حول تقنين الأحرف والتعقب

تقنين الأحرف هي عملية إضافة أو إزالة مسافة بيت زوج معين من الحروف. التعقب هي عملية ارتخاء أو تضييق كتلة نص.

ملاحظة:

تؤثر قيم تقنين الأحرف والتعقب على النص الياباني، لكن هذه الخيارات تُستخدم عادةً لضبط aki بين الحروف الرومانية.

أنواع تقنين الأحرف

يمكنك تجانب كتابة باستخدام المسافات المترية أو المسافات البصرية بين الحروف. المسافات المترية بين الحروف يستخدم أزواج تقنين الأحرف، والذي يكون متضمناً في معظم الخطوط. تحتوي أزواج تقنين الأحرف على معلومات عن المسافات بين أزواج معينة من الحروف. بعض ذلك يكون: LA، P.، To، Tr، Ta، Tu، Te، Ty، Wa، WA، We، Wo، Ya، و Yo.

يستخدم InDesign تقنين الأحرف الخاص بالمقاييس بشكل افتراضي بحيث يتم تقنين الأحرف بين أزواج معينة بشكل تلقائي عندما تقوم باستيراد نص أو كتابته. لإيقاف تشغيل المسافات المترية بين الحروف، حدد "0".

يضبط تقنين الأحرف البصري المسافات بين الحروف المتجاورة استنادًا إلى أشكالها، ويتم تحسينها للاستخدام مع الحروف الرسومية الرومانية. تشمل بعض الخطوط مواصفات أزواج تقنين قوية. وعلى الرغم من ذلك، عندما يتضمن خط ما حدًا أدنى فقط من تقنين الأحرف المضمن أو لا يتضمن تقنين أحرف على الإطلاق، أو إذا قمت باستخدام محرفين أو حجمين مختلفين في كلمة واحدة أو أكثر على سطر ما، يمكنك استخدام خيار optical kerning للنص الروماني في مستندك.

تقنين الأحرف البصري
قبل تطبيق المسافات البصرية بين الحروف على زوج "W" و"a" (أعلى)، وبعده (أسفل)

يمكنك أيضاً استخدام تقنين الأحرف يدوياً والذي يعتبر مثالياً لضبط المسافة بين حرفين. إن تجانب الحروف والمسافات اليدوية بين الحروف هي عمليات تراكمية، بحيث يمكنك ضبط الأزواج المنفردة من الحروف أولاً، ثم تضييق وتوسيع كتلة النص بدون التأثير على تقنين الأحرف المتعلقة بأزواج الحروف.

تقنين الأحرف ليس كخيار المسافات بين الكلمات في مربع حوار Justification، حيث تغير تقنين الأحرف قيمة تقنين الأحرف الأولى من كلمات معينة فقط والمسافة بين الكلمات السابقة لذلك الحرف.

تقنين الأحرف والتعقب
تقنين الأحرف والتعقب

A. أصلي B. تقنين الأحرف المطبق بين "W" و "a" C. التعقب المطبق 

كيف يتم قياس تقنين الأحرف والتعقب

يمكنك تطبيق تقنين الأحرف، تجانب الحروف أو كلاهما على النص المحدد. التعقب وتقنين الأحرف يتم قياسهما بـ 1/1000 em، وهي وحدة قياس متعلقة بالحجم الحالي لحجم الكتابة. في خط من 6 نقاط، تكون 1 em تساوي 6 نقاط، وفي خط بحجم 10 نقاط، فإن 1 em تساوي 10 نقاط. يتناسب تقنين الأحرف والتعقب تماماً مع الحجم الحالي للكتابة.

إن تجانب الحروف والمسافات اليدوية بين الحروف هي عمليات تراكمية، بحيث يمكنك ضبط الأزواج المنفردة من الحروف أولاً، ثم تضييق أو توسيع كتلة النص بدون التأثير على تقنين الأحرف المتعلق بأزواج الحروف.

عندما تنقر لوضع نقطة الإدخال بين حرفين، فإن InDesign يعرض قيم تقنين الأحرف في اللوحة Character واللوحة Control. تظهر قيم تقنين الأحرف البصري والخاص بالمقاييس (أو أزواج تقنين الأحرف المعرفة) بين أقواس. وبالمثل، إذا قمت بتحديد كلمة أو نطاق نص، يعرض InDesign قيم التعقب في لوحة Character ولوحة Control.

تطبيق تقنين الأحرف على النص

يلزم عليك تطبيق أي نوع من نوعي تقنين الأحرف التلقائي وهما: تقنين الأحرف الخاص بالمقاييس والبصري، أو يمكنك ضبط تقنين الأحرف يدويًا.

استخدام المسافات المترية بين الحروف

  1. قم بوضع علامة إدخال النص بين الحروف التي تريد أن تقوم بضبط تقنين الأحرف كأزواج، أو قم بتحديد نص.
  2. في لوحة Character أو لوحة Control، حدد Metrics في قائمة Kerning .
  3. في لوحة Character أو لوحة Control، حدد Metrics أو Metrics - Roman Only في قائمة Kerning .

ملاحظة:

إذا تم تطبيق القياسات على الخطوط (بما في ذلك بعض خطوط OpenType اليابانية) التي لا تحتوي على معلومات تقنين أحرف بين أزواج الحروف، فسيتم تعيين المسافات لكل حرف إلى "0" ولن يحدث ضغط الحروف.

لتجنب استخدام معلومات تقنين الأحرف المدمجة الخاصة بخط للنص المحدد، اختر "0" في قائمة Kerning  .

ملاحظة:

الإعداد الافتراضي هو Metrics – Roman Only. عند تطبيق إعداد Metrics - Roman Only على خطوط Roman OpenType، يكون تقنين الأحرف نفسه في حالة تحديد Metrics. عند تطبيق Metrics - Roman Only على خطوط CJK OpenType، يتم تقنين الأحرف للأحرف الرومانية فقط من خلال أزواج تقنين الأحرف كما لو كان قد تم تعيين Metrics. لن يتم تقنين أحرف CJK كما لو كان قد تم تعيين '0'. ولهذا السبب، اختر "0" لإيقاف تشغيل تقنين الأحرف الزوجي.

ملاحظة:

في حالة استخدام تقنين أحرف خاص بالمقاييس في خط OpenType ياباني، من المستحسن اختيار OpenType > Use Proportional Metrics من قائمة لوحة Control. وبهذه الطريقة، يمكنك تجنب عمليات ضبط تقنين الأحرف اليدوية غير الضرورية.

استخدم المسافات البصرية بين الحروف

  1. قم بوضع علامة إدخال النص بين الحروف التي تريد أن تقوم بضبط المسافة بينها كأزواج، أو قم بتحديد النص الذي تريد ضبط تقنين الأحرف.
  2. في لوحة Character أو لوحة Control حدد Optical في قائمة Kerning .

ملاحظة:

تم تصميم تقنين الأحرف البصري على أساس نماذج الحروف الرومانية. يمكنك استخدام هذه الميزة مع خطوط CJK، ولكن يجب عليك دائمًا التحقق من نتائج العملية.

ضبط تقنين الأحرف يدويًا

  1. باستخدام أداة Type ، انقر لوضع نقطة إدراج بين حرفين.

    ملاحظة:

    إذا كان نطاق من النص محدد، لا يمكنك ضبط تقنين الأحرف يدوياً للنص (يمكنك اختيار متري، بصري، أو 0). بدلاً من ذلك، استخدم تجانب الحروف

    ملاحظة:

    إذا تم تحديد نطاق نص، فلا يمكنك تقنين الأحرف يدويًا للنص (يمكنك اختيار Metrics أو Metrics - Roman Only أو Optical أو 0). بدلاً من ذلك، استخدم تجانب الحروف

  2. قم بأي مما يلي:
    • في لوحة Character أو شريط التحكم، اكتب أو حدد قيمة عددية في قائمة Kerning.

    • اضغط مفاتيح Alt+سهم يمين/يسار (في Windows) أو مفاتيح Option+سهم يمين/يسار (في Mac OS) لتقليل أو زيادة تقنين الأحرف بين حرفين.

مقدار ضبط تقنين الأحرف هي نفسها قيمة تقنين الأحرف في مربع حوار Units & Increments Preferences. عندما تضغط اختصار لوحة مفاتيح وإبقاء مفتاح Ctrl أو الأوامر مضغوطا، فإن مقدار قيمة تقنين الأحرف التفضيلي يتضاعف 5 مرات.

تغيير قيمة الزيادة الافتراضية للمسافة بين الحروف

  1. في قسم Units & Increments منمربع حوارة Preferences، اكتب قيمة جديدة لخيار Kerning وانقر فوق OK.

إيقاف تشغيل تقنين الأحرف للنص المحدد

  1. حدد نص.
  2. في شريط التحكم أو لوحة Character، اكتب أو اختر 0 في قائمة Kerning.

يمكنك أيضاً الضغط على مفاتيح Alt+Ctrl+Q (في Windows) أو الخيار+الأوامر+Q (في Mac OS) لإعادة ضبط تقنين الأحرف وتجانب الحروف. عندما تقوم بذلك، يتم ضبط تقنين الأحرف إلى متري، بغض النظر عن أي خيار للمسافة بين الحروف كان محدداً.

ضبط التعقب

  1. حدد نطاقًا من الحروف.
  2. في لوحة Character أو لوحة Control، اكتب قيمة رقمية أو حددها للتعقب .

إبراز نص يحتوي على تقنين أحرف وتعقب مخصص

في بعض الحالات، ستحتاج لأن تراعي أن النص مطبق عليه ضوابط مخصصة للمسافات بين الحروف وتجانب الحروف. إذا قمت بتحديد خيار تفضيلات تقنين الأحرف/تجانب الحروف، يظهر إبراز أخضر فوق النص الذي يخضع لمسافات بين الحروف وتجانب حروف مخصصين.

  1. اختر Edit > Preferences > Composition (نظام التشغيل Windows) أو InDesign > Preferences > Composition (نظام التشغيل Mac OS).
  2. حدد تخصيص تقنين الأحرف/تجانب الحروف، ثم انقر فوق OK.

ضبط تقنين الأحرف بين الكلمات

  1. باستخدام أداة Type ، حدد نطاقًا من النص، وقم بتنفيذ أحد الأمور التالية:
    • لإضافة مسافة بين الكلمات المحددة، اضغط مفاتيح Alt+Ctrl+\\ (في Windows) أو الخيار+الأوامر+\\ (في Mac OS).

    • لإضافة مسافة بين الكلمات المحددة، اضغط مفاتيح Alt+Ctrl+\\ (في Windows) أو الخيار+الأوامر+\\ (في Mac OS).

    • لمضاعفة ضبط تقنين الأحرف 5 أضعاف، ابق مفتاح العالي مضغوطاً وأنت تضغط على مفاتيح اختصار لوحة المفاتيح.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت