نظرة عامة على لوحة المحاذاة

أنت تستخدم لوحة المحاذاة (Window > Object & Layout > Align) لمحاذاة أو لتوزيع كائنات أفقياً أو رأسياً في التحديد، أو الهامش، أو الصفحة، أو الحيز. خذ بعين الاعتبار الأمور التالية عند العمل باستخدام لوحة المحاذاة:

  • لا تؤثر لوحة المحاذاة على الكائنات التي قمت بتطبيق أمر Lock Position عليها، ولا تغير محاذاة فقرات النص ضمن إطاراته.

  • لا تتأثر محاذاة النص بخيارات Align Objects. (راجع محاذاة النص أو ضبطه).

  • يمكنك استخدام اختصارات شاشة اختصارات لوحة المفاتيح (Edit > Keyboard Shortcuts) لإنشاء اختصارات محاذاة وتوزيع مخصصين. (تحت منطقة المنتج، حدد تحرير الكائن)

لوحة المحاذاة
لوحة المحاذاة

A. أزرار المحاذاة الرأسية B. أزرار التوزيع الرأسي C. استخدام توزيع المسافات D. أزرار المحاذاة الأفقية E. أزرار التوزيع الأفقي F. خيارات مكان المحاذاة 

محاذاة أو توزيع الكائنات

يمكنك استخدام لوحة المحاذاة لمحاذاة أو لتوزيع الكائنات المحددة أفقيًا أو رأسيًا للتحديد، الهوامش، الصفحة، أو الحيز.

الكائنات التي يتم توزيعها أفقيًا
كائنات موزعة أفقياً على التحديد (أعلى) وعلى الهوامش (أسفل)

  1. حدد الكائنات التي تريد محاذاتها أو توزيعها.
  2. اختر Window > Object & Layout > Align لعرض لوحة المحاذاة.

    ملاحظة:

    لإظهار أو إخفاء خيارات إضافية للوحة، اختر Show Options أو Hide Options من قائمة اللوحة.

  3. من القائمة في أسفل اللوحة، حدد ما إذا كنت تريد محاذاة أو توزيع كائنات بناءًاً على التحديد، أو الهوامش، أو الصفحة، أو الحيز.
  4. قم بتنفيذ أحد الأمور التالية:
    • لمحاذاة كائنات انقر الزر الخاص بنوع المحاذاة التي تريد.
    • لتوزيع كائنات، انقر على الزر الخاص بنوع التوزيع الذي تريده. على سبيل المثال، إذا قمت بالنقر على زر Distribute Left Edges عندما يكون Align To Selection في حالة تشغيل، فإن InDesign يتأكد من أنه يوجد مقدار متساوٍ من المسافة من الحافة اليسرى إلى الحافة اليسرى لكل كائن محدد.
    خيار التوزيع أفقيًا طبقًا للمنتصف
    استخدام خيار Distribute Horizontal Centers من أجل المسافات المتساوية

    A. إنشاء مسافات متساوية بين نقطة منتصف كل كائن B. يحافظ على العرض الإجمالي كما كان قبل التحويل 
    • لضبط المسافة بين الكائنات، إما من المنتصف إلى المنتصف أو من الحافة إلى الحافة المناظرة، قم بتحديد خيار Use Spacing under Distribute Objects، ثم اكتب قيمة المسافة التي تريد تطبيقها. انقر على زر لتوزيع الكائنات المحددة على محورها الأفقي أو الرأسي.

    إضافة قيمة Use Spacing
    استخدام خيار Distribute Horizontal Centers وإضافة قيمة Use Spacing

    A. توزع المسافات بين الكائنات بالتساوي من نقاط المنتصف بقيمة محددة B. يغير العرض الإجمالي للكائنات ككل 
    • لضبط المسافات بين الكائنات (الحافة المواجهة إلى الحافة الموجهة)، في Distribute Spacing، حدد Use Spacing، واكتب مقدار المسافة التي تريدها بين الكائنات. (إذا كان توزيع المسافات غير مرئي، فاختر إظهار الخيارات في قائمةAlign Panel). ثم، انقر على الزر Distribute Spacing لتقوم بتوزيع الكائنات على محورها الأفقي أو الرأسي.
    خيار Distribute Horizontal Space
    استخدام خيار Distribute Horizontal Space وإضافة قيمة Use Spacing

    A. ينشئ مسافات بقيمة محددة بين كل كائن وآخر B. يغير العرض الإجمالي للكائنات ككل 

عند استخدام المسافات مع التوزيع الرأسي، فإن الكائنات المحددة يتم توزيعها من القمة إلى القاع، بداية من أعلى كائن. عندما تستخدم المسافات مع التوزيع الأفقي، فإن الكائنات يتم توزيعها من اليسار إلى اليمين، بداية من الكائن الأيسر.

ملاحظة:

يمكنك أيضاً استخدام ميزة المسافات الذكية لمحاذاة أو توزيع الكائنات أثناء نقلها. على سبيل المثال، إذا كان هناك كائنان رأسيان على بعد 12 نقطة من بعضهما البعض، فإن نقل كائن ثالث بمقدار 12 نقطة أسفل الكائن الثاني يؤدي لظهور أدلة مؤقتة، متيحة لك انجذاب الكائن إلى المحاذاة.

محاذاة الكائنات باستخدام أداة الفجوة

تتيح أداة الفجوة سرعة ضبط حجم الفجوة بين كائنين أو أكثر. كما أنها تتيح تغيير حجم عدة كائنات تمت محاذاة حوافها بنفس الشكل وفي وقت واحد، وذلك مع الاحتفاظ بالفجوات بينها ثابتة. فلا يتطلب الأمر أكثر من خطوة واحدة لضبط التخطيط من خلال معالجة المسافات بين الكائنات بشكل مباشر.

تتجاهل أداة الفجوة عناصر الصفحة الأساسية والكائنات المؤمنة.

  1. حدد أداة الفجوة .

  2. حرك المؤشر بين كائنين ونفذ أيًا من الإجراءات التالية:

    • اسحب لنقل الفجوة وتغيير حجم كل الكائنات التي تمت محاذاتها بطول الفجوة.

    • اسحب مع ضغط Shift لنقل الفجوة بين أقرب كائنين فقط.

    • اسحب مع ضغط Ctrl (في نظام Windows) أو زر الأوامر Command (في نظام Mac OS) لتغيير حجم الفجوة بدلاً من نقلها. كما تؤدي إضافة زر Shift إلى تغيير حجم الفجوة بين أقرب كائنين فقط.

    • اسحب مع ضغط Alt (في نظام Windows) أو زر الخيارات Option (في نظام Mac OS) لنقل الفجوة والكائنات في نفس الاتجاه. كما تؤدي إضافة زر Shift إلى نقل أقرب كائنين فقط.

    • اسحب مع ضغط Ctrl+Alt (في نظام Windows) أو زري الأوامر والخيارات Command+Option (في نظام Mac OS) لتغيير حجم الفجوة ونقل الكائنات. كما تؤدي إضافة زر Shift إلى تغيير حجم الفجوة ونقل أقرب كائنين فقط.

ملاحظة:

لعرض تلميحات حول استخدام أداة الفجوة، حدد أداة الفجوة وافتح لوحة تلميحات الأداة (نافذة > أدوات مساعدة > تلميحات الأداة).

توزيع الكائنات باستخدام ميزة التوزيع الفوري

عند تحويل عدة كائنات محددة، يمكنك تغيير حجم المسافة الفاصلة بين الكائنات المحددة بالتناسب بدلاً من تغيير حجم الكائنات الفعلية. فعلى سبيل المثال، إذا أردت تغيير التباعد بين خمسة مستطيلات محاذية، فيمكنك إجراء ذلك بدون استخدام أي أوامر توزيع.

  1. حدد الكائنات.

  2. ابدأ في سحب مقبض تحديد واستمر في ضغط قضيب المسافة أثناء السحب. تابع السحب لتغيير التباعد بين الكائنات.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت