التعليق هو نص وصفي يظهر أسفل صورة. يقدم InDesign عدة أساليب لإنشاء تعليقات تعرض البيانات الأولية للصورة المحددة. ويقدم InDesign متغير تعليق خاصًا يعرض البيانات الأولية المحددة لإحدى الصور. إذا كان إطار النص الذي يحتوي على متغير بجوار صورة أو مجمعًا بها، فسيعرض المتغير البيانات الأولية لتلك الصورة. يمكنك إنشاء تعليق من صورة موجودة أو أثناء تضمينها، ويمكنك إنشاء إطار نص يحتوي على متغير تعليق.

تعليق تم إنشاؤه من بيانات الصورة الأولية
تعليق تم إنشاؤه من بيانات الصورة الأولية

إنشاء تعليق من صورة

عند إنشاء تعليق من صورة موجودة، يمكنك إنشاء إما تعليق ثابت يمكن التعديل فيه يدويًا فقط، أو تعليق نشط يتم تحديثه عند تغيير الصورة أو بيانات الصورة الأولية. فعلى سبيل المثال، إذا قمت بتحريك تعليق نشط إلى جوار صورة مختلفة، فسيعرض التعليق البيانات الأولية الخاصة بالصورة المختلفة.

عند اختيار إنشاء تعليق نشط، يتم إنشاء متغير جديد تلقائيًا استنادًا إلى إعدادات التعليق الحالي. فعلى سبيل المثال، إذا تم تحديد النوع وصف للبيانات الأولية في شاشة إعداد التعليق، فسيتم إنشاء متغير يحمل اسم "تعليق البيانات الأولية النشط: الوصف".

  1. لتحديد محتوى ومظهر التعليق الذي قمت بإنشائه، اختر كائن > تعليقات > إعدادات التعليقات، وحدد الإعدادات. راجع تحديد خيارات إعداد التسميات التوضيحية.

  2. اختر كائن > تعليقات > إنشاء تعليق نشط أو إنشاء تعليق ثابت.

ملاحظة:

عند إنشاء تعليق نشط يعرض سلسلة نصية طويلة، مثل وصف، فلن يقوم التعليق بفصل السطور وذلك لأنه عبارة عن متغير. إذا تم ضغط التعليق داخل سطر واحد، فعليك تحويل التعليق النشط إلى تعليق ثابت. لتحويل تعليق نشط إلى تعليق ثابت، حدد التعليق النشط واختر كائن > تعليقات > تحويل إلى تعليق ثابت.

يمكنك أيضًا إنشاء تعليق ثابت عند وضع إحدى الصور. في مربع الحوار Place، حدد Create Static Captions، ثم ضع إطار نص التعليق بعد وضع الصورة.

تحديد خيارات إعداد التعليق

استخدم شاشة إعدادات التعليقات لتحديد محتوى التعليقات التي يتم إنشاؤها وتنسيقها. لن تتأثر سوى التعليقات التي يتم إنشاؤها في المستقبل، ولن يطرأ أي تغيير على التعليقات الموجودة.

  1. اختر كائن > تعليقات > إعدادات التعليقات.

  2. اختر البيانات الأولية التي تريد تضمينها، وقم بتعيين النص الذي يظهر قبل وبعد البيانات الأولية.

  3. لتضمين عدة صفوف من البيانات الأولية، انقر أيقونة علامة الجمع.

  4. حدد الخيارات التالية، ثم انقر موافق.

    النص قبل/النص بعد

    النص الذي يظهر قبل البيانات الأولية المحددة أو بعدها.

    Metadata

    حدد خيار البيانات الأولية، مثل الوصف أو المدينة، من القائمة.

    Alignment

    حدد مكان وضع التعليق بالنسبة للصورة.

    إزاحة

    حدد مدى بعد نص التعليق عن حافة إطار النص المجاور للصورة.

    Paragraph Style

    حدد نمط فقرة لتطبيقه على نص التعليق. وإذا أردت أن يتضمن التعليق ترقيمًا تلقائيًا، مثل "الشكل 1"، و"الشكل 2" إلى آخره، فقم بتضمين الترقيم في نمط الفقرة. راجع إنشاء تسميات توضيحية قيد العمل للأشكال والجداول.

    Layer

    حدد الطبقة التي ينتمي إليها التعليق.

    تجميع التعليق مع الصورة

    الإشارة إلى ما إذا تم تجميع إطار الصورة وإطار نص التعليق معًا.

إنشاء تعليقات باستخدام المتغيرات

عندما يوجد إطار نص يحتوي على متغير تعليق بجوار صورة أو يتم تجميعه معها، فإن متغير التعليق سيعرض البيانات الأولية لتلك الصورة.

متغيرات التعليقات
متغيرات التعليقات

A. إطار النص مع متغير التعليق ليسا بجوار الصورة B. تم نقل إطار النص بجوار الصورة 
  1. قم بتعريف متغير التعليق المطلوب استخدامه، إذا لزم الأمر. راجع تحديد متغيرات التسمية التوضيحية.

  2. قم بإنشاء إطار النص المطلوب استخدامه مع التعليق.

  3. ومع وجود نقطة الإدراج داخل إطار النص، اختر كتابة > متغيرات النص > إدراج متغير، ثم اختر متغير التعليق المطلوب تضمينه. قم بإدراج العدد اللازم من متغيرات التعليق.

  4. انقل إطار نص التعليق بجوار إطار صورة، أو قم بتجميع إطار نص التعليق مع إطار الصورة.

إذا كان متغير التعليق فارغًا، فقم بتحرير البيانات الأولية للصورة، ثم استخدم لوحة الروابط لتحديث الصورة. لتحرير بيانات تعريف الصور، راجع تحرير بيانات التعريف في ملفات الصور.

تعريف متغيرات التعليقات

يتم تحديث متغيرات التعليقات تلقائيًا عند نقل إطار نص يحتوي على متغير تعليق إلى جوار إحدى الصور. افتراضيًا، يتم استخدام البيانات الأولية للاسم لنوع المتغير عند اختيار نوع > متغيرات النص > إدراج متغير > اسم الصورة. يمكنك تحرير متغير اسم الصورة، أو يمكنك إنشاء متغيرات جديدة تحدد البيانات الأولية للصورة.

  1. اختر كتابة > متغيرات النص > تعريف.

  2. اختر جديد لإنشاء متغير أو تحرير لتحرير متغير موجود.

  3. بالنسبة للكتابة، حدد تعليق البيانات الأولية.

  4. حدد أحد الخيارات من قائمة البيانات الأولية.

  5. حدد النص الذي يظهر قبل البيانات الأولية أو بعدها، ثم اختر موافق.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت