لتحسين تخطيط العمل الفني، يمكنك استخدام الأدوات لتحديد الكائنات ووضعها وتراصها بدقة. إذ يمكنك قياس الكائنات ومحاذاتها حتى يتم التعامل معها كوحدة واحدة، مع اختيار عزل الكائنات أو تأمينها أو إخفائها.

خيارات وتفضيلات التحديد

خيارات لتحديد الكائنات

قبل أن تتمكن من تعديل كائن، يجب تمييزه عن الكائنات الأخرى التي تحيط به. يمكنك ذلك من خلال تحديد الكائن. بمجرد تحديد كائن، أو جزء من كائن، يمكنك تحريره.

يوفر Illustrator طرق وأدوات التحديد التالية:

وضع العزل

يتيح لك إمكانية عزل طبقة أو طبقة فرعية أو مسار أو مجموعة من الكائنات، عن باقي أجزاء الرسم الأخرى في المستند بسرعة. عند استخدام وضع العزل، تظهر كل الكائنات غير المعزولة في المستند باهتة ولا يمكن تحديدها أو تحريرها.

اللوحة Layers

يتيح لك إمكانية تحديد كائنات منفردة أو متعددة بدقة وسرعة. فيمكنك تحديد كائن واحد (حتى وإن كان في مجموعة) وكل كائنات طبقة ما، وتحديد المجموعات بأكملها.

أداة Selection

  تتيح لك إمكانية تحديد كائنات ومجموعات بالنقر عليها أو السحب فوقها. يمكنك أيضًا تحديد مجموعات ضمن مجموعات وكائنات ضمن مجموعات.

أداة Direct Selection

تتيح لك إمكانية تحديد نقاط ربط منفردة أو مقاطع من المسارات بالنقر فوقها، أو تحديد مسار أو مجموعة بأكملها بتحديد أي منطقة أخرى في العنصر. يمكنك أيضًا تحديد كائن أو أكثر من مجموعة كائنات.

ملاحظة: عند العمل في وضع الحد الخارجي، قد تحدد أداة Direct Selection الرسومات المستوردة القريبة من مؤشر الأداة. لتجنب تحديد رسومات غير مرغوب فيها، قم بتأمين الرسومات أو إخفائها قبل التحديد.

أداة Group Selection

تتيح لك إمكانية تحديد كائن ضمن مجموعة أو مجموعة واحدة ضمن مجموعات متعددة أو مجموعة من المجموعات ضمن العمل الفني. تضيف كل نقرة إضافية جميع الكائنات من المجموعة التالية في الهيكل الهرمي.

الأداة Perspective Selection

تتيح لك إمكانية إضافة كائنات ونص إلى الرسم المنظور وتبديل المستويات النشطة ونقل الكائنات في الرسم المنظور ونقل الكائنات في اتجاه عمودي.

الأداة Lasso

تتيح لك إمكانية تحديد الكائنات أو نقاط الربط أو مقاطع المسارات بالسحب حول جزء من الكائن أو حوله بالكامل.

الأداة Magic Wand

تتيح لك إمكانية تحديد كائنات تتشارك في اللون أو سمك الحد أو لون الحد أو العتامة أو وضع الدمج من خلال النقر فوق الكائن.

الأداة Live Paint Selection

تتيح لك إمكانية تحديد وجوه (مساحات محاطة بمسارات) وحواف (أجزاء من المسارات بين التقاطعات) مجموعات الطلاء النشط.

أوامر Selection

(موجودة في القائمة Select) تتيح لك تحديد جميع الكائنات أو إلغاء تحديدها بسرعة، وتحديد الكائنات حسب مواضعها بالنسبة للكائنات الأخرى. يمكنك أيضًا تحديد جميع كائنات نوع معين أو الكائنات التي تشترك في سمات معينة، وحفظ التحديدات أو تحميلها. يمكنك أيضًا تحديد كل الكائنات الموجودة في لوح الرسم النشط.

ملاحظة:

لتنشيط آخر أداة تحديد تم استخدامها مؤقتًا (أداة Selection أو أداة Direct Selection أو أداة Group Selection) عند استخدام نوع آخر من الأدوات، اضغط باستمرار على مفتاح Ctrl (في Windows) أو مفتاح Command (في Mac).

تحديد تفضيلات التحديد

قد يكون تحديد مسارات ونقاط في صور معقدة أمرًا صعبًا. باستخدام تفضيلات Selection and Anchor Display، يمكنك تعيين التفاوت لتحديد البكسل وتحديد خيارات أخرى تسهّل من تحديد مستند معين.

  1. اختر Edit > Preferences > Selection & Anchor Display (في نظام التشغيل Windows) أو Illustrator > Preferences > Selection & Anchor Display (في نظام التشغيل Mac OS).

  2. حدد أحد خيارات Selection التالية:

    Tolerance

    يحدد نطاق البكسل لتحديد نقاط الربط. تؤدي زيادة القيم إلى زيادة عرض المساحة المحيطة بنقطة الربط التي يمكنك نقرها لتحديدها.

    Object Selection By Path Only

    يحدد ما إذا كان بإمكانك تحديد كائن معبأ بالنقر في أي مكان من الكائن، أو ما إذا كان يجب عليك النقر فوق مسار.

    Snap To Point

    يعمل على محاذاة الكائنات بنقاط الربط والأدلة. كما يحدد المسافة التي تفصل الكائن عن نقطة الربط أو الدليل عند المحاذاة.

عزل العمل الفني للتحرير

يقوم وضع العزل بعزل الكائنات بحيث تتمكن من تحديد كائنات معينة أو أجزاء منها وتحريرها. يمكنك عزل أيٍّ مما يلي: الطبقات والطبقات الفرعية والمجموعات والرموز وأقنعة القطع والمسارات المركبة وشبكات التدرج والمسارات.

في وضع العزل، يمكنك حذف رسم جديد متعلق بالرسم المعزول واستبداله وإضافته. بمجرد أن تخرج من وضع العزل، يُضاف الرسم المستبدل أو الجديد في نفس المكان كالرسم الأصلي المعزول. يقوم وضع العزل بتأمين جميع الكائنات الأخرى تلقائيًا بحيث تتأثر الكائنات الموجودة في وضع العزل فحسب بالتغييرات التي تجريها - لن تضطر إلى الاهتمام بالطبقة الموجود بها الكائن، كما لن تضطر إلى تأمين الكائنات التي لا تريد لها أن تتأثر بتغييراتك أو إخفائها يدوياً.

ملاحظة:

عند تحرير تعريف أحد الرموز، يظهر الرمز في وضع العزل. (راجع تحرير رمز أو إعادة تعريفه.)

عزل العمل الفني
عزل مجموعة الفراشة

عندما يكون وضع العزل نشطًا، يظهر الكائن المعزول بالألوان الكاملة، بينما يظهر باقي العمل الفني باهتًا. يظهر اسم الكائن المعزول ومكانه (ويشار إليها أحيانًا باسم "فتات الخبز") في حدود وضع العزل، كما تعرض اللوحة Layers العمل الفني المعزول فقط في الطبقة الفرعية المعزولة أو المجموعة. عند الخروج من وضع العزل، تظهر الطبقات والمجموعات الأخرى مرة أخرى في اللوحة Layers.

يمكنك عرض الكائنات المعزولة في وضع الحد الخارجي أو وضع المعاينة.

راجع الفيديو استخدام وضع العزل لعزل العمل الفني للتحرير‬.

عزل مسار أو كائن أو مجموعة

  1. قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:

    • انقر نقرًا مزدوجًا فوق المجموعة باستخدام الأداة Selection tool.

    • حدد المجموعة أو الكائن أو المسار ثم انقر فوق الزر Isolate Selected Object  في اللوحة Control.

    • انقر بزر الماوس الأيمن (في Windows) أو انقر مع الضغط على مفتاح Control (في Mac OS) فوق المجموعة ثم حدد Isolate Selected Group.

    • انقر بزر الماوس الأيمن (في Windows) أو انقر مع الضغط على مفتاح Control (في Mac OS) فوق المسار ثم حدد Isolate Selected Path.

    • حدد المجموعة أو الكائن أو المسار في اللوحة Layers ثم حدد Enter Isolation Mode من قائمة اللوحة Layers أو انقر فوق الزر Isolate Selected Object من اللوحة Control.

عزل مسار داخل مجموعة

  1. حدد المسار باستخدام أداة Direct-Selection أو باستهدافه من اللوحة Layers.

  2. انقر فوق الزر Isolate Selected Object  من اللوحة Control.

عزل طبقة أو طبقة فرعية

  1. حدد الطبقة أو الطبقة الفرعية من اللوحة Layers ثم حدد Enter Isolation Mode من قائمة اللوحة Layers.

الخروج من وضع العزل

  1. قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:

    • اضغط على Esc.

    • انقر فوق الزر Exit Isolation Mode  مرة واحدة أو أكثر (في حالة عزل طبقة فرعية، ستنقلك نقرة واحدة إلى مستوى واحد للخلف، وستؤدي نقرتان على إخراجك من وضع العزل).

    • انقر في أي مكان في شريط وضع العزل.

    • انقر فوق الزر Exit Isolation Mode  من اللوحة Control.

    • باستخدام أداة Selection، انقر نقرًا مزدوجًا خارج المجموعة المعزولة.

    • انقر بزر الماوس الأيمن (في Windows) أو انقر مع الضغط على مفتاح Control (في Mac OS) ثم حدد Exit Isolation Mode.

تحديد كائنات خلفية

في Illustrator، يمكنك تحديد كائنات تقع خلف كائنات أخرى باستخدام المفتاح Ctrl مع النقر (في Windows) أو المفتاح Command مع النقر (في Mac OS). سيتغير المؤشر إلى تحديد من الخلف عند الضغط على مفتاح Ctrl مع النقر أول مرة (في Windows) أو على مفتاح الأوامر مع النقر (في Mac OS). عندالاستخدام المتتاليلمفتاح Ctrl مع النقر (في Windows) أو المفتاح Command مع النقر (في Mac OS)، يتكرر التحديد من خلال الكائنات أسفل موضع المؤشر مباشرةً.

ملاحظة:

لتمكين أو تعطيل هذا الخيار، انقر على Edit > Preferences > Selection وAnchor Display (في Windows) أوIllustrator > Preferences > Selection وAnchor Display (في Mac OS). ثم حدد مربع الاختيار الضغط على Control مع النقر لتحديد كائن في الخلف (في Windows) أو الضغط على المفتاح Command مع النقر لتحديد كائن في الخلف (في Mac OS) في منطقة Selection.

تحديد الكائن التالي في ترتيب التراص

يمكنك تحديد كائن فوق كائن محدد أو أسفله في ترتيب التراص. تلك الأوامر لا تعمل عندما تكون في وضع العزل.

  1. لتحديد أقرب كائن فوق الكائن المحدد أو أسفله، حدد Select > Next Object Above أو Select > Next Object Below.

حدد كائنات باستخدام اللوحة Layers

  1. في اللوحة Layers، حدد مكان الكائن الذي تريد تحديده. قد يتوجب عليك النقر فوق سهم انتقال لتوسيع طبقة أو مجموعة، أو التمرير لأعلى أو لأسفل في اللوحة لتحديد مكان الكائن.

  2. قم بتنفيذ أيٍ من الإجراءات التالية:

    • لتحديد كائنات منفردة، انقر فوق عمود تحديد الكائن (الموجود بين زر الوجهة وشريط التمرير). انقر مع الضغط على المفتاح Shift لإضافة كائنات إلى التحديد أو إزالتها منه.

    • لتحديد العمل الفني بأكمله في طبقة أو مجموعة، انقر فوق عمود تحديد الطبقة أو المجموعة.

    • لتحديد العمل الفني بأكمله في طبقة ما بناءً على العمل الفني المحدد حاليًا، حدد Select > Object > All On Same Layers.

      تظهر مربعات ألوان التحديد بجوار كل عنصر محدد في اللوحة.

حدد عنصرًا باستخدام الأداة Selection، أو Lasso، أو Magic Wand

تحديد كائنات باستخدام الأداة Selection

  1. حدد أداة Selection .

  2. نفذ أيًّا من الإجراءات التالية:

    • انقر فوق كائن ما.

    • اسحب مربع التحديد حول جزء من كائن واحد أو أكثر أو حولها بالكامل.

  3. لإضافة كائنات إلى التحديد أو إزالتها، اضغط باستمرار على المفتاح Shift وانقر فوق أو اسحب الكائنات التي تريد إضافتها أو إزالتها.

    تلميح: عندما تكون أداة Selection فوق كائن أو مجموعة غير محددة، فإنها تتغير إلى . عندما تكون الأداة فوق كائن أو مجموعة محددة، فإنهاء تتغير إلى . وعندما تكون فوق نقطة ربط في كائن غير محدد، يظهر مربع فارغ بجوار السهم .

    تحديد الكائنات
    السحب فوق الكائنات لتحديدها

تحديد كائنات باستخدام الأداة Lasso

  1. حدد الأداة Lasso .

  2. اسحب حول الكائنات أو عبرها.

تحديد كائنات باستخدام الأداة Magic Wand

استخدم الأداة Magic Wand لتحديد كل الكائنات في مستندٍ ما بنفس سمات التعبئة أو تماثلها (مثل اللون والنقش).

يمكنك تخصيص الأداة Magic Wand بناءً على سمك الحد أو لونه أو العتامة أو حسب وضع المزج. كما يمكنك تغيير مستويات التفاوت التي تستخدمها الأداة Magic Wand لتعريف كائنات مماثلة.

تحديد كائنات بناءً على لون التعبئة باستخدام الأداة Magic Wand

  1. حدد الأداة Magic Wand .

  2. قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:

    • لإنشاء تحديد جديد، انقر فوق الكائن الذي يحتوي على السمات التي تريد تحديدها. يتم تحديد كل الكائنات المشتركة في السمات والتي تم نقرها.

    • للإضافة إلى التحديد الحالي، اضغط Shift وانقر فوق كائن آخر يحتوي على السمات التي تريد إضافتها. يتم تحديد كل الكائنات المشتركة في السمات والتي تم نقرها كذلك.

    • للاستبعاد من التحديد الحالي، اضغط مفتاح Alt (في Windows) أو مفتاح Option (في Mac OS) وانقر فوق الكائن الذي يحتوي على السمات التي تريد استبعادها. يتم إزالة كل الكائنات المشتركة في السمات التي تمت إزالتها من التحديد.

تخصيص الأداة Magic Wand tool

  1. قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية لفتح اللوحة Magic Wand:

    • انقر نقرًا مزدوجًا على الأداة Magic Wand tool من اللوحة Tools.

    • حدد Window > Magic Wand.

  2. لتحديد الكائنات حسب لون تعبئتها، حدد Fill Color ثم أدخل قيمة Tolerance تتراوح بين 0 و255 بكسل من أجل RGB أو من 0 أو 100 بكسل من أجل CMYK.

    تحدد قيم التفاوت الأقل كائنات تتشابه كثيرًا مع الكائن الذي تنقر فوقه؛ أما قيم التفاوت الأكبر فتحدد كائنات لها نطاق أكبر للخاصية المحددة.

  3. حدد Show Stroke Options من قائمة اللوحة Magic Wand، وقم بأيٍّ من الإجراءات التالية:

    • لتحديد الكائنات حسب لون الحد، حدد Stroke Color ثم أدخل قيمة Tolerance تتراوح بين 0 و255 بكسل من أجل RGB أو من 0 أو 100 بكسل من أجل CMYK.

    • لتحديد كائنات حسب سمك حدها، حدد Stroke Weight ثم أدخل قيمة Tolerance تتراوح بين 0 و 1000 نقطة.

  4. حدد Show Transparency Options من قائمة اللوحة Magic Wand، وقم بأحد الإجراءات التالية:

    • لتحديد كائنات حسب شفافيتها أو وضع المزج الخاص بها، حدد Opacity ثم أدخل قيمة Tolerance تتراوح بين 0 و100%.

    • لتحديد كائنات حسب وضع المزج الخاص بها، حدد Blending Mode.

تحديد كائنات معبأة

يحدد تفضيل Object Selection By Path Only مدى تمكنك من تحديد كائن معبأ بالنقر في أي مكان ضمن مساحة الكائن باستخدام أداة Selection أو أداة Direct Selection، أو ما إذا توجب عليك النقر فوق مقطع مسار أو نقطة ربط باستخدام تلك الأدوات. يكون هذا التفضيل متوقف افتراضيًا. في بعض الحالات، قد ترغب في تشغيل التفضيل - على سبيل المثال، عند التعامل مع كائنات معبئة متداخلة وأردت تحديد كائنات سفلية بسهولة.

ملاحظة:

لا يمكن تطبيق التفضيل Object Selection By Path Only عند تحديد كائنات غير معبئة أو عند عرض عمل فني على هيئة حدود خارجية. في تلك الحالات، لن تتمكن من تحديد كائن ما بالنقر داخل مسار كائن. (راجع عرض عمل فني كحدود خارجية.)

عند إلغاء تحديد Object Selection By Path Only، يؤدي النقر داخل الكائن والسحب إلى تحديد الكائن ونقله.
عند إلغاء تحديد Object Selection By Path Only، يؤدي النقر داخل الكائن والسحب إلى تحديد الكائن ونقله.

مع تحديد Object Selection By Path Only، يؤدي السحب باستخدام أداة Direct Selection إلى تحديد النقاط والمقاطع ضمن مستطيل التحديد.
مع تحديد Object Selection By Path Only، يؤدي السحب باستخدام أداة Direct Selection إلى تحديد النقاط والمقاطع ضمن مستطيل التحديد.

  1. اختر Edit > Preferences > Selection & Anchor Display (في نظام التشغيل Windows) أو Illustrator > Preferences > Selection & Anchor Display (في نظام التشغيل Mac OS) وحدد Object Selection By Path Only.

تحديد مجموعات وكائنات في مجموعة

بمجرد تجميع كائنات، يؤدي تحديد أي جزء من المجموعة باستخدام الأداة Selection tool أو الأداة Lasso tool إلى المجموعة بأكملها. إذا لم تكن غير متأكد مما إذا كان الكائن جزءًا من مجموعة أم لا، فحدده باستخدام الأداة Selection tool.

تتيح لك الأداة Direct-Selection tool والأداة Lasso tool تحديد مسار واحد أو كائن ضمن مجموعة أو مجموعات متعددة. إذا كانت لديك مجموعات من الكائنات ضمن مجموعات أخرى، يمكنك تحديد المجموعة التالية في الهيكل الهرمي للتجميع باستخدام الأداة Group-Selection tool. تضيف كل نقرة تالية مجموعة فرعية من الكائنات المجمعة إلى التحديد.

تحديد مجموعة واحدة أو أكثر باستخدام أداة Selection

  1. حدد أداة Selection .

  2. قم بتنفيذ أيّ من الإجراءات التالية على أي كائن ضمن المجموعة:

    • انقر فوق الكائن.

    • اسحب حول جزء من الكائن أو حوله بأكمله.

  3. لإضافة مجموعة إلى التحديد أو إزالتها، اضغط باستمرار على المفتاح Shift مع النقر فوق المجموعة لإضافتها أو إزالتها.

تحديد كائنات ومجموعات ضمن المجموعات باستخدام الأداة Selection

  1. حدد أداة Selection .

  2. انقر نقرًا مزدوجًا فوق مجموعة. تظهر المجموعة في وضع العزل.

  3. قم بتنفيذ أيٍ من الإجراءات التالية:

    • انقر نقرًا مزدوجًا لتحديد المزيد في أسفل الهيكل الهرمي للمجموعة.

      تلميح: يعتبر النقر المزدوج طريقة سهلة لتحديد الكائنات (على عكس الوجوه والحواف) ضمن مجموعة Live Pain.

    • انقر لتحديد كائن ضمن المجموعة المحددة.

    • ارسم لإضافة كائن إلى المجموعة المحددة.

  4. انقر نقرًا مزدوجًا خارج المجموعة لإلغاء تحديد المجموعة.

تحديد كائن واحد ضمن مجموعة

  1. قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:

    • حدد أداة Group Selection ، وانقر فوق الكائن.

    • حدد الأداة Lasso ، واسحب حول مسار الكائن أو عبره.

    • حدد أداة Direct Selection ، وانقر داخل الكائن، أو اسحب مستطيل تحديد حول جزء من مسار الكائن أو حوله بأكمله.

  2. لإضافة كائن أو مجموعة إلى التحديد أو إزالتها (باستخدام أي أداة تحديد)، اضغط باستمرار على المفتاح Shift وحدد الكائن الذي تريد إضافته أو إزالته.

تحديد كائنات ومجموعات باستخدام الأداة Group Selection

  1. حدد أداة Group Selection ، وانقر فوق كائن ضمن المجموعة التي تريد تحديدها. الكائن محدد.

  2. لتحديد المجموعة الأصل للكائن، انقر فوق الكائن نفسه مرةً أخرى.

  3. انقر فوق الكائن نفسه مرةً أخرى لتحديد مجموعات إضافية مجمعةً مع المجموعة المحددة حتى تحديد جميع ما تريد تضمينه في تحديدك.

    تحديد مجموعة
    تؤدي النقرة الأولى باستخدام أداة Group Selection إلى تحديد كائن في مجموعة (يسار)؛ أما النقرة الثانية فتحدد مجموعة الكائن (يمين).

    تحديد مجموعة
    تؤدي النقرة الثالثة إلى إضافة المجموعة التالية إلى التحديد (يسار)؛ بينما تضيف النقرة الرابعة المجموعة الثالثة (يمين).

تحديد وجوه وحواف في المجموعة Live Paint

حدد الوجوه والحواف للأداة Live Paint باستخدام الأداة Live Paint Selection. إذا كنت تريد تحديد المجموعة Live Paint، فببساطة انقر فوقها باستخدام الأداة Selection.

  1. حدد الأداة Live Paint Selection .

  2. حرك الأداة فوق المجموعة Live Paint حتى يتم تمييز الوجه أو الحافة التي تريد تحديدها. (عندما تكون الأداة Live Paint Selection فوق حافة ما، تتغير الأداة إلى .)

  3. قم بتنفيذ أيٍ من الإجراءات التالية:

    • انقر لتحديد الوجه أو الحافة المميزة.

    • اسحب مستطيل التحديد حول وجوه أو حواف متعددة. يتم تضمين الوجوه أو الحواف، المتضمنة جزئياً أو كلياً في مستطيل التحديد، داخل التحديد.

    • انقر نقرًا مزدوجًا فوق أحد الوجوه أو الحواف لتحديد كل الوجوه/الحواف المتصلة ذات اللون نفسه (تحديد تدفق).

    • انقر نقرًا ثلاثيًا على أحد الوجوه أو الحواف لتحديد كل الوجوه/الحواف ذات اللون نفسه (تحديد المشابه).

      تلميح: إذا واجهت صعوبة في تحديد وجه أو حافة صغيرة، فقم بتكبير العرض أو ضبط خيارات الأداة Live Paint Selection لتحديد التعبئات أو الحدود فقط.

  4. لإضافة أوجه إلى التحديد أو إزالتها منه، اضغط باستمرار على المفتاح Shift وانقر فوق الوجوه/الحواف التي تريد إضافتها أو إزالتها.

    ملاحظة:

    للانتقال إلى الأداة Eyedropper وعينات التعبئات والحدود، انقر مع الضغط على مفتاح Alt (في Windows) أو مفتاح Option (في Mac OS) فوق التعبئة والحد الذي تريد.

خيارات الأداة Live Paint Selection tool

يمكنك الوصول إلى خيارات الأداة Live Paint selection tool بالنقر المزدوج فوق اللوحة Tools.

Select Fills

يحدد الوجوه (المساحة ضمن الحواف) من مجموعات Live Paint.

Select Strokes

يحدد حواف مجموعات Live Paint.

Highlight

يحدد حدود الوجه أو الحافة الموضوع فوقها المؤشر حاليًا.

Color

يضبط اللون للتمييز. يمكنك اختيار لون من القائمة أو النقر فوق حامل الرسم لاختيار لون مخصص.

Width

يحدد سمك تمييز التحديد.

تحديد كائنات حسب خصائصها

يمكنك تحديد كائنات استنادًا إلى تجميعات متعددة، بما في ذلك بحسب التنسيق أو الطبقة أو بالنوع، مثل حدود الفرشاة أو أقنعة القطع.

  1. لتحديد كل الكائنات في ملف ما، حدد Select > All. (لإلغاء تحديد كل الكائنات، حدد Select > Deselect.)

    ملاحظة:

    باستخدام أيٍّ من أدوات التحديد، يمكنك كذلك إلغاء تحديد كل الكائنات بالنقر أو السحب على بعد 2 بكسل من أي كائن.

  2. لتحديد جميع الكائنات التي تشترك في الخصائص، حدد عنصرًا يحتوي على إحدى الخصائص التي تريدها، ثم حدد Select > Same، ثم اختر إحدى الخصائص من القائمة: Blending Mode، أوFill & Stroke، أو Fill Color، أوOpacity، أو Stroke Color، أوStroke Weight، أو Style، أو Symbol Instance، أو Link Block Series.

    تحدد Link Block Series مربعات النص المرتبطة تلقائيًا. يمكنك تحديد أحد مربعات النص، ثم استخدام هذا الأمر لتحديد جميع مربعات النص الأخرى المرتبطة به. لمزيد من المعلومات راجع ربط النص بين الكائنات.

    ملاحظة:

    يمكنك كذلك استخدام الأداة Magic Wand tool لتحديد كل الكائنات التي تشترك في اللون أو سمك الحد أو لون الحد أو العتامة أو وضع المزج.

  3. لتحديد جميع كائنات نوع معين، قم بإلغاء تحديد العمل الفني بأكمله ثم حدد Select > Object، واختر نوع كائن (Brush Strokes أو Clipping Masks أو Stray Points أو Text Objects).

تكرار تحديد أو عكسه أو حفظه

تكرار تحديد أو عكسه

  • لتكرار أمر التحديد المستخدم مؤخرًا، حدد Select > Reselect.

  • لتحديد جميع الكائنات غير المحددة، وإلغاء تحديد جميع الكائنات المحددة، حدد Select > Inverse.

حفظ تحديد

  1. حدد كائنًا واحدًا أو أكثر، ثم حدد Select > Save Selection.

  2. في مربع الحوار Save Selection، اكتب اسمًا في مربع النص Name، وانقر فوق OK.

    يمكنك إعادة تحميل تحديد محفوظ باختيار اسم التحديد من أسفل القائمة Select. كما يمكنك حذف تحديد أو إعادة تسميته بتحديد Select > Edit Selection.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت