تنسيق Adobe للمستندات القابلة للتنقل بين أنظمة التشغيل المختلفة (PDF) هو تنسيق ملفات متعدد المزايا حيث يمكنه تمثيل كلٍّ من البيانات النقطية والمتجهة. يمكنك إحضار عمل فني من ملفات PDF إلى Illustrator باستخدام الأمر Open، والأمر Place، والأمر Paste، وخاصية السحب والإسقاط.

  • بدءاً من إصدار مارس 2018 من Illustrator CC (الإصدار 22.1)، استخدم الأمر Open لاستيراد ملف PDF في Illustrator. استخدم مربع الحوار PDF Import Options لتحديد ما إذا كنت تريد فتح صفحة واحدة أو مجموعة من الصفحات أو جميع الصفحات في ملف PDF كالصفحات المرتبطة أو المضمنة في مستند Illustrator.
  • استخدم أمر Place باستخدام خيار Link المحدد لإدراج ملف PDF (أو صفحة واحدة من PDF إذا كانت مستند متعدد الصفحات) كصورة واحدة. يمكنك تعديل الصورة المرتبطة باستخدام أدوات التحويل، ومع ذلك، لا يمكنك تحديد وتحرير مكوناتها المنفردة.
  • استخدم الأمر Place مع إلغاء تحديد الخيار Link لتحرير محتويات ملف PDF. يتعرف Illustrator على مكونات منفردة في عمل فني PDF ويتيح لك تحرير كل مكون ككائن مستقل.
  • استخدم أمر Paste أو ميزة السحب والإلقاء لتقوم بإدراج المكونات المحددة من ملف PDF، بما في ذلك كائنات متجهة، صور نقطية، والنص.

ملاحظة: إذا كنت تقوم بإدارة ألوان العمل الفني في مستند ما، فإن صور PDF المدمجة هي جزء من المستند؛ لذا ستكون مدارة الألوان عند إرسالها إلى جهاز طباعة. على عكس ذلك، فإن صور PDF المرتبطة لا تكون مدارة الألوان، حتى إذا كانت إدارة الألوان في حالة تشغيل لبقية المستند.

استيراد ملف Adobe PDF

تم تقديمها في إصدار مارس 2018 من Illustrator CC

عند فتح ملف Adobe PDF في Illustrator باستخدام الأمر File > Open ، يمكنك تحديد الصفحات التي تريد استيرادها.يمكنك فتح ملف واحد، أو عدد من الصفحات، أو كل الصفحات. تظهر خيارات مجموعة الصفحات في مربع حوار PDF Import Options. يمكنك عرض صورة مصغرة لصفحة في مربع الحوار هذا قبل أن تقوم باستيرادها.

PDF-Import-Options-dialog-box_1
مربع الحوار PDF Import Options

A. معاينة صفحة B. تحديد رقم صفحة لعرض صورتها المصغرة C. استيراد مجموعة من الصفحات D. استيراد جميع الصفحات E. استيراد كملف مرتبط 
  1. في Illustrator، اختر File > Open.

  2. في مربع حوار Open، حدد ملف PDF، ثم انقر فوق Open.

  3. في مربع الحوار PDF Import Options، قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:

    • لفتح صفحات معينة، اختر Range ثم حدد أرقام الصفحات.
    • لقراءة المستند بالكامل، اختر All.

    ملاحظة:

    عندما تقوم باستيراد ملف PDF مرتبط أو متعدد الصفحات، يمكنك إنشاء مستند جديد. عندما تقوم باستيراد ملف PDF مضمن وأحادي الصفحة، يمكنك إما تحديث PDF الأصلي باستخدام الأمر Save أو إنشاء مستند جديد باستخدام الأمر Save As.

  4. لفتح صفحات ملف PDF الخاص بك كارتباطات، حدد خانة الاختيار Import PDF Pages As Links For Optimal Performance.

    ملاحظة:

    • إذا قمت باختيار All لاستيراد مستند PDF بأكمله، يتم تحديد خانة الاختيار هذه بشكل افتراضي ويفتح Illustrator الصفحات كارتباطات.
    • إذا قمت بتحديد مجموعة من الصفحات التي تريد استيرادها، يتم إلغاء تحديد خانة الاختيار هذه بشكل افتراضي، ويقوم Illustrator بتضمين الصفحات في المستند.

  5. انقر فوق OK للمتابعة.

    ملاحظة:

    عند فتح ملف PDF متعدد الصفحات يتجاوز حجم لوحة الرسم، يعرض Illustrator يعرض رسالة الخطأ التالية: Could not open the complete PDF file, because it exceeds the available drawing area.

    يمكنك النقر فوق OK للمتابعة.

خيارات الوضع في Adobe PDF

عند وضع ملف Adobe PDF في Illustrator باستخدام الأمر File > Place، يمكنك تحديد الصفحات التي تريد استيرادها. يمكنك أيضًا اختيار كيفية اقتصاص العمل الفني بتحديد خيار Crop To:

Bounding Box

يضع المربع المحيط لصفحة PDF، أو المساحة الدنيا التي تتضمن الكائنات الموجودة على الصفحة، بما في ذلك علامات الصفحة.

Art

يضع ملف PDF فقط في المساحة المعرفة بمستطيل قام المؤلف بإنشائه كعمل فني يمكن وضعه (على سبيل المثال، قصاصة رسم).

Crop

يضع ملف PDF فقط في المساحة المعروضة أو المطبوعة من قبل Adobe Acrobat.

Trim

يعرف الموضع حيث سيتم قطع الصفحة النهائية بالفعل في عملية الإنتاج، إذا كانت علامات القطع موجودة.

Bleed

يضع فقط المساحة التي تمثل أين سيتم قطع محتويات الصفحة، إذا كانت مساحة التسييل موجودة. تكون المعلومات مفيدة إذا كانت الصفحة يتم إخراجها في بيئة الإنتاج. لاحظ أن الصفحة المطبوعة قد تتضمن علامات الصفحة التي تقع خارج مساحة التسييل.

Media

يضع المساحة التي تمثل الحجم الحقيقي للورق من مستند PDF الأصلي (على سبيل المثال، أبعاد ورق A4)، متضمنة علامات الصفحة.

استيراد صور أحادية اللون، وثنائية الألوان، وثلاثية الألوان من ملفات Adobe PDF

عندما تقوم بإدراج عمل فني من ملف Adobe PDF، فإنه من الممكن أن تقدم بيانات لا يمكنك إنشاؤها من خلال Illustrator. يسمى ذلك رسمًا غير أصلي ويتضمن صورًا أحادية اللون، وثنائية اللون، وثلاثية اللون. يمكنك أيضًا توليد رسم غير أصلي من خلال Illustrator باستخدام الأمر Flatten Transparency للحفاظ على ألوان التركيز.

ملاحظة:

تفيد إمكانية Illustrator في الحفاظ على الرسم غير الأصلي في أحوال متعددة. على سبيل المثال، يحافظ Illustrator على معلومات لون التركيز في ملفات PDF المرتبطة عندما تقوم بإخراج فواصل اللون.

بشكل افتراضي، يكون الرسم غير الأصلي معنونًا بـ <Non-Native Art> في لوحتي Layers وAppearance. يمكنك تحديد، نقل، حفظ، وتنفيذ تحويلات أساسية (مثل القياس، أو التدوير، أو الإمالة) على رسم غير أصلي. ومع ذلك، لا يمكنك تحديد وتحرير مكوناتها المنفردة. إضافةً إلى ذلك، يتعين عليك تنقيط رسم غير أصلي قبل أن تقوم بتحريره بأدوات التسييل.

لتحويل عمل فني غير أصلى إلى كائن Illustrator، اختر Object > Rasterize.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت