ملاحظة:

تتعلق هذه المقالة بإصدار Adobe Illustrator CS5 والإصدارات السابقة. بدءًا بإصدار Adobe Illustrator CS6، يوفر Illustrator تجربة جديدة لتتبع الصور. وأثناء تتبع صورة، يمكنك الآن الاختيار من بين مجموعة كبيرة من الإعدادات المسبقة أو استخدام عناصر تحكم سهلة وبديهية للحصول على نتائج ممتازة. لمزيد من التفاصيل ، راجع تتبع الصور.

إذا كنت تريد إنشاء رسم جديد استنادًا إلى عمل فني موجود، يمكنك تتبعه. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء رسم بناءً على رسم بالقلم الرصاص مرسومًا على الورق أو بناءً على صورة نقطية محفوظة ببرنامج رسوم آخر بإحضار الرسم في Illustrator وتتبعه.

أسهل طريقة لتتبع عمل فني هي أن تفتح أو تضع الملف في Illustrator وتقوم بتتبع العمل الفني تلقائيًا باستخدام أمر Live Trace. يمكنك التحكم في مستوى التفاصيل وكيفية تعبئة التتبع. عندما ترضى عن نتيجة التتبع، يمكنك تحويل التتبع إلى مسارات متجهة أو كائن Live Paint.

قبل تتبع صورة نقطية وبعد تتبعها باستخدام الأمر Live Trace
قبل تتبع صورة نقطية وبعد تتبعها باستخدام الأمر Live Trace

تتبع عمل فني

  1. قم بفتح أو وضع ملف لتستخدمه كصورة مصدر للتتبع.

  2. مع تحديد الصورة المصدر، قم بتنفيذ أحد الخيارات التالية:

    • لتتبع الصورة باستخدام إعداد تتبع مسبق، انقر فوق زر Tracing Presets andOptions فيلوحة Control، ثم حدد إعدادًا مسبقًا.

    • لتتبع صورة باستخدام خيارات التتبع الافتراضية، انقر فوق Live Trace في لوحة Control، أو اختر Object > Live Trace > Make.

    • لتعيين خيارات التتبع قبل تتبع الصورة باستخدام إعداد تتبع مسبق، انقر فوق زر Tracing Presets andOptions فيلوحة Control ثم اختر Tracing Options. بدلاً من ذلك، اختر Object > Live Trace > Tracing Options. قم بتعيين خيارات التتبع، ثم انقر فوق Trace.

  3. (اختياري) اضبط نتائج التتبع.

  4. (اختياري) قم بتحويل التتبع إلى مسارات أو إلى كائن Live Paint.

خيارات التتبع

Preset

يحدد إعدادًا مسبقًا للتتبع.

Mode

يحدد وضع لون لنتيجة التتبع.

Threshold

يحدد قيمة لإنشاء نتيجة بالأبيض والأسود للتتبع من الصورة الأصلية. كل البكسلات الأفتح من قيمة Threshold يتم تحويلها إلى الأبيض، كل البكسلات الأغمق من قيمة Threshold يتم تحويلها إلى الأسود. (يتوفر هذا الخيار فقط عندما يتم ضبط الصيغة إلى أسود وأبيض.)

Palette

يحدد لوحة لإنشاء تتبع ملون أو درجات رمادية من الصورة الأصلية. (يتوفر هذا الخيار فقط عندما يتم ضبط Mode إلى Color أو Grayscale.)

لتجعل Illustrator يحدد الألوان في التتبع، حدد Automatic. لتستخدم لوحة مخصصة للتتبع، حدد اسم حامل مكتبة. (يجب أن تكون مكتبة الحوامل مفتوحة حتى يمكن أن تظهر في قائمة Palette.)

Max Colors

يحدد العدد الأقصى للألوان التي سيتم استخدامها في نتائج التتبع الملونة أو ذات الدرجات الرمادية. (يتوفر هذا الخيار فقط عندما يتم ضبط Mode إلى Color أو Grayscale وعندما يتم ضبط اللوحة إلى Automatic.)

Output To Swatches

لإنشاء حامل عيّنات جديد في لوحة Swatches لكل لون في نتيجة التتبع.

Blur

يموه الصورة الأصلية قبل إنشاء نتائج التتبع. حدد هذا الخيار لتقليل التشويش البسيط وتنعيم الحواف المجعدة في نتيجة التتبع.

Resample

يعيد نمذجة الصورة الأصلية إلى الدقة المحددة قبل إنشاء نتيجة التتبع. يفيد هذا الخيار في إسراع عملية التتبع للصور الكبيرة لكنه قد يؤدي إلى نتائج متعرجة.

ملاحظة: لا يتم حفظ دقة إعادة إنشاء العينة عندما تقوم بإنشاء إعداد مسبق.

Fills

ينشئ مناطق معبئة في نتيجة التتبع.

Strokes

ينشئ مسارات ذات حدود في نتيجة التتبع.

Max Stroke Weight

يحدد الحد الأقصى لعرض الأشكال في الصورة الأصلية التي يمكن حدها. الأشكال الأكبر من الحد الأقصى للعرض تصبح مساحات ذات حدود خارجية في نتيجة التتبع.

Min Stroke Length

يحدد الحد الأدنى لطول الأشكال في الصورة الأصلية التي يمكن حدها. الأشكال الأصغر من الحد الأدنى للطول يتم تجاهلها من نتيجة التتبع.

Path Fitting

يتحكم في المسافة بين الشكل المتتبع والشكل النقطي الأصلي. تنشئ القيم الأقل ملاءمة أكثر ضيقًا؛ القيم الأكبر تنشئ ملاءمة أكثر وسعًا للمسار.

Minimum Area

يحدد أصغر شكل في الصورة الأصلية التي سيتم تتبعها. على سبيل المثال، القيمة 4 تحدد أن الشكل الأصغر من 2 بكسل عرضًا في 2 بكسل طولاً سيتم تجاهله من نتيجة التتبع.

Corner Angle

يحدد حدة المنحنى في الصورة الأصلية والتي تم اعتبارها نقطة ربط الركن في نتيجة التتبع. لمزيد من المعلومات عن الفرق بين نقطة ربط الركن ونقطة ربط الناعمة، راجع حول المسارات.

Raster

يحدد كيفية عرض المكون النقطي من كائن التتبع. لا يتم حفظ إعداد العرض هذا كجزء من الإعداد المسبق للتتبع.

Vector

يحدد كيفية عرض نتيجة التتبع. لا يتم حفظ إعداد العرض هذا كجزء من الإعداد المسبق للتتبع.

ملاحظة:

حدد Preview في مربع الحوار Tracing Options لمعاينة نتيجة الإعدادات الحالية. لضبط خيارات التتبع الافتراضية، قم بإلغاء تحديد كل الكائنات قبل أن تقوم بفتح مربع الحوار Tracing Options. عند انتهائك من إعداد الخيارات، انقر فوق Set Default.

للحصول على فيديو حول استخدام Live Trace، راجع www.adobe.com/go/vid0043_ae. للحصول على برنامج تعليمي حول تعديل خيارات Live Trace للوصول إلى أفضل النتائج، راجع www.adobe.com/go/learn_ai_tutorials_livetrace_ae.

تغيير عرض كائن تتبع

يتكون كائن التتبع من مكونين اثنين: الصورة المصدر الأصلية ونتيجة التتبع (والذي هو العمل الفني الذي يستخدم المتجهات). بشكل افتراضي، تكون نتيجة التتبع فقط هي المرئية. ومع ذلك، يمكنك تغيير عرض كل من الصورة الأصلية ونتيجة التتبع إلى أفضل ما يناسب احتياجاتك.

  1. حدد كائن التتبع.

    ملاحظة:

    بشكل افتراضي، كل كائنات التتبع تسمى "Tracing" في لوحة Layers.

  2. قم بتنفيذ أيٍ من الإجراءات التالية:

    • لتغيير عرض نتيجة التتبع، انقر فوق زر VectorView فيلوحة Control، أو اختر Object > Live Trace، ثم حدد خيار عرض: No Tracing Result، أو Tracing Result، أو Outlines، أو Outlines With Tracing.

    • لتغيير عرض الصورة المصدر، انقر فوق زر RasterView فيلوحة Control، أو اختر Object > Live Trace، ثم حدد خيار عرض: No Image، أو Original Image، أو Adjusted Image (يعرض الصورة مع أية تعديلات تقوم بعملها خلال التتبع)، أو Transparent Image.

      ملحوظة: لعرض الصورة المصدر، يجب عليك أولاً تغيير Vector View إلىNo Tracing Result أو Outlines.

ضبط نتائج التتبع لكائن

بمجرد أن تقوم بإنشاء كائن تتبع، يمكنك ضبط النتائج في أي وقت.

  1. حدد كائن التتبع.

  2. قم بتنفيذ أيٍ من الإجراءات التالية:

    • اضبط خيارات أساسية في لوحة Control.

    • انقر فوق الزر Tracing Options Dialog في لوحة Control لعرض كل خيارات التتبع. بدلاً من ذلك، اختر Object > Live Trace > Tracing Options. اضبط الخيارات وانقر فوق Trace.

    ملاحظة:

    استخدم إعدادات مسبقة لتقوم بتغيير نتائج التتبع بسرعة.

تحديد الألوان المستخدمة في التتبع

  1. قم بإنشاء مكتبة حوامل تحتوي على الألوان التي تريد استخدامها في التتبع.

  2. تأكد من أن مكتبة الحوامل مفتوحة، وانقر فوق الزر Tracing OptionsDialog فيلوحة Control. بدلاً من ذلك، اختر Object > Live Trace > Tracing Options.

  3. حدد اسم مكتبة الحوامل من قائمة Palette ، وانقر فوق Trace.

استخدام إعداد مسبق للتتبع

توفر الإعدادات المسبقة للتتبع خيارات مسبقة التحديد لأنواع معينة من العمل الفني. على سبيل المثال، إذا كنت تتتبع صورة تنوي استخدامها على هيئة رسم فني، فاختر الإعداد المسبق Technical Drawing. تتغير كل خيارات التتبع من أجل التتبع المثالي للرسم الفني: يتم ضبط اللون إلى أسود وأبيض، التمويه يضبط على 0 بكسل، عرض الحد يتم حده إلى 3 بكسل، وهكذا.

تحديد إعداد مسبق

  • اختر Object > Live Trace > Tracing Options. (بدلاً من ذلك، حدد كائن تتبع، ثم انقر فوق زر Tracing OptionsDialog فيلوحة Control.) قم بتعيين خيارات التتبعللإعداد المسبق، ثم انقر فوق Save Preset. أدخل اسمًاللإعداد المسبق، ثم انقر فوق OK.

  • اختر Edit > Tracing Presets. انقر فوق New، ثم قم بتعيين خيارات التتبعللإعداد المسبق، ثم انقر فوق Done.

    تلميح: لإنشاء إعداد مسبق جديد استنادًا إلى إعداد مسبق، حدد الإعداد المسبق، وانقر فوق New.

تحرير إعداد مسبق أو حذفه

  1. اختر Edit > Tracing Presets.

  2. حدد الإعداد المسبق، وانقر فوق Edit أو Delete.

    ملاحظة:

    لا يمكنك تحرير أو حذف الإعدادات المسبقة الافتراضية (تظهر الإعدادات المسبقة الافتراضية بين أقواس []). ومع ذلك، يمكنك عمل نسخة يمكن تحريرها من الإعداد المسبق الافتراضي بتحديد الإعداد المسبق والنقر فوق New.

مشاركة إعدادات مسبقة مع مستخدمين آخرين

  1. اختر Edit > Tracing Presets.

  2. قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:

    • انقر فوق Export لحفظ إعداداتك المسبقة لملف.

    • انقر فوق Import لتحميل إعدادات مسبقة من ملف ما.

تحويل كائن تتبع إلى كائن Live Paint.

عندما ترضى عن نتيجة التتبع، يمكنك تحويل التتبع إلى مسارات أو إلى كائن Live Paint. تتيح لك هذه الخطوة النهائية العمل بالتتبع كما تفعل مع العمل الفني المتجه. بمجرد أن تقوم بتحويل كائن تتبع، فلا يعد بإمكانك ضبط خيارات التتبع.

  1. حدد كائن التتبع.

  2. قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:

    • لتحويل التتبع إلى مسارات، انقر فوق Expand في لوحة Control أو اختر Object > Live Trace > Expand. استخدم هذه الطريقة إذا كنت تريد أن تعمل بمكونات العمل الفني المتتبع على هيئة كائنات منفردة. المسارات الناتجة يتم تجميعها مع بعضها البعض.

    • لتحويل التتبع إلى مسارات مع الحفاظ على خيارات العرض الحالية، اختر Object > Live Trace > Expand As Viewed. على سبيل المثال، إذا كانت خيارات العرض مضبوطة على Outlines لنتائج التتبع، فعندئذ ستكون المسارات الممتدة حدودًا خارجية فقط (بدلاً من المعبأة والمحدودة). بالإضافة إلى أنه يتم الحفاظ على لقطة تتبع من خيارات العرض الحالية وتجمع مع المسارات الممتدة. استخدم هذه الطريقة إذا كنت تريد الحفاظ على صورة التتبع كدليل للمسارات الممتدة.

    • لتحويل التتبع إلى كائن Live Paint، انقر فوق Live Paint في لوحة Control أو اختر Object > Live Trace > Convert To Live Paint. استخدم هذه الطريقة إذا كنت تريد تطبيق تعبئات وحدود على العمل الفني المتتبع باستخدام أداة Live Paint Bucket.

ملاحظة:

لإنشاء تتبع وتحويل كائن التتبع في خطوة واحدة، اختر Object > Live Trace > Make And Expand أو Object > Live Trace > Make And Convert To Live Paint.

للحصول على فيديو حول التتبع، راجع www.adobe.com/go/vid0043_ae.

تحرير كائن تتبع

إذا كنت ترغب في تجاهل تتبع مع الحفاظ على الصورة المدرجة الأصلية، يمكنك تحرير كائن التتبع.

  1. حدد كائن التتبع.

  2. اختر Object > Live Trace > Release.

تتبع العمل الفني يدويًا باستخدام طبقات القالب

طبقات القالب مؤمنة، الطبقات غير المطبوعة التي يمكنك استخدامها لتتبع الصور يدويًا. تكون طبقات القالب غير نشطة بنسبة 50% بحيث يمكنك أن ترى أي مسارات قمت برسمها أمام الطبقة بسهولة. يمكنك إنشاء طبقات القالب عندما تقوم بوضع صورة أو من طبقات موجودة.

  1. قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:

    • لوضع صورة على هيئة طبقة قالب للتتبع، اختر File > Place، ثم حدد EPS، PDF، أو ملف الصورة النقطية الذي تريد تتبعه، حدد Template، ثم انقر فوق Place. تظهر طبقة قالب جديدة أسفل الطبقة الحالية في اللوحة.

    • لتتبع صورة موجودة، تأكد من أن الصورة موجودة في طبقتها، قم بالنقر المزدوج فوق لوحة Layers، ثم حدد Template، ثم انقر فوق OK، بدلاً من ذلك، حدد الطبقة واختر Template من قائمة اللوحة.

    يتم استبدال أيقونة العين بأيقونة القالب ، وتصبح الطبقة مؤمنة.

  2. تتبع فوق الملف باستخدام أداة أداة Pen أو أداة Pencil.

  3. لإخفاء طبقة القالب، اختر View > Hide Template. اختر View > Show Template لمشاهدتها مجددًا.

  4. لتحويل طبقة القالب إلى طبقة عادية، قم بالنقر المزدوج فوق طبقة القالب في لوحة Layers، ثم قم بإلغاء تحديد Template، ثم انقر فوق OK.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت