تعرف على كيفية جعل Illustrator أكثر سرعة وكفاءة في نظام macOS.

تؤثر العديد من العوامل في مدى سرعة وكفاءة أداء Adobe Illustrator، على سبيل المثال، نظام التشغيل وتكوين الأجهزة وسير العمل لديك والخيارات التي تحددها. إذا لاحظت أن Illustrator يعمل بشكل أبطأ من المعتاد، فهناك العديد من الأساليب التي يمكنها تجربتها لتحسين أداء Illustrator وأداء بقية التطبيقات الأخرى أيضًا.

تتم ملاحظة تحسن الأداء بشكل أكبر عند العمل مع الملفات كبيرة الحجم.

قبل البدء

قبل العمل في المهام أدناه، تأكد من تثبيت أحدث إصدار من Illustrator أو تثبيت أي تحديثات على الإصدار الذي تستخدمه. عادةً ما تتضمن تحديثات البرامج إصلاحات وتحسينات تتعلق بالأداء.

إذا كنت تستخدم Illustrator CC، فيمكنك تحديث Illustrator من خلال تطبيق Creative Cloud لسطح المكتب.

تحسين macOS

من خلال تكوين نظام التشغيل الخاص بك للعمل بكفاءة، يمكنك زيادة كمية الذاكرة المتوفرة للتطبيقات، مما يساعدها في العمل بسلاسة. جرب هذه الأساليب لتحسين أداء نظام التشغيل macOS وأداء Illustrator.

إدارة الخطوط

كل خط مُثبت لديك يزيد حجم ذاكرة الوصول العشوائي التي يستخدمها macOS. قم بتثبيت الخطوط التي تحتاجها فقط لتحسين أداء النظام وأداء التطبيقات التي تصل إلى الخطوط. استخدم أداة إدارة خطوط لمساعدتك في إدارة العديد من الخطوط.

استخدم برنامج تشغيل طابعة PostScript

قد تتعارض برامج تشغيل الطابعة غير PostScript مع Illustrator. وبالتالي، توصي Adobe بضبط برنامج تشغيل الطابعة PostScript كطابعة افتراضية في نظام macOS.

الخطوة 1 ضبط طابعة PostScript باعتبارها الطابعة الافتراضية

ملاحظة:

لإكمال هذا الإجراء، تأكد من أن طابعة PostScript متصلة بالكمبيوتر مباشرة أو عبر شبكة.

  1. من قائمة Apple، اختر تفضيلات النظام، ثم انقر فوق الطابعات والماسحات الضوئية.

  2. إذا لم تكن طابعة PostScript مدرجة، فانقر فوق +، وانتقل إلى طابعة PostScript وانقر فوق إضافة.

  3. حدد طابعة PostScript من القائمة المنبثقة الطابعة الافتراضية.

الخطوة 2 تكوين Illustrator للطباعة إلى طابعة غير افتراضية

  1. افتح أي مستند في Illustrator واختر ملف> طباعة.

  2. في مربع حوار الطباعة، اختر ملف Adobe PostScript أو اسم الطابعة من قائمة الطابعة .

  3. انقر فوق Save.

تحسين تكوين الأجهزة

الأجهزة التي تستخدمها تؤثر على أداء Illustrator: كلما زادت سرعة المعالج أو القرص الثابت، زادت سرعة Illustrator في معالجة المعلومات. ويمكن أن تعمل تحسينات الأجهزة الأخرى، مثل تثبيت ذاكرة وصول عشوائي إضافية، وذلك باستخدام نظام متعدد المعالجات أو تحسين وتجزئة محركات الأقراص، أيضًا على تحسين الأداء. فيما يلي بعض المهام التي يمكنك تجربتها لتحسين تكوين الأجهزة وتحسين أداء Illustrator.

استخدم معالجًا أسرع

إن سرعة وحدة المعالجة المركزية لجهاز الكمبيوتر تؤثر على سرعة Illustrator. نظرًا لأن Illustrator يعالج كميات كبيرة من البيانات ويقوم بالعديد من العمليات الحسابية، فإن سرعته تعتمد على سرعة المعالج. يجب مراعاة استخدام جهاز كمبيوتر مزود بمعالج أسرع.

قم بتثبيت ذاكرة وصول عشوائي إضافية

إذا كان Illustrator به مساحة ذاكرة وصول عشوائي غير كافية، فسيستخدم مساحة القرص الثابت (وهو قرص مؤقت) لمعالجة المعلومات. يقدم Illustrator أسرع أداء عندما يتمكن من معالجة المعلومات في الذاكرة بدون استخدام قرص ثابت

تحسين مساحة القرص

فيما يلي بعض الأساليب لتحسين مساحة القرص:

  • تحقق من القرص الثابت لديك لمعرفة مدى وجود أخطاء أو قم بتجزئة الملفات بأداة قرص من جهة خارجية (مثل Norton Utilities). إذا كنت تعمل بنظام macOS، فلا يلزم تجزئة القرص ولكن قد يلزم إصلاحه بأداة قرص من جهة خارجية.
  • احفظ ملفاتك في محركات أقراص ثابتة بسرعات وصول أعلى. على سبيل المثال، استخدم محرك أقراص ثابتة داخليًا بدلاً من خادم شبكة ( محرك أقراص شبكة) أو محرك أقراص خارجي.

استخدام ميزات Illustrator بفاعلية

يمكن أن تؤثر الطريقة التي تعمل بها في Illustrator، خاصة الطريقة التي تعرض بها العمل الفني، على أداء Illustrator. فيما يلي بعض الطرق لاستخدام ميزات Illustrator التي قد تساعد في مواصلة عمله بسلاسة.

العمل في عرض المخطط

عرض المخطط يخفي سمات الرسم ويعرض العمل الفني كمسارات غير ممتلئة. قد يؤدي العمل في عرض المخطط إلى إسراع عرض الأعمال الفنية المركبة مثل الكائنات التي تحتوي على تدرجات أو أنماط. يمكن لعرض المخطط أيضًا أن يجعل من السهل تحرير الكائنات المخفية خلف الكائنات الممتلئة الأخرى.

لعرض مستند Illustrator في عرض المخطط، اختر عرض > المخطط.

إنشاء عمليات عرض مخصصة

يمكنك إنشاء عمليات عرض مخصصة للمستند لديك. تتيح لك عمليات العرض المخصصة تغيير وضع العرض والتكبير وموضع التمرير وخيارات الطبقة بسرعة.

إنشاء عرض مخصص لمستند Illustrator، قم بتعيين سمات العرض التي تريد حفظها. ثم اختر عرض > عرض جديد وأدخل اسمًا في مربع حوار عرض جديد. يظهر العرض المخصص في القائمة عرض.

قم بتغيير إعدادات تأثيرات خطوط المسح

يمكنك تغيير دقة تأثيرات خطوط المسح لتحسين أداء Illustrator.

لتغيير دقة تأثيرات خطوط المسح، اختر التأثير > إعدادات تأثير خطوط مسح المستند، اختر أحد ما يلي من القائمة المنسدلة الدقة :

  • انقر فوق شاشة إذا كنت تحرر الملفات. يستخدم Illustrator دقة 72 بكسل في البوصة لتأثيرات خطوط المسح، بما يزيد سرعة العرض.
  • انقر فوق مرتفع إذا كنت تطبع الملفات. يستخدم Illustrator دقة 300 بكسل في البوصة لتأثيرات خطوط المسح، بما يقلل سرعة الطباعة ولكن يزيد من جودة الطباعة.

ثم انقر فوقموافق

إخفاء الطبقات وإزالة الصور المصغرة

عند إخفاء الطبقات التي تحتوي على أعمال فنية مركبة أو صور نقطية مرتفعة الدقة، يعيد Illustrator سحب الصورة بشكل أسرع.

لإخفاء طبقة، انقر فوق رمز العين الموجود إلى يسار اسم الطبقة، امسح إظهار الطبقة، وانقر فوق موافق. لإخفاء الكل باستثناء الطبقة المحددة، اضغط على مفتاح Alt مع النقر فوق رمز العين.

يمكن للوحة الطبقات عرض الصور المصغرة للطبقات مرتفعة المستوى والطبقات المتداخلة والمجموعات والكائنات. لتقليل عدد الصور المصغرة بحيث يعيد Illustrator سحب الشاشة بشكل أسرع، اخترخيارات اللوحة من قائمة لوحة الطبقات، ثم قلل عدد الصور المصغرة.

  • لإزالة كل الصور المصغرة من لوحة الطبقات، حدد صغير في القسم حجم الصف، ثم انقر فوق موافق.
  • لإزالة الصور المصغرة لعناصر محددة في لوحة الطبقات، قم بإلغاء تحديد الطبقات أو المجموعات أو الكائنات في قسم الصور المصغرة، وانقر فوق موافق.

تعطيل معاينة الطباعة المتراكبة

خيار معاينة الطباعة المتراكبة يقدم "معاينة الحبر" التي تقارب كيفية ظهور المزج والشفافية والطباعة المتراكبة في صورة مخرجات مفصولة ألوانها. لتحسين الأداء، تجنب استخدام معاينة الطباعة المتراكبة.

لتمكين معاينة الطباعة المتراكبة وتعطيلها، اختر عرض > معاينة الطباعة المتراكبة▸.

حذف اللوحات الفنية غير المستخدمة

تمثل ألواح Artboard المناطق التي يمكن أن تحتوي على رسم قابل للطباعة. لتحسين الأداء، راعِ حذف اللوحات الفنية غير المستخدمة أو غير الضرورية.

لإدارة لوحاتك الفنية، اختر نافذة > اللوحات الفنية. ثم حدد اللوحة الفنية المطلوب إزالتها وانقر فوق حذف.

تغيير تفضيل القرص المؤقت

عند العمل مع صورة نقطية مدمجة ولا توجد ذاكرة وصول عشوائي كافية بالنظام، يستخدم Illustrator مساحة القرص الثابت كقرص مؤقت. يُعد الوصول إلى المعلومات في الذاكرة أسرع من الوصول إليها على قرص ثابت. وبالتالي، فإن استخدام جزء من القرص الثابت كذاكرة ظاهرية قد يقلل الأداء. إذا كنت بحاجة إلى المزيد من الذاكرة للعمل في Illustrator، فجرب إضافة ذاكرة وصول عشوائي إضافية.

في الوضع الافتراضي، يستخدم Illustrator محرك أقراص النظام كقرص مؤقت رئيسي. تغيير إعداد قرص Illustrator المؤقت الرئيسي إلى أسرع محرك أقراص لديك.

لتغيير تفضيل القرص المؤقت، قم بما يلي:

  1. اختر Illustrator > التفضيلات > الأدوات المساعدة والقرص المؤقت.

  2. اختر محرك أقراص من القائمة المنبثقة "رئيسي". إذا كنت تنوي العمل مع صورة كبيرة وكان لديك أكثر من محرك أقراص، اختر قرصًا آخر من القائمة المنبثقة "ثانوي".
  3. انقر فوق موافق وأعد تشغيل Illustrator.

إزالة العناصر غير المستخدمة من ملفات تعريف المستند

تحتوي ملفات تعريف مستند Illustrator على الأنماط والتدرجات وتصميمات الرسوم والألوان ومكتبات الألوان الفرش الافتراضية التي تظهر في مستندات Illustrator الجديدة. كما تحدد هذه الملفات مستوى التكبير/التصغير وحجم النافذة وتفضيلات العرض وموضع التمرير للمستندات الجديدة. يمكنك تقليل حجم المستندات الجديدة بإزالة العينات والفرش غير الضرورية من ملفات تعريف مستند Illustrator الجديد.

للتعليمات الخاصة بإنشاء ملفات تعريف مخصصة للمستند، راجع ملفات تعريف بدء التشغيل: أداة رائعة لتخصيص المستندات الجديدة.

إزالة العناصر غير المستخدمة من القوالب

تتيح لك القوالب إنشاء مستندات تشترك في إعدادات عامة وعناصر التصميم. يمكنك تقليل حجم المستندات الجديدة بإزالة العينات والرموز والأساليب الرسومية والفرش غير الضرورية من القوالب.

للتعليمات الخاصة بإنشاء ملفات قوالب، راجع الملفات والقوالب.

تمكين الروابط إلى الصور

يمكن للصور النقطية المدمجة (على سبيل المثال، TIFF أو BMP أو Photoshop EPS) زيادة حجم مستند Illustrator بشكل كبير، بما يعمل على إبطاء الأداء. لتحسين الأداء، قم بتمكين خيار الرابط عند وضع صورة نقطية. يرجع خيار الرابط إلى الصورة الموضوعة في القرص الثابت.

  • انتقل إلى ملف > مكان. في مربع الحوار مكان، اختر رابط

إذا احتاج مكتب خدمة صور مدمجة، فاحفظ نسخة من الملفات. اختر تضمين ملفات مرتبطة في مربع الحوار خيارات تنسيق Illustrator الأصلي أو خيارات تنسيق EPS.

استخدام معاينات EPS منخفضة الدقة

إذا كان هناك مستند يحتوي على صور EPS مرتبطة بها معاينات عالية الدقة، فإن Illustrator يعيد سحب الشاشة بشكل أبطأ أثناء تحرير العمل الفني. لتمكين Illustrator من إعادة سحب الشاشة بشكل أسرع، استخدم معاينات EPS منخفضة الدقة. قم بما يلي:

  1. اختر Illustrator > التفضيلات > التعامل مع الملف والحافظة.

  2. حدد استخدام وكيل منخفض الدقة لـ EPS المرتبطة وانقر فوق موافق

تعطيل إظهار تفاعلات شفافية DCS

يعرض مربع الحوار خيارات لوحة الروابط الخيار إظهار تفاعلات شفافية DCS. إذا تم تحديد هذا الخيار، فإن لوحة الروابط تعرض رمزًا أصفر لتحديد رسومات DCS EPS الشفافة أو التي تتراكب على الكائنات الشفافة. نظرًا لأن هذا الخيار يفرض على Illustrator بانتظام تحديد ما إذا كانت ملفات EPS تتفاعل مع الشفافية، فإنه يؤدي لتقليل الأداء.

لتعطيل خيار إظهار تفاعلات الشفافية، قم بما يلي:

  1. حدد نافذة > الروابط. من قائمة لوحة الروابط، اختر خيارات اللوحة.

  2. امسح إظهار تفاعلات شفافية DCS وانقر فوق موافق.

إخفاء لوحة المتصفح

تعرض لوحة المتصفح عرض مصغر للعمل الفني الحالي لديك لسهولة التصفح. يعتمد وقت المعالجة اللازم لتحديث الصورة المصغرة في كل مرة تقوم فيها بتغيير المستند على تعقيد العمل الفني. لتحسين سرعة وأداء إعادة سحب الشاشة في مستند مركب، قم بإخفاء لوحة المتصفح.

  • ضمن قائمة نافذة، قم بإلغاء تحديد المتصفح

يمكنك إعداد عمليات عرض مخصصة لتكبير/تصغير مناطق معينة في المستند بشكل أكثر فاعلية.

تعطيل العمل الفني المظلل

يجعل خيار العمل الفني المظلل النص والصور أكثر سلاسة من خلال مزج لون وحدات بكسل حافة كائن بلون وحدات البكسل المجاورة. ومع ذلك، فقد تؤدي هذه العملية إلى إبطاء إعادة سحب الشاشة. لتعطيل هذا الخيار، قم بما يلي:

  1. اختر Illustrator > التفضيلات > عام.

  2. امسح العمل الفني المظلل وانقر فوق موافق.

تطبيق الأمر تبسيط

يقلل الأمر تبسيط من مقدار نقط الإرساء في المسارات وأشكال المسار، بما يقلل حجم الملف ويزيد الأداء. لتطبيق الأمر تبسيط، حدد المسار أو الكائن المطلوب، ثم اختر كائن > مسار > تبسيط.

للمزيد من المعلومات عن الأمر تبسيط، راجع تحرير المسارات

تعطيل الأدلة الذكية

تتيح لك الأدلة الذكية إنشاء كائنات Illustrator المرتبطة بكائنات أخرى ومحاذاتها وتحريرها ونقلها. إذا كان لديك العديد من الكائنات في العمل الفني، يتطلب Illustrator المزيد من الوقت لعرض الأدلة الذكية.

  • لتعطيل الأدلة الذكية، قم بالنقر فوق قائمة عرض وإلغاء تحديد الأدلة الذكية.

معرفة المزيد من المعلومات عن الأدلة الذكية.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت