باستخدام مجموعة متنوعة من أدوات Photoshop، يمكنك بسهولة تنقيح الشوائب وتبييض الأسنان وتصحيح العين الحمراء وحل العديد من العيوب الأخرى التي تظهر في الصور.

ملاحظة:

لا يدعم Photoshop فتح أوراق مالية أو عملات ورقية. راجعCounterfeit Deterrence System‏ (CDS)

حول لوحة Clone Source

تتوفر في لوحة Clone Source‏ (Window ‏>‏ Clone Source) خيارات لأدوات Clone Stamp أو Healing Brush. يمكنك إعداد حتى خمسة مصادر عيّنات مختلفة وتحديد المصدر الذي تحتاج إليه بسرعة من دون الحاجة إلى إعادة التشكيل في كل مرة تقوم فيها بالتغيير إلى مصدر مختلف. يمكنك عرض تراكب لمصدر العينة لتسهل نسخ المصدر في مكان معين. يمكنك أيضاً تغيير مقياس مصدر العيّنة أو تدويره ليطابق حجم واتجاه وجهة النسخ بشكل أفضل.

للرسومات المتحركة المبنية على خط زمني، فإن لوحة Clone Source بها خيارات لتحديد علاقة الإطار بين إطار الفيديو/الرسوم المتحركة لمصدر العيّنة وإطار الفيديو/الرسوم المتحركة المستهدف. راجع أيضًا نسخ محتوى في إطارات الفيديو والرسوم المتحركة.

التنقيح باستخدام أداة ختم النسخ

أداة Clone Stamp  تطلي جزءًا من الصورة فوق جزء آخر من الصورة نفسها أو فوق جزء آخر من أي وثيقة مفتوحة لها نفس صيغة اللون. يمكنك أيضاً طلاء جزء من طبقة على طبقة أخرى. إن أداة Clone Stamp مفيدة لتكرار الكائنات أو إزالة عيب في صورة ما.

يمكنك استخدام أداة Clone Stamp لطلاء المحتوى على إطارات الفيديو أو الرسوم المتحركة. راجع أيضًا نسخ محتوى في إطارات الفيديو والرسوم المتحركة.

لاستخدام أداة Clone Stamp، فإنك تقوم بتحديد نقطة اختبر العيّنة في المساحة التي تريد نسخ وحدات البكسل منها والطلاء فوق مساحة أخرى. للطلاء باستخدام أحدث نقطة اختبار عيّنة عندما تتوقف عن الطلاء ثم تستأنفه، حدد خيار Aligned. قم بإلغاء تحديد خيار Aligned لتقوم بالطلاء من نقطة العينة الأولية بغض النظر عن عدد مرات التوقف عن الطلاء ثم استئنافه.

يمكنك استخدام أي رأس فرشاة مع أداة Clone Stamp، مما يعطي لك تحكم دقيق على حجم مساحة النسخ. يمكنك أيضاً استخدام إعدادات العتامة والتدفق للتحكم في كيفية تطبيق الطلاء على المساحة المنسوخة.

تعديل صورة باستخدام أداة Clone Stamp في Photoshop
تعديل صورة باستخدام أداة Clone Stamp

  1. قم بتحديد الأداة Clone Stamp .
  2. اختر رأس فرشاة وعيّن خيارات الفرشاة لحالة المزج، والعتامة، والتدفق في شريط الخيارات.
  3. لتعيين كيف تريد محاذاة وحدات البكسل التي تم اختبار عيّناتها وكيفية أخذ بيانات العينة من طبقات وثيقتك، قم بتعيين أي من الخيارات التالية في شريط الخيارات:

    Aligned

    يختبر عينات وحدات البكسل بشكل متواصل، بدون فقدان نقطة العينة الحالية حتى عندما تحرر زر الماوس. قم بإلغاء تحديد Aligned للاستمرار في استخدام وحدات البكسل التي تم اختبار عيّناتها من نقطة العينة الأولى في كل مرة تقوم فيها بالتوقف وتستأنف الطلاء.

    Sample

    اختبار عيّنة بيانات من الطبقات التي تحددها. لاختبار عيّنة من الطبقة النشطة والطبقات المرئية أسفلها، اختر Current And Below. لاختبار عيّنة من الطبقة النشطة فقط، اختر Current Layer. لاختبار عيّنة من كل الطبقات المرئية، اختر All Layers. لاختبار عيّنة من كل الطبقات المرئية ما عدا طبقات الضبط، اختر All Layers وانقر أيقونة Ignore Adjustment Layers إلى يمين قائمة Sample المنبثقة.

  4. قم بتعيين نقطة اختبار العيّنة بوضع المؤشر في أي صورة مفتوحة وانقر مع الضغط على مفتاح Alt (في Windows) أو مفتاح Option (في Mac OS).

    ملاحظة:

    تأكد من أنك لا تعمل على طبقة ضبط. حيث لا تعمل أداة Clone Stamp على طبقات الضبط.

  5. (اختياري) في لوحة Clone Source، انقر فوق الزر clone source  وقم بتعيين نقطة نموذج إضافية.

    يمكنك تعيين حتى خمس مصادر نسخ مختلفة. تحفظ لوحة Clone Source مصادر النسخ حتى تقوم بإغلاق الوثيقة.

  6. (اختياري) قم بأي مما يلي في لوحة Clone Source:
    • لتغيير حجم المصدر الذي تقوم بنسخه أو تدويره، قم بإدخال قيمة W (العرض) وH (الارتفاع) أو درجة التدوير .
    • لعكس اتجاه المصدر (يناسب ميزات الانعكاس مثل الأعين)، انقر فوق الزر Flip Horizontal أو الزر Flip Vertical .
    • لإظهار تراكب المصدر الذي تقوم بنسخه، حدد Show Overlay وحدد خيارات التراكب.

    ملاحظة:

    حدد Clipped لاقتصاص التراكب إلى حجم الفرشاة.

  7. اسحب فوق الجزء الذي تريد تصحيحه من الصورة.

تعيين مصادر نموذج للنسخ والمعالجة

باستخدام أداة Clone Stamp أو Healing Brush، يمكنك اختبار عيّنات المصدر في الوثيقة الحالية أو أي وثيقة مفتوحة في Photoshop.

عند نسخ فيديو أو رسوم متحركة، يمكنك تعيين نقاط اختبار العّينات في الإطار الحالي الذي تقوم بطلائه أو اختبار مصادر العيّنات في إطار مختلف، حتى إذا كان الإطار في طبقة فيديو أخرى أو في وثيقة مفتوحة مختلفة.

يمكنك ضبط حتى خمسة مصادر مختلفة لاختبار العيّنات في وقت واحد في لوحة Clone Source. تحفظ لوحة Clone Source مصادر اختبار العيّنات حتى تقوم بإغلاق الوثيقة.

  1. لنسخ إطارات الفيديو أو الرسوم المتحركة، افتح لوحة Animation (إذا لم تكن تنسخ إطارات فيديو أو رسوم متحركة، فانتقل إلى الخطوة 2). حدد خيار الرسم المتحرك للخط الزمني وانقل مؤشر الوقت الحالي إلى الإطار ذي المصدر الذي تريد نسخه.

  2. لضبط نقطة اختبار العيّنات، حدد أداة Clone Stamp وانقر مع الضغط على مفتاح Alt (في Windows) أو مفتاح Option (في Mac OS) في أي نافذة وثيقة مفتوحة.
  3. (اختياري) لتعيين نقطة نموذج أخرى، قم بالنقر فوق زر Clone Source مختلف  في لوحة Clone Source.

    يمكنك تغيير مصدر اختبار العيّنات لزر Clone Source بتعيين نقطة أخرى لاختبار العيّنات.

تغيير مقياس مصدر العيّنة أو تدويره

  1. حدد أداة Clone Stamp أو Healing Brush وعيّن مصدر عيّنات واحدًا أو أكثر.
  2. في لوحة Clone Source، حدد مصدر نسخ ثم قم بأي مما يلي:
    • لقياس مصدر العيّنة، قم بإدخال قيمة نسبة للعرض (W) أو الارتفاع (H) أو إلغي W أو H. الافتراضي هو الحفاظ على التناسب. لضبط الأبعاد بشكل مستقل أو استعادة خيار التقييد، انقر فوق الزر Maintain Aspect Ratio .
    • لتدوير مصدر العيّنة، قم بإدخال قيمة درجة أو امسح أيقونة Rotate The Clone Source .
    • لإعادة تعيين المصدر النموذج إلى الحجم والاتجاه الأصلي، انقر فوق الزر Reset Transform button .

ضبط خيارات تراكب مصادر العيّنات

اضبط خيارات تراكب مصادر العيّنات لترى الصور المتراكبة والتحتية بشكل أفضل عند الطلاء باستخدام أدوات Clone Stamp وHealing Brush.

ملاحظة:

لعرض التراكب بشكل مؤقت أثناء الطلاء باستخدام أداة Clone Stamp، اضغط مفاتيح Alt+Shift (في Windows) أو مفاتيح Option+Shift (في Mac OS). تتغير الفرشاة مؤقتاً إلى أداة Move Source Overlay. اسحب لنقل التراكب إلى موضع آخر.

  1. في لوحة Clone Source، حدد Show Overlay ثم قم بإجراء أي من التالي:
    • لإخفاء التراكب أثناء تطبيق ضربات فرشاة الطلاء، حدد Auto Hide.
    • لقص التراكب إلى حجم الفرشاة، قم بإتاحة خيار Clipped.
    • لتعيين عتامة التراكب، قم بإدخال قيمة نسبة في مربع نص Opacity.
    • لتعيين مظهر التراكب، اختر صيغة المزج Normal أو Darken أو Lighten أو Difference من القائمة المنبثقة في أسفل لوحة Clone Source.
    • لعكس الألوان في التراكب، حدد Invert.

    ملاحظة:

    للمساعدة في محاذاة مساحات متماثلة في تراكب المصدر والصورة الأساسية، عيّن Opacity إلى 50% واختر Invert، وقم بإلغاء تحديد Clipped. ستظهر المساحات المتشابهة رمادية خالصة عندما تتم محاذاتها.

تعيين إزاحة مصدر النسخ

عند استخدام أداة Clone Stamp tool أو Healing Brush، يمكنك الطلاء باستخدام مصدر النسخ في أي مكان من الصورة المستهدفة. تساعدك خيارات التراكب على تصوّر الموقع الذي ترغب في طلائه. ومع ذلك، إذا كنت تحتاج إلى طلاء موقع معين بالنسبة إلى نقطة اختبار العينات، فيمكنك تعيين إزاحة البكسل س وص.

  1. في لوحة Clone Source، حدد المصدر الذي تريد استخدامه وقم بإدخال قيم البكسل س وص لخيار Offset.

التنقيح باستخدام أداة فرشاة المعالجة

ملاحظة: يعني البدء باستخدام Photoshop CC 2015.5 أن لديك خيار العودة إلى سلوك Photoshop CC 2014 القديم لأداة Healing Brush. حدد Preferences >‏ Tools >‏ Use Legacy Healing Algorithm For Healing Brush. للمزيد من المعلومات عن سجل إصدار Photoshop، راجع ملخص الميزات الجديدة.

تتيح لك أداة Healing Brush تصحيح العيوب، ما يتسبب بإخفائها في الصورة المحيطة. مثل أدوات النسخ، تستخدم أداة Healing Brush للطلاء باستخدام وحدات البكسل التي تم اختبار عيّناتها من صورة أو نقش. على أي حال، فإن أداة Healing Brush أيضاً تطابق النسيج والإضاءة والشفافية والتظليل لوحدات البكسل التي تم اختبار عيّناتها مع وحدات البكسل التي تتم معالجتها. بالنتيجة، تمتزج وحدات البكسل التي يتم إصلاحها بشكل تام في بقية الصورة.

يمكن تطبيق أداة Healing Brush على إطارات الفيديو أو الرسوم المتحركة. راجع أمثلة عن Healing Brush في Photoshop للاطلاع على تلميحات ونماذج Healing Brush في نشاط عملي.

وحدات البكسل المجمعة والصورة المعالجة في Photoshop
وحدات البكسل التي تم اختبار عيّناتها والصورة المعالجة

  1. قم بتحديد الأداة Healing Brush .
  2. انقر نموذج الفرشاة في شريط الخيارات وعيّن خيارات الفرشاة في اللوحة المنبثقة:

    ملاحظة:

    إذا كنت تستخدم لوحة رسم رقمية حساسة للضغط، حدد خيارًا من قائمة Size لتغير حجم فرشاة المعالجة عند إجراء ضربة فرشاة. اختر Pen Pressure لتأسيس التنوع على ضغط القلم. اختر Stylus Wheel لتأسيس التنوعات على موضع رأس القلم. اختر Off إذا كنت لا تريد تنويع الحجم.

    Mode

    يحدد صيغة المزج. اختر Replace للإبقاء على التشويش، حبيبات الفيلم، والنسيج في حواف الفرشاة عند استخدام فرشاة ذات حواف ناعمة.

    Source

    يحدد المصدر الذي سيستخدم لإصلاح وحدات البكسل. اختر Sampled لاستخدام وحدات البكسل من الصورة الحالية، أو Patterns لاستخدام وحدات البكسل من نقش ما. إذا اخترت Pattern، حدد نقشًا من لوحة Pattern المنبثقة.

    Aligned

    يختبر عينات وحدات البكسل بشكل متواصل، بدون فقدان نقطة العينة الحالية حتى عندما تحرر زر الماوس. قم بإلغاء تحديد Aligned للاستمرار في استخدام وحدات البكسل التي تم اختبار عيّناتها من نقطة العينة الأولى في كل مرة تقوم فيها بالتوقف وتستأنف الطلاء.

    Sample

    اختبار عيّنة بيانات من الطبقات التي تحددها. لاختبار عيّنة من الطبقة النشطة والطبقات المرئية أسفلها، اختر Current And Below. لاختبار عيّنة من الطبقة النشطة فقط، اختر Current Layer. لاختبار عيّنة من كل الطبقات المرئية، اختر All Layers. لاختبار عيّنة من كل الطبقات المرئية ما عدا طبقات الضبط، اختر All Layers وانقر أيقونة Ignore Adjustment Layers إلى يمين قائمة Sample المنبثقة.

    Diffusion

    التحكم في مدى سرعة تكيّف المساحة الملصقة مع الصورة المحيطة. حدد قيمة منخفضة للصور ذات التفاصيل المحببة أو الدقيقة، أو قيمة أعلى للصور السلسة.

  3. عيّن نقطة اختبار العيّنات بوضع المؤشر في مساحة من الصورة والنقر مع الضغط على مفتاح Alt (في Windows) أو مفتاح Option (في Mac OS).

    ملاحظة:

    إذا كنت تختبر العيّنات من صورة وتطبّقها على صورة أخرى، فإن كل من الصورتين يجب أن تكونا في نفس صيغة اللون إلا إذا كانت إحداهما في صيغة Grayscale.

  4. (اختياري) في لوحة Clone Source، انقر فوق الزر clone source  وقم بتعيين نقطة نموذج إضافية.

    يمكنك تعيين حتى خمس مصادر نسخ مختلفة. تتذكّر لوحة Clone Source مصادر العيّنات حتى تقوم بإغلاق الوثيقة التي تقوم بتحريرها.

  5. (اختياري) في لوحة Clone Source، انقر زر مصدر النسخ لتحديد مصدر اختبار العيّنة الذي تريد.
  6. (اختياري) قم بأي مما يلي في لوحة Clone Source:
    • لتغيير حجم المصدر الذي تقوم بنسخه أو تدويره، قم بإدخال قيمة W (العرض) وH (الارتفاع) أو درجة التدوير .
    • لإظهار تراكب المصدر الذي تقوم بنسخه، حدد Show Overlay وحدد خيارات التراكب.
  7. اسحب في الصورة.

    يتم دمج وحدات البكسل التي تم اختبار عيّناتها بوحدات البكسل الموجودة في كل مرة تحرر فيها زر الماوس.

ملاحظة:

إذا كان هناك تباين قوي في الحواف التي تريد معالجتها، قم بعمل التحديد قبل استخدام أداة Healing Brush. يجب أن يكون التحديد أكبر من المساحة التي تريد معالجتها ويجب أن تتبع حدود وحدات البكسل المتباينة بدقة. عندما تقوم بالطلاء باستخدام أداة Healing Brush، فإن التحديد يمنع الألوان من أن تسيل من الخارج إلى الداخل.

التنقيح باستخدام أداة فرشاة المعالجة الموضعية

تزيل أداة Spot Healing Brush بسرعة الشوائب والعيوب الأخرى في صورك. تعمل Spot Healing Brush بشكل يماثل Healing Brush: إنها تطلي بوحدات البكسل التي تم اختبار عيّناتها من صورة أو نقش وتطابق النسيج والإضاءة والشفافية والتظليل لوحدات البكسل التي تم اختبار عيّناتها مع وحدات البكسل التي تتم معالجتها. بخلاف Healing Brush، لا تتطلب Spot Healing Brush أن تقوم بتعيين نقطة كعيّنة. تقوم Spot Healing Brush تلقائياً باختبار عيّنات من حول المساحة التي تم تنميقها.

أداة Spot Healing Brush في Photoshop
استخدام Spot Healing Brush لإزالة شائبة

ملاحظة:

لإعادة تنميق مساحة كبيرة أو لتمكين مستوى تحكم أكبر في اختبار عيّنات المصدر، يمكنك استخدام Healing Brush بدلاً من Spot Healing Brush.

  1. قم بتحديد الأداة Spot Healing Brush من مربع الأدوات. إذا كان ذلك ضرورياً، انقر أداة Healing Brush، أداة Patch، أو أداة Red Eye لعرض الأدوات المخفية وعمل التحديد الخاص بك.
  2. اختر حجم فرشاة في شريط الخيارات. فرشاة ذات الحجم الأكبر بقليل من المساحة التي تريد معالجتها تعمل بأفضل شكل بحيث يمكنك تغطية المنطقة بأكملها بنقرة واحدة.
  3. (اختياري) اختر صيغة المزج من قائمة Mode في شريط الخيارات. اختر Replace للإبقاء على التشويش، حبيبات الفيلم، والنسيج في حواف الفرشاة عند استخدام فرشاة ذات حواف ناعمة.
  4. حدد خيار Type في شريط الخيارات:

    Proximity Match

    يستخدم وحدات البكسل المحيطة بحافة التحديد للبحث عن مساحة لاستخدامها كتصحيح.

    Create Texture

    يستخدم وحدات البكسل في التحديد لإنشاء نسيج. إذا كان النسيج لا يعمل، حاول السحب عبر المساحة مرة ثانية.

    Content-Aware

    مقارنة محتوى الصورة المجاورة لتعبئة التحديد بشكل كامل، والحفاظ فعليًا على التفاصيل الأساسية مثل الظلال وحواف الكائنات.

    ملاحظة:

    لإنشاء تحديد أكبر أو أكثر دقة لخيار Content-Aware، استخدم الأمر Edit >‏ Fill. (راجع مراعاة المحتوى، تعبئة محفوظات أو نقش.)

  5. حدد Sample All Layers في شريط الخيارات لاختبار عيّنات بيانات من كل الطبقات المرئية. قم بإلغاء تحديد Sample All Layers لاختبار عيّنات من الطبقة النشطة فقط.
  6. انقر فوق المساحة التي تريد إصلاحها، أو انقر واسحب للتنعيم فوق العيوب في مساحة أكبر.

فيديو | تنميق صور السيارات في Photoshop

فيديو | تنميق صور السيارات في Photoshop
التعرّف على كيفية تنميق صور السيارات في Photoshop
Scott Kelby

تصحيح منطقة

تتيح لك أداة Patch إصلاح مساحة محددة باستخدام وحدات بكسل من مساحة أخرى أو من نقش. مثل أداة Healing Brush، فإن أداة Patch تطابق الأنسجة والإضاءة والتظليل لوحدات البكسل التي تم اختبار عيّناتها بوحدات البكسل المصدر. يمكنك أيضاً استخدام أداة Patch لنسخ مساحات معزولة من صورة. تعمل أداة Patch مع الصور ذات 8- بت أو 16- بت لكل قناة.

ملاحظة:

عند الإصلاح باستخدام وحدات البكسل من الصورة، حدد مساحة صغيرة لإنتاج أفضل النتائج.

للحصول على معلومات حول استخدام خيارات الأداة Content-Aware Patch، راجع  الأداة Content Aware Patch وContent Aware Move.

أداة التصحيح في Photoshop
استخدام أداة Patch لاستبدال وحدات البكسل

صورة مصححة في Photoshop
صورة مصحّحة

إصلاح مساحة باستخدام وحدات بكسل تم اختبار عيّناتها

  1. قم بتحديد الأداة Patch .
  2. قم بأحد الأمور التالية:
    • اسحب في الصورة لتحديد مساحة تريد إصلاحها، وحدد Source من شريط الخيارات.
    • اسحب في الصورة لتحديد مساحة تريد اختبار عيّنة منها، وحدد Destination من شريط الخيارات.

    ملاحظة:

    يمكنك أيضاً عمل تحديد قبل تحديد أداة Patch.

  3. لضبط التحديد، قم بأحد الأمور التالية:
    • اسحب في الصورة مع الضغط على مفتاح Shift لإضافتها إلى التحديد الموجود.
    • اسحب مع الضغط على مفتاح Alt (في Windows) أو مفتاح Option (في Mac OS) في الصورة للاستقطاع من التحديد الموجود.
    • اسحب مع الضغط على مفتاحي Alt+Shift (في Windows) أو مفتاحي Option+Shift (في (Mac OS) في صورة لتحديد مساحة متقاطعة مع التحديد الحالي.
  4. لاستخراج نسيج بخلفية شفافة من المساحة التي تم اختبار عيناتها، حدد Transparent. قم بإلغاء تحديد هذا الخيار إذا أردت استبدال المساحة المستهدفة بالكامل بالمساحة التي تم اختبار عيّنتها.

    ملاحظة:

    الخيار Transparent يناسب الخلفيات ذات الألوان الخالصة أو المتدرجة من خلال أنسجة مميزة للغاية (مثل طائر في سماء زرقاء).

  5. للتحكم في مدى سرعة تكيّف المساحة الملصقة مع الصورة المحيطة، اضبط المنزلق Diffusion. حدد قيمة منخفضة للصور ذات التفاصيل المحببة أو الدقيقة، أو قيمة أعلى للصور السلسة.

  6. ضع المؤشر في التحديد، وقم بأحد الأمور التالية:
    • إذا كان Source محدداً في شريط الخيارات، اسحب حد التحديد إلى المساحة التي تريد اختبار عيّنة منها. عند تحرير زر الماوس، يتم إصلاح المساحة المحددة أصلاً بوحدات البكسل التي تم اختبار عيّناتها.
    • إذا كان Destination محدداً في شريط الخيارات، اسحب حد التحديد إلى المساحة التي تريد تصحيحها. عند تحرير زر الماوس، يتم إصلاح المساحة المحددة حديثًا بوحدات البكسل التي تم اختبار عيّناتها.

إصلاح مساحة باستخدام نقش

  1. قم بتحديد الأداة Patch .
  2. قم بالسحب في الصورة لتحديد المنطقة التي ترغب في إصلاحها.

    ملاحظة:

    يمكنك أيضاً عمل تحديد قبل تحديد أداة Patch.

  3. أكمل الخطوتين 3-4 بالأعلى إذا أردت ضبط التحديد وتطبيق نسيج نقش بخلفية شفافة.
  4. حدد نقشًا من لوحة Pattern في شريط الخيارات، وانقر Use Pattern.

إزالة العين الحمراء

فيديو | إزالة العين الحمراء وتبييض الأسنان

فيديو | إزالة العين الحمراء وتبييض الأسنان
يبيّن براين أونيل هيوز، مدير المنتجات الرئيسي في Photoshop، كيفية إزالة العين الحمراء وتبييض الأسنان باستخدام Photoshop في هذه الحلقة من Photoshop Playbook.
Bryan O'Neil Hughes

تعمل أداة العين الحمراء بإزالة احمرار العين في صور الأشخاص والحيوانات التي تم التقاطها باستخدام الفلاش.

  1. في الوضع RGB Color، حدد الأداة Red Eye . (توجد الأداة Red Eye في نفس المجموعة مع الأداة Spot Healing Brush . استمر في الضغط على أداة لعرض الأدوات الإضافية الموجودة في المجموعة.)
  2. انقر العين الحمراء. إذا لم تعجبك النتيجة، تراجع عن التصحيح، وقم بتعيين واحد أو أكثر من الخيارات التالية، وانقر العين الحمراء مرة أخرى:

    Pupil Size

    يزيد أو يقلل المنطقة المتأثرة بأداة Red Eye.

    Darken Amount

    تعيين دكنة التصحيح.

ملاحظة:

يعود سبب العين الحمراء إلى انعكاس فلاش الكاميرا في شبكية عين الشخص الذي يتم تصويره. ستراها أكثر عند أخذ صور في غرفة مظلمة لأن قزحية عين الشخص الذي تم تصويره تكون مفتوحة بشكل كامل. لتجنب العين الحمراء، استخدم خاصية تقليل العين الحمراء في الكاميرا. أو، من الأفضل، استخدام وحدة فلاش منفصلة يمكن تركيبها على الكاميرا بعيداً عن عدسة الكاميرا.

فيديو | تصحيح الضوء وإزالة الكائنات غير المطلوبة

فيديو | تصحيح الضوء وإزالة الكائنات غير المطلوبة
يشرح براين أونيل هيوز، مدير المنتجات الرئيسي في Photoshop، كيفية إزالة الكائنات غير المطلوبة واستخدام إنقاص كثافة الألوان المستندة إلى الفرشاة للمعادلة بين نصوع الأشياء ودرجة حرارة الألوان فيها.
Adobe Photoshop

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت