إنشاء المستندات في Adobe Illustrator في الإصدارات CC 2015.3 والإصدارات السابقة...

ملاحظة:

تتعلق هذه المقالة بـ Adobe Illustrator الإصدارات CC 2015.3 والإصدارات السابقة. بداية من الإصدار CC 2017، يوفر Illustrator تجربة إنشاء مستندات جديدة. أثناء إنشاء مستند جديد، يمكنك الاختيار من مجموعة متنوعة من القوالب والإعدادات المسبقة، والتي تشمل القوالب من Adobe Stock. لمزيد من التفاصيل، راجع إنشاء المستندات.

حول ملفات تعريف المستندات الجديدة

المستند عبارة عن مساحة تقوم بإنشاء العمل الفني بها. في Illustrator، يمكنك إنشاء مستندات مخصصة لأنواع مختلفة من المخرجات.

قم بإنشاء مستند جديد باختيار ملف تخصيص مستند جديد حسب المخرجات المحددة. يتضمن كل ملف تخصيص قيم محددة مسبقًا للحجم وصيغة الألوان والوحدات والاتجاه والشفافية ودقة الوضوح. تستخدم جميعها لوح رسم واحدًا، افتراضيًا. على سبيل المثال، يستخدم ملف تخصيص مستند Video And Film Document بكسلات بدلاً من النقاط، ويمكنك اختيار مساحة قطع معينة للجهاز، مثلNTSC DV Widescreen، لإنشاء مستند بالأبعاد المطلوبة، مع أدلة آمنة للفيديو في موضعها لتساعدك في تخطيط تصميمك لعرضه بالصورة المثالية.

ملاحظة:

إذا كنت تخطط لإخراج الملف على طابعة عالية الجودة، على سبيل المثال، إذا كنت ترسلها إلى مكتب خدمة، فقم بتعيين ملف تخصيص Print لضمان ضبط العمل الفني وأي تأثيرات مطبقة عليه بدقة الوضوح المناسب.

يمكنك الاختيار من بين ملفات التخصيص التالية:

Print Document

يستخدم الحجم الافتراضي للوح الرسم letter، كما يوفر أحجامًا أخرى متنوعة تم إعدادها مسبقًا لتختار منها. استخدم ملف التخصيص هذا إذا كنت تخطط لإرسال المستند إلى مكتب خدمة أو لإخراج المستند على طابعة عالية الجودة.

Web Document

يوفر خيارات معدة مسبقًا ومحسّنة للإخراج إلى الويب.

Flash Catalyst

إنشاء مستند FG في الصيغة RGB باستخدام لوح رسم 800 × 600 بكسل كحجم افتراضي. ويتم تمكين خيار محاذاة إلى شبكة البكسل للعمل الفني الجديد في المستند مع ضبط دقة وضوح التأثيرات النقطية على 72 بكسل في البوصة. كما يتضمن Swatches وSymbols وGraphic Styles وBrushes مصممة مع وضع مهام سير العمل Flash Catalyst وFlash Professional في الاعتبار.

Video And Film Document

توفر أحجام مساحات قص متعددة خاصة بالفيديو والفيلم (لاحظ أن خيار Artboard option يتغير إلى Crop Size لهذا الملف التعريفي). ينشئ Illustratorملفات مربعة البكسل، لضمان تفسير الأحجام بشكل صحيح في تطبيقات الفيديو، كما يضبط Illustrator قيم Width وHeight. على سبيل المثال، إذا اخترت NTSC DV Standard، يستخدم Illustrator حجم 654×480 بكسل، الذي يُترجم إلى 740×480 في التطبيقات المبنية على الفيديو.

Basic CMYK Document

يستخدم الحجم الافتراضي للوح الرسم letter، كما يوفر أحجامًا أخرى متنوعة لتختار منها. استخدم ملف التخصيص هذا إذا كنت تخطط لإرسال مستند إلى أنواع متعددة من الوسائط. وإذا كان أحد أنواع الوسائط هو مكتب الخدمة، يجب عليك زيادة الإعداد Raster Effects إلى High يدويًا.

Basic RGB Document

يستخدم الحجم الافتراضي للوح الرسم 800×600، ويوفر العديد من الأحجام المخصصة للطباعة والفيديو والويب لتختار منها. لا تستخدم هذا الخيار إذا كنت تخطط لإرسال المستند إلى مكتب الخدمة أو لإخراجه على طابعة عالية الجودة. استخدم ملف التخصيص هذا للمستندات التي سيتم إخراجها على طابعات متوسطة المستوى أو على الويب أو على أنواع متعددة من الوسائط.

إنشاء مستندات جديدة

يمكنك إنشاء مستندات Illustrator من ملف تخصيص مستند جديد أو من قالب. يتيح لك إنشاء مستند من ملف تخصيص مستند جديد فارغًا مع ألوان التعبئة وحد ملف التخصيص المحدد افتراضيًا وأنماط الرسوم والفرش والرموز والإجراءات وعرض التفضيلات بالإضافة إلى الإعدادات الأخرى. يتيح لك إنشاء مستند من قالب مستندًا يحتوي على عناصر وإعدادات التصميم معدة مسبقًا، بالإضافة إلى المحتوى، مثلعلامات القطعوالأدلة، لأنواع معينة من المستندات، مثل النشرات الدعائية أو أغلفة الأقراص المدمجة.

يمكنك إنشاء مستند جديد من الشاشة Welcome‬ أو باستخدام File > New. لعرض الشاشة Welcome، حدد Help > Welcome.

إنشاء مستند جديد

يمكنك بدء مستند جديد من الشاشة Welcome أو من القائمة File.

  1. قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
    • إذا كان Illustrator مفتوحًا بالفعل، فاختر File > New ومن New Document Profile ملف تعريف المستند المطلوب.

    • إذا كانت الشاشة Welcome مفتوحة، فانقر فوق ملف تخصيص المستند من القائمة Create New.

    • أما إذا كان Illustrator غير مفتوح، فافتحه وانقر فوق ملف تخصيص المستند من القائمة Create New في الشاشة Welcome.

      Note: في الشاشة Welcome، يمكنك النقر مع الضغط على المفتاح Alt (في Windows) أو المفتاح Option (في Mac OS) لفتح المستند الجديد مباشرةً وتجاهل مربع الحوار New Document.

  2. اكتب اسمًا للمستند.
  3. حدد عدد ألواح الرسم للمستند، والترتيب الذي تريد أن تظهر به على الشاشة:

    Grid By Row

    ترتيب ألواح الرسم المتعددة في عدد الصفوف المحدد. اختر عدد الصفوف من القائمة Rows. تنشئ القيمة الافتراضية المظهر الأكثر ميلاً للشكل المربع باستخدام عدد ألواح الرسم المحدد.

    Grid By Column

    يرتب ألواح الرسم المتعددة في عدد معين من الأعمدة. اختر عدد الأعمدة من القائمة Columns. تنشئ القيمة الافتراضية الشكل الأكثر ميلاً للشكل المربع باستخدام عدد لوحات الرسم المحدد.

    Arrange By Row

    يرتب ألواح الرسم في صفٍ مستقيم واحد.

    Arrange By Column

    يرتب ألواح الرسم في عمودٍ مستقيم واحد.

    Change To Right-To-Left Layout

    يرتب ألواح الرسم المتعددة بتنسيق الصفوف أو الأعمدة المحدد، لكنه يعرضها من اليمين إلى اليسار.

  4. حدد المسافات الافتراضية بين ألواح الرسم. ينطبق هذا الإعداد على كلٍّ من المسافات الأفقية والرأسية.
  5. حدد الحجم الافتراضي، ووحدات القياس وتخطيط ألواح الرسم جميعها.

    ملاحظة:

    بمجرد فتح المستند، يمكنك تخصيص ألواح الرسم بنقلها وتغيير حجمها حسبما ترغب.

  6. حدد موضع تجاوز الهوامش على كل جانب من لوح الرسم. لاستخدام قيم مختلفة للجوانب المختلفة، انقر فوق رمز Lock .
  7. انقر فوق Advanced لتعيين الخيارات الإضافية التالية:

    ملاحظة:

    يمكنك تغيير الإعدادات بعد إنشاء المستند باختيار File > Document Setup وتعيين الإعدادات الجديدة.

    Color Mode

    يحدد صيغة الألوان للمستند الجديد. يؤدي تغيير صيغة اللون إلى تحويل المحتويات الافتراضية (الحوامل والفرش والرموز والأنماط الرسومية) لملف تخصيص المستند الجديد إلى صيغة لون جديدة، مما يؤدي إلى تغيير اللون. ترقب رمز التحذير عند إجراء التغييرات.

    Raster Effects

    يحدد دقة وضوح التأثيرات النقطية في المستند. من الضروري ضبط هذا الخيار إلى High عندما تخطط للإخراج على طابعة عالية الجودة بدقة وضوح عالية. يضبط ملف التخصيص Print هذا الخيار إلى High افتراضيًا.

    Transparency Grid

    يحدد خيارات شبكة الشفافية للمستندات التي تستخدم ملف التعريف Video And Film.

    Preview Mode

    يضبط وضع المعاينة الافتراضي للمستند (يمكنك تغيير ذلك في أي وقت باستخدام القائمة View):

    • Default يعرض عملاً فنيًا تم إنشاؤه في المستند بطريقة عرض متجهة وبألوان كاملة. يحافظ التكبير/التصغير على نعومة المنحنيات.

    • Pixel يعرض العمل الفني بمظهر نقطي (تم التحويل إلى وحدات بكسل). إنه يُظهر المحتويات بشكل نقطي بالفعل، لكنه يعرض معاينة محاكية، كما لو كانت المحتويات نقطية.

    • Overprint يقدم "معاينة الحبر" التي تقارب كيفية ظهور المزج والشفافية والطباعة الفوقية في صورة مخرجات مفصولة ألوانها. (راجع حول الطباعة الفوقية.)

    Align New Objects to Pixel Grid

    إذا تم تحديد هذا الخيار، فإنه يقوم بمحاذاة الكائنات الجديدة إلى شبكة البكسل. ونظرًا لأهمية هذا الخيار للتصميمات المخصصة لأجهزة العرض مثل الويب، يتم تمكينه افتراضيًا لمثل هذه المستندات. للمزيد من المعلومات، راجع رسم مسارات محاذية للبكسل لمهام سير عمل الويب.

إنشاء مستند جديد من قالب

  1. قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
    • اختر File > New From Template.

    • اختر File > New. في مربع الحوار New Document، انقر فوق Templates.

    • في الشاشة Welcome، انقر فوق From Template في قائمة Create New.

  2. في مربع الحوار New From Template حدد مكانًا وقالبًا، ثم انقر فوق New.

حول القوالب

القوالب تتيح لك إنشاء مستندات جديدة تشترك في إعدادات عامة وعناصر التصميم. على سبيل المثال، إذا أردت تصميم سلسلة من بطاقات الأعمال، بنفس الشكل، يمكنك إنشاء قالب بطاقة أعمال بحجم لوح الرسم وعرض الإعدادات (مثل الأدلة) وخيارات الطباعة التي تريدها. كما يمكن أن يحتوي القالب على رموز لعناصر تصميم عامة (مثل الشعارات) ومجموعات معينة من حوامل اللون والفرش وأنماط الرسوم.

يتوفر في Illustrator العديد من القوالب، التي تشتمل على قوالب للصفحات الرسمية وبطاقات الأعمال والمظاريف والنشرات الدعائية والشهادات والعلامات والبطاقات البريدية وبطاقات التهنئة ومواقع الويب.

عندما يتم تحديد قالب من خلال الأمر New From Template، يقوم Illustrator بإنشاء مستند جديد ذي محتوى مماثل وإعدادات مستند مثل القالب، لكنه يترك ملف القالب الأصلي بدون تغيير.

إنشاء قالب جديد

  1. افتح مستندًا جديدًا أو حاليًا.
  2. قم بتخصيص المستند بأيٍ من الطرق التالية:
    • قم بإعداد نافذة المستند كما تريد له أن يبدو في مستندات جديدة تقوم بإنشائها من القالب. يشتمل ذلك على مستوى التكبير/التصغير وانزلاق الموضع وأصل المسطرة والأدلة والشبكات ومساحات القطع وخيارات في القائمة View.

    • ارسم العمل الفني الذي تريد أن يظهر في مستندات جديدة تقوم بإنشائها من القالب أو قم بإدراجه فيها.

    • احذف أية حوامل أو أنماط أو فُرش أو رموز لا تريد الاحتفاظ بها.

    • قم بإنشاء الحوامل والأنماط والفرش والرموز الجديدة التي تريدها في اللوحات المتناظرة. يمكنك أيضًا إدراج الحوامل والأنماط والفرش والرموز، والإجراءات التي تم إعدادها مسبقًا من العديد من المكتبات التي تأتي متضمنةً مع Illustrator.

    • قم بإنشاء تصميمات الرسم البياني التي تريدها ثم قم بإضافتها إلى مربع الحوار Graph Design. يمكنك أيضًا إدراج تصميمات الرسم البياني المعدة مسبقًا.

    • اضبط الخيارات المرغوب فيها في مربع الحوار Document Setup ومربع الحوار Print Options.

  3. اختر File > Save As Template.

  4. في مربع الحوار Save As، حدد موقعًا للملف وأدخل اسمًا ثم انقر فوق Save.

    يحفظ Illustrator الملف في تنسيق AIT (Adobe Illustrator Template).

تحديد خيارات إعداد المستند

يمكنك في أي وقت تغيير خيارات إعداد المستند الافتراضي لوحدات القياس وعرض شبكة الشفافية ولون الخلفية وإعدادات الكتابة كاللغة ونمط الترقيم وحجم الكتابة فوق السطر وتحت السطر وإمكانية التصدير. يغلق الزر Edit Artboards مربع الحوار هذا كما ينشط الأداة Artboard. استخدم هذا الزر إذا أردت تعديل ألواح الرسم.

  1. اختر File > Document Setup أو انقر فوق الزر Document Setup في لوحة Control (يظهر هذا الزر عند عدم تحديد أي شيء).

  2. حدد الخيارات كما تريد.

ملاحظة:

يفيد الخيار Simulate Colored Paper إذا كنت تخطط لطباعة المستند على ورق ملون. على سبيل المثال، إذا رسمت كائنًا أزرق اللون على خلفية صفراء، فسيبدو الكائن أخضر. يتم تنفيذ المحاكاة فقط عندما لا تكون شبكة الشفافية ظاهرة.

للحصول على معلومات محددة عن تلك الخيارات، راجع المواضيع المتعلقة.

فتح ملف

يمكنك فتح ملفات تم إنشاؤها في Illustrator وكذلك الملفات المتوافقة التي تم إنشاؤها باستخدام تطبيقاتٍ أخرى.

  • لفتح ملف موجود بالفعل، اختر File > Open. حدد مكان الملف، وانقر فوق Open.
  • لفتح ملف تم حفظه مؤخرًا، حدد Open A Recent Item في الشاشة Welcome، أو اختر File > Open Recent Files، ثم اختر ملفًا من القائمة.
  • لفتح ملف ومعاينته باستخدام Adobe Bridge، اختر File > Browse In Bridge لفتح Adobe Bridge. حدد موقع الملف واختر File > Open With > Adobe Illustrator.

الانتقال إلى الملفات باستخدام Adobe Bridge

Adobe® Bridge عبارة عن تطبيق يعمل على عدة أنظمة ومضمن في مكونات مجموعة Adobe® Creative Suite® 5 ويساعدك في تحديد وتنظيم واستعراض الأصول التي تحتاجها لإنشاء محتوى مطبوع ومحتوى ويب وفيديو وصوت. يمكنك بدء تشغيل Bridge من أي مكون من مكونات مجموعة Creative Suite واستخدامه في الوصول إلى أنواع الأصول الخاصة بـ Adobe وغير الخاصة بـ Adobe.

  1. لفتح Adobe Bridge، قم بأحد الأمور التالية في Illustrator:
    • اختر File > Browse In Bridge.

    • انقر فوق رمز Adobe Bridge في اللوحة Control.

    • اختر Reveal In Bridge من شريط الحالة.

من Adobe Bridge يمكنك القيام بأيٍ مما يلي:د

  • إدارة ملفات الصور والمشاهد وملفات الصوت: معاينة ملفات والبحث عنها وترتيبها ومعالجتها في Bridge بدون فتح التطبيقات المنفردة. كما يمكنك تحرير البيانات الأساسية للملفات، واستخدام Bridge لوضع ملفات في المستندات أو المشروعات أو المركبات.

  • إدارة صورك: قم بإدراج الصور وتحريرها من بطاقة الكاميرا الخاصة بك، وقم بتجميع صورك في مجموعات متراصّة، وافتح ملفات Photoshop® Camera Raw‎ أو قم بإدراجها وتحرير إعداداتها بدون تشغيل Photoshop.

  • تنفيذ مهام تلقائية، مثل أوامر الحزم.

  • مزامنة إعدادات اللون عبر مكونات Creative Cloud المُدارة الألوان.

  • بدء مؤتمرات على الويب في الوقت الفعلي لمشاركة سطح مكتبك ومراجعة المستندات.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت