مشاركة المحتوى

تتيح إضافات Adobe InCopy LiveEdit Workflow للكتاب والمحررين تطوير نسخ في InCopy في نفس الوقت كما هو الحال عندما يقوم المصممون بتحضير التخطيطات في Adobe InDesign. يتضمن سير العمل هذا ملفات حاوية، تسمى المهام، لتجميع أجزاء المحتوى ذات الصلة، وأدوات إقفال الملفات والإشعارات من أجل مشاركة وتحديث الملفات في InCopy أو InDesign عبر شبكة مشتركة أو في حزم مضغوطة يمكن توزيعها بالبريد الإلكتروني.

في سير عمل الشبكة المشتركة، يقوم مستخدمو InDesign بتصدير النص والرسومات إلى مكان مشترك في نظام الملفات، حيث تصبح الملفات متاحة لمستخدمي InCopy الذين يقومون بكتابة المحتوى وتحريره. إطارات النص وإطارات الرسومات المحددة إما أن يتم تصديرها إلى المهمة أو تصديرها على هيئة ملفات InCopy مستقلة، حيث تصبح جزءًا من العملية المدارة ويتم ربطها بمستند InDesign. تلك الملفات المشتركة تسمى الملفات المدارة. عندما يعمل المستخدمون في ملف المهمة أو ملف InDesign على خادم محلي، فإن التغييرات التي تطرأ على المخطط أو المحتوى المقترن تنعكس على جميع المستخدمين المشتركين في سير عمل هذا المستند.

يمكن للعديد من مستخدمي InCopy أو InDesign فتح نفس ملف المحتوى في نفس الوقت، كما يمكن للعديد من مستخدمي InCopy فتح نفس ملف المهمة في نفس الوقت. وعلى أي حال، يمكن لمستخدم واحد فقط في كل مرة سحب ملف InCopy للتحرير. بينما يتمكن الآخرون من عرض الملف على أساس أنه للقراءة فقط. فالمستخدم الذي يقوم بسحب ملف InCopy مدار يمكنه مشاركة عمله مع المستخدمين الآخرين عن طريق حفظ الملف في خادم مشترك أو إرجاع الملف إلى مستخدم InDesign؛ ومع ذلك لا يستطيع المستخدمون الآخرون إجراء تغييرات على الملف حتى يتم إيداعه مرة أخرى. هذا النظام يتيح لمستخدمين متعددين الوصول إلى نفس الملف؛ ولكنه يمنع المستخدمين من استبدال عمل بعضهم البعض.

لمزيد من المعلومات، راجع دليل InCopy LiveEdit Workflow (ملف PDF) في www.adobe.com/go/learn_liveedit_ae.

طرق العمل باستخدام المحتوى في InCopy

المحتوى هو إما نص أساسي يتدفق خلال إطار واحد أو أكثر، أو رسم مستورد. توجد خمس طرق أساسية للعمل على محتوى في InCopy: فتح ملف مهمة، فتح حزمة مهام، فتح ملف InCopy مرتبط، فتح ملف InDesign له ملفات InCopy مرتبطة، أو إنشاء المحتوى بالكامل في InCopy.

فتح ملفات المهام التي تم إنشاؤها في InDesign

يمكن لمستخدمي InDesign إنشاء ملف مهمة وتعيين محتوى للمشاركة. هذه الطريقة تتيح لمستخدمي InDesign ربط المكونات المتعلقة (الرؤوس، المتن، الرسومات، التعليقات، وهكذا)، ثم تعيينها لمستخدمي InCopy مختلفين للكتابة والتحرير. يفتح مستخدمو InCopy ملف المهمة ويعملون على المكونات المعينة لهم فقط. يظهر عرض التخطيط الحي كيف تتعلق نسختهم المحررة لتخطيط InDesign، دون فتح مستند InDesign بأكمله. وعلى أي حال، إذا تغير التخطيط، فإنه يجب على مستخدم InDesign أن يقوم بتحديث المهام حتى يتم إعلام مستخدمي InCopy بالتغييرات. يمكنك مشاركة ملفات المهمة على خادم من خلال حزم المهام.

اللوحة Assignments
يتألف مستند (InDesign (.indd ذو الملف المهمة (.icml) من ثلاث ملفات محتوى مترابطة (.incx). المهمة ومكوناتها موجودة في اللوحة Assignments ومفتوحة في InCopy.

فتح حزم المهام

يفيد سير عمل حزم المهام بشكل خاص عندما يعمل المصممون والكتاب على نفس المشروع؛ ولكن ليس لهم إمكانية وصول إلى الخادم المحلي. في تلك الحالات، فإن مستخدم InDesign يمكنه إنشاء حزمة واحدة أو أكثر وإرسال الملفات المضغوطة إلى مستخدمي InCopy المعينين بالبريد الإلكتروني. يمكن لمستخدمي InCopy فتح الحزم، وتحرير المحتويات، وإرجاع الحزم إلى مستخدم InDesign، الذي يمكنه تحديث المستند.

فتح ملفات InCopy المرتبطة والمصدرة من InDesign

في بعض مهام سير العمل، يمكن أن يقوم مستخدمو InDesign بتصدير نص ورسومات على هيئة ملفات مستقلة، بدلاً من لفها في ملف مهمة. يكون تصدير الملفات المستقلة مفيدًا إذا كنت تعمل على رسومات أو متون نص غير متعلقة ببعضها. على أي حال، فإن مستخدمي InCopy غير قادرين على رؤية كيفية ملائمة محتوى ضمن تخطيط InDesign.

فتح ملفات InCopy المرتبطة والمصدرة من InDesign
مستند InDesign (.indd)‎ ذو ثلاثة ملفات محتوى مرتبطة وليست غير معينة (.icml)‎ مفتوحة في InCopy

فتح وثائق InDesign التي لها ملفات InCopy مرتبطة

لترى كل عناصر الصفحة في سياق تخطيط بأكمله، فإن مستخدمي InCopy يمكنهم فتح مستند InDesign وتحريرها في InCopy. هذه الطريقة يمكن أن تكون مفيدة للتحرير والملائمة إذا كانت رؤية التخطيط بشكل عام مهمة، أو لتحرير معظم المجموعات النصية في مستند ما بدلاً من بعضهم. بعد أن يقوم مستخدم InCopy بتحرير المجموعات النصية، يمكن لمستخدم InDesign أن يحدث الروابط وفقًا للملفات المعدلة. إذا قام مستخدم InDesign بتغيير التخطيط، فإن مستخدم InCopy يتم إعلامه عند حفظ مستند InDesign.

تأليف محتوى بأكمله في InCopy

يمكنك إنشاء محتوى في InCopy غير مرتبط بملف InDesign. في تلك الوثائق المستقلة، يمكنك كتابة النص، تعيين خطوط وأنماط، واستيراد رسومات من تطبيقات أخرى (مثل Adobe Illustrator و Adobe Photoshop) لتحسين النص. يمكنك أيضًا تعيين علامات تمييز من أجل استخدام XML لاحقًا. هذه الطريقة هي خيار جيد في سير عمل تحريري حيث يسبق المحتوى التصميم. يمكنك أيضًا ضبط وتعديل مساحة النص، حجم الصفحة، والاتجاه لوثائق InCopy المستقلة. لكن إذا تم ربط المجموعة النصية لاحقًا بمستند InDesign، فإن إعدادات InDesign تتخطى الإعدادات المستخدمة في InCopy.

الملفات المدارة

لكي تتم إدارة ملف، يجب أن تتم إضافته إلى ملف مهمة، وتصديره من InDesign على هيئة محتوى InCopy، أو محتوى InCopy موضوع في InDesign. الملفات المدارة تتفاعل مع حالة المحتوى والملكية. بالملفات المدارة، يمكنك:

  • إقفال وإلغاء إقفال المجموعات النصية لتساعد في الحفاظ على التناسق.

  • إبلاغ مستخدمي InCopy عندما يكون مخطط InDesign المرتبط قديمًا.

  • تحديد المستخدم الذي يعمل على الملف.

  • إبلاغ المستخدمين عندما يكون محتوى InCopy قديم، يتم استخدامه من قبل أحد الأشخاص، أو غير متاح للتحرير. تتضمن طرق الإبلاغ رسائل التحذير، أيقونات الإطار، أيقونات الحالة في لوحة Links، وأيقونات الحالة في لوحة Assignments.

ملفات للقراءة فقط

بمجرد أن يصبح ملف المحتوى مدارًا، فإنه يعتبر للقراءة فقط بالنسبة لكل المستخدمين في سير العمل في كل الأوقات، ماعدا الشخص الذي قام بسحبه. ذلك لأن البرنامج يقوم بإنشاء ملف مقفل (*.idlk) عندما يقوم مستخدم بسحب ملف محتوى، معطيًا للمستخدم تحكمًا حصريًا للتحرير. لملفات القراءة فقط الخصائص التالية:

  • لا يمكن لمستخدم InCopy أن يقوم يدويًا بتنسيق النص فيها. وعلى أي حال، إذا تم تعيين أنماط حرف أو فقرة، فإن مستخدم InDesign يمكنه تغيير تعريف تلك الأنماط، وبالتالي تنسيق النص حتى عندما يكون الملف مسحوبًا لشخص آخر. تنعكس تلك التغييرات في تعريف الأنماط على النص بمجرد أن يقوم مستخدم InDesign بتحديث الملف.

  • وبصفة عامة، فلا يمكن لمستخدم InCopy أو InDesign تغيير كائنات، مثل أنماط النص المطبقة، في محتوى InCopy مغلق. بعض الكائنات، مثل أنماط الحرف والفقرة، يتم استخدامه فقط من قبل المحتوى. على سبيل المثال، لا يمكنك تغيير كيفية تطبيق نمط الحرف المطبق على كائنات في محتوى مقفل لكنك تستطيع تغير نمط الحرف نفسه، مما يؤدي إلى تغيير مظهر النص.

  • يمكن لمستخدم InDesign أن يقوم بتغيير هوامش وأعمدة محتوى النص كما هو الحال بالنسبة للشكل، والمكان، وعدد إطارات النص التي تحتلها المجموعة النصية.

  • يمكن لمستخدم InDesign تغيير هندسية وتنسيق إطار الرسومات دون سحب معالجة الرسوم. لا يستطيع مستخدم InCopy تغيير إطار رسومات أو تنسيق الإطار. وعلى أي حال، فإن مستخدمي كل من InCopy وInDesign يجب أن يقوموا بسحب إطار الرسومات بحيث يتم تعديل الرسم نفسه (على سبيل المثال، لتدويره أو قياسه).

أفضل الممارسات للتعامل مع الملفات التي تتم إداراتها

استخدم الخبرات التالية لتتأكد أنك تعمل بأحدث محتوى ولا تستبدل عمل أحد آخر:

  • قم بتخزين ملفات المهمة على خادم حيث كل أعضاء فريق العمل لهم إمكانية وصول إليه. إذا لم يكن لأعضاء الفريق إمكانية الوصول لخادم، فيمكنك إنشاء حزم المهام وتوزيعها.

  • عندما تقوم بإنشاء مهمة، فإنه يتم إنشاء مجلد خاص لاحتواء ملف المهمة والمحتوى. استخدم مجلدات المهمة تلك لإبقاء ملفات المهمة والمحتوى. سيبسط ذلك من إدارة ملفات مشتركة عبر مجموعة عمل، ويساعد على التأكد من فتح المستخدمين للملفات الصحيحة.

  • في InCopy، قم بفتح ملف المهمة بدلاً من مجموعة InCopy النصية المنفردة. بهذه الطريقة، يمكنك رؤية معلومات الملائمة والمخطط في طريقتي العرض Galley وLayout. إذا قمت بتصدير محتوى بدون استخدام ملفات المهمة، فيمكنك أن ترى معلومات الملائمة والمخطط بفتح ملف InDesign فقط.

  • بمجرد فتح ملف المهمة، افتح مستند InDesign أو اسحب المحتوى إما في InDesign أو InCopy؛ وتأكد من ظهور حواف الإطار (View > Extras > Show Frame Edges) حتى تتمكن من رؤية أيقونات الإطارات عند ظهورها.

  • في InDesign، إذا توجب عليك إزالة ملفات من سير العمل، (لأسباب تتعلق بمواعيد الإنتاج، على سبيل المثال)، فيمكنك إلغاء ربطها أو إلغاء حزمة المهمة.

أمثلة لسير عمل ملف مدار

عندما تقوم ببدء إدارة سير عمل بين InCopy وInDesign، فيمكن للكتاب والمحررين، تأليف، إعادة كتابة، تمديد، وتحرير الوثائق في نفس الوقت الذي يقوم فيه المصممون بإعداد المخطط. تتضمن سير العمل الشائعة ملفات تتم إدارتها على خادم محلي، مشاركة الملفات من خلال حزم البريد الإلكتروني، أو باستخدام بعض التراكبات للطريقتين.

تفترض مهام سير العمل هذه أن لديك قالب InDesign أساسي به هندسيات مخططات، وأنماط، ونصوص متغيرات. تتضمن هندسيات المخططات أبعاد الصفحة كما تشمل إطارات النص والرسومات. يستخدم InCopy هذه العناصر لإظهار معلومات الملائمة بشكل سليم.

سير عمل الخادم المحلي

1. في InDesign، قم بإنشاء مهام وأضف محتوى لهم.

هذه الخطوة تتضمن إطارات النص والرسومات المصدرة في العملية التي تتم إدارتها، حيث تتم إتاحتها لمستخدمي InCopy للكتابة أو التحرير.

2. اجعل ملفات المهام متاحة لمستخدمي InCopy.

احفظ الملفات على خادم يمكن لكل مستخدمي سير العمل الوصول إليها.

3. في InCopy، افتح ملف المهام، وقم بسحب قصة أو رسم وتحريره.

في InCopy، تظهر الملفات التي تم تعيين محتوياتها لك فقط في لوحة Assignments. عندما تقوم بحفظ الملف على خادم محلي، يتم حفظ التغييرات في نظام الملفات ويتسلم أي من يعمل على هذا المستند (مخطط InDesign أو أي ملف محتوى تتم إدارته في المستند) إشعارًا بالتغييرات. يمكن لأولئك المستخدمين تحديث المحتوى لعرض آخر التغييرات. يبقى المحتوى مسحوبًا أمامك حتى تقوم بإيداعه مرة أخرى.

4. في InDesign، قم بالعمل على التخطيط.

بغض النظر عما إذا كانت ملفات المحتوى يتم تحريرها في InCopy أم لا، فإن مستخدمي InDesign يمكنهم العمل على تخطيط المستند، ولا ينبغي أن يقوموا بسحب المستند. عندما يقوم مستخدمو InCopy بحفظ المحتوى المسحوب، فإن مستخدم InDesign، يمكنه تحديث المحتوى ضمن المخطط ليرى آخر التعديلات.

5. في InCopy، قم بمواصلة العمل.

عندما تنتهي من تعديلاتك، قم بإيداع المحتوى. يمكن لمستخدمين آخرين سحب المحتوى والعمل به. إذا قام مستخدم بتعديل المخطط في InDesign في وقت واحد، يمكنك تحديث وعرض هندسيات المخطط وأنت تعمل.

6. في InDesign، تأكد من إرجاع جميع المحتوى.

سير العمل الذي تتم إدارته يجعل من الممكن معرفة من قام بسحب الملفات. بمجرد أن توقف سحب الملفات، يمكن لمستخدمي InDesign سحب الملفات لإنهاء المخطط كما ينبغي.

سير عمل حزمة البريد الإلكتروني

1. في InDesign، قم بإنشاء حزم المهام وإرسالها.

قم بإنشاء حزم مهام وقم بتعيين محتويات لمستخدمي InCopy المناسبين، ثم أرسل الحزم إلى مستخدمي InCopy. الملفات الموضوعة في حزم يتم سحبها تلقائيًا لتساعد على تجنب تعارضات التحرير.

2. في InCopy، افتح حزمة المهام، واسحب قصة أو رسم وقم بتحريره.

إذا تسلمت حزمة مهام في بريد إلكتروني، فانقر نقرًا مزدوجًا على الحزمة لفتحها في InCopy. التغييرات التي تقوم بها على الملف يتم حفظها محليًا فقط. ولا يتم إشعار المستخدمين الآخرين عندما تقوم بالتغييرات.

3. في InDesign، قم بالعمل على التخطيط.

بغض النظر عما إذا كانت ملفات المحتوى يتم وضعها في حزم أم لا، فإن مستخدمي InDesign يمكنهم العمل على تخطيط المستند، ولا ينبغي أن يقوموا بسحب المستند. إذا احتجت لتحديث المخطط أو المهام، يمكنك إرسال حزمة محدثة إلى مستخدمي InCopy.

4. في InCopy، قم بإعادة الحزمة المحررة.

عندما تنتهي من تعديلاتك، قم بإيداع المحتوى وأرجع الحزمة المعدلة. يمكن للمستخدمين الآخرين عندئذٍ سحب المحتوى، وعرض أحدث الإصدارات، والعمل على الملف.

5. في InDesign، تأكد من إرجاع جميع المحتوى.

سير العمل الذي تتم إدارته يجعل من الممكن معرفة من قام بسحب الملفات. بعد إرجاع حزم المهام، فإن المجموعات النصية في حزم المهمة يتم إيداعها. يمكن أن يقوم مستخدمو InDesign بسحب الملفات لإنهاء المخطط حسب الضرورة.

أدخل تعريف مستخدم

يجب أن يكون لكل مستخدم في سير العمل اسم مستخدم. يكشف التعريف من قام بسحب ملف معين ويجعل تلك المعلومات متوفرة للمستخدمين الآخرين. وهو مطلوب حتى يتم سحب ملف للتحرير.

إذا قمت بالفعل بتحديد اسم مستخدم وتريد تغييره، فيجب أن تقوم بإيداع أي محتوى كنت قد قمت بسحبه. وإلا فإن تغيير تعريف المستخدم أثناء التحرير قد يصادر إمكانيتك في تحرير المحتوى الذي قمت بسحبه بالفعل، فقد يتم سحبه لك تحت اسم مختلف.

يعتبر تعريف المستخدم متعلقًا بالتطبيق، فلا يمكن أن يكون لمستخدم واحد عدة معرفات لكل تطبيق.

ملاحظة:

تستخدم ميزات Notes وTrack Changes في InCopy أيضًا الاسم المعين لتعريف مؤلف الملاحظة أو التغيير المتتبع.

  1. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • اختر File > User.

    • اختر مستخدمًا من قائمة اللوحة Assignments.

  2. اكتب اسمًا فريدًا وانقر فوق OK.

إذا نسيت أن تقوم بتعيين اسم مستخدم باستخدام تلك الطريقة، فسيُطلب منك إدخال اسم مستخدم عندما تبدأ في أول عملية في سير عملك.

ملاحظة:

إن قائمة الألوان الموجودة في مربع الحوار هذا تستخدم لتعريف الملاحظات التحريرية والتغييرات المتتبعة. حيث يمكنك اختيار اللون الآن إذا رغبت، ولكنه لا يؤثر في أي شيء تقوم به في سير عمل تتم إدارته.

أيقونات سير العمل

يمكن أن تظهر الأيقونات على إطارات نص أو رسومات، في اللوحة Links، اللوحة Assignments، وفي شريط المجموعات النصية (InCopy فقط). وتظهر أيقونات حالة التحرير بجوار الملف الذي تتم إدارته في لوحة Links ولوحة Assignments، وتصف حالة المحتوى. تظهر الأيقونات على الإطارات التي تحتوي على مجموعة نصية مرتبطة في InCopy (في عرض التخطيط في كل من InDesign وInCopy). تصف تلك الأيقونات حالة المحتوى ويمكن استخدامها للتفرقة بين المحتوى الذي تتم إدارته والذي لا تتم إدارته. يشير شريط المساعدة إلى حالة التحرير والملكية. لعرض أيقونات الإطار، تأكد أن حواف الإطار تظهر في InDesign وInCopy (الخيارات View > Extras > Show Frame Edges).

ملاحظة:

(InDesign) يجب أن تكون نافذة مستند InDesign في الوضع العادي Normal Mode لتظهر حواف الإطارات. (انقر فوق الزر Normal Mode في أسفل يسار مربع الأدوات.)

الأيقونة

Name

Location

متوفر

اللوحة Assignments (في InDesign وInCopy)، وإطارات النص، وإطارات الرسومات

قيد الاستخدام من قبل [name]

اللوحة Assignments، وإطارات النص، وإطارات الرسومات

التحرير

اللوحة Assignments، وإطارات النص، وإطارات الرسومات

متوفر وقديم

إطارات النص والرسومات

قيد الاستخدام من قبل [name] وقديم

إطارات النص والرسومات

التحرير وقديم

إطارات النص والرسومات

قديم

اللوحة Assignments

محتوى النص قديم

اللوحة Assignments وإطارات النص

محتوى النص حديث

اللوحة Assignments وإطارات النص

محتوى الرسومات قديم

اللوحة Assignments وإطارات الرسومات

محتوى الرسومات حديث

اللوحة Assignments وإطارات الرسومات

محتوى موضوع في حزمة

اللوحة Assignments

ملاحظة:

تشير أيقونة قديم الموجودة ضمن أيقونات متوفر، وقيد الاستخدام، وتحرير، ومحتوى نصي، ومحتوى رسومي إلى أن المحتوى قديم؛ أي أن الإصدار الموجود على نظام الملفات أحدث من الإصدار المعروض على الكمبيوتر لديك.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت