مزج قنوات الألوان

باستخدام شاشة ضبط Channel Mixer، يمكنك إنشاء تدرج رمادي عالي الجودة أو درجة البقعة البنية الداكنة أو صور مصبوغة أخرى. يمكنك أيضاً إجراء عمليات ضبط إبداعية للألوان على صورة. لإنشاء صور بتدرجات رمادية عالية الجودة، اختر نسبة لكل قناة لون في شاشة ضبط Channel Mixer. لتحويل صورة ملونة إلى تدرج رمادي وإضافة صبغة للصورة، استخدم أمر Black & White (راجع تحويل صورة ملونة إلى أسود وأبيض).

تعدل خيارات ضبط Channel Mixer قناة لون مستهدفة (مخرجات) باستخدام خليط من قنوات الألوان الموجودة (المصدر) في الصورة. قنوات الألوان هي صور ذات تدرج رمادي تمثل قيم الدرجات اللونية لمكونات اللون في صورة (RGB أو CMYK). عندما تستخدم Channel Mixer، فأنت تقوم بإضافة أو استقطاع بيانات تدرج الرمادي من القناة المصدر إلى القناة المستهدفة. إنك لا تقوم بإضافة أو استقطاع مكون لوني معين وأنت تقوم بتنفيذ ضبط Selective Color.

تتوفر إعدادات Channel Mixer المسبقة من قائمة Preset في لوحة Properties. استخدم إعدادات Channel Mixer المسبقة الافتراضية لإنشاء إعدادات مسبقة مخصصة وحفظها وتحميلها.

مزج قنوات الألوان

  1. في لوحة Channels، حدد قناة اللون المركب.
  2. لفتح ضبط Channel Mixer، قم بعمل أحد الأمور التالية:
    • انقر فوق الأيقونة Channel Mixer  في لوحة Adjustments.

    • اختر Layer >‏ New Adjustment Layer >‏ Channel Mixer. انقر فوق OK في شاشة New Layer.

    ملاحظة:

    يمكنك أيضاً اختيار Image >‏ Adjustments >‏ Channel Mixer. لكن تذكر أن هذه الطريقة تقوم بإجراء عمليات ضبط مباشرة على طبقة الصورة وتتجاهل معلومات الصورة.

  3. قم بأحد الأمور التالية:
    • في لوحة Properties، اختر قناة من قائمة Output Channel لمزج قناة أو أكثر من القنوات الموجودة بها.

    • في لوحة Properties، اختر إعدادًا مسبقًا لـ Channel Mixer من قائمة Preset.

    إن اختيار قناة مخرجات يضبط منزلق المصدر لتلك القناة إلى 100% وكل القنوات الأخرى إلى 0%. على سبيل المثال، يؤدي اختيار Red كقناة مخرجات إلى تعيين منزلقات Source Channels إلى 100% بالنسبة إلى Red، و 0% بالنسبة إلى Green وBlue (في صورة RGB).

  4. لتقليل مشاركة القناة في قناة المخرجات، اسحب منزلق القناة المصدر إلى اليسار. لزيادة مشاركة القناة، اسحب منزلق قناة مصدر إلى اليمين أو قم بإدخال قيمة بين -200% و +200% في المربع. إن استخدام قيمة سالبة يعكس قناة المصدر قبل إضافتها إلى قناة المخرجات.

    يعرض Photoshop القيمة الإجمالية لقنوات المصدر في حقل Total. إذا كانت قيم القناة المدمجة فوق 100%، فإن Photoshop يعرض أيقونة تحذير إلى جانب الإجمالي.

  5. اسحب المنزلق أو قم بإدخال قيمة لخيار Constant.

    يضبط هذا الخيار قيمة تدرج الرمادي لقناة المخرجات. تضيف القيم السالبة المزيد من الأسود، والقيم الموجبة تضيف المزيد من الأبيض. قيمة -200% تجعل قناة المخرجات سوداء بالكامل، وقيمة +200% تجعل قناة المخرجات بيضاء بالكامل.

    يمكنك حفظ إعدادات شاشة Channel Mixer ليعاد استخدامها على صور أخرى. راجع حفظ إعدادات الضبط وإعادة تطبيق إعدادات الضبط.

إنشاء صور أحادية اللون من صور RGB أو صور CMYK

تعرض الصور أحادية اللون قنوات الألوان كقيم رمادية. اضبط النسبة المئوية لكل قناة مصدر لتحسين صورة تدرج الرمادي بشكل إجمالي دقيق.

  1. في لوحة Channels، حدد قناة اللون المركب.
  2. طبّق عملية ضبط Channel Mixer.
  3. في اللوحة Properties، نفّذ الإجراءات التالية:

    • حدد Monochrome.

    • حدد أحد الإعدادات المسبقة الافتراضية من قائمة Channel Mixer:

      Black & White Infrared (RGB)‎‏

      Red=‑70%, Green=200%, Blue=‑30%

      Black & White With Blue Filter (RGB)‎

      Red=0%, Green=0%, Blue=100%

      Black & White With Green Filter (RGB)‎‏‏

      Red=0%, Green=100%, Blue=0%

      Black & White With Orange Filter (RGB)‎‏

      Red=50%, Green=50%, Blue=0%

      Black & White With Red Filter (RGB)‎

      Red=100%, Green=0%, Blue=0%

      Black & White With Yellow Filter (RGB)‎‏

      Red=34%, Green=66%, Blue=0%

  4. للتحكم في مقدار التفاصيل والتباين الموجود في الصور قبل تحويلها إلى تدرج الرمادي، استخدم منزلقات القنوات المصدر.

    قبل ضبط نسب القنوات المصدر، شاهد كيف تؤثر كل قناة مصدر على الصورة الأحادية اللون. على سبيل المثال، في RGB، شاهد الصورة مع تعيين قناة Red إلى +100% وقنوات Green وBlue المصدر إلى 0%. ثم، شاهد الصورة مع تعيين قناة Green المصدر إلى +100% والقناتين الثانيتين إلى 0%. أخيرًا، شاهد الصورة مع تعيين قناة Blue المصدر إلى +100% والقنوات الأخرى إلى 0%.

    ملاحظة:

    تعرض قيمة Total النسبة المئوية الإجمالية للقنوات المصدر. للحصول على أفضل النتائج، اضبط القنوات المصدر بحيث تساوي القيم المدمجة 100%. إذا كانت القيم المدمجة أكبر من 100%، فستظهر أيقونة تحذير إلى جانب الإجمالي، تشير إلى أن الصورة التي تمت معالجتها ستبدو أفتح من الصورة الأصلية، وربما تتم إزالة تفاصيل الإبراز.

  5. (اختياري) اسحب المنزلق أو قم بإدخال قيمة لخيار Constant.

    يضبط هذا الخيار قيمة تدرج الرمادي لقناة المخرجات. تضيف القيم السالبة المزيد من الأسود، والقيم الموجبة تضيف المزيد من الأبيض. قيمة -200% تجعل قناة المخرجات سوداء بالكامل، وقيمة +200% تجعل قناة المخرجات بيضاء.

إنشاء مظهر الصبغ اليدوي على عناصر معينة في الصورة

  1. في لوحة Channels، حدد قناة اللون المركب.
  2. طبّق عملية ضبط Channel Mixer.
  3. في اللوحة Properties، حدد Monochrome ثم قم بإلغاء تحديده.

  4. حدد خيار Output Channel، واضبط منزلقات القنوات المصدر. (كرر هذه الخطوة كما يلزم لكل قناة مخرجات.)
صورة زهرة مع إعدادات مختلفة في Photoshop
A. صورة بالألوان الأصلية B. يؤدي تحديد Monochrome إلى إنشاء صورة ذات تدرج رمادي C. يؤدي إلغاء تحديد Monochrome ومزج القنوات إلى صبغ عناصر في صورة ذات تدرج رمادي 

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت