حول الإجراءات

الإجراء عبارة عن سلسلة من المهام التي تقوم بتشغيلها على ملف واحد أو دفعة من الملفات - أوامر قائمة أو خيارات لوحة أو إجراءات أداة، وهكذا. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء إجراء يغير حجم صورة ويطبق تأثير عليها، ثم يحفظ الملف بالتنسيق المطلوب.

يمكن أن تتضمن الإجراءات خطوات تتيح لك تنفيذ مهام لا يمكن تسجيلها (على سبيل المثال، استخدام أداة رسم). يمكن أن تتضمن الإجراءات أيضًا عناصر تحكم مشروطة تسمح لك بإدخال قيم في مربع حوار عند تشغيل إجراء.

في Photoshop، تمثل الإجراءات أساس الملفات التنفيذية، وهي عبارة عن تطبيقات صغيرة تعالج تلقائيًا كل الملفات التي يتم سحبها إلى رموزها.

يأتي Photoshop وIllustrator مزودين بإجراءات معرفة مسبقًا تساعدك في تنفيذ مهام عامة. يمكنك استخدام الإجراءات كما هي، أو تخصيصها لتلبية احتياجاتك أو إنشاء إجراءات جديدة. يتم تخزين الإجراءات في مجموعات لمساعدتك في تنظيمها.

يمكنك تسجيل الإجراءات وتحريرها وتخصيصها ومعالجتها معالجة دفعية، كما يمكنك إدارة مجموعات من الإجراءات بالعمل باستخدام مجموعات الإجراءات.

نظرة عامة على لوحة العمليات

يمكنك استخدام لوحة Actions (Window > Actions) لتسجيل إجراءات فردية وتشغيلها وتحريرها وحذفها. تتيح لك هذه اللوحة أيضًا حفظ ملفات الإجراءات وتحميلها.

لوحة Actions في Photoshop
لوحة Actions في Photoshop

A. مجموعة إجراءات B. إجراء C. أوامر مسجلة D. أمر مضمن E. عنصر تحكم شرطي (يمكن تشغيله أو إيقاف تشغيله) 

توسيع وطي المجموعات والإجراءات والأوامر

  1. انقر فوق المثلث الموجود على يسار المجموعة أو الإجراء أو الأمر في لوحة Actions. انقر مع الضغط على مفتاح Alt (في Windows) أو على مفتاح Option (في Mac OS) فوق المثلث لتوسيع أو طي كل الإجراءات في مجموعة أو كل الأوامر في إجراء ما.

عرض الإجراءات بالاسم فقط

  1. اختر أمر Button Mode من قائمة لوحة Actions. اختر هذا الأمر مرة أخرى للرجوع إلى وضع القائمة.

    ملاحظة:

    لا يمكنك عرض أوامر أو مجموعات فردية في وضع Button.

تحديد إجراءات في لوحة Actions

  1. انقر فوق اسم إجراء ما. انقر مع الضغط على مفتاح Shift فوق أسماء إجراءات لتحديد إجراءات متعددة متتالية، وانقر مع الضغط على مفتاح Ctrl (في Windows) أو على مفتاح Command (في Mac OS) فوق أسماء الإجراءات لتحديد عمليات متعددة متفرقة.

تشغيل إجراء على ملف

يؤدي تشغيل إجراء ما إلى تنفيذ أوامر الإجراء المسجلة في المستند النشط. (تتطلب بعض الإجراءات أن تقوم بإجراء تحديد قبل تشغيلها؛ ويمكن تنفيذ البعض الآخر على الملف بأكمله.) يمكنك استثناء أوامر معينة من إجراء أو تشغيل أمر واحد فقط. إذا كان الإجراء يتضمن عنصر تحكم شرطي، فيمكنك تحديد القيم أو استخدام الأدوات في مربع حوار ما عندما يتوقف الإجراء مؤقتًا.

ملاحظة:

في وضع Button، يؤدي النقر فوق زر إلى تنفيذ الإجراء بأكمله- لكن لا يتم تنفيذ الأوامر التي تم استثناؤها سابقًا.

  1. إذا كان ضروريًا، حدد الكائنات التي تريد تشغيل الإجراء عليها، أو افتح ملفًا.
  2. قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
    • (في Illustrator) لتشغيل مجموعة من الإجراءات، حدد اسم المجموعة، وانقر فوق الزر Play  في لوحة Actions أو اختر Play من قائمة اللوحة.

    • لتشغيل إجراء واحد بأكمله، حدد اسم الإجراء، وانقر فوق الزر Play في لوحة Actions، أو اختر Play من قائمة اللوحة.

    • إذا قمت بتعيين مجموعة مفاتيح لإجراء ما، اضغط على هذه المجموعة لتشغيل الإجراء تلقائيًا.

    • لتشغيل جزء فقط من إجراء، حدد الأمر الذي تريد أن تبدأ التشغيل من خلاله، وانقر فوق الزر Play في لوحة Actions، أو اختر Play من قائمة اللوحة.

    • لتشغيل أمر واحد، حدده، ثم انقر - مع الضغط على مفتاح Ctrl (في Windows) أو على مفتاح Command (في Mac OS) - فوق الزر Play في لوحة Actions. يمكنك أيضًا الضغط على مفتاح Ctrl (في Windows) أو مفتاح Command (في Mac OS)، والنقر نقرًا مزدوجًا فوق الأمر.

تلميح: في Photoshop، لتتراجع عن إجراء ما، خذ لقطة في لوحة History قبل أن تقوم بتشغيل إجراء، ثم حدد اللقطة لتتراجع عن الإجراء.

تسجيل إجراء

عندما تقوم بإنشاء إجراء جديد، تتم إضافة الأوامر والأدوات التي تستخدمها إلى الإجراء حتى تتوقف عن التسجيل.

تلميح: لتجنب حدوث أخطاء، اعمل على نُسخة: في بداية الإجراء قبل تطبيق أوامر أخرى، سجل الأمر File > Save A Copy (في llustrator) أو الأمر File > Save As وحدد As A Copy (في Photoshop) أو في Photoshop يمكنك النقر فوق زر New Snapshot في لوحة History لأخذ لقطة من الصورة قبل تسجيل الإجراء.

  1. فتح ملف.
  2. في لوحة Actions، انقر فوق الزر Create New Action ، أو اختر New Action من قائمة لوحة Actions.
  3. أدخل اسم إجراء وحدد مجموعة إجراء، واضبط خيارات إضافية:

    Function Key

    يعين اختصار لوحة مفاتيح للإجراء. يمكنك اختيار أي مجموعة من مفاتيح الوظائف، مفتاح Ctrl (في Windows) أو مفتاح Command (في Mac OS)، ومفتاح Shift (على سبيل المثال Ctrl+Shift+F3)، مع الاستثناءات التالية: في Windows، لا يمكنك استخدام مفتاح F1، كما لا يمكنك استخدام F4 أو F6 مع مفتاح Ctrl.

    ملاحظة: ‏‫إذا قمت بتحديد اختصار لإجراء مستخدم لأمر ما، فإن الاختصار سيطبق الإجراء بدلاً من الأمر.

    Color

    يعين لونًا لعرضه في وضع Button.

  4. انقر فوق Begin Recording. يتحول زر Begin Recording في لوحة Actions إلى اللون الأحمر .

    ملاحظة:

    عند تسجيل الأمر Save As، لا تغير اسم الملف. إذا قمت بإدخال اسم ملف جديد، فسيتم تسجيل الاسم الجديد واستخدامه في كل مرة تقوم فيها بتشغيل الإجراء. قبل الحفظ، إذا تنقلت إلى مجلد مختلف، يمكنك تعيين مكان مختلف دون ضرورة تعيين اسم ملف.

  5. قم بتنفيذ العمليات والأوامر التي تريد تسجيلها.

    لا يمكن تسجيل كل المهام في الإجراءات بشكل مباشر؛ على أي حال يمكنك إدراج معظم المهام غير القابلة للتسجيل باستخدام أوامر قائمة لوحة Actions.

  6. لإيقاف التسجيل، إما أن تنقر فوق زر Playing/Recording، أو تختار Stop Recording من قائمة لوحة Actions. (في Photoshop، يمكنك أيضًا الضغط على مفتاح Esc.)

ملاحظة:

لاستئناف التسجيل في الإجراء نفسه، اختر Start Recording من قائمة لوحة Actions.

إدخال مهام غير قابلة للتسجيل في الإجراءات

ليست كل المهام في الإجراءات قابلة للتسجيل مباشرةً. على سبيل المثال، لا يمكنك تسجيل أوامر قائمتي Effects وView، والأوامر التي تعرض اللوحات أو تخفيها، كما لا يمكنك استخدام الأدوات Selection وPen وPaintbrush وPencil وGradient وMesh وEyedropper وLive Paint Bucket وScissors.

لمعرفة المهام التي يتعذر تسجيلها، راقب اللوحة Actions. إذا لم يظهر اسم الأمر أو الأداة بعد تنفيذ المهمة، فلا يزال بإمكانك إضافة المهمة باستخدام أوامر قائمة اللوحة Actions.

ملاحظة:

لإدخال مهمة غير قابلة للتسجيل بعد تنفيذ أحد الإجراءات، حدد عنصرًا ضمن الإجراء الذي تريد إدخال المهمة بعده. ثم اختر الأمر المناسب من قائمة اللوحة Actions.

إدراج أوامر قائمة غير قابلة للتسجيل

  1. اختر Insert Menu Item من قائمة اللوحة Actions.

  2. حدد الأمر من قائمته، أو ابدأ في كتابة اسم الأمر في مربع النص, وانقر فوق Find. ثم انقر OK.

إدراج مسار

  1. حدد المسار، ثم اختر Insert Select Path من قائمة اللوحة Actions.

إدراج تحديد كائن

  1. اكتب اسم الكائن في المربع Note من اللوحة Attributes قبل أن تبدأ بالتسجيل. (حدد Show Note من قائمة اللوحة Attributes لعرض المربع Note.)

  2. عند تسجيل الإجراء، اختر Select Object من اللوحة Actions.

  3. اكتب اسمًا للكائن ثم انقر فوق OK.

تسجيل خيارات التحسين لشرائح متعددة في مربع الحوار Save For Web

  1. اضبط خيارات تحسين الشريحة قبل بدء تسجيل الإجراء، ثم اضغط على Alt (نظام التشغيل Windows) أو على Option (نظام التشغيل Mac OS) ثم انقر فوق Remember في مربع الحوارSave For Web.

    عند تسجيل إجراء، يتذكر Illustrator الإعدادات.

إدراج علامة توقف

يمكن أن تتضمن الإجراءات علامات توقف تتيح لك إجراء مهمة لا يمكن تسجيلها (على سبيل المثال، استخدام أداة الرسم). بعد إكمال المهمة، انقر فوق الزر Play في لوحة Actions لإكمال الإجراء.

يمكنك أيضًا عرض رسالة قصيرة عند وصول الإجراء إلى علامة توقف بمثابة تذكير لما يجب القيام به قبل متابعة العمل مع الإجراء. يمكنك تضمين زر Continue في مربع الرسالة في حالة عدم ضرورة تنفيذ مهمة أخرى.

  1. اختر موضع إدراج علامة التوقف بالقيام بأيٍ مما يلي:
    • حدد اسم الإجراء الذي ستقوم بإدراج علامة توقف في نهايته.

    • حدد أمرًا لإدراج علامة توقف بعده.

  2. اختر Insert Stop من قائمة لوحة Actions.
  3. اكتب الرسالة التي تريدها أن تظهر.
  4. إذا كنت تريد متابعة الإجراء دون توقف، حدد Allow Continue.
  5. انقر فوق OK.

ملاحظة:

يمكنك إدراج علامة توقف عند تسجيل إجراء أو بعد تسجيله.

تغيير الإعدادات عند تشغيل أحد الإجراءات

بشكل افتراضي، تكتمل الإجراءات باستخدام القيم المحددة عندما تم تسجيلها في البداية. إذا كنت تريد تغيير إعدادات أمر ما ضمن إجراء، يمكنك إدراج عنصر تحكم شرطي. يوقف التحكم الشرطي إجراءً ما بشكل مؤقت بحيث يمكنك تعيين قيم في مربع حوار أو استخدام أداة شرطية. (تتطلب الأداة الشرطية الضغط على مفتاح Enter أو Return لتطبيق تأثيرها- بمجرد أن تضغط على أي من هذين المفتاحين، فإن الإجراء يستأنف مهامه.)

يشار إلى عنصر التحكم الشرطي برمز مربع حوار  على يسار أمر أو إجراء أو مجموعة في لوحة Actions. يشير رمز مربع الحوار الأحمر  إلى وجود إجراء أو مجموعة تكون بعض، وليس كل، أوامرها شرطية. لا يمكنك تعيين عنصر تحكم شرطي في وضع Button.

  1. قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
    • لتمكين عنصر تحكم شرطي لأمر داخل إجراء، انقر فوق المربع الموجود على يسار اسم الأمر. انقر مرة أخرى لتعطيل عنصر التحكم الشرطي.

    • لتمكين أو تعطيل عناصر التحكم الشرطية لجميع الأوامر في إجراء ما، انقر فوق المربع الموجود على يسار اسم الإجراء.

    • لتمكين أو تعطيل عناصر التحكم الشرطية لجميع الإجراءات في مجموعة ما، انقر فوق المربع الموجود على يسار اسم المجموعة.

استثناء أوامر من إجراء ما

يمكنك استثناء أوامر لا تريد تشغيلها على هيئة جزء من إجراء مسجل. لا يمكنك استثناء أوامر في وضع Button.

  1. إذا كان ضروريًا، قم بتوسيع قائمة الأوامر في إجراء ما بالنقر فوق المثلث الموجود على يسار اسم الإجراء في لوحة Actions.
  2. قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
    • لاستثناء أمر واحد، انقر لمسح علامة التحديد الموجودة على يسار اسم الأمر. انقر مرة أخرى لتضمين الأمر.

    • لاستثناء أو تضمين كل الأوامر أو الإجراءات الموجودة في إجراء أو مجموعة، انقر فوق علامة التحديد الموجودة على يسار اسم الإجراء أو المجموعة.

    • لاستثناء أو تضمين كل الأوامر ما عدا الأمر المحدد، انقر مع الضغط على مفتاح Alt (في Windows) أو مفتاح Option (في Mac OS) على علامة تحديده.

      للإشارة إلى أنه قد استثناء بعض الأوامر الموجودة داخل الإجراء، في Photoshop تتحول علامة التحديد الخاصة بالإجراء الأصلي إلى اللون الأحمر؛ وفي Illustrator تصبح علامة التحديد الخاصة بالإجراء الأصلي باهتة.

تعيين سرعة التشغيل

يمكنك تعديل سرعة تشغيل إجراء ما أو إيقافه مؤقتًا لمساعدتك في تصحيح إجراء.

  1. اختر Playback Options من قائمة لوحة Actions.
  2. حدد سرعة، وانقر فوق OK:

    Accelerated

    يؤدي إلى تشغيل الإجراء بسرعة عادية (الافتراضي).

    ملاحظة: عنما تقوم بتشغيل إجراء بسرعة عادية، فإنه قد لا يتم تحديث الشاشة أثناء تنفيذ الإجراء - فمن الممكن أن يتم فتح ملفات وتعديلها وحفظها وإغلاقها دون ظهور هذه الأوامر على الشاشة، مما يتيح تنفيذ الإجراء بشكل أسرع. إذا كنت تريد رؤية الملفات على الشاشة أثناء تنفيذ الإجراء، قم بتعيين سرعة Step By Step بدلاً من ذلك.

    Step By Step

    يكمل كل أمر ويعيد رسم الصورة قبل الانتقال إلى الأمر التالي في الإجراء.

    Pause For __ Seconds

    يحدد مقدار الوقت الذي يجب أن يتوقفه التطبيق بشكل مؤقت بين مرات تنفيذ كل أمر في الإجراء.

تحرير الإجراءات وتسجيلها

يسهل تحرير الإجراءات وتخصيصها. فيمكنك تغيير إعدادات أمر محدد ضمن إجراءٍ ما، أو إضافة أوامر إلى إجراء موجود، أو متابعة إجراء بأكمله وتغيير أي من الإعدادات أو جميعها.

إضافة أوامر إلى إجراء ما

  1. قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
    • حدد اسم الإجراء لإدراج أمر جديد في نهايته.

    • حدد أمرًا في الإجراء لإدراج أمر بعده.

  2. انقر فوق زر Begin Recording، أو اختر Start Recording من قائمة لوحة Actions.
  3. سجل الأوامر الإضافية.
  4. عند الانتهاء، انقر فوق الزر Stop Playing/Recording في لوحة Actions أو اختر Stop Recording من قائمة اللوحة.

إعادة ترتيب الأوامر داخل إجراء ما

  1. في لوحة Actions، اسحب أمرًا إلى مكانه الجديد داخل الإجراء نفسه أو داخل إجراء آخر. عند ظهور الخط المميز في الموضع المطلوب، حرر زر الماوس.

تسجيل إجراء مرة أخرى

  1. حدد إجراءً، واختر Record Again من قائمة لوحة Actions.
  2. إذا ظهرت أداة شرطية، استخدم الأداة لإنشاء نتيجة مختلفة، واضغط على مفتاح Return أو Enter، أو اضغط فقط على مفتاح Enter أو Return للاحتفاظ بالإعدادات كما هي.
  3. إذا ظهر مربع حوار، قم بتغيير الإعدادات، وانقر فوق OK لتسجيلها، أو انقر فوق Cancel للاحتفاظ بالقيم كما هي.

تسجيل إجراء واحد مرة أخرى

  1. حدد كائنًا من نفس النوع الذي تريد تسجيل الإجراء به. فعلى سبيل المثال، إذا كانت المهمة المتوفرة للكائنات المتجهة فقط، يجب أن يكون هناك كائن متجه محدد عند التسجيل.

  2. في اللوحة Actions، انقر نقرًا مزدوجًا فوق الأمر.

  3. أدخل القيم الجديدة وانقر فوق OK.

إدارة مجموعات إجراءات

يمكنك إنشاء وترتيب مجموعات من الإجراءات ذات صلة بمهام يمكن حفظها على قرص ونقلها إلى أجهزة كمبيوتر أخرى.

ملاحظة:

يتم تلقائيًا سرد أي إجراءات تقوم بإنشائها في لوحة Actions، لكن لحفظ الإجراء بشكل فعلي وعدم المخاطرة بفقدانه في حالة حذف ملف تفضيلاتك (في Illustrator) أو ملف لوحة Actions (في Photoshop))، فلا بد من حفظه بمثابة جزء من مجموعة إجراءات.

حفظ مجموعة إجراءات

  1. حدد مجموعة ما.

    ملاحظة:

    إذا كنت تريد حفظ إجراء واحد، قم أولاً بإنشاء مجموعة إجراءات ونقل الإجراء إلى المجموعة الجديدة.

  2. اختر Save Actions من قائمة لوحة Actions.
  3. اكتب اسمًا للمجموعة، وحدد مكان حفظها، ثم انقر فوق Save.

    يمكنك حفظ الملف في أي مكان تريده. يمكنك فقط حفظ محتويات مجموعة ما بأكملها في لوحة Actions، وليس إجراءات منفردة.

    ملاحظة:

    (في Photoshop فقط) إذا قمت بتضمين ملف مجموعة إجراءات محفوظ في مجلد Presets/Actions، فإن المجموعة ستظهر في أسفل قائمة لوحة Actions بعد أن تقوم بإعادة تشغيل التطبيق.

    ملاحظة:

    (في Photoshop فقط) اضغط على Ctrl+Alt (في Windows) أو على Command+Option (في Mac OS) عند اختيار أمر Save Actions لحفظ الإجراءات في ملف نصي. يمكنك استخدام هذا الملف لمراجعة محتويات إجراء ما أو طباعتها. على أي حال، لا يمكنك إعادة تحميل الملف النصي مرةً أخرى في Photoshop.

تحميل مجموعة إجراءات

بشكل افتراضي، تعرض لوحة Actions إجراءات معرفة مسبقًا (تأتي مع التطبيق) وأي إجراءات تقوم بإنشائها. يمكنك أيضًا تحميل إجراءات إضافية في لوحة Actions.

  1. قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
    • اختر Load Actions من قائمة لوحة Actions. حدد موضع ملف مجموعة الإجراءات وحدده، ثم انقر فوق Load (في Photoshop) أو Open (في llustrator).

    • (في Photoshop فقط) حدد مجموعة إجراءات من أسفل قائمة لوحة Actions.

    يوجد لملفات مجموعة الإجراءات في Photoshop الامتداد .atn؛ ولملفات مجموعة الإجراءات في Illustrator الامتداد .aia.

استعادة إجراءات إلى المجموعة الافتراضية

  1. اختر Reset Actions من قائمة لوحة Actions.
  2. انقر فوق OK لاستبدال الإجراءات الحالية في لوحة Actions بالمجموعة الافتراضية، أو انقر فوق Append لإضافة مجموعة الإجراءات الافتراضية إلى الإجراءات الحالية في لوحة Actions.

ترتيب مجموعات الإجراءات

لمساعدتك في تنظيم عملياتك، يمكنك إنشاء مجموعات من الإجراءات وحفظ المجموعات إلى قرص. يمكنك تنظيم مجموعات من الإجراءات لأنواع مختلفة من العمل- مثل الطباعة والنشر والنشر على الإنترنت- ونقل مجموعات إلى أجهزة كمبيوتر أخرى.

  • لإنشاء مجموعة جديدة من الإجراءات، انقر فوق الزر Create New Set  في لوحة Actions أو اختر New Set من قائمة اللوحة. ثم أدخل اسمًا للمجموعة، وانقر فوق OK.

    ملاحظة: إذا كنت تخطط إنشاء إجراء جديد وتجميعه في مجموعة جديدة، فلا بد أن تقوم بإنشاء المجموعة أولاً. ثم، ستظهر المجموعة الجديدة في قائمة المجموعات المنبثقة عندما تقوم بإنشاء إجراء جديد.

  • لنقل إجراء إلى مجموعة مختلفة، اسحب الإجراء إلى هذه المجموعة. عند ظهور الخط المميز في الموضع المطلوب، حرر زر الماوس.

  • لإعادة تسمية مجموعة من الإجراءات، انقر نقرًا مزدوجًا على اسم المجموعة في لوحة Actions أو اختر Set Options من قائمة لوحة Actions. ثم أدخل الاسم الجديد للمجموعة، وانقر فوق OK.

  • لاستبدال كل الإجراءات في لوحة Actions بمجموعة جديدة، اختر Replace Actions من قائمة لوحة Actions. حدد ملف إجراءات، وانقر فوق Load (في Photoshop) أو Open (في Illustrator).

    ملاحظة: يستبدل أمر Replace Actions كل مجموعات الإجراءات في المستند الحالي. قبل استخدام الأمر، تأكد من أنك قمت بالفعل بحفظ نسخة من مجموعة إجراءاتك الحالية باستخدام أمر Save Actions.

تنفيذ إجراء على حزمة من الملفات

يتيح لك الأمر Batch إمكانية تنفيذ إجراء على مجلد يتكون من ملفات ومجلدات فرعية. يمكنك كذلك استخدام الأمر Batch لتعميم قالب للرسوم المبنية على البيانات يحتوي على مجموعات مختلفة من البيانات.

  1. اختر Batch من قائمة اللوحة Actions.

  2. بالنسبة لـ Play، حدد الإجراء الذي تريد تشغيله.

  3. بالنسبة لـ Source، اختر المجلد المراد تشغيل الإجراء به. أو حدد Data Sets لتشغيل الإجراء في كل مجموعة بيانات في الملف الحالي.

    إذا حددت مجلدًا، يمكنك تعيين خيارات إضافية لتشغيل الإجراء به.

  4. بالنسبة لـ Destination، حدد ما تريد فعله بالملفات المعالجة. يمكنك ترك الملفات مفتوحة بدون حفظ التغيرات (None) أو حفظ الملف وإغلاقه في مكانه الحالي (Save And Close) أو حفظ الملف في مكان مختلف (Folder).

    يمكنك إعداد الخيارات الإضافية لحفظ الملفات حسب خيار Destination الذي تحدده.

  5. حدد أسلوب معالجة Illustrator للأخطاء أثناء المعالجة التجميعية. في حالة تحديد Log Errors To File، انقر فوق Save As، واكتب اسمًا لملف الأخطاء.

  6. انقر فوق OK.

    ملاحظة:

    يؤدي حفظ الملفات باستخدام خيارات الأمر Batch عادةً إلى حفظ الملفات بتنسيق الملفات الأصلية نفسه. لإنشاء عملية تجميعية تحفظ الملفات بتنسيق جديد، قم بتسجيل الأمر Save As أو Save A Copy متبوعًا بالأمر Close كجزء من الإجراء الأصلي. ثم اختر None للخيار Destination عند إعداد المعالجة التجميعية.

    ملاحظة:

    لإجراء معالجة تجميعية باستخدام إجراءات متعددة، قم بإنشاء إجراء جديد، وقم بتسجيل الأمر Batch لكل إجراء تريد استخدامه. يتيح لك هذا الأسلوب كذلك معالجة مجلدات متعددة في حزمة واحدة. لإجراء معالجة تجميعية لمجلدات متعددة، قم بإنشاء نسخ مكافئة ضمن مجلد للمجلدات الأخرى التي تريد أن تعالجها.

خيارات الحزمة

إذا اخترت Folder للخيار Source، يمكنك إعداد الخيارات التالية:

أوامر تخطي عملية "فتح"

تفتح الملفات من المجلد المحدد وتتجاهل الأوامر Open المسجلة كجزء من الإجراء الأصلي.

Include All Subdirectories

يعالج كافة الملفات والمجلدات الموجودة ضمن المجلد المحدد.

إذا احتوى هذا الإجراء على أوامر الحفظ أو التصدير، يمكنك إعداد الخيارات التالية:

استبدال أوامر العملية 'حفظ'

يحفظ الملفات المعالجة في المجلد المستهدف المحدد وليس للمكان المسجل في الإجراء. انقر فوق Choose لتعيين المجلد المستهدف.

تخطي أوامر عملية "تصدير"

يصدّر الملفات المعالجة في المجلد المستهدف المحدد وليس في المكان المسجل في الإجراء. انقر فوق Choose لتعيين المجلد المستهدف.

إذا حددت Data Sets للخيار Source، يمكنك تعيين خيار لتجميع أسماء الملفات عند تجاهل الأمرين Save وExport:

File + Number

يولّد اسم الملف باستخدام اسم ملف المستند الأصلي مع إزالة أي امتداد، ثم إلحاق رقم ثلاثي خانات يوافق مجموعة البيانات.

File + Data Set Name

يولّد اسم الملف باستخدام اسم ملف المستند الأصلي مع إزالة أي امتداد، ثم إلحاق شرطة سفلية واسم مجموعة البيانات.

Data Set Name

يولّد اسم الملف باستخدام اسم مجموعة البيانات.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت