تجميع الكائنات أو إلغاء تجميعها

يمكنك جمع عدة كائنات في مجموعة بحيث تتم معالجة الكائنات وكأنها وحدة واحدة. يمكنك عندئذٍ نقل عدد من الكائنات أو تحويلها دون التأثير على سماتها أو مواضعها النسبية. على سبيل المثال، يمكنك تجميع الكائنات في تصميم شعار بحيث تتمكن من نقل الشعار وتغيير حجمه وكأنه وحدة واحدة.

يتم رص الكائنات المجموعة على التوالي في نفس الطبقة من العمل الفني في خلفية أول كائن في المجموعة؛ لذا، فقد يغير التجميع من يغير طبقات الكائنات وترتيب تراصهم في طبقة معينة. في حالة تحديد كائنات في طبقات مختلفة ثم تجميعها، يتم تجميع الكائنات في طبقة أعلى كائن محدد.

يمكن أن تتداخل المجموعات-أي يمكن تجميعها ضمن كائنات أو مجموعات أخرى لتكوين مجموعات أكبر. تظهر المجموعات على هيئة عناصر <Group> في اللوحة Layers. يمكنك استخدم اللوحة Layers لنقل العناصر من وإلى المجموعات.

  1. حدد الكائنات المراد تجميعها أو المجموعة المراد فك تجميعها.

  2. حدد Object > Group أو Object > Ungroup.

توسيع الكائنات

يتيح لك توسيع الكائنات تقسيم كائن واحد إلى كائنات متعددة تكوّن مظهرها العام. على سبيل المثال، إذا قمت بتوسيع كائن بسيط، كدائرة ذات لون تعبئة صلب وأحد الحدود، يصبح كلٌ من التعبئة والحد كائنًا مستقلاً. وإذا قمت بتوسيع عمل فني معقد، مثل كائن به تعبئة نمط، يتم تقسيم النمط على كل المسارات المنفصلة التي أنشأته.

فعادةً ما تقوم بتوسيع كائنٍ ما عندما تريد تعديل مظهر السمات وخصائص أخرى لعناصر معينة به. بالإضافة إلى ذلك، قد يكون توسيع الكائنات أمرًا مفيدًا عندما تريد استخدام كائن ضمن Illustrator (مثل شبكة الكائن) في تطبيق مختلف لا يتعرف على الكائن.

قبل توسيع كائن يحتوي على تعبئة وحد (إلى اليسار) وبعد تحديده (إلى اليمين)
قبل توسيع كائن يحتوي على تعبئة وحد (إلى اليسار) وبعد تحديده (إلى اليمين)

ملاحظة:

يعتبر التوسيع أمرًا مفيدًا خاصة إذا كنت تعاني من مشكلات في طباعة تأثيرات الشفافية، أو الكائنات ثلاثية الأبعاد أو الأنماط أو التدرجات أو الحدود أو مستويات المزج أو اللمعان أو الأظرف أو الرموز.

  1. حدد الكائن.

  2. حدد Object > Expand.

    في حالة إضافة سمات المظهر إليه، يكون الأمر Object > Expand باهتًا. في هذه الحالة، حدد Object > Expand Appearance ثم حدد Object > Expand.

  3. اضبط الخيارات، وانقر فوق OK:

    Object

    يوسع الكائنات المعقدة، بما في ذلك مستويات المزج النشطة والأظرف ومجموعات الرموز ومستويات اللمعان.

    Fill

    يوسع التعبئات.

    Stroke

    يوسع الحدود.

    Gradient Mesh

    يوسع التدرجات في كائن واحد بشبكة التدرج.

    Specify

    يحدد تفاوت قيم الألوان بين نقاط التوقف اللونية. تساعد الأرقام الكبيرة في الحفاظ على الانتقال اللوني الناعم؛ بينما يمكن للأرقام الصغيرة أن تُنتج مظهر شريطيًا أكثر وضوحًا.

    ملاحظة:

    اضغط مع الاستمرار على المفتاح Alt (في Windows) أو المفتاح Option (في Mac OS) مع تحديد Object > Expand لتوسيع التدرج باستخدام الإعدادات المستخدمة مؤخرًا في مربع الحوار Expand.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت