حول المسافات بين السطور

المسافة الرأسية بين أسطر الكتابة تسمى مسافة بين السطور. المسافات بين السطور تقاس من الخط الأساسي لسطر إلى الخط الأساسي لسطر فوقه. الخط الأساسي هو خط غير مرئي تقع عليه معظم الحروف -- تلك التي ليس لها أطراف سفلية.

يضبط خيار المسافات الآلية بين السطور المسافة بين السطور عند 120% من حجم الكتابة (على سبيل المثال، تكون 12 نقطة هي المسافات بين السطور لكتابة بحجم 10 نقاط). عندما تكون المسافة الآلية بين السطور مستخدمة، فإن InDesign يعرض قيمة المسافة بين السطور بين أقواس في قائمة المسافة بين السطور في لوحة الحرف.

Leading
Leading

A. Leading B. ارتفاع النص C. حجم نص أكبر من كلمة واحدة يزيد المسافات بين السطور لهذا السطر. 

تغيير المسافة بين السطور

بشكل افتراضي، فإن المسافة بين السطور هي خاصية حرف، والذي يعني أنه يمكنك تطبيق أكثر من قيمة واحدة للمسافة بين السطور ضمن نفس الفقرة. تحدد القيمة الأكبر للمسافة بين السطور في سطر ما المسافة بين السطور لهذا السطر. على أي حال، يمكنك تحديد خيار تفضيلات بحيث تطبق المسافات بين السطور على الفقرة بأكملها، بدلاً من النص ضمن فقرة. هذا الضبط لا يؤثر على المسافات بين السطور في الإطارات الموجودة.

تغيير المسافة بين السطور للنص المحدد

  1. قم بتحديد النص التي تريد تغييره.
  2. قم بأي من الأمور التالية:
    • في شريط التحكم أو لوحة الحرف، اختر المسافة بين السطور الذي تريده من خلال قائمة المسافة بين السطور .

    • حدد قيمة المسافات بين السطور الموجودة وأدخل قيمة جديدة.

    • أثناء إنشاء نمط فقرة، قم بتغيير المسافات بين السطور باستخدام لوحة تنسيقات أساسية للحرف.

إذا قام InDesign بتجاهل التغيير الأولي، فقد يرجع السبب في ذلك إلى تحديد "ضبط رأسي" أو "محاذاة إلى الشبكة الأساسية". اختر Object > Text Frame Options وتأكد من تعيين Vertical Justification على Top، وتأكد من تحديد Do Not Align To Baseline Grid في لوحة Paragraph أو لوحة التحكم أو نمط الفقرة.

ملاحظة:

يمكنك أيضاً ضبط المسافة الرأسية بمحاذاة النص إلى الشبكة الأساسية. عندما يكون الخط الأساسي للشبكة مضبوطا، فإن إعداد الخط الأساسي للشبكة يكون له أفضلية على قيمة المسافة بين السطور.

تغيير قيمة النسبة الافتراضية للمسافة بين السطور

  1. قم بتحديد الفقرة التي تريد تغييرها.
  2. اختر ضبط من قائمة لوحة الفقرة من قائمة لوحة التحكم.
  3. من أجل المسافة الآلية بين السطور، قم بتحديد نسبة افتراضية جديدة. القيمة الدنيا هي 0%، والقيمة القصوى هي 500%.

ملاحظة:

يقوم الخيار Auto في القائمة المنبثقة Leading من قائمة لوحة Control بتعيين القيمة Auto Leading في مربع حوار كنسبة (%) من حجم الأحرف. الإعداد الافتراضي هو % 175 لإطارات النص و 100 % لشبكات الإطارات.

تطبيق المسافة بين السطور على فقرات كاملة

  1. اختر Edit > Preferences > Type (في Windows) أو InDesign > Preferences > Type (في Mac OS).
  2. حدد تطبيق المسافات بين السطور لكل الفقرات، ثم انقر فوق OK.

ملاحظة:

عندما تقوم باستخدام نمط حرف لتطبيق المسافة بين السطور، فإن المسافة بين السطور تؤثر فقط في النص الذي تم تطبيق النمط عليه، وليس الفقرة بأكملها، بغض النظر عن ما إذا كان خيار تطبيق المسافات بين السطور لكل الفقرات محدداً.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت