حول التسوية

إذا كان مستندك أو عملك الفني يحتوي على شفافية، فحتى يتم إخراجه فإنه غالبًا ما يحتاج التعرض لعملية تسمى التسوية. تقسم التسوية العمل الفني الشفاف إلى مساحات معتمدة على المتجهات ومساحات نقطية. ونظرًا لزيادة تعقيد العمل الفني (إذ أنه يحتوي على مزيج من الصور والمتجهات والخطوط والألوان الموضعية والطباعة المتراكبة، وهكذا)، فإن الأمر نفسه ينطبق على التسوية ونتائجها.

قد تكون التسوية ضرورية عند الطباعة أو عند الحفظ أو التصدير إلى تنسيقات أخرى لا تدعم الشفافية. للحفاظ على الشفافية بدون تسوية عند إنشاء ملفات PDF، احفظ الملف باسم Adobe PDF 1.4 (Acrobat 5.0) أو إصدار أحدث.

يمكنك تعيين إعدادات التسوية ثم حفظها وتطبيقها على هيئة إعدادات مسبقة لأداة التسوية. تتم تسوية الكائنات الشفافة طبقًا للإعدادات الموجودة في الإعدادات المسبقة لأداة التسوية المحددة.

ملاحظة:

لا يمكن التراجع عن تسوية الشفافية بعد حفظ الملف.

يتم تقسيم العمل الفني المتراكب عند تسويته
يتم تقسيم العمل الفني المتراكب عند تسويته.

ملاحظة:

لمزيد من المعلومات حول مشكلات مخرجات الشفافية، انظر صفحة Print Service Provider Resources الموجودة على شبكة Adobe Solutions Network (باللغة الإنجليزية فقط) على موقع Adobe على الويب.

حول الإعدادات المسبقة لتسوية الشفافية

إذا كنت تقوم بطباعة، أو تصدير، مستندات تحتوي على شفافية بشكل منتظم، فإنه يمكنك أتمتة عملية التسوية بحفظ إعدادات التسوية في إعداد مسبق لأداة تسوية الشفافية. يمكنك بعد ذلك تطبيق هذه الإعدادات لإخراج الطباعة وكذلك لحفظ الملفات وتصديرها بتنسيقات PDF 1.3 (في Acrobat 4.0) وEPS وPostScript. بالإضافة إلى ذلك، في Illustrator يمكنك تطبيق هذه الإعدادات عند حفظ الملفات لإصدارات قديمة من Illustrator أو عند نسخها إلى الحافظة، وفي Acrobat، يمكنك أيضًا تطبيقها عند تحسين ملفات PDF.

تتحكم هذه الإعدادات أيضًا في كيفية حدوث التسوية عندما تقوم بالتصدير إلى تنسيقات لا تدعم الشفافية.

يمكنك اختيار إعداد مسبق لأداة التسوية في لوحة Advanced الخاصة بمربع الحوار Print أو مربع الحوار الخاص بالتنسيق الذي يظهر بعد مربع الحوار Export أو Save As الأولي. يمكنك إنشاء الإعدادات المسبقة لأداة التسوية الخاصة بك أو اختيار إعدادات من الخيارات الافتراضية المزودة مع البرنامج. فقد تم تصميم الإعدادات الخاصة بكل من هذه الخيارات الافتراضية بهدف تحقيق جودة وسرعة للتسوية مماثلة لقيمة دقة مناسبة للمساحات الشفافة التي تم تحويلها إلى نقاط، بناءً على الاستخدام المستهدف للمستند:

High Resolution

يتم استخدامه لإخراج الطباعة النهائي وللطباعات التجريبية عالية الجودة، مثل الطباعات التجريبية للألوان المعتمدة على عمليات الفصل.

Medium Resolution

يتم استخدامه للطباعات التجريبية المكتبية وللمستندات التي تتم طباعتها عند الطلب باستخدام طابعات ألوان PostScript.

Low Resolution

يتم استخدامه للطباعات التجريبية السريعة التي ستتم طباعتها على طابعات مكتبية أبيض وأسود، وللمستندات التي سيتم نشرها على الويب أو تصديرها إلى تنسيق SVG.

تطبيق إعداد مسبق لتسوية للمخرجات

يمكنك اختيار إعداد تسطيح مسبق في مربع الحوار Print، أو في مربع حوار بتنسيق معين يظهر بعد مربع الحوار Export الأولي.

إذا كنت تقوم بتصدير مستندات تحتوي على شفافية أو طباعتها بشكل معتاد، فيمكنك أتمتة عملية التسطيح بحفظ إعدادات التسطيح في إعداد مسبق لتسطيح الشفافية. يمكنك عندئذ تطبيق تلك الإعدادات عندما تقوم بالطباعة أو التصدير إلى تنسيقات PDF 1.3 (Acrobat4.0)، أو EPS.

  1. في لوحة Advanced من مربع الحوار Print، أو Export EPS، أو Export Adobe PDF، اختر إعدادًا مسبقًا مخصصًا أو أحد الإعدادات المسبقة الافتراضية التالية:

    Low Resolution

    يستخدم لبروفات سريعة تتم طباعتها على الطابعات المكتبية بالأبيض والأسود، وللمستندات التي سيتم نشرها على الويب.

    Medium Resolution

    يستخدم للبروفات المكتبية ولطباعة المستندات حسب الطلب التي ستتم طباعتها على طابعات الألوان Adobe PostScript.

    High Resolution

    يستخدم لمخرجات الطباعة النهائية، وللبروفات عالية الجودة كالبروفات المعتمدة على فصل الألوان.

    ملاحظة:

    يتم استخدام إعدادات التسوية فقط إذا كان العمل الفني يحتوي على شفافية أو إذا كان خيار Simulate Overprint محددًا في منطقة Output من مربع الحوار Export Adobe PDF.

إنشاء، أو تحرير، إعداد مسبق لأداة تسوية الشفافية

يمكنك حفظ إعدادات مسبقة لأداة تسوية الشفافية في ملف منفصل، مما ييسر عملية نسخها احتياطيًا لتوفيرها لمزودي الخدمة لك أو لعملائك أو للآخرين المشاركين في مجموعة عملك. في InDesign، تكون ملفات الإعداد المسبق لأداة تسوية الشفافية بامتداد .flst.

  1. اختر Edit >‏ Transparency Flattener Presets.
  2. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • لإنشاء إعداد مسبق جديد، انقر فوق New.

    • لتأسيس إعداد مسبق على إعداد مسبق معرف مسبقًا، حدد إعدادًا من القائمة وانقر فوق New.

    • لتحرير إعداد مسبق موجود، حدد الإعداد المسبق وانقر فوق Edit.

    ملاحظة:

    لا يمكنك تحرير الإعدادات المسبقة لأداة التسوية الافتراضية.

  3. اضبط خيارات التسوية.
  4. انقر فوق OK للرجوع إلى مربع الحوار Transparency Flattener Presets، وانقر فوق OK مرة أخرى.

تصدير، واستيراد، إعداد مسبق مخصص لأداة تسوية الشفافية

يمكنك تصدير ، واستيراد، إعدادات مسبقة لأداة تسوية الشفافية من أجل مشاركتها مع مزودي خدماتك أو عملائك أو الآخرين المشاركين في مجموعة عملك.

  1. اختر Edit > Transparency Flattener Presets.
  2. حدد إعدادًا مسبقًا في القائمة.
  3. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • لتصدير إعداد مسبق إلى ملف منفصل، انقر فوق Save (في InDesign) أو فوق Export (في Illustrator)، وحدد اسمًا ثم انقر فوق Save.

      من الأفضل حفظ الإعدادات المسبقة خارج مجلد تفضيلات التطبيق. بهذه الطريقة لن يتم فقدانها إذا قمت بحذف تفضيلاتك.

    • لاستيراد إعدادات مسبقة من ملف، انقر فوق Load (في InDesign) أو فوق Import (في Illustrator). حدد موقع الملف الذي يحتوي على الإعدادات المسبقة التي تريد تحميلها وحدده، ثم انقر فوق Open.

إعادة تسمية، أو حذف، إعداد مسبق مخصص لأداة تسوية الشفافية

  1. اختر Edit >‏ Transparency Flattener Presets.
  2. حدد إعدادًا مسبقًا في القائمة.
  3. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • لإعادة تسمية إعداد مسبق موجود، انقر فوق Edit، ثم اكتب اسمًا جديدًا، وانقر فوق OK.

    • لحذف إعداد مسبق، انقر فوق Delete، ثم انقر فوق OK لتأكيد الحذف.

    ملاحظة:

    لا يمكنك حذف الإعدادات المسبقة الافتراضية.

تسوية حيز مفرد

يمكنك تطبيق إعدادات تسطيح على حيزات مفردة في مستند، متخطيًا إعداد التسطيح المسبق الذي قمت بضبطه للمستند أو الكتاب بأكمله. يفيد ذلك في التحكم في جودة التسطيح في المستندات ذات الخليط بين الصور ذات الدقة العالية والكثير من الشفافية والصور ذات الدقة المنخفضة. في هذه الحالة، يمكنك تسطيح حيز معقد بجودة عالية، واستخدام إعداد مسبق للتسطيح بجودة أقل وأسرع على حيزات أخرى.

عند الطباعة أو وقت التصدير، يمكنك الرجوع إلى إعدادات التسطيح للمستند أو الكتاب.

  1. اعرض الحيز في نافذة Document.
  2. اختر Spread Flattening من قائمة لوحة Pages.
  3. اختر أيًا مما يلي، ثم انقر فوق OK:

    Default

    يستخدم إعداد التسوية المسبق الخاص بالمستند لهذا الحيز.

    None (Ignore Transparency)

    يتجاهل شفافية الحيز. يفيد هذا الخيار في حل المشاكل من قبل مزود الخدمة.

    Custom

    يفتح مربع حوار Custom Spread Flattener Settings لتعيين الإعدادات.

تجاهل إعداد التسوية المسبق على حيز منفرد

  1. قم بتحديد تجاهل تخطيات حيز في أي من الأماكن التالية في InDesign:
    • لوحة Flattener Preview (Window > Output > Flattener Preview).

    • منطقة Advanced من مربع الحوار Print أو Export Adobe PDF.

خيارات أداة تسوية الشفافية

يمكنك تعيين خيارات أداة تسوية الشفافية عند إنشاء الإعدادات المسبقة لأداة التسوية في Illustrator أو InDesign أو Acrobat أو تحريرها أو معاينتها.

خيارات Highlight (preview)

None (Color Preview)

يؤدي إلى تعطيل المعاينة.

تحويل المناطق المعقدة إلى نقطية

يميز المساحات التي سيتم تحويلها إلى نقاط لأغراض الأداء (وفقًا لما يحدده منزلق Rasters/Vectors). ضع في اعتبارك أنه من المحتمل جدًا أن تتسبب حدود مساحة التمييز في حدوث مشكلات لصق (وذلك وفقًا لإعدادات برنامج تشغيل الطباعة ودقة التحويل إلى نقاط). لتقليل مشاكل اللصق، حدد Clip Complex Regions.

الكائنات الشفافة

يميز الكائنات التي تعد مصادر الشفافية، مثل الكائنات ذات اللاشفافية الجزئية (بما في ذلك الصور ذات قنوات ألفا) والكائنات ذات أوضاع الدمج والكائنات ذات أقنعة اللاشفافية. بالإضافة إلى ذلك، لاحظ أن النقوش والتأثيرات قد تحتوي على شفافية، وأنه قد يتم التعامل مع الكائنات ذات الطباعة المتراكبة على هيئة مصادر للشفافية إذا تضمنت شفافية أو في حالة ضرورة تسوية الطباعة المتراكبة.

كل الكائنات المعنية

يميز كل الكائنات المتضمنة في الشفافية، بما في ذلك الكائنات الشفافة والكائنات المتراكبة بواسطة كائنات شفافة. ستتأثر الكائنات المميزة بعملية التسوية - إذ سيتم توسيع رسوماتها أو نقوشها، كما قد يتم تحويل أجزاء منها إلى نقاط وما إلى ذلك.

Affected Linked EPS Files (Illustrator فقط)

يميز كل ملفات EPS المرتبطة التي تأثرت بالشفافية.

Affected Graphics (InDesign فقط)

يميز كل المحتوى المضمن المتأثر بالشفافية أو تأثيرات الشفافية. يعد هذا الخيار مفيدًا لموفري الخدمة الذين يحتاجون رؤية الرسومات التي تتطلب الاهتمام بها لطباعتها بشكل صحيح.

Expanded Patterns‏ (Illustrator وAcrobat)

يميز كل النقوش التي سيتم توسيعها إذا تم تضمينها في شفافية.

Outlined Strokes

يميز كل الحدود التي سيتم تخطيطها تفصيليًا إذا تم تضمينها في شفافية أو بسبب تحديد خيار Convert All Strokes To Outlines.

Outlined Text‏ (Illustrator وInDesign)

يميز كل النصوص التي سيتم تخطيطها تفصيليًا إذا تم تضمينها في شفافية أو بسبب تحديد خيار Convert All Text To Outlines.

ملاحظة:

في الإخراج النهائي، قد تظهر الرسمات والنصوص ذات المخططات التفصيلية بشكل مختلف بعض الشيء عن نسخها الأصلية، خاصة الرسمات والنصوص الصغيرة الرفيعة بشكل كبير. على الرغم من ذلك، لا يقوم خيار Flattener Preview بتمييز هذا المظهر المتغير.

Raster-Fill Text And Strokes (InDesign فقط)

يميز النص والحدود التي لها تعبئات نقطية نتيجة التسوية.

All Rasterized Regions‏ (Illustrator وInDesign)

يميز الكائنات وتقاطعات الكائنات التي سيتم تحويلها إلى نقاط لأنه لا توجد طريقة أخرى لتمثيلها في PostScript أو لأنها أكثر تعقيدًا من الحد المسموح به المحدد من قبل منزلق Rasters/Vectors. فعلى سبيل المثال، سيكون تقاطع تدرجين شفافين نقطيًا دائمًا، حتى إذا كانت قيمة Rasters/Vectors هي 100. يظهر أيضًا خيار All Rasterized Regions الرسومات النقطية (مثل ملفات Photoshop) المضمنة في الشفافية، والتأثيرات النقطية مثل الظلال الخلفية وتدرجات الحواف. لاحظ أن هذا الخيار يستغرق وقتًا أطول في المعالجة عن الخيارات الأخرى.

خيارات Transparency Flattener Preset

Name/Preset

يحدد اسم الإعداد المسبق. بناءً على مربع الحوار، يمكنك كتابة اسم في مربع النص Name أو قبول الاسم الافتراضي. يمكنك إدخال اسم إعداد مسبق موجود لتحرير هذا الإعداد المسبق. على أي حال، لا يمكنك تحرير الإعدادات المسبقة الافتراضية.

Raster/Vector balance

يحدد مقدار معلومات المتجه التي سيتم المحافظة عليها. تحافظ الإعدادات الأعلى على المزيد من كائنات المتجهات، بينما تعمل الإعدادات الأقل على تحويل المزيد من كائنات المتجهات إلى نقاط؛ وتحافظ الإعدادات المتوسطة على المساحات البسيطة في شكل متجهات وتحول المساحات المعقدة إلى نقاط. حدد الإعداد الأدنى لتحويل كل العمل الفني إلى نقاط.

ملاحظة:

يعتمد مقدار التحويل إلى نقاط الذي يتم على تعقيد الصفحة وأنواع الكائنات المتراكبة.

Line Art And Text Resolution

يحول جميع الكائنات إلى نقاط، بما في ذلك الصور والأعمال الفنية المكونة من متجهات والنصوص والتدرجات، وفقًا للدقة المحددة. يتيح Acrobat وInDesign حدًا أقصى 9600 بكسل في البوصة للرسم الخطي، و1200 بكسل في البوصة لشبكة التدرج. يتيح Illustrator حدًا أقصى 9600 بكسل في البوصة لكل من الرسم الخطي وشبكة التدرج. تؤثر دقة الصورة على دقة التقاطعات عند التسوية. بصفة عامة، يجب ضبط كلٍ من Line Art وText Resolution على قيمة من 600 إلى 1200 من أجل إجراء تحويل إلى نقاط عالي الجودة، خاصة مع نوع الخط serif أو أنواع الخطوط صغيرة الحجم.

Gradient And Mesh Resolution

يحدد دقة التدرجات وكائنات شبكة Illustrator التي تم تحويلها إلى نقاط نتيجة التسوية، من 72 إلى 2400 نقطة في البوصة. تؤثر دقة الصورة على دقة التقاطعات عند التسوية. يجب ضبط دقة التدرج والشبكة على قيمة تتراوح بين 150 و300 بكسل في البوصة، لأن جودة التدرجات والظلال الخلفية وتدرجات الحواف لا تتحسن مع قيم الدقة الأعلى من ذلك، لكن سيزيد وقت الطباعة وحجم الملف.

Convert All Text To Outlines

يحول كل كائنات الكتابة (الكتابة النقطية والكتابة في مساحة والكتابة على مسار) إلى مخططات تفصيلية ويتجاهل كل معلومات الصور الرمزية للكتابة على الصفحات المحتوية على شفافية. يضمن هذا الخيار أن يظل عرض النص متناسقًا أثناء التسوية. لاحظ أن تمكين هذا الخيار سيؤدي إلى ظهور الخطوط الصغيرة أسمك بعض الشيء عند عرضها في Acrobat أو طباعتها على طابعات مكتبية منخفضة الدقة. لكنه لا يؤثر على جودة الكتابة المطبوعة على طابعات عالية الدقة أو على صفاف الصور.

Convert All Strokes To Outlines

يحول كل الرسمات إلى مسارات بسيطة معبئة على الصفحات المحتوية على شفافية. يضمن هذا الخيار أن يظل عرض الرسمات متناسقًا أثناء التسوية. لاحظ أن تمكين هذا الخيار يؤدي إلى ظهور الرسمات الرفيعة أسمك بعض الشيء وقد يؤدي إلى تراجع أداء التسوية.

Clip Complex Regions

يضمن وقوع الحدود الموجودة بين العمل الفني المكون من متجهات والعمل الفني النقطي بمحاذاة مسارات الكائن. يقلل هذا الخيار عيوب اللصق التي تنتج عند تحويل جزء من كائن إلى نقاط مع بقاء جزء آخر منه في شكل متجه. على الرغم من ذلك، قد يؤدي تحديد هذا الخيار إلى وجود مسارات شديدة التعقيد بالنسبة لمعالجة الطابعة.

ملاحظة:

تعالج بعض برامج تشغيل الطباعة الرسوم النقطية ورسوم المتجهات بشكل مختلف، مما يؤدي إلى ظهور التصاقات لونية. قد تتمكن من تقليل مشكلات اللصق من خلال تعطيل بعض إعدادات إدارة الألوان الخاصة ببرنامج تشغيل الطباعة. تتباين هذه الإعدادات مع كل طابعة، فالرجاء الرجوع إلى الوثائق المزودة مع الطابعة لمعرفة مزيد من التفاصيل.

اللصق عند اجتماع الرسوم النقطية ورسوم المتجهات
اللصق عند اجتماع الرسوم النقطية ورسوم المتجهات.

(Illustrator فقط) حدد Preserve Alpha Transparency (مربع حوار Flatten Transparency فقط)

يحافظ على اللاشفافية الكلية للكائنات التي تمت تسويتها. باستخدام هذا الخيار، لا يتم الاحتفاظ بأوضاع الدمج والطباعة المتراكبة، ولكن يتم الاحتفاظ بمظهرهما داخل العمل الفني الذي تتم معالجته، مع مستوى شفافية ألفا (كما يحدث عند تحويل العمل الفني إلى نقاط باستخدام خلفية شفافة). يمكن أن يكون خيار Preserve Alpha Transparency مفيدًا إذا كنت تقوم بالتصدير إلى تنسيقي SWF أو SVG، حيث إن كلا هذين التنسيقين يدعمان شفافية ألفا.

(Illustrator فقط) حدد Preserve Spot Colors And Overprints (مربع حوار Flatten Transparency فقط)

يحافظ بصفة عامة على ألوان التركيز. كما أنه يحافظ أيضًا على الطباعة المتراكبة للكائنات غير المضمنة في الشفافية. حدد هذا الخيار عند طباعة فواصل الألوان إذا كان المستند يحتوي على ألوان تركيز والكائنات ذات الطباعة المتراكبة. قم بإلغاء تحديد هذا الخيار عند حفظ الملفات للاستخدام في تطبيقات تخطيط الصفحات. مع تحديد هذا الخيار، فإن المساحات ذات الطباعة المتراكبة التي تتفاعل مع الشفافية تتم تسويتها، بينما يتم الحفاظ على الطباعة المتراكبة في المساحات الأخرى. تكون النتائج غير متوقعة عندما يتم إخراج هذا الملف من تطبيق تخطيط صفحات.

Preserve Overprint (‏Acrobat فقط)

يمزج لون العمل الفني الشفاف مع لون الخلفية لإنشاء تأثير طباعة متراكبة.

معاينة المساحات التي ستتم تسويتها من العمل الفني

استخدم خيارات المعاينة في Flattener Preview لتمييز المساحات المتأثرة بالتسوية. يمكنك استخدام هذه المعلومات ذات الرموز اللونية لتعديل خيارات التسوية.

ملاحظة:

لا يتمثل الهدف من Flattener Preview في المعاينة الدقيقة لألوان التركيز والطباعات المتراكبة وأوضاع الدمج. بدلاً من ذلك، استخدم وضع Overprint Preview لهذه الأغراض.

  1. اعرض لوحة (أو مربع الحوار) Flattener Preview:
    • في Illustrator، اختر Window > Flattener Preview.

    • في Acrobat، اختر Tools > ‏Print Production > ‏Flattener Preview.

    • في InDesign، اختر Window > Output > Flattener Preview.

  2. من قائمة Highlight،اختر نوع المساحات التي تريد تمييزها. يعتمد توفر الخيارات على محتوى العمل الفني.
  3. حدد إعدادات التسوية التي تريد استخدامها: إما أن تختار إعدادًا مسبقًا أو، إن كان متوفرًا، قم بضبط خيارات معينة.

    ملاحظة:

    (في Illustrator) إذا لم تكن إعدادات التسوية مرئية، حدد Show Options من قائمة اللوحة لإظهارها.

  4. إذا كان العمل الفني يحتوي على كائنات ذات طباعة متراكبة تتقاطع مع كائنات شفافة، في Illustrator، حدد خيارًا من قائمة Overprints. يمكنك الاحتفاظ بالطباعات المتراكبة أو محاكاتها أو التخلص منها. في Acrobat، اختر Preserve Overprint لمزج لون العمل الفني الشفاف مع لون الخلفية لإنشاء تأثير طباعة متراكبة.
  5. في أي وقت، انقر فوق Refresh لعرض معاينة حديثة بناء على إعداداتك. بناءً على تعقيد العمل الفني، قد تحتاج إلى الانتظار بضع ثواني حتى تظهر صورة المعاينة. في InDesign، يمكنك أيضًا اختيار Auto Refresh Highlight.

    ملاحظة:

    في Illustrator وAcrobat، لتقوم بتكبير المعاينة، انقر في مساحة المعاينة. للتصغير، انقر مع الضغط على مفتاح Alt/Option في مساحة المعاينة. لتحريك المعاينة، اضغط باستمرار على مفتاح المسافة واسحب في مساحة المعاينة.

تحديث المعاينة في لوحة Flattener Preview

  • لتحديث العرض تلقائيًا عندما يكون قديمًا وغير مستخدم، حدد Auto Refresh Highlight.
  • لتحديث العرض يدويًا، انقر فوق Refresh.

    في كلتا الحالتين، فإن العرض يتم تحديثه في نافذة المستند وفقًا لإعداد تسطيح الشفافية الذي اخترته.

أفضل الممارسات عند إنشاء الشفافية

في معظم الحالات، يؤدي التسطيح إلى الحصول على نتائج ممتازة عندما تستخدم إعدادات محددة مسبقًا للتسطيح، أو عند إنشاء إعداد مسبق بإعداد مسبق مناسب لمخرجاتك النهائية. للحصول على دليل مرجعي كامل لمشاكل كيفية تأثير الشفافية على المخرجات، راجع المستند “Achieving Reliable Print Output with Transparency” (باللغة الإنجليزية فقط) على موقع Adobe على الويب.

ومع ذلك، إذا كان المستند يحتوي على مساحات معقدة، ومتداخلة وتتطلب مخرجات ذات دقة عالية، فيمكنك الوصول إلى مخرجات طباعة أفضل من خلال اتباع بعض الإرشادات الأساسية:

ملاحظة:

إذا كنت تقوم بتطبيق الشفافية على مستندات لمخرجات بدقة عالية، فتأكد من مناقشة خططك مع مزود الخدمة الخاص بك. التواصل الجيد بينك وبين مزود الخدمة سيساعدك على الوصول إلى النتائج المتوقعة.

كائنات الطباعة الفوقية

بالرغم من أن الكائنات المسطحة قد تبدو شفافة، إلا أنها في الحقيقة معتمة ولا تسمح للكائنات الأخرى الموجودة تحتها بالظهور من خلالها. على أي حال، إذا لم تكن تطبق محاكاة الطباعة الفوقية، فقد تتمكن أداة تسطيح الشفافية من الحفاظ على الطباعة الفوقية الأساسية للكائنات عند التصدير إلى PDF أو الطباعة. في هذه الحالة، يجب أن يحدد مستلمو ملف PDF الناتج الخيار Overprint Preview في Acrobat 5.0 أو الإصدار الأحدث لعرض نتائج الطباعة الفوقية بدقة.

على العكس، إذا قمت بتطبيق محاكاة الطباعة الفوقية، فإن أداة تسطيح الشفافية توفر محاكاة لما قد تبدو عليه الطباعة الفوقية، وينتج عن تلك المحاكاة أن تكون كل الكائنات معتمة. في مخرجات PDF، تقوم هذه المحاكاة بتحويل الألوان المركزة إلى ألوان معالجة مكافئة. لذا، لا ينبغي تحديد Simulate Overprint لمخرجات سيتم فصل ألوانها في وقت لاحق.

الألوان المركزة وأوضاع المزج

باستخدام الألوان المركزة مع بعض أوضاع المزج، يتم الحصول في بعض الأحيان على نتائج غير متوقعة. ذلك لأن InDesign يستخدم ألوان معالجة مكافئة على الشاشة، لكنه يستخدم الألوان المركزة في الطباعة. بالإضافة إلى أن المزج المقيد في رسم مستورد قد يؤدي إلى ظهور عمليات إخفاء في المستند النشط.

إذا كنت تستخدم المزج، فافحص تصميمك بشكل دوري باستخدام Overprint Preview في القائمة View. Overprint Preview يوفر صورة تقريبية لكيفية ظهور الطباعة الفوقية لأحبار التركيز أو تفاعلها مع الكائنات الشفافة. إذا لم يكن التأثير البصري هو ما أردته، فقم بأي من الأمور التالية:

  • استخدم وضع مزج آخر أو لا تستخدم أي وضع مزج. تجنب أوضاع المزج هذه عندما تعمل بالألوان المركزة: Difference، وExclusion، وHue، وSaturation، وColor، وLuminosity.

  • استخدم لون معالجة قدر الاستطاعة.

مساحة المزج

إذا قمت بتطبيق الشفافية على كائنات على حيز، فإن كل الألوان على ذلك الحيز يتم تحويلها إلى مساحة مزج الشفافية الذي اخترته (Edit > Transparency Blend Space)، إما Document RGB أو Document CMYK، حتى إذا لم تكن مشتركة في الشفافية. يؤدي تحويل كل الألوان إلى التناسق في أي كائنين لهما نفس اللون على الحيز، وتجنب المزيد من سلوك اللون الغريب عند حواف الشفافية. يتم تحويل الألوان "لحظيًا" بمجرد رسمك للكائنات. يتم تحويل الألوان الموجودة في الرسومات التي تتفاعل مع الشفافية إلى مساحة مزج. يؤثر ذلك على كيفية ظهور الألوان على الشاشة وفي الطباعة، لكن ليس في كيفية تحديد الألوان في المستند.

وفقًا لسير العمل لديك، قم بتنفيذ أحد الأمور التالية:

  • إذا كنت تقوم بإنشاء مستندات للطباعة فقط، فاختر Document CMYK لمساحة المزج.

  • إذا كنت تنشئ مستندات للويب فقط، فاختر Document RGB.

  • إذا كنت تقوم بإنشاء مستندات لكل من الطباعة والويب، فقرر أيهما الأهم، ثم اختر مساحة المزج المطابقة للمخرج النهائي.

  • إذا كنت تنشئ قطعة للطباعة عالية الدقة والتي ستقوم بنشرها أيضًا على هيئة مستند PDF مهم على موقع الويب، فقد تحتاج إلى التنقل بين مساحة المزج ذهابًا وإيابًا قبل المخرج النهائي. في هذه الحالة، تأكد من إعادة عمل بروفة للألوان لكل حيز له شفافية، وتجنب استخدام أوضاع مزج Difference وExclusion -فتلك الأوضاع يمكنها تغيير المظهر بشكل كبير.

Type

عندما تكون الكتابة قريبة من كائنات شفافة، فقد تتفاعل مع الكائنات الشفافة بطرق غير متوقعة. على سبيل المثال، قد لا تتداخل الكتابة التي تلتف حول كائن شفاف فعليًا مع الكائن، لكن قد تكون الصور الرمزية قريبة بشكل كافٍ للتفاعل مع الشفافية. في هذه الحالة، قد تقوم أداة التسطيح بتحويل الصور الرمزية إلى حدود خارجية، مما يؤدي إلى زيادة سماكة الأطر حول الصور الرمزية فقط.

إذا حدث ذلك، فقم بتنفيذ أي من الأمور التالية:

  • قم بنقل النص إلى أعلى ترتيب التراص. استخدم أداة Selection لتحديد إطار النص ثم اختر Object > Arrange > Bring to Front.

  • قم بتمديد النص كله للحصول على تأثير متناسق في كل المستند. لتمديد النص كله إلى المخططات، حدد خيار Convert All Text To Outlines في مربع الحوار Transparency Flattener Preset Options. قد يؤثر تحديد هذا الخيار على سرعة المعالجة.

استبدال الصورة

تتطلب أداة التسطيح بيانات عالية الدقة لمعالجة المستند ذي الشفافية بشكل صحيح. ومع ذلك، في سير عمل وكيل OPI، فإنه يتم استخدام عنصر نائب أو وكيل صور، ليتم استبدالها لاحقًا بإصدارات ذات دقة عالية من خلال خادم OPI. إذا لم يكن لأداة التسطيح إمكانية الوصول إلى بيانات ذات دقة عالية، فإن تعليقات OPI يتم إنتاجها بصور وكيل ذات دقة منخفضة، مما يؤدي إلى الحصول على صور منخفضة الدقة في المخرج النهائي.

إذا كنت تعمل في سير عمل OPI، فضع في اعتبارك استخدام InDesign للصور البديلة قبل حفظ المستند على هيئة PostScript. للقيام بذلك، يجب أن تقوم بتعيين إعدادات كل منهما عندما تقوم بوضع رسومات EPS وعندما تقوم بإخراجها. عندما تقوم بوضع رسوم EPS، حدد Read Embedded OPI Image Links في مربع الحوار EPS Import Options. عندما تقوم بالإخراج، حدد OPI Image Replacement في منطقة Advanced في مربع الحوار Print أو Export.

تحويلات اللون

إذا تداخل الكائن الشفاف مع كائن بلون مركز، فقد تظهر نتائج غير مقبولة عندما تقوم بالتصدير إلى تنسيق EPS، لذا قم بتحويل الألوان المركزة إلى ألوان معالجة عند الطباعة أو قم بإنشاء فواصل ألوان في تطبيق آخر غير InDesign.

لمنع حدوث مشاكل في تلك الحالات، استخدم Ink Manager لتحويل الألوان المركزة إلى ألوان معالجة مكافئة حسب الضرورة قبل التصدير من InDesign. طريقة أخرى لمنع المشاكل هي التأكد من تناسق كل الألوان المركزة في كل من التطبيق الأصلي (على سبيل المثال، Adobe Illustrator) وInDesign. قد يعني ذلك أنك تحتاج لفتح مستند Illustrator، وتحويل لون مركز إلى لون معالجة، وتصديره إلى EPS مرة أخرى، ثم وضع ملف EPS في مخطط InDesign الخاص بك.

ملفات Adobe PDF

يؤدي التصدير إلى (Acrobat 4.0 (Adobe PDF 1.3 دائمًا إلى تسطيح المستند ذي الشفافية، الأمر الذي قد يؤثر على مظهر كائناتها الشفافة. المحتوى غير الشفاف لا يتم تسطيحه إلا في حالة تحديد Simulate Overprint في منطقة Output في مربع الحوار Export Adobe PDF. لذا، فعندما تقوم بتصدير مستند InDesign ذي شفافية إلى Adobe PDF، قم بأي من الأمور التالية:

  • عندما يكون ممكنًا، اختر التوافق مع (Acrobat 5.0 (Adobe PDF 1.4، أو (Acrobat 6.0 (Adobe PDF 1.5، أو (Acrobat 7.0 (Adobe PDF 1.6 في مربع الحوار Export Adobe PDF للحفاظ على الشفافية في شكل مباشر قابل للتحرير بشكل كامل. تأكد أن مزود الخدمة يمكنه معالجة ملفات Acrobat 5.0، أو Acrobat 6.0، أو Acrobat 7.0.

  • إذا كان ينبغي عليك استخدام توافق Acrobat 4.0، واحتوى المستند على الألوان المركزة، وتريد أن تقوم بإنشاء ملف PDF للعرض على الشاشة (بغرض مراجعته من جانب العميل مثلا)، فقد ترغب في تحديد خيار Simulate Overprint من منطقة Output في مربع الحوار Export Adobe PDF. يقوم هذا الخيار بمحاكاة مساحات التركيز والشفافية بشكل سليم، ولن يحتاج مستقبلو ملف PDF إلى تحديد Overprint Preview في Acrobat لرؤية كيف سيبدو المستند عند طباعته. ومع ذلك، فإن خيار Simulate Overprint يقوم بتحويل كل الألوان المركزة إلى ألوان معالجة مكافئة في ملف PDF الناتج، فتأكد من إلغاء تحديد هذا الخيار عندما تقوم بإنشاء PDF للإنتاج النهائي.

  • ضع في اعتبارك استخدام إعداد Adobe PDF المسبق المعرف [Press Quality]. يحتوي هذا الإعداد المسبق على إعدادات تسطيح مناسبة للمستندات المعقدة والمستخدمة للحصول على مخرجات عالية الدقة.

تعويض اللون

قد يؤدي التسطيح إلى تحويل المتجهات إلى مساحات نقطية. يتم الحفاظ على تعويضات اللون المطبقة على العمل الفني في Adobe Illustrator باستخدام الأطر والموضوعة في InDesign. قد لا يتم الحفاظ على تعويضات اللون المطبقة على عمل فني متجه مرسوم في InDesign ثم تنقيطه.

للحفاظ على أكبر قدر ممكن من الكائنات المتجهة، حدد الإعداد المسبق لتسطيح الشفافية [High Resolution] في منطقة Advanced من مربع الحوار Print or Export Adobe PDF.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت