لقد تم تمكين إيماءات اللمس في الإصدار 2014 من Photoshop CC لأنظمة Windows 8. يتم التعرّف على الإدخال بواسطة اللمس من أي جهاز متصل بالنظام تتوفر فيه إمكانية اللمس، بما في ذلك لوحات الأصابع الكامدة والأجهزة اللوحية غير المباشرة إضافة إلى أجهزة اللمس المباشر المتكاملة مع الشاشة بشكل مباشر. يمكنك التحكم في Photoshop باستخدام أجهزة تدعم نقطتي لمس متزامنتين أو أكثر.

في Photoshop، يتم استخدام إيماءات اللمس بواسطة إصبعين للتحكم في موقع عرض أقمشة رسم الصور وتدويرها وتغيير مقياسها. وبإمكان المستخدمين التبديل ما بين التحكم في لمس طريقة العرض والتفاعلات الأخرى باستخدام الماوس أو القلم، ولكن لا يمكن استخدام اللمس بشكل متزامن مع إدخال آخر. يُعد التحكم في لمس طريقة العرض ملائمًا جدًا عند الطلاء على أجهزة عرض كبيرة يصعب تدويرها بشكل مادي وعلى أجهزة الكمبيوتر اللوحية لتفادي تغيير الجهاز بشكل مستمر.

اعتبارات عامة

  • يقيّد Photoshop حرية تغيير طريقة العرض بالاستناد إلى الحركة في بداية الإيماءة بحيث يتمكّن المستخدم من التحكم في مختلف أوجه طريقة العرض بشكل مستقل. 
    • عندما يحرّك المستخدم نقطتي اللمس بشكل متوازٍ، تتحرّك طريقة العرض بدون أن يتم تدويرها أو تغيير مقياسها.
    • عندما تكون الحركة الأولية عبارة عن قرصة، يحدث التحريك وتغيير المقياس. 
    • يؤدي تدوير نقاط اللمس حول مركز بدون حركة نسبيًا إلى تمكين التدوير والتحريك ولكن من دون تغيير المقياس. 
    • أخيرًا، من خلال القرص والتدوير أولاً، يمكن ضبط الجوانب الثلاثة كلها. كطريقة ملائمة، يمكن اختيار وضع إيماءة التحوّل الحر الأخيرة هذه من خلال الإمساك بنقاط اللمس بدون حركة لبرهة قصيرة.
  • كما هو متوقع، لا يقوم Photoshop، أثناء عدم العمل في وضع ملء الشاشة، بتحريك طريقة عرض قماش رسم تكون أصغر من نافذة وثيقتها. ولتحريك طرق العرض في الإطارات بواسطة اللمس، اقرص أولاً لتغيير مقياس طريقة العرض حتى تتقاطع مع حافة النافذة. في وضع ملء الشاشة، تكون كافة تحوّلات طريقة العرض متوفرة بشكل دائم.
  • يمكن استخدام أسلوب الضغط المزدوج باستخدام إصبعين لإعادة تعيين قماش رسم الصورة لإظهار قماش الرسم بكامله. يؤدي أسلوب الضغط المزدوج باستخدام إصبعين مرة أخرى إلى استعادة طريقة العرض التي حددها المستخدم في السابق.

الإيماءات المعتمدة حاليًا

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت