التحويل

التحويل يتضمن نقل الكائنات وتدويرها وانعكاسها وقياسها وإمالتها. يمكنك تحويل كائنات باستخدام لوحة Transform، وأوامر Object > Transform، والأدوات المخصصة. يمكنك أيضًا تنفيذ أنواع عديدة من التحويلات بسحب المربع المحيط للتحديد.

قد ترغب أحيانًا في تكرار نفس التحويل عدة مرات، خاصةً عندما تقوم بنسخ الكائنات. يتيح لك أمر Transform Again في قائمة Object تكرار عملية نقل، أو قياس، أو تدوير، أو انعكاس، أو قص بعدد المرات التي تريد، حتى تقوم بعملية تحويل أخرى.

ملاحظة:

استخدم لوحة Info لعرض الأبعاد الحالية وموضع تحديدك وأنت تقوم بتحويله.

للحصول على فيديو حول تحجيم الكائنات وإمالتها وتدويرها، راجع www.adobe.com/go/vid0040_ae.

نظرة عامة على لوحة Transform

تعرض لوحة Transform (Window > Transform) معلومات عن المكان، والحجم والاتجاه لكائن محدد أو أكثر. من خلال كتابة قيم جديدة، يمكنك تعديل الكائنات المحددة، أو أنماط تعبئتها، أو كليهما. يمكنك أيضًا تغيير نقطة التحويل المرجعية وتأمين تناسب الكائن.

كل القيم في اللوحة تشير إلى المربعات المحيطة للكائنات ما عدا قيم X وY، واللتان تشيران إلى النقطة المرجعية المحددة. لمحاذاة الكائنات الفردية حسب البكسل إلى شبكة البكسل، حدد خانة الاختيار Align to Pixel Grid.

ملاحظات:

  • بداية من الإصدار CC 2017، يتضمن Illustrator وظائف أكثر قابلية للتنبؤ وأكثر دقة لرسم الأعمال الفنية بمحاذاة شبكة البكسلات‬. راجع إنشاء رسم فني عالي الدقة‬ لمزيد من التفاصيل.
  • يعمل محدد مكان النقطة المرجعية في لوحة Transform على تحديد نقطة الكائن المرجعية فقط عندما تقوم بتحويل الكائن بتغيير القيم في اللوحة. تستخدم الطرق الأخرى للتحويل (مثل استخدام أداة Scale) نقطة مركز الكائن أو محدد مكان النقطة كنقطة مرجعية.

 

لوحة Transform
لوحة Transform

A. محدد مكان النقطة المرجعية B. قائمة اللوحة C. أيقونة Lock Proportions 

تحويل أنماط كائن

عند نقل أو تدوير أو انعكاس (قلب) أو قياس أو قص كائن تمت تعبئته بنمط، يمكنك تحويل الكائن فقط أو النمط فقط أو كل من الكائن والنمط. بمجرد أن تقوم بتحويل نمط تعبئة كائن، فإن كل الأنماط التي تقوم بتطبيقها على ذلك الكائن يتم تحويلها بنفس الطريقة.

  • لتحديد كيفية تحويل الأنماط كما تريد عند استخدام لوحة Transform، حدد خيارًا من قائمة Panel: Transform Object Only، أو Transform Pattern Only، أو Transform Both.
  • لتحديد كيف تريد تحويل الأنماط عند استخدام أمر Transform، اضبط الخيارين Objects وPatterns في مربع الحوار المتوافق. على سبيل المثال، حدد Patterns، وألغِ تحديد Objects إذا كنت تريد تحويل النمط وليس الكائن.
  • لتحويل الأنماط وليس الكائنات عند استخدام أداة Transform ، اضغط مع الاستمرار على مفتاح التيلدا (~) مع السحب. تظهر حدود الكائن ليتم تحويلها، لكن عندما تترك زر الماوس، فإن الحدود تنجذب رجوعًا إلى إعدادها الأصلي، تاركةً النمط محولاً فقط.
  • لمنع الأنماط من التحويل عند استخدام أدوات التحويل، اختر Edit > Preferences > General (في Windows) أو Illustrator > Preferences > General (في Mac OS)، وقم بإلغاء تحديد Transform Pattern Tiles.
  • لإرجاع نمط تعبئة الكائن إلى حالته الأصلية، قم بتعبئة الكائن بلون صلب، ثم أعد تحديد النمط المطلوب.

التحويل باستخدام مربع الإحاطة

عندما تقوم بتحديد كائن أو أكثر باستخدام أداة Selection ، يظهر مربع محيط حوله. استخدم المربع المحيط لنقل، وتدوير، وتضاعف، وقياس كائنات بسهولة من خلال سحب الكائن أو مقبض (أحد المربعات الفارغة الموجودة على المربع المحيط).

  • لإخفاء المربع المحيط، اختر View > Hide Bounding Box.
  • لإظهار المربع المحيط، اختر View > Show Bounding Box.
  • لتعيد ضبط اتجاه المربع المحيط بعد أن قمت بتدويره، اختر Object > Transform > Reset Bounding Box.
التحويل باستخدام مربع الإحاطة
كائنات محددة قبل التحجيم (على اليسار) بالمقارنة ببعد التحجيم (على اليمين) باستخدام مربع الإحاطة

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت