فئات خيار Adobe PDF

يمكنك تعيين خيارات PDF عندما تقوم بالتصدير إلى PDF أو عندما تقوم بتحرير إعدادات PDF المسبقة أو إنشائها. يتم تقسيم خيارات Adobe PDF إلى فئات. يتم إدراج الفئات في الجانب الأيسر من مربع الحوار Export Adobe PDF، مع استثناء الخيارين Standard وCompatibility، الموجودين أعلى مربع الحوار. عندما تقوم بالتصدير إلى PDF، فإن تغيير أي من الخيارات يؤدي لظهور "معدل" في نهاية اسم الإعداد المسبق.

Standard

لتحديد تنسيق PDF/X للملف.

Compatibility

لتحديد إصدار PDF للملف.

General

لتحديد خيارات الملف الأساسية.

Compression

لتحديد ما إذا كان يجب أن يكون العمل الفني مضغوطًا ومختزلاً، وإن كان كذلك، فبأي طريقة وبأي إعدادات.

Marks and Bleeds

يحدد علامات الطابعة ومساحات التسييل والارتفاع التقريبي. بالرغم من أن الخيارات هي نفسها في مربع الحوار الطباعة، فإن الحسابات تختلف قليلاً لأن PDF لا يتم إخراجه إلى حجم صفحة معروف.

Output

للتحكم في كيفية حفظ ملفات تعريف الهدف ومخرجات PDF/X في ملف PDF.

Advanced

للتحكم في كيفية حفظ الخطوط، ومواصفات OPI، وتسطيح الشفافية، وإرشادات JDF في ملف PDF.

Security

يضيف التأمين لملف PDF. خيارات التأمين غير متوفرة عندما تقوم بإنشاء إعداد PDF مسبق أو تحريره.

Summary

يعرض ملخصًا لإعدادات PDF الحالية. يمكنك النقر فوق السهم الموجود بجوار فئة (على سبيل المثال، General) لعرض إعدادات منفردة. لحفظ الملخص في شكل ملف نصي ASCII، انقر على Save Summary. يظهر رمز تحذير  مع نص توضيحي إذا تعذر تحديد إعداد في الإعداد المسبق المحدد أو تعذرت إعادة تعيينه. على سبيل المثال، إذا كان الأعداد المسبق يحدد ملفات تعريف مصدر لا تطابق ملف إعدادات الألوان الحالي، فسيتم استخدام ملفات التعريف التي يحددها ملف إعدادات الألوان.

حول مواصفات PDF/X القياسية

تعرف مواصفات PDF/X القياسية من قبل المنظمة الدولية للمواصفات القياسية (ISO). تنطبق المواصفات القياسية PDF/X على تبادل المحتوى الرسومي. أثناء تحويل PDF، فإن الملف الذي تتم معالجته يتم تدقيقه بالمقارنة مع المواصفات القياسية المحددة. إذا كان ملف PDF لن يطابق المواصفة القياسية ISO المحددة، تظهر رسالة، تتطلب منك الاختيار بين إلغاء التحويل أو الاستمرار في إنشاء ملف غير متوافق. ويعتبر تنسيق PDF/X مثل PDF/X‑1a من المعايير القياسية التي يشيع استخدامها لسير عمل الطباعة والنشر.

التنسيق PDF/X-4 موثوق به لإدارة الشفافية والألوان بشكل مباشر. كما يعد هذا التنسيق مثاليًا لمعالجة RIP والطابعات الرقمية التي تستخدم Adobe PDF Print Engine وأي ملف PDF يراد طباعته بتنسيق Acrobat.

ملاحظة:

لمزيد من المعلومات عن PDF/X، راجع موقع ويب ISO وموقع ويب Adobe.

مستويات التوافق مع PDF

عندما تقوم بإنشاء ملفات PDF، فلا بد من تحديد إصدار PDF المراد استخدامه. يمكنك تغيير إصدار PDF بالتبديل إلى إعداد مسبق مختلف أو اختيار خيار توافق عندما تقوم بحفظ الملف على هيئة PDF أو تحرير إعداد PDF المسبق.

بصفة عامة، ما لم توجد ضرورة معينة للتوافق مع الإصدارات السابقة، فلا بد من استخدام أحدث إصدار (في هذه الحالة 1.7). فأحدث إصدار يتضمن كل المزايا والوظائف الحديثة. على الرغم من ذلك، إذا كنت تقوم بإنشاء مستندات سيتم توزيعها على نطاق واسع، فيمكنك اختيار Acrobat 5.0 ‏(PDF 1.4) أو Acrobat 6.0 ‏(PDF 1.5) للتأكد من قدرة جميع المستخدمين على عرض المستندات وطباعتها.

يقارن الجدول التالي بين بعض الوظائف في ملفات PDF التي تم إنشاؤها باستخدام إعدادات توافق مختلفة.

ملاحظة:

يستخدم الإصداران Acrobat 8.0 و9.0 أيضًا PDF 1.7.

(Acrobat 3.0 (PDF 1.3

(Acrobat 5.0 (PDF 1.4

(Acrobat 6.0 (PDF 1.5

(Acrobat 7.0 (PDF 1.6 و(Acrobat X (PDF 1.7

يمكن فتح ملفات PDF في Acrobat 3.0 وAcrobat Reader 3.0 والإصدارات الأحدث.

يمكن فتح ملفات PDF في Acrobat 3.0 وAcrobat Reader 3.0 والإصدارات الأحدث. على الرغم من ذلك، من الممكن أن يتم فقد ميزات خاصة بالإصدارات الأحدث أو قد تكون غير قابلة للعرض.

يمكن فتح معظم ملفات PDF في Acrobat 4.0 وAcrobat Reader 4.0 والإصدارات الأحدث. على الرغم من ذلك، من الممكن أن يتم فقد ميزات خاصة بالإصدارات الأحدث أو قد تكون غير قابلة للعرض.

يمكن فتح معظم ملفات PDF في Acrobat 4.0 وAcrobat Reader 4.0 والإصدارات الأحدث. على الرغم من ذلك، من الممكن أن يتم فقد ميزات خاصة بالإصدارات الأحدث أو قد تكون غير قابلة للعرض.

لا يمكن أن تحتوي على عمل فني يستخدم تأثيرات الشفافية المباشرة. يجب تسوية أية شفافية قبل التحويل إلى PDF 1.3.

يدعم استخدام الشفافية المباشرة في العمل الفني. (تقوم ميزة Acrobat Distiller بتسوية الشفافية.)

يدعم استخدام الشفافية المباشرة في العمل الفني. (تقوم ميزة Acrobat Distiller بتسوية الشفافية.)

يدعم استخدام الشفافية المباشرة في العمل الفني. (تقوم ميزة Acrobat Distiller بتسوية الشفافية.)

الطبقات غير مدعومة.

الطبقات غير مدعومة.

يحتفظ بالطبقات عند إنشاء ملفات PDF من التطبيقات التي تدعم إنشاء مستندات PDF ذات طبقات، مثل Illustrator CS والإصدارات الأحدث أو InDesign CS والإصدارات الأحدث.

يحتفظ بالطبقات عند إنشاء ملفات PDF من التطبيقات التي تدعم إنشاء مستندات PDF ذات طبقات، مثل Illustrator CS والإصدارات الأحدث أو InDesign CS والإصدارات الأحدث.

مساحة لون DeviceN بـ 8 ألوان مدعومة.

مساحة لون DeviceN بـ 8 ألوان مدعومة.

مساحة لون DeviceN بـ 31 لونًا مدعومًا.

مساحة لون DeviceN بـ 31 لونًا مدعومًا.

يمكن تضمين خطوط متعددة البايت. (يحول Distiller الخطوط عند تضمينها.)

يمكن تضمين خطوط متعددة البايت.

يمكن تضمين خطوط متعددة البايت.

يمكن تضمين خطوط متعددة البايت.

أمان 40-بت RC4 مدعوم.

أمان 128-بت RC4 مدعوم.

أمان 128-بت RC4 مدعوم.

أمانا 128-بت RC4 و128-بت AES ‏(Advanced Encryption Standard) مدعومان.

الخيارات العامة الخاصة بملفات PDF

انقر على الفئة General في مربع الحوار Export Adobe PDF لتعيين الخيارات التالية:

Description

يعرض الوصف من الإعداد المسبق المُحدد، ويوفر مكانًا لتحرير الوصف. يمكنك لصق وصف من الحافظة.

Pages

All

لتصدير كل الصفحات الموجودة في المستند أو الكتاب الحالي.

Range

يحدد نطاق الصفحات التي سيتم تصديرها في المستند الحالي. يمكنك كتابة نطاق باستخدام واصلة، وفصل الصفحات أو النطاقات باستخدام الفاصلات. هذا الخيار غير متوفر عندما تقوم بتصدير كتب أو إنشاء إعدادات مسبقة.

Spreads

لتصدير الصفحات معًا كما لو كانت مطبوعة على نفس الورقة.

ملاحظةلا تقم بتحديد حيزات للطباعة التجارية، وإذا فعل ذلك، لن يتمكن مزود الخدمة من وضع الصفحات.

عرض

View

إعدادات العرض الأولية لملف PDF عند فتحه.

يتم تمكين هذه القائمة المنسدلة فقط إذا قمت بتحديد معيار PDF -‏ None.

التخطيط

التخطيط الأولي لملف PDF عند فتحه.

إذا تم تحديد (Acrobat 4 (PDF 1.3 أو (Acrobat 5 (PDF 1.4 في القائمة المنسدلة Compatibility، فسيتم تعطيل الخيارات التالية في القائمة المنسدلة Layout:

  • Two-Up (Facing)
  • Two-Up (Cover Page)

خيارات

Embed Page Thumbnails

لتضمين معاينة بالصور المصغرة لكل صفحة في ملف PDF، مما يزيد من حجم الملف. قم بإلغاء تحديد هذا الإعداد عند قيام مستخدمين للإصدار Acrobat 5.0 أو أعلى بعرض ملف PDF وطباعته؛ تُنشئ هذه الإصدارات صورًا مصغرة بشكل ديناميكي في كل مرة تقوم فيها بالنقر على لوحة Pages في ملف PDF.

Optimize For Fast Web View

يقلل حجم ملف PDF، ويحسن ملف PDF من أجل عرض أسرع في متصفح الويب بإعادة هيكلة الملف من أجل تنزيل صفحة في المرة (خدمة البايت). يعمل هذا الخيار على ضغط النص والخطوط الرسومية، بغض النظر عن ما قمت بتحديده كإعدادات للضغط في الفئة Compression في مربع الحوار Export Adobe PDF.

Create Tagged PDF

أثناء التصدير، يتم وضع علامات تمييز في المجموعة النصية تلقائيًا استنادًا إلى مجموعة فرعية من علامات تمييز Acrobat التي يدعمها InDesign. يشمل ذلك التعرف على الفقرات، والتنسيق الأساسي للنص، والقوائم، والجداول. (يمكنك أيضًا إدراج علامات وضبطها في المستند قبل التصدير إلى PDF. راجع إضافة هيكل إلى ملفات PDF.)

ملاحظة: في حالة تعيين التوافق على (Acrobat 6 (PDF 1.5 أو الإصدارات الأحدث، يتم ضغط العلامات لتصغير حجم الملف. في حالة فتح ملف عندئذ في Acrobat 4.0 أو Acrobat 5.0، فلن تظهر العلامات لأن تلك الإصدارات من Acrobat لا يمكنها إلغاء ضغط العلامات.

View PDF After Exporting

لفتح ملف PDF الذي تم إنشاؤه حديثًا في تطبيق عرض PDF الافتراضي.

Create Acrobat Layers

يحفظ كل طبقة InDesign في شكل طبقة Acrobat ضمن PDF. أيضًا يصدر أي علامات طابعة قمت بتضمينها إلى علامات وتجاوز هوامش طبقة مستقلة. يمكن تصفح الطبقات تمامًا، مما يتيح لمستخدمي Acrobat 6.0 وما بعده إنشاء إصدارات متعددة من الملف من ملف PDF واحد. على سبيل المثال، في حالة نشر المستند بلغات متعددة، يمكنك وضع نص كل لغة في طبقة مختلفة. يمكن عندئذ لمزودي خدمة ما قبل الطباعة إظهار الطبقات وإخفائها لإنشاء إصدارات مختلفة من المستند.

إذا قمت بتحديد خيار Create Acrobat Layers عند تصدير كتاب إلى PDF، فسيتم دمج الطبقات ذات الأسماء المتطابقة بشكل افتراضي.

ملاحظة: يتوفر Create Acrobat Layers فقط عند ضبط Compatibility على (Acrobat 6 (PDF 1.5 أو الإصدارات الأحدث.

Export Layers

يحدد ما إذا كانت الطبقات المرئية وغير المطبوعة متضمنة في ملف PDF. يمكنك استخدام إعدادات خيارات الطبقة لتحدد ما إذا كانت كل طبقة ستكون مخفية أو سيتم تعيينها على عدم طباعة. عند التصدير إلى PDF، اختر ما إذا كنت تريد تصدير كل الطبقات (بما في ذلك الطبقات المخفية وغير المطبوعة)، أو الطبقات المرئية (بما في ذلك الطبقات غير المطبوعة)، أو الطبقات المرئية والمطبوعة.

Include

Bookmarks

يقوم بإنشاء إشارات مرجعية لمدخلات جدول المحتويات، محتفظًا بمستويات جدول المحتويات. الإشارات المرجعية يتم إنشاؤها من معلومات محددة في لوحة الإشارات المرجعية.

Hyperlinks

لإنشاء تعليقات توضيحية ذات ارتباطات تشعبية في PDF من أجل ارتباطات InDesign التشعبية، ومدخلات جدول المحتويات، ومدخلات الفهرس.

Visible Guides And Grids

يصدر أدلة الهامش، وأدلة المسطرة، وأدلة الأعمدة، والشبكة الأساسية المرئية في المستند الحالي. تصدير الشبكات والأدلة بنفس اللون المستخدم في المستند.

Non-Printing Objects

لتصدير الكائنات التي قمت بتطبيق خيار Nonprinting عليها في لوحة Attributes.

Interactive Elements

اختر Include Appearance لتضمين عناصر مثل الأزرار والمشاهد الرئيسية للأفلام في PDF. لإنشاء PDF يحتوي على عناصر تفاعلية، حدد خيار Adobe PDF (Interactive) بدلاً من خيار Adobe PDF (Print). راجع تصدير إلى خيارات PDF التفاعلية.

خيارات الضغط وخفض الدقة لملفات PDF

عند تصدير المستندات إلى Adobe PDF، يمكنك ضغط النص والرسم الخطي، وضغط الصور النقطية واختزالها. طبقاً للإعدادات التي اخترتها، فإن الضغط والاختزال يقللان حجم ملف PDF بدرجة كبيرة مع عدم فقدان للتفاصيل والدقة أو فقدان القليل منها.

تنقسم المساحة Compression في مربع الحوار Export Adobe PDF إلى ثلاثة أقسام. يوفر لك كل قسم الخيارات التالية لضغط الصور الملونة، أو ذات التدرج الرمادي، أو أحادية اللون وإعادة إنشاء عينات منها في عملك الفني.

Downsampling

إذا كنت تخطط لاستخدام ملف PDF على الويب، فقم باستخدام الاختزال لزيادة درجة الضغط. إذا كنت تنوي طباعة ملف PDF بدقة وضوح عالية، تحقق من مزود خدمات ما قبل الطباعة قبل إعداد خيارات الضغط والاختزال.

يجب مراعاة ما إذا كان المستخدمون يحتاجون لتكبير صفحة. على سبيل المثال، إذا كنت تقوم بإنشاء مستند PDF لخريطة، راعِ استخدام دقة وضوح أعلى بحيث يمكن للمستخدمين تكبير الخريطة.

يشير خفض الدقة إلى تقليل عدد وحدات البكسل في صورة. لاختزال الصور الملونة، أو ذات التدرج الرمادي، أو أحادية اللون، اختر طريقة استنتاج- اختزال متوسط، أو اختزال تكعيبي، أو اختزال جزئي- وقم بإدخال دقة الوضوح المطلوبة (بالبكسل لكل بوصة). ثم أدخل قيمة دقة الوضوح في مربع النص Images Above. يتم اختزال كل الصور ذات دقة الوضوح الأعلى من هذا الحد.

تحدد طريقة الاستنتاج التي تقوم باختيارها كيفية حذف وحدات البكسل:

Average Downsampling To

لحساب متوسط عدد وحدات البكسل في مساحة عينة، ثم استبدال المساحة بالكامل بلون متوسط عدد وحدات البكسل باستخدام الدقة المحددة.

Subsampling To

يختار بكسل في منتصف المساحة العينة ويستبدل المساحة بأكملها باستخدام لون البكسل هذا. يؤدي الاختزال الجزئي إلى تقليل وقت التحويل بدرجة ملحوظة مقارنة بالاختزال العادي ولكنه ينتج صورًا متجانسة ومتصلة.

Bicubic Downsampling To

يستخدم متوسطًا مرجحًا لتحديد لون البكسل والذي ينتج عنه في أغلب الأحيان نتائج أفضل من نتائج طريقة الاختزال العادية البسيطة. الاختزال التكعيبي المزدوج هو أقل سرعة لكنه أدق طريقة، وينتج عنه التدرجات اللونية الأكثر تجانسًا.

Compression

لتحديد نوع الضغط المستخدم:

(Automatic (JPEG

يحدد أفضل جودة للصور الملونة وذات التدرج الرمادي تلقائيًا. لمعظم الملفات، يكون لهذا الخيار نتائج مرضية.

JPEG

مناسب للصور الملونة أو الصور ذات التدرج الرمادي. ضغط JPEG يؤدي إلى فقدان الدقة، مما يعني أنه يزيل بيانات الصورة وقد يقلل جودة الصورة، على أي حال، فإنه يقلل حجم الملف بأقل فقدان للمعلومات. بسبب تقليل ضغط JPEG للبيانات، فإنه يستطيع تقليل أحجام الملفات بدرجة أصغر بكثير من ضغط ZIP.

ZIP

يعمل بدرجة جيدة مع الصور ذات المساحات الكبيرة التي تستخدم ألوانًا مفردة أو أنماطًا متكررة وللصور الأبيض والأسود التي تحتوي على أنماط متكررة. قد يؤدي ضغط ZIP إلى فقدان البيانات أو لا، حسب إعداد جودة الصورة.

JPEG 2000

هو المعيار القياسي الدولي للضغط والتعبئة لبيانات الصور. مثل ضغط JPEG، فإن ضغط JPEG 2000 يناسب الصور الملونة وذات التدرج الرمادي. يوفر أيضًا مزايا إضافية، مثل العرض المتتالي. إن خيار JPEG 2000 يتوفر فقط عندما يتم تعيين التوافق على Acrobat 6 (PDF 1.5) أو ما بعده.

(Automatic (JPEG 2000

يحدد أفضل جودة للصور الملونة وذات التدرج الرمادي تلقائيًا. إن خيار (JPEG 2000) التلقائي يتوفر فقط عندما يتم تعيين التوافق على Acrobat 6 (PDF 1.5) أو ما بعده.

CCITT وRun Length

يتوفر فقط للصور النقطية أحادية اللون. يناسب ضغط CCITT (اللجنة الاستشارية الدولية للبرق والهاتف) لصور الأبيض والأسود الممسوحة ضوئيًا بعمق 1 بت للصورة. المجموعة 4 هي طريقة تناسب الأغراض العامة تنتج ضغطًا جيدًا لمعظم الصور أحادية اللون. المجموعة 3، المُستخدمة من قبل معظم أجهزة الفاكس، تقوم بضغط الصور النقطية أحادية اللون صف في كل مرة. ينتج عن ضغط طول المجرى أفضل النتائج للصور التي تحتوي على مساحات كبيرة من الأسود أو الأبيض المتصل.

ملاحظة:

الصور ذات التدرج الرمادي التي تم تلوينها في InDesign عرضة لإعدادات الضغط الخاصة بالصور الملونة. ومع ذلك، فإن الصور ذات التدرج الرمادي والتي تم تلوينها بألوان موضعية (و [لا شيء] مطبق على إطاراتها) تستخدم إعدادات الضغط الخاصة بالصور ذات التدرج الرمادي.

Image Quality

تحدد مقدار الضغط المستخدم. لضغط JPEG أو JPEG 2000، يمكنك اختيار حد أدنى، أو منخفض، أو متوسط، أو عالٍ، أو حد أقصى للجودة. لضغط ZIP، يتوفر فقط 8 وحدات بت. ولأن InDesign يستخدم طريقة ZIP بدون فقدان للبيانات، فإن البيانات لا تتم إزالتها لتقليل حجم الملف، وبالتالي لا تتأثر جودة الصورة.

Tile Size

يحدد حجم الإطارات المتجانبة للعرض المتتالي. يتوفر هذا الخيار فقط عند تعيين التوافق على (Acrobat 6 (1.5 وما بعده، ويتم تعيين الضغط على JPEG 2000.

Compress Text And Line Art

يستخدم ضغط Flate (والذي يشبه ضغط ZIP للصور) على جميع النصوص والرسم الخطي في المستند بدون فقدان للتفاصيل أو الجودة.

Crop Image Data To Frames

قد يقلل حجم الملف بتصدير بيانات الصورة فقط التي تقع ضمن الأجزاء المرئية من الإطار. لا تقم بتحديد هذا الخيار إذا كانت المعالجات المسبقة قد تحتاج لمعلومات إضافية (من أجل تغيير موضع صورة تسييلها، على سبيل المثال).

خيارات العلامات وتجاوز الهوامش لملفات PDF

التسييل هو مقدار العمل الفني الذي يقع خارج المربع المحيط بالمطبوع، أو خارج علامات القص والاقتطاع. يمكنك تضمين التسييل في العمل الفني على شكل هامش للأخطاء، لتضمن امتداد الحبر حتى حافة الصفحة بعد اقتطاع الصفحة أو لضمان إمكانية نقل الرسوم إلى سطر مهم في المستند.

يمكنك تحديد مدى تجاوز الهوامش وإضافة مجموعة متنوعة من علامات الطابعة إلى الملف.

خيارات إدارة الألوان ومخرجات PDF/X لملفات PDF

يمكنك ضبط الخيارات التالية في المساحة Output من مربع الحوار Export Adobe PDF. التفاعلات بين خيارات المخرجات تتغير حسب ما إذا كانت إدارة الألوان في حالة تشغيل أو إيقاف، وما إذا كان المستند به علامات بملفات تخصيص لون، وحسب نوع معيار PDF المحدد.

ملاحظة:

من أجل التعريفات السريعة للخيارات في المساحة Output، ضع المؤشر فوق خيار ما واقرأ مربع النص Description أسفل مربع الحوار.

Color Conversion

يحدد كيفية تمثيل معلومات الألوان في ملف Adobe PDF. يتم الاحتفاظ بجميع معلومات الألوان الموضعية أثناء تحويل اللون؛ ويتم تحويل مكافئات ألوان المعالجة فقط إلى مساحة اللون المحددة.

No Color Conversion

يحتفظ ببيانات الألوان كما هي. هذا هو الاختيار الافتراضي عند تحديد PDF/X‑3.

Convert to Destination

يحول كل الألوان إلى ملف التخصيص المحدد للوجهة. يتم تحديد ما إذا كان سيتم تضمين ملف التخصيص أو لا بواسطة نهج تضمين ملف التخصيص.

(Convert to Destination (Preserve Numbers

يحول الألوان إلى مساحة ملف تخصيص الوجهة فقط إذا كان لها ملفات تخصيص مدمجة تختلف عن ملفات تخصيص الوجهة (أو إذا كانت ألوان RGB، وملفات تخصيص الوجهة CMYK، أو العكس). كائنات الألوان بدون علامات (تلك التي بدون ملفات تخصيص مدمجة) والكائنات الأصلية (مثل الخط الرسومي أو الكتابة) لا يتم تحويلها. هذا الخيار غير متوفر إذا كانت إدارة الألوان في حالة إيقاف تشغيل. يتم تحديد ما إذا كان سيتم تضمين ملف التخصيص أو لا بواسطة نهج تضمين ملف التخصيص.

Destination

توصف نطاق الألوان لجهاز الإخراج RGB أو CMYK النهائي، مثل شاشتك أو SWOP القياسي. باستخدام ملف التخصيص هذا، يقوم InDesign بتحويل معلومات ألوان المستند (المعرفة بواسطة ملف تخصيص المصدر بقسم مساحات العمل في مربع الحوار Color Settingsإلى مساحة الألوان بجهاز المخرجات الهدف.

Profile Inclusion Policy

يحدد ما إذا ما سيتم تضمين ملف تخصيص اللون في الملف. تختلف هذه الخيارات، بحسب الإعداد في القائمة Color Conversion، سواء كان أحد مواصفات PDF/X القياسية محددًا، وما إذا كانت إدارة اللون في حالة تشغيل أو إيقاف.

Don’t Include Profiles

لا يقوم بإنشاء مستند تدار ألوانه من خلال ملفات تعريف الألوان المدمجة.

Include All Profiles

يقوم بإنشاء مستند يمكن إدارة ألوانه. إذا كان التطبيق أو جهاز المخرجات الذي يستخدم ملف Adobe PDF يحتاج إلى ترجمة الألوان إلى مساحة لون آخر، فإنه يستخدم مساحة اللون المدمجة في ملف التخصيص. قبل أن تقوم بتحديد هذا الخيار، قم بتشغيل إدارة اللون وقم بتثبيت معلومات ملف التخصيص.

Include Tagged Source Profiles

يترك الألوان المستندة للجهاز بدون تغيير ويحتفظ بالألوان غير المستندة للجهاز في شكل أقرب مكافئ ممكن في PDF. يفيد ذلك الخيار المطابع التي قامت بمعايرة كل أجهزتها، واستخدمت تلك المعلومات لتعيين لون في الملف، وتقوم بالإخراج إلى تلك الأجهزة فقط.

Include All RGB And Tagged Source CMYK Profiles

يشمل أي ملفات تخصيص لكائنات RGB ذات العلامات، وكائنات CMYK ذات العلامات، مثل الكائنات الموضوعة التي لها ملفات تخصيص مدمجة. هذا الخيار يشمل أيضًا ملف تخصيص مستند RGB من أجل كائنات RGB التي ليس لها علامات.

Include Destination Profile

يقوم بتعيين ملف تخصيص الوجهة إلى كل الكائنات. في حالة تحديد Convert To Destination (Preserve Color Numbers)، فإن الكائنات التي ليس لها علامات في نفس مساحة اللون يتم تعيين ملف تخصيص الوجهة لها بحيث لا تتغير أرقام الألوان.

Simulate Overprint

يحاكي مظهر طباعة الفواصل بالاحتفاظ بمظهر الطباعة المتراكبة في مخرجات مركبة. عند إلغاء تحديد Simulate Overprint، يتعين تحديد Overprint Preview في Acrobat لمشاهدة تأثيرات الألوان المتراكبة. في حالة تحديد Simulate Overprint، فإن الألوان الموضعية تتغير إلى مكافئاتها من ألوان المعالجة، ويتم عرض الألوان المتراكبة وإخراجها بصورة صحيحة، بدون تحديد Overprint Preview في Acrobat. مع تشغيل Simulate Overprint، وتعيين Compatibility (في المساحة General بمربع الحوار) على Acrobat 4 (PDF 1.3)، يمكنك تجربة ألوان مستندك مباشرة على الشاشة قبل أن يعاد إنتاجها على جهاز مخرجات معين.

Ink Manager

يتحكم في ما إذا كانت الألوان الموضعية يتم تحويلها إلى مكافئاتها من ألوان المعالجة وتحديد إعدادات حبر أخرى. إذا قمت بإجراء تغييرات على مستندك باستخدام Ink Manager (على سبيل المثال، إذا قمت بتغيير كل الألوان الموضعية إلى مكافئاتها من ألوان المعالجة)، ستنعكس تلك التغييرات في الملف الذي تم تصديره وفي المستند المحفوظ، لكن لن يتم حفظ الإعدادات مع إعداد Adobe PDF المسبق.

Output Intent Profile Name

يحدد خصائص حالة الطباعة للمستند. يتطلب ملف تخصيص المخرجات الهدف لإنشاء ملفات متوافقة مع PDF/X. تتوفر هذا القائمة فقط إذا كان إعداد PDF/X القياسي (أو الإعداد المسبق) محددًا في المساحة General بمربع الحوار Export Adobe PDF. تعتمد الخيارات المتوفرة على ما إذا ما كانت إدارة الألوان في حالة تشغيل أو إيقاف. على سبيل المثال، إذا كانت إدارة اللون في حالة إيقاف تشغيل، فإن القائمة تسرد ملفات تخصيص المخرجات فقط التي تطابق مساحة الألوان بملف تخصيص الوجهة. إذا كانت إدارة اللون في حالة تشغيل، فإن ملف تخصيص المخرجات الهدف هو نفس ملف التخصيص المحدد للوجهة (بشرط أن يكون جهاز مخرجات CMYK).

Output Condition Name

يوصف حالة الطباعة المستهدفة. من الممكن أن يكون هذا المدخل مفيدًا للمُستقبِل المستهدف لمستند PDF.

Output Condition Identifier

يظهر مؤشرًا لمزيد من المعلومات في حالة الطباعة المستهدفة. يتم إدخال المعرف تلقائيًا لحالات الطباعة التي يتم تضمينها في سجل ICC. هذا الخيار غير متوفر عند استخدام أي من إعدادات PDF/X‑3 المسبقة أو القياسية، لأن الملف سيفشل في التوافق عندما يتم تدقيقه من خلال ميزة الاختبار المبدئي في Acrobat 7.0 أو من خلال تطبيق Enfocus PitStop (الذي يعد مكونًا إضافيًا لـ Acrobat 6.0).

Registry Name

يشير إلى عنوان موقع على الويب للحصول على معلومات إضافية عن التسجيل. يتم إدخال URL الذي تم إدخاله من أجل أسماء سجل ICC. هذا الخيار غير متوفر عند استخدام أي من إعدادات PDF/X‑3 المسبقة أو القياسية، لأن الملف سيفشل في التوافق عندما يتم تدقيقه من خلال ميزة الاختبار المبدئي في Acrobat 7.0 أو من خلال تطبيق Enfocus PitStop (الذي يعد مكونًا إضافيًا لـ Acrobat 6.0).

خيارات الخط، وOPI، والتسطيح لملفات PDF

يمكنك ضبط الخيارات التالية في المساحة Advanced من مربع الحوار Export Adobe PDF.

Subset Fonts When Percent Of Characters Used Is Less Than

يقوم بتعيين الحد الفاصل لدمج خطوط كاملة استنادًا إلى عدد حروف الخط المستخدمة في المستند. إذا تم تخطي نسبة الحروف المستخدمة في المستند لأي خط، سيتم دمج هذا الخط المحدد بأكمله. وإلا، فإن الخط سيتم تجزئته. يزيد دمج الخطوط الكاملة من حجم الملف، لكن إذا كنت ترغب في التأكد من دمج كل الخطوط، قم بإدخال 0 (صفر). يمكنك أيضًا تعيين الحد الفاصل في مربع الحوار General Preferences، لتشغيل تجزئة الخطوط استنادًا إلى عدد الحروف الرسومية التي يحتويها الخط.

OPI

يتيح لك تجاهل أنواع رسومات مستوردة مختلفة يتم اختيارها عند إرسال بيانات صورة إلى ملف أو طابعة، تاركًا ارتباطات OPI (تعليقات) للمعالجة في وقت لاحق من خلال خادم OPI.

Preset

إذا كان التوافق (في المساحة General بمربع الحوار) تم تعيينه على Acrobat 4 (PDF 1.3)، فيمكنك تعيين إعداد مسبق (أو مجموعة من الخيارات) لتسطيح الشفافية. تُستخدم تلك الخيارات فقط عند تصدير الحيزات ذات الشفافية في العمل الفني.

ملاحظة:

يحتفظ (Acrobat 5 (PDF 1.4 والإصدارات بالشفافية في العمل الفني. نتيجة لذلك، لا تكون خيارات Preset وCustom متوفرة لتلك المستويات من التوافق.  

Ignore Spread Overrides

تنطبق إعدادات التسطيح على جميع الحيزات في مستند أو كتاب، وتتجاوز إعداد التسطيح المسبق في حيز منفرد.

Create JDF File Using Acrobat

ينشئ ملف تنسيق تعريف المهمة (JDF) ويقوم بتشغيل Acrobat Professional من أجل معالجة ملف JDF. يحتوي تعريف المهمة في Acrobat على مراجع للملفات التي ستطبع وكذلك تعليمات ومعلومات لمزودي خدمة ما قبل الطباعة في موقع الإنتاج. هذا الخيار يتوفر فقط إذا كان Acrobat 7.0 Professional مثبتًا على جهازك. لمزيد من المعلومات، راجع تعليمات Acrobat.

إضافة الأمان إلى ملفات PDF

عند الحفظ باسم ملفات PDF، يمكنك إضافة حماية بكلمة مرور وقيود أمان، وذلك لتقييد ليس فقط الأشخاص الذين يمكنهم فتح الملف ولكن الأشخاص الذين يمكنهم نسخ المحتويات أو استخلاصها وطباعة المستند والمزيد من هذا القبيل.

يمكن أن يتطلب ملف PDF كلمات مرور لفتح مستند (كلمة مرور فتح المستند) ولتغيير إعدادات الأمان (كلمة مرور الأذونات). إذا قمت بتعيين أي قيود أمان في ملفك، فلا بد من تعيين كلتا كلمتي المرور؛ وإلا، فإن أي شخص يفتح الملف يمكنه إزالة القيود. إذا تم فتح الملف بكلمة مرور الأذونات، فإن قيود الأمان تصبح معطلة مؤقتًا.

يتم استخدام أسلوب الأمان RC4 من مؤسسة RSA لملفات PDF المحمية بكلمات مرور. وبناءً على إعداد Compatibility (في فئة General)، سيكون مستوى التشفير مرتفعًا أو منخفضًا.

ملاحظة:

لا تدعم إعدادات Adobe PDF المسبقة كلمات المرور وإعدادات الأمان. إذا قمت بتحديد كلمات مرور وإعدادات أمان في مربع الحوار Export Adobe PDF، ثم نقرت فوق Save Preset، فلن يتم الاحتفاظ بكلمات المرور وإعدادات الأمان.

خيارات الأمان الخاصة بملفات PDF

يمكنك ضبط الخيارات التالية عندما تقوم بإنشاء PDF أو عندما تقوم بتطبيق حماية بكلمة مرور على PDF. تتباين الخيارات طبقًا لإعداد التوافق. لا تتوفر خيارات التأمين لمواصفات PDF/X القياسية أو الإعدادات المسبقة.

Compatibility

يقوم بتعيين نوع التشفير لفتح مستند محمٍ بكلمة مرور. يستخدم خيار Acrobat 4 (PDF 1.3) مستوى تشفير منخفض (40‑بت RC4)، بينما تستخدم الخيارات الأخرى مستوى تشفير مرتفع (128‑بت RC4 أو AES).

اعلم أن أي شخص يستخدم إصدارًا سابقًا من Acrobat لا يمكنه فتح مستند PDF ذي إعداد توافق أعلى. على سبيل المثال، إذا قمت بتحديد خيار Acrobat 7 (PDF 1.6)، فإن المستند لا يمكن فتحه في Acrobat 6.0 أو ما قبله.

Require A Password To Open The Document

حدد هذا الخيار لمطالبة المستخدمين بكتابة كلمة المرور التي حددتها لفتح المستند.

Document Open Password

حدد كلمة المرور التي يجب أن يكتبها المستخدمون لفتح ملف PDF.

ملاحظة:

إذا نسيت كلمة مرور، فلا توجد طريقة لاستردادها من المستند. من المستحسن القيام بتخزين كلمات المرور في مكان منفصل وآمن حتى ترجع له في حالة نسيان كلمات المرور.

Use A Password To Restrict Printing, Editing And Other Tasks

يقيد الوصول إلى إعدادات التأمين الخاصة بملف PDF. في حالة فتح الملف في Adobe Acrobat، يمكن للمستخدم عرض الملف لكنه يجب أن يقوم بإدخال كلمة مرور الأذونات المحددة لتغيير إعدادات الأذونات والتأمين الخاصة بالملف. في حالة فتح الملف في Illustrator، أو Adobe Photoshop، أو Adobe InDesign، يجب أن يقوم المستخدم بإدخال كلمة مرور الأذونات، لأنه لا يمكن فتح الملف في وضع العرض فقط.

Permissions Password

حدد كلمة المرور المطلوبة لتغيير إعدادات الأذونات. يتوفر هذا الخيار فقط إذا كان خيار السابق محددًا.

Printing Allowed

لتحديد مستوى الطباعة المسموح به للمستخدمين لطباعة مستند PDF.

None

لمنع المستخدمين من طباعة المستند.

(Low Resolution (150 dpi

يتيح للمستخدمين الطباعة بدقة وضوح لا تزيد عن 150 نقطة لكل البوصة. قد تكون الطباعة أبطأ لأن كل صفحة تطبع في شكل صورة نقطية. يتوفر هذا الخيار في حالة تعيين خيار التوافق على Acrobat 5 (PDF 1.4) أو ما بعده.

High Resolution

يتيح للمستخدمين الطباعة بأي دقة وضوح، موجهًا مخرجات المتجه عالي الدقة إلى Adobe PostScript وطابعات أخرى تدعم ميزات الطباعة عالية الجودة المتقدمة.

Changes Allowed

لتعريف نوع عمليات التحرير المسموح بها في مستند PDF.

None

يمنع المستخدمين من إجراء أي تغييرات على المستند المدرج في القائمة Changes Allowed، مثل ملء حقول النموذج وإضافة التعليقات.

Inserting, Deleting, And Rotating Pages

يتيح للمستخدمين، إدخال الصفحات، وحذفها، وتدويرها وإنشاء الإشارات المرجعية والصور المصغرة. هذا الخيار يتوفر فقط للتشفير المرتفع (128-بت RC4 أو AES).

Filling In Form Fields And Signing

يتيح للمستخدمين ملء النماذج وإضافة التوقيعات الرقمية. لا يتيح هذا الخيار لهم إضافة التعليق أو إنشاء حقول النماذج. هذا الخيار يتوفر فقط للتشفير المرتفع (128-بت RC4 أو AES).

Commenting, Filling In Form Fields, And Signing

يتيح للمستخدمين إضافة التعليقات والتوقيع الرقمي، وملء النماذج. لا يتيح هذا الخيار للمستخدمين نقل كائنات الصفحة أو إنشاء حقول النماذج.

Page Layout, Filling in Form Fields, And Signing

يتيح للمستخدمين، إدخال الصفحات، أو حذفها، أو تدويرها وإنشاء الإشارات المرجعية أو الصور المصغرة، أو ملء النماذج وإضافة التوقيعات. لا يسمح هذا الخيار بإنشاء حقول نماذج. هذا الخيار يتوفر فقط للتشفير المنخفض (40‑بت RC4).

Any Except Extracting Pages

يتيح للمستخدمين تحرير المستند، وإنشاء حقول النماذج وملئها، وإضافة التعليقات والتوقيعات الرقمية.

Enable Copying Of Text, Images, And Other Content

يتيح للمستخدمين تحديد محتويات ملف PDF ونسخها.

Enable Copying Of Content And Access For The Visually Impaired

يتيح للمستخدمين المعاقين بصريًا استخدام قارئات الشاشة لقراءة المستند ونسخه. يتوفر هذا الخيار فقط للتشفير المنخفض (40‑بت RC4).

Enable Text Access For Screen Reader Devices For The Visually Impaired

يتيح للمستخدمين المعاقين بصريًا قراءة المستند باستخدام قارئات الشاشة، لكنه لا يسمح للمستخدمين بنسخ محتويات المستند أو استخلاصها. هذا الخيار يتوفر فقط للتشفير المرتفع (128‑بت RC4 أو AES).

Enable Plaintext Metadata

يتيح للمستخدمين نسخ محتوى من PDF واستخلاصه. إن هذا الخيار يتوفر فقط عندما يتم تعيين التوافق على Acrobat 6 (PDF 1.5) أو ما بعده. تحديد هذا الخيار يتيح لأنظمة التخزين/البحث ومحركات البحث إمكانية الوصول إلى بيانات التعريف في المستند.

تضمين الخطوط واستبدالها

يمكن أن يتم دمج خط فقط إذا كان يحتوي على إعداد من قبل مورد الخطوط الذي يسمح بدمجه. يمنع الدمج من استبدال الخط عندما تعرض القارئات الملف أو تقوم بطباعته، ويضمن رؤية القارئات للنص بخطه الأصلي. يزيد الدمج من حجم الملف بعض الشيء، إلا إذا كان المستند يستخدم خطوط CID، تنسيق خط مستخدم بشكل كبير مع اللغات الآسيوية. يمكنك دمج خطوط أو استبدالها في Acrobat أو عندما تقوم بتصدير مستند InDesign إلى PDF.

يمكنك دمج الخط بأكمله، أو مجموعة جزئية فقط من الحروف المستخدمة في الملف.

عندما لا يمكن دمج خط بسبب إعدادات مورد الخط، وليس لدى المستخدم الذي يقوم بفتح PDF أو طباعته حق الوصول إلى الخط الأصلي، يتم مؤقتًا استبداله بخط آخر. لتجنب حدوث مشكلات، لا تطبع سوى ملفات PDF التي يمكن دمج خطوط فيها.

يمكن أن تتمدد المحرفات الأساسية المتعددة أو تتقلص للملاءمة، لضمان الحفاظ على فواصل الصفحات والخطوط في المستند الأصلي. على أي حال، لا يمكن أن يطابق الخط البديل دومًا شكل الحروف الأصلية، خاصة إذا كانت الحروف غير تقليدية، مثل محرفات البرامج النصية.

إذا كانت الحروف غير تقليدية (يسار)، فلن يطابقها الخط البديل (يمين).

إعداد مستند للعرض على الشاشة

يتميز Adobe PDF بالخطوط ذات الأحجام الصغيرة، والاستقلالية عن بيئة العمل، وإمكانية تصفح الإنترنت، لذا فإنه يعتبر تنسيقًا مثاليًا لتوزيع المستندات إلكترونيًا وعرضها على الشاشة. يمكنك إرسال مستندات Adobe PDF إلى مستخدمين آخرين في شكل ملحقات بالبريد الإلكتروني، أو يمكنك توزيع المستندات على الإنترنت أو الإنترانت.

لمزيد من المعلومات حول إنشاء مستندات PDF قابلة الوصول إليها، راجع إمكانية الوصول إلى Adobe InDesign CS4.

الإرشادات التالية تنطبق على ملفات Adobe PDF التي يتم توزيعها إلكترونيًا:

  • قبل رفع مستندات Adobe PDF على موقع ويب، تحقق من أن النصوص، والأعمال الفنية، والمخططات في المستندات كاملة وصحيحة.

  • تأكد من أن مدخلات جدول المحتويات، والارتباطات التشعبية، والإشارات المرجعية تم إنشاؤها بشكل سليم. يتم إنشاء مدخلات جدول المحتويات تلقائيًا من المعلومات الموجودة في لوحة الإشارات المرجعية.

  • قم بإنشاء كلمات المرور وخيارات التأمين الأخرى.

  • استخدم اسم ملف لا يزيد عن ثمانية أحرف، متبوعًا بامتداد يصل إلى ثلاثة أحرف. العديد من الشبكات وبرامج البريد الإلكتروني تختصر أسماء الملفات الطويلة.

  • تأكد من أن اسم الملف له امتداد PDF إذا كان المستخدم سيعرضه على جهاز يعمل بنظام Windows أو عبر الإنترنت.

  • لتطبيق إعدادات تصدير Adobe PDF المعرفة مسبقًا للعرض على الشاشة، اختر Smallest File Size.

ملاحظة:

يتم عرض ملفات Adobe PDF التي يتم تصديرها من مستندات InDesign المحتوية على طباعات متراكبة أو تأثيرات شفافية بشكل أفضل في إصدار Acrobat 5.0 والإصدارات الأحدث، أو إصدار Adobe Reader 7.0 والإصدارات الأحدث، مع تحديد الخيار Overprint Preview.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت