مسارات القطع

مسارات القطع تقوم بقطع جزء من الرسم بحيث يظهر جزء فقط من الرسم عبر الشكل أو الأشكال التي تقوم بإنشائها. يمكنك إنشاء مسارات قطع لإخفاء أجزاء غير مرغوبة من الصورة، لإنشاء مسار للصورة وإطار للرسم. بالاحتفاظ بمسار القطع مستقلاً عن إطار الرسم، يمكنك تعديل مسار القطع بحرية بدون التأثير على إطار الرسم باستخدام Direct Selection tool وأدوات رسم أخرى في شريط الأدوات.

يمكنك إنشاء مسارات قطع بالطرق التالية:

  • وضع رسوم محفوظة بالفعل لها مسارات قطع أو قنوات ألفا (قناع)، والتي يمكن أن يستخدمها InDesign مباشرة. يمكنك إضافة مسارات وقنوات ألفا إلى الرسومات باستخدام برنامج مثل Adobe Photoshop.

  • استخدم خيار Detect Edges في أمر مسارات القطع لتوليد مسار قطع لرسوم تم حفظها بدون مسار قطع.

  • استخدم أداة القلم لرسم مسار بالكل الذي تريد، ثم استخدم أمر لصق في للصق الرسوم في المسار.

عندما تستخدم إحدى طرق InDesign التلقائية لإنشاء مسار القطع، فإن مسار القطع يتم لصقه بالصورة، مما ينتج عنه صورة مقطوعة بالمسار ومقطوعة بالإطار.

ملاحظة:

يعرض إطار الرسوم لون الطبقة التي يظهر عليها، ويرسم مسار القطع باللون المعاكس للون الطبقة. على سبيل المثال، إذا كان لون الطبقة أزرق، فإن إطار الرسم يظهر بالأزرق، ومسار القطع يظهر بالبرتقالي.

القطع باستخدام مسار رسومي أو قناة ألفا

يستطيع InDesign قطع رسومات EPS، أو TIFF، أو Photoshop باستخدام مسار القطع أو قناة ألفا المحفوظة مع الملف. عندما يحتوي الرسم المدرج على أكثر من مسار أو قناة ألفا، يمكنك اختيار أي مسار أو أي قناة ألفا للاستخدام مع مسار القطع.

قناة ألفا هي قناة غير مرئية تُعرّف المناطق الشفافة من الرسم. يتم حفظها داخل رسم له قنوات RGB أو CMYK. يشيع استخدام قنوات ألفا في تطبيقات مؤثرات الفيديو. يتعرف InDesign تلقائياً على شفافية Photoshop الافتراضية (الخلفية ذات المربعات) على أنها قناة ألفا. إذا كان الرسم له خلفية معتمة، ينبغي عليك أن تستخدم Photoshop لإزالة الخلفية، أو أن تقوم بإنشاء وحفظ قناة أو أكثر لألفا مع الرسم. يمكنك إنشاء قنوات ألفا باستخدام خصائص إزالة الخلفية في Adobe Photoshop، مثل أقنعة الطبقة، أو لوحة Channels، ممحاة الخلفية، أو الممحاة السحرية.

قنوات ألفا والمسارات المضمنة
نتائج استخدام قنوات ألفا والمسارات المضمنة

A. الرسم الأصلي B. قناة ألفا C. الرسم الموضوع D. الرسم الأصلي E. الرسم ذو المسار المضمن F. رسوم موضوعة 

ملاحظة:

عندما تقوم بوضع ملف Photoshop، فإن مربع حوار Image Import Options يتيح لك أن تختار استخدام مسار القطع الافتراضي أو أن تقوم بتحديد قناة ألفا للقطع.

  1. حدد رسمًا مدرجًا، واختر Object > Clipping Path.
  2. في مربع حوار Clipping Path، اختر إما Photoshop Path أو Alpha Channel من قائمة Type.
  3. اختر المسار أو قناة ألفا المرغوبة من قائمة Path أو Alpha.

    ملاحظة:

    إذا كان أمر قائمة Alpha Channel غير متوفر، فلا توجد قناة ألفا محفوظة مع الرسم.

  4. لإدخال مسار القطع، حدد قيمة للإطار الداخلي.
  5. للانتقال بين المساحات المرئية والمساحات المخفية، اختر Invert.
  6. إذا اخترت قناة ألفا، فقم بتحديد أي خيار قطع مسار مرغوب، وانقر فوق OK.

ملاحظة:

لإيقاف مسار القطع، حدد الرسم المدرج، واختر Object > Clipping Path. اختر None في قائمة Type، ثم انقر فوق  OK.

إنشاء مسار قطع تلقائيًا

إذا كنت تريد إزالة الخلفية من رسم لا يحتفظ بمسار قطع، يمكنك عمل ذلك تلقائيًا باستخدام خيار Detect Edges في مربع حوار Clipping Path. إن خيار Detect Edges يخفي المناطق الأفتح أو الأغمق من الرسم، فهو يعمل عندما يكون المرسوم على خلفية بيضاء صلبة أو سوداء صلبة.

الكلمات المرشحة لمسار القطع التلقائي
مقترحات لمسار قطع تلقائي جيد (يسار) ورديء (يمين)

  1. حدد رسمًا مدرجًا، واختر Object > Clipping Path.
  2. في مربع حوار Clipping Path، اختر Detect Edges في القائمة Type. بشكل افتراضي، فإن الألوان الخفيفة يتم استبعادها، ولاستبعاد الألوان الغامقة، أيضاً اختر خيار Invert.
  3. قم بتحديد خيارات مسار القطع، ثم انقر فوق OK.

خيارات مسار القطع

Threshold

لتحديد قيمة البيكسل الأغمق التي ستعرّف مسار القطع الناتج. إن زيادة هذه القيمة تجعل المزيد من البيكسلات شفافة بتوسيع نطاق القيم الأخف المضافة إلى المناطق المخفية، بدءًا من 0 (أبيض). على سبيل المثال، إذا رغبت في إزالة ظل خفيف جدًاً عند استخدام Detect Edges، فحاول زيادة الحد الفاصل حتى تختفي الظلال. إذا اختفت البيكسلات التي لا بد أن تكون مرئية، فإن الحد الفصل مرتفع جداً.

مستويات Threshold
مستويات Threshold عند 25 (على اليسار) و55 (على اليمين)

Tolerance

لتحديد مدى تشابه قيمة الخفة لتكون قيمة الحد الفاصل قبل أن يتم إخفاء البيكسل من خلال مسار القطع. تفيد زيادة قيمة Tolerance في إزالة النتوءات التي تسببت فيها البيكسلات النجمية التي هي أغمق ولكنها قريبة من قيمة الخفة الخاصة بقيمة Threshold. قيم Tolerance الأعلى تنشئ عادة مسارًا أنعم وأكثر حرية، من خلال زيادة نطاق القيم قرب قيمة Tolerance والتي ضمنها تقع البيكسلات النجومية الأغمق. تقليل قيمة Tolerance يشبه تضييق مسار القطع حول تنويعات أصغر في القيمة. قيم Tolerance الأقل تنشئ مسار قطع أخشن بإضافة نقاط ربط، مما يصعب طباعة الصورة.

مستويات Tolerance
مستويات Tolerance عند 0 (على اليسار) و5 (على اليمين)

إطار Inset

لتصغير مسار القطع الناتج بالنسبة لمسار القطع المعرّف بقيم Threshold وTolerance. على عكس Threshold وTolerance، فإن قيم Inset Frame لا تأخذ قيم الخفة بعين الاعتبار، بدلاً من ذلك، فإنه يصغر شكل مسار القطع بشكل موحد. قد تساعد قليلاً عملية ضبط قيمة مسار القطع الداخلي في إخفاء البيكسلات النجومية التي لم يمكن تقليلها باستخدام قيم الحد الفاصل والتفاوتات. قم بإدخال قيمة سالبة لتجعل مسار القطع الناتج معرفاً بقيم الحد الفاصل والتفاوتات.

إطار Inset
إطار Inset عند النقطة 0p1 (على اليسار) و0p3 (على اليمين)

Invert

لتبديل المساحات المرئية والمخفية، ببدء مسار القطع مع الألوان الأغمق.

Include Inside Edges

لجعل المساحات شفافة إذا وجدت داخل مسار القطع الأصلي، وإذا كانت هناك قيم استضاءة ضمن نطاقات hreshold وTolerance. بشكل تلقائي، فإن أمر مسار القطع يجعل المناطق الخارجية فقط شفافة، لذا استخدم تضمين الحواف الداخلية لتمثل ثقوبًا في الرسم بشكل صحيح. هذا الخيار يعمل بأفضل شكل عندما تكون مستويات الاستضاءة للمساحات التي تريد أن تجعلها شفافة لا تطابق أي مساحات يجب أن تكون مرئية. على سبيل المثال، إذا اخترت تضمين الحواف الداخلية لرسم نظارة فضية، وأصبحت العدسات شفافة، فإن المناطق المضيئة جداً من إطار النظارة قد تصبح أيضاً شفافة. إذا أصبحت مساحات شفافة بينما لم تكن تلك هي رغبتك، حاول ضبط قيم Threshold، وTolerance، وInset Frame.

Restrict to Frame

لإنشاء مسار قطع ينتهي عند الحافة المرئية للرسم. قد ينتج عن ذلك مسار أبسط عندما تستخدم إطار الرسومات لقطع الرسوم.

Use High Resolution Image

لحساب المساحات الشفافة باستخدام الملف الأصلي، للدقة القصوى. قم بإلغاء تحديد هذا الخيار لحساب الشفافية على أساس دقة وضوح الشاشة، والذي يكون أسرع لكنه أقل دقة. هذا الخيار غير متوفر إذا اخترت قناة ألفا، لأن InDesign يستخدم دائما قناة ألفا عند دقة وضوحها الحقيقية . (راجع حول الشفافية.)

تحويل مسار قطع إلى إطار رسومي

  • اختر Object > Clipping Path > Convert Clipping Path To Frame.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت