File >‏ Place. في شاشة Place، حدد موقع الملف، وحدد خيار Link ثم انقر Place. يقوم Illustrator بتوسيط الصورة في illustration المفتوح. تظهر علامة X حمراء عبر الصورة لتشير إلى أنها مرتبطة وغير قابلة للتحرير.

  3. إذا قمت بفتح أو وضع الصورة بدون رابط، تظهر شاشة Photoshop Import. حدد الخيار المناسب كما هو موضح بأسفل ثم انقر OK:
    • الخيار Convert Photoshop Layers To Objects لتحويل الطبقات إلى كائنات Illustrator. يحافظ هذا الخيار على الأقنعة وصيغ المزج والشفافية و(اختياري)خرائط الشرائح والصور. علمًا بأنه لا يدعم طبقات الضبط وتأثيرات الطبقات في Photoshop.

    • الخيار Flatten Photoshop Layers To A Single Image لدمج كل الطبقات إلى طبقة واحدة. يحافظ هذا الخيار على مظهر الصورة، ولكن لا يمكنك فيما بعد تحرير أي طبقة بمفردها.

إنشاء شفافية باستخدام مسارات اقتطاع الصورة

يمكنك استخدام مسارات اقتطاع الصورة لتعريف المساحات الشفافة في الصور التي تقوم بوضعها في تطبيقات النشر المكتبي. بالإضافة إلى ما سبق، يستطيع مستخدمو Mac OS تضمين صور Photoshop في الكثير من ملفات معالج الكلمات.

قد تريد استخدام جزء فقط من صورة Photoshop عند طباعتها أو وضعها في تطبيق أخر. على سبيل المثال، قد تريد استخدام كائن المقدمة واستبعاد الخلفية. يتيح لك مسار اقتطاع الصورة عزل كائن المقدمة وجعل كل شيء أخر شفافًا عند طباعة الصورة أو وضعها في تطبيق أخر.

ملاحظة:

تستند المسارات إلى المتجهات؛ ولذا فإنها ذات حواف حادة. لا يمكنك الحفاظ على صقل الحد المتدرج للحواف، مثل ما هو الحال في الظلال، عند إنشاء مسار اقتطاع صورة.

مع مسار الاقتطاع وبدونه في Photoshop
صورة تم استيرادها إلى Illustrator أو InDesign بدون مسار اقتطاع الصورة (إلى اليسار)، ومع مسار اقتطاع الصورة (إلى اليمين)

  1. ارسم مسار عمل لتحديد مساحة الصورة التي تريد إظهارها.

    ملاحظة:

    إذا قمت بتحديد المساحة في الصورة التي تريد إظهارها، يمكنك تحويل التحديد إلى مسار عمل. راجع تحويل تحديد إلى مسار للحصول على التعليمات.

  2. في لوحة Paths، احفظ العمل الفني كمسار.
  3. اختر Clipping Path من قائمة لوحة Paths، وعيّن الخيارات التالية ثم انقر OK:
    • لخيار Path، اختر المسار الذي تريد حفظه.

    • لخيار Flatness، اترك قيمة إستواء خالية لطباعة الصورة باستخدام القيمة الافتراضية للطابعة. إذا واجهت مشاكل في الطباعة، أدخل قيمة إستواء لتحديد كيفية تعيين PostScript للمنحنيات. كلما قلت قيمة إستواء، زاد عدد الخطوط المستقيمة المستخدمة في رسم المنحنى مما يؤدي إلى زيادة دقة المنحنى. تتراوح القيم بين 0.2 و100. في معظم الأحوال، يوصى بأن يكون إعداد إستواء للطباعة ذات دقة وضوح عالية بين 8 و10 (1200 نقطة في البوصة إلى 2400 نقطة في البوصة)، وإعداد إستواء للطباعة ذات دقة وضوح منخفضة بين 1 و3 (300 نقطة في البوصة إلى 600 نقطة في البوصة).

  4. إذا كنت تخطط لطباعة الملف باستخدام ألوان المعالجة، قم بتحويل الملف إلى صيغة ألوان CMYK.
  5. احفظ الملف عن طريق تنفيذ أي من الإجراءات التالية:
    • لطباعة الملف باستخدام طابعة PostScript، احفظه بتنسيق Photoshop EPS أو DCS أو PDF.

    • لطباعة الملف باستخدام طابعة غير PostScript، احفظه بتنسيق TIFF ثم قم بالتصدير إلى Adobe InDesign أو إلى Adobe PageMaker®‎ 5.0 أو الإصدارات الأحدث.

طباعة مسارات اقتطاع الصور

في بعض الأحيان لا يستطيع صفّاف الصور ترجمة مسارات اقتطاع الصورة، أو أن مسار اقتطاع الصورة معقد جدًا بالنسبة إلى الطابعة، مما ينتج خطأ Limitcheck أو خطأ PostScript عام. في بعض الأحيان يمكنك طباعة مسار معقد على طابعة ذات دقة وضوح منخفضة بدون أي صعوبات ولكن قد تحدث المشاكل عند طباعة نفس المسار على طابعة ذات دقة وضوح عالية. وذلك لأن الطابعة ذات دقة الوضوح منخفضة تبسط المسار، باستخدام عدد الخطوط المستقيمة لتحديد المنحنيات أقل مما تستخدمه الطابعة ذات دقة الوضوح عالية.

يمكنك تبسيط مسار اقتطاع صورة باستخدام أي من الطرق التالية:

  • تقليل عدد نقاط الإرساء على المسار يدويًا.

  • زيادة إعداد التفاوت المستخدم لإنشاء المسار. لتنفيذ ما سبق، قم بتحميل المسار الموجود كتحديد ثم اختر Make Work Path من قائمة لوحة Paths، ثم قم بزيادة قيمة إعداد التفاوت (4 إلى 6 بكسل هي قيمة مناسبة للإعداد). ثم قم بإعادة إنشاء مسار اقتطاع الصورة.

تصدير المسارات إلى Adobe Illustrator

يمكنك أمر Paths To Illustrator من تصدير مسارات Photoshop كملفات Adobe Illustrator. تصدير المسارات بهذه الطريقة يبسط مهمة دمج الأعمال الفنية لكل من Photoshop وIllustrator باستخدام ميزات Photoshop مع الأعمال الفنية لـ Illustrator. على سبيل المثال، من المحتمل أن تكون في حاجة إلى تصدير مسار أداة Pen ورسم ضربة عليه للاستخدام كتعويض للون مع مسار اقتطاع في Photoshop تقوم بطباعته في Illustrator. كما يمكنك استخدام هذه الميزة لمحاذاة نص Illustrator أو الكائنات مع مسارات Photoshop.

  1. ارسم واحفظ مسارًا أو قم بتحويل تحديد موجود إلى مسار.
  2. اختر File >‏ Export >‏ Paths To Illustrator.
  3. اختر موقعًا للمسار المصدّر، ثم أدخل اسم الملف. تأكد من اختيار Work Path من قائمة Path لتصدير المسار.
  4. انقر Save.
  5. افتح الملف في Adobe Illustrator. يمكنك التعامل مع المسار أو استخدام المسار لمحاذاة كائنات Illustrator التي تقوم بإضافتها إلى الملف.

    لاحظ أن علامات القطع في Adobe Illustrator تعكس أبعاد صورة Photoshop. يتم الحفاظ على موقع المسار في صورة Photoshop، شرط عدم تغيير علامات القطع أو تحريك المسار.

يعتبر Photoshop خادم OLE 2.0، مما يعني أنه يدعم تضمين صورة أو ربطها في تطبيق حاوية لـ OLE (في أغلب الأحيان يكون تطبيق معالج كلمات أو تطبيق نشر مكتبي). على سبيل المثال، فإنه يمكنك إدخال ملفات Photoshop والتحديدات إلى تطبيقات OLE أخرى مثل Adobe PageMaker وAdobe FrameMaker وMicrosoft Word باستخدام أوامر نسخ ولصق أو أي وسائل أخرى.

  • يمكّنك الربط من وضع رابط في ملف حاوية OLE يشير إلى ملف Photoshop على القرص الصلب.

  • يمكّنك التضمين من إدخال ملف Photoshop في ملف حاوية OLE.

    بعد أن تصبح الصورة في تطبيق الحاوية، يمكنك نقرها نقرة مزدوجة لتحريرها في Photoshop. عند إغلاق الصورة في Photoshop، يتم تحديثها في تطبيق الحاوية.

  1. قم بأحد الأمور التالية:
    • انسخ تحديدًا في Photoshop، ثم أدخله في تطبيق حاوية OLE باستخدام أمر Paste Special في التطبيق. راجع الوثائق المرفقة مع تطبيقات النشر المكتبي ومعالج الكلمات للحصول على تعليمات أكثر. التحديدات التي يتم لصقها يمكن تضمينها فقط ولا يمكن ربطها.

    • استخدم أمر Insert Object في تطبيق حاوية OLE لإدراج صورة Photoshop جديدة أو ملف Photoshop موجود ككائن OLE مضمّن أو ككائن OLE مرتبط. راجع الوثائق المرفقة مع تطبيقات النشر المكتبي ومعالج الكلمات للحصول على تعليمات أكثر.

إدراج صورة نقطية غير مرتبطة ذات دقة وضوح الشاشة في تطبيق OLE

  1. باستخدام أداة Move ، اسحب تحديدًا إلى تطبيق حاوية OLE. عند قيامك بإسقاط الكائن، فإنه يظهر كصورة نقطية ذات 72 بيكسل في البوصة، ولا يمكن تحديثه تلقائيًا في Photoshop.

تعديل صورة مرتبطة أو مضمّنة في تطبيق OLE وتحديثها

  1. انقر نقرًا مزدوجًا فوق الصورة المرتبطة أو المضمّنة في تطبيق النشر المكتبي أو معالج الكلمات لبدء تشغيل Photoshop (إذا لم يكن قيد التشغيل)، وافتح الصورة لتحريرها.
  2. قم بتعديل الصورة حسب احتياجك.
  3. قم بأحد الأمور التالية:
    • للصور المضمّنة، قم بإغلاق الملف أو اختر File >‏ Update أو File >‏ Close & Return to [اسم التطبيق].

    • للصور المرتبطة، احفظ وأغلق الملف.

    ملاحظة:

    كما يمكنك تعديل الملفات المرتبطة بدون فتح الوثيقة الحاوية أولاً. يتم تحديث الصورة المرتبطة عند فتح الوثيقة في المرة القادمة في تطبيق حاوية OLE.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت