إنشاء إشارات مرجعية لملف PDF

الإشارة المرجعية هي نوع من الروابط يتضمن نصًا تقديميًا يُسهّل من تصفح المستندات المُصدَّرة كملف Adobe PDF.. وتظهر الإشارات المرجعية التي تقوم بإنشائها في مستند InDesign في علامة التبويب Bookmarks في الجانب الأيسر من نافذة Acrobat أو Acrobat Reader. وتنتقل كل إشارة مرجعية إلى نقطة ارتساء نص أو إلى صفحة.

تتم إضافة المدخلات الموجودة في جدول المحتويات الذي يتم إنشاؤه تلقائيًا إلى لوحة Bookmarks. إضافة إلى ذلك، يمكنك تخصيص المستند أكثر بالإشارات المرجعية للفت انتباه القارئ أو تسهيل التصفح أكثر. يمكن أن تتداخل الإشارات المرجعية ضمن إشارات مرجعية أخرى.

ملاحظة:

قد ترغب في ظهور الإشارات المرجعية في علامة التبويب Bookmarks بمستند PDF؛ لكنك لا ترغب في ظهور جدول المحتويات في PDF. وفي هذه الحالة، أنشئ جدول محتويات في الصفحة الأخيرة بالمستند. وعند التصدير إلى ملف PDF، لا تقم بتضمين الصفحة الأخيرة. أو إذا قمت بتضمين الصفحة الأخيرة من ملف PDF مُصدَّر، فاحذفها في Acrobat.

  1. اختر Window > Interactive > Bookmarks لعرض Bookmarks.
  2. انقر الإشارة المرجعية التي تريد وضع الإشارة المرجعية الجديدة ضمنها. وإذا لم تقم بتحديد إشارة مرجعية، فتتم إضافة الإشارة المرجعية الجديدة تلقائيًا إلى نهاية القائمة.
  3. قم بأحد الإجراءات التالية للإشارة إلى حيث تريد نقل الإشارة المرجعية:
    • انقر نقطة إدراج في النص.

    • حدد نصًّا. (بشكل افتراضي، يصبح النص الذي تحدده تسمية الإشارة المرجعية)

    • انقر نقرًا مزدوجًا على صفحة في لوحة Pages لعرضها في نافذة المستند.

  4. قم بأحد الإجراءات التالية لإنشاء الإشارة المرجعية:
    • انقر أيقونة Create New Bookmark في لوحة Bookmarks.

    • اختر New Bookmark من قائمة اللوحة.

تظهر الإشارات المرجعية في علامة التبويب Bookmarks عندما تفتح ملف PDF مُصدَّرًا في Adobe Reader أو Acrobat.

ملاحظة:

عندما تقوم بتحديث جدول المحتويات، ستتم إعادة ترتيب الإشارات المرجعية، مما يؤدي إلى ظهور أي إشارة مرجعية تم إنشاؤها من جدول المحتويات في نهاية القائمة.

إدارة الإشارات المرجعية

استخدم لوحة Bookmarks لإعادة تسمية الإشارات المرجعية وحذفها وترتيبها.

إعادة تسمية إشارة مرجعية

  1. انقر الإشارة المرجعية في لوحة Bookmarks، واختر Rename Bookmark من قائمة اللوحة.

حذف إشارة مرجعية

  1. انقر إشارة مرجعية في لوحة Bookmarks، واختر Delete Bookmark من قائمة اللوحة.

تنظيم الإشارات المرجعية وتجميعها وفرزها

يمكنك إجراء تداخل لقائمة إشارات مرجعية لإظهار العلاقة بين الموضوعات. ينشئ التداخل علاقة أصل وفرع. يمكنك توسيع وطي القائمة الهرمية كما ترغب. ولا يؤثر تغيير الترتيب أو ترتيب تداخل الإشارات المرجعية على المظهر الفعلي للمستند.

  1. قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
    • لتوسيع وطي التسلسل الهرمي للإشارات المرجعية، انقر المثلث الموجود بجوار أيقونة الإشارة المرجعية لإظهار أو إخفاء أي إشارات مرجعية فرعية تحتويها.

    • ولإدراج إشارة مرجعية ضمن إشارة مرجعية أخرى، حدد الإشارة المرجعية أو نطاق الإشارات المرجعية التي تريد إدراجها، ثم اسحب الأيقونة أو الأيقونات إلى الإشارة المرجعية الأصل. فك الإشارة المرجعية.

      يتم إدراج الإشارة المرجعية أو الإشارات المرجعية التي سحبتها ضمن الإشارة المرجعية الأصل؛ لكن تبقى الصفحة الحقيقية في مكانها الأصلي في المستند.

    لوحة Bookmarks
    تعرض لوحة Bookmarks الإشارات المرجعية التي يجري إدراجها ضمن علامة مرجعية أصل

    • لنقل علامة مرجعية خارج موضع التضمين المتداخل، حدد الإشارة المرجعية أو نطاق الإشارات المرجعية التي تريد نقلها. اسحب الأيقونة أو الأيقونات إلى الأسفل وإلى يسار الإشارة المرجعية الأصل. يظهر شريط أسود يشير إلى حيث سيتم نقل الإشارة المرجعية. فك الإشارة المرجعية.
    • لتغيير ترتيب الإشارات المرجعية، حدد إشارة مرجعية وانقلها إلى مكان جديد. يظهر شريط أسود يشير إلى حيث سيتم وضع الإشارة المرجعية.
    • لفرز الإشارات المرجعية، اختر Sort Bookmarks من قائمة لوحة Bookmarks. تظهر الإشارات المرجعية بنفس ترتيب الصفحات التي تنتقل إليها.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت