حول الكائنات المرتبطة

الكائنات المرتبطة هي عناصر، مثل الرسوم والصور أو مربعات النص والتي تم وصلها – أو ربطها-بنص معين. الكائن المرتبط ينتقل مع النص الذي يحتوي على الارتباط كلما أعيد تدفق النص. استخدم الكائنات المرتبطة لكل الكائنات التي تريد بالارتباط بسطر معين أو بمجموعة نص معينة، على سبيل المثال، الشرائط الجانبية والأشكال التوضيحية، أو الأيقونات ترتبط بكلمة معينة.

يمكنك إنشاء كائن مرتبط بلصق كائن (أو إطار) أو وضعه في نص باستخدام أداة Type أو باستخدام أمر Insert Anchored Object. عندما تقوم بوضع الكائن، يضيف Adobe InDesign CS4 علامة ربط عند نقطة الإدخال. الكائنات المرتبطة ترث خصائص الدوران والتشوه الخاصة بإطار النص الذي ارتبطت به - حتى عندما يكون الكائن موضوعاً خارج إطار النص. يمكنك تحديد الكائن وتغيير هذه الخصائص.

يمكنك إنشاء كائنات مرتبطة تستخدم أي من المواضع التالية:

Inline

يحاذي الكائن المرتبط مع الخط القاعدي لنقطة الإدخال. يمكنك ضبط الإزاحة الرأسية لتضع الكائن فوق أو تحت الخط القاعدي. هذا هو النوع الافتراضي للكائن المرتبط. في إصدارات سابقة من InDesign، كانت هذه الكائنات تسمى رسومات في السطر.

Above Line

يضع الكائن المرتبط فوق السطر مع الخيارات التالية للمحاذاة: يسار، وسط، يمين، باتجاه العمود الأساسي، بعيداً عن العمود الأساسي، و(محاذاة النص). محاذاة النص هي محاذاة يتم تطبيقها على الفقرة التي تحمل علامة الربط.

Custom

يضع الكائن المرتبط في موضع تقوم أنت بتعريفه في مربع حوار Anchored Object Options. يمكنك وضع الكائن في أي مكان داخل أو خارج إطار النص.

ملاحظة:

يمكنك استخدام الكائنات الموضوعة في السطر وفوق السطر مع الكتابة على مسار. (راجع إضافة كائنات مرتبطة إلى كتابة على مسار.)

tg_01
نموذج مستند مع كائنات مرتبطة

A. موضع في السطر B. موضع فوق السطر (محاذاة إلى اليسار) C. موضع مخصص (محاذاة لحافة إطار النص) 

قدّم تيم كول طريقة مختصرة لإدراج الإطارات المرتبطة في اختصار إنتاجية الإطارات المرتبطة.

إنشاء كائن مرتبط

إذا كان الكائن غير موجود في مكان داخل الوثيقة (على سبيل المثال، نص جانبي لم يكتب بعد)، يمكنك إنشاء إطار مرتبط فارغ كموضع للمحتوى الذي ستقوم بإضافته لاحقاً. يمكنك إعادة تحجيم الإطار المرتبط في أي وقت وتقوم بضبط الإعدادات لتحديث الإطار آلياً.

  1. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • لإضافة كائن مرتبط، استخدم أداة Type لوضع نقطة إدخال حيث تريد أن يظهر ارتباط الكائن، ثم قم بوضع أو بلصق الكائن.

    ملاحظة:

    إذا كان الإطار الخاص بالكائن أطول من سطر النص الذي يظهر فيه، قد يتداخل النص مع الصورة المستوردة أو قد ترى زيادة في المسافة أعلى السطر. فكر في تحديد موضع كائن مرتبط مختلف أو إدخال فاصل أسطر أو تغيير حجم الكائن في السطر أو تعيين قيمة إزاحة مختلفة للأسطر المحيطة.

    • لربط كائن موجود بالفعل، قم بتحديده واختر Edit > Cut. ثم، باستخدام أداة Type، ضع علامة الإدخال حيث تريد أن يظهر الكائن، واختر Edit >Paste. بشكل تلقائي، يوضع الكائن المرتبط في السطر.

    • لإضافة إطار موضع مؤقت لكائن غير موجود (على سبيل المثال، نص يجب أن تكتبه لعمود جانبي)، استخدم أداة Type لوضع علامة الإدخال حيث تريد أن يظهر رابط الكائن، ثم اختر Object > Anchored Object > Insert.

    ملاحظة:

    يمكنك ربط حروف النص بإنشاء حدود خارجية للنص. إنشاء حدود خارجية للنص يحول تلقائياً كل حروف النص إلى كائن مرتبط في السطر.  

  2. لوضع الكائن، قم بتحديده باستخدام أداة Selection واختر Object > Anchored Object > Options. حدد الخيارات كما تريد.

ملاحظة:

لتخطي مربع حوار Anchored Object، استخدم اختصارات لوحة المفاتيح لكل من Insert Anchored Object/Go To Anchor Marker. ستحتاج لتخصيص مفاتيح لهذا الاختصار في Keyboard Shortcut Editor (موجود في منطقة Text and Tables). الضغط على اختصار لوحة المفاتيح مرتين يلغي تحديده ويعود ويضع المؤشر على النص الأساسي. (راجع استخدام مجموعات الاختصارات.)

خيارات الكائنات المرتبطة المدخلة

عندما قمت بإدخال موضع للكائن المرتبط، يمكنك تحديد خيارات المحتوى التالية:

Content

يحدد نوع الكائن الذي سيحتويه إطار الموضع.

ملاحظة:

إذا اخترت Text، فستظهر علامة إدخال النص في إطار النص، وإذا اخترت Graphic أو Unassigned، فسيحدد InDesign إطار الكائن.

Object Style

يحدد النمط الذي تريد استخدامه لتنسيق الكائن. إذا كان لديك أنماط كائن معرفة ومخزنة، سيظهرون في هذه القائمة.

Paragraph Style

يحدد نمط الفقرة الذي تريد استخدامه لتنسيق الكائن. إذا كان لديك أنماط فقرة معرفة ومخزنة، سيظهرون في هذه القائمة.

ملاحظة:

إذا كان نمط الكائن به نمط فقرة مفعّل واخترت نمطًا آخر من قائمة Paragraph Style، أو قمت بتغييرات في خيارات Anchored Position لنمط معين، فستظهر علامة زائد (+) في قائمة Object Style مشيرة لوجود تجاوزات تم عملها.

Height and Width

يحدد أبعاد إطار الموضع.

خيارات موضع في السطر وفوق السطر

عندما تختار في السطر أو فوق السطر من قائمة Position في مربع حوار Anchored Object Options، تتوفر الخيارات التالية لإعداد موضع الكائن المرتبط. (يمكنك أيضاً الوصول إلى تلك الخيارات في مربع حوار Insert Anchored Object).

Inline

يحاذي أسفل الكائن المرتبط مع الخط القاعدي. الكائنات الموجودة في السطر معرضة لبعض العوائق عند التحريك على المحور ص: لا يمكن أن تكون قمة الكائن تحت قاعدة إزاحة بداية ولا يمكن أن تكون قاعدة الكائن فوق قمة إزاحة بداية.

Y Offset

تضبط الموضع على الخط القاعدي. يمكنك أيضاً استخدام الماوس لسحب الكائن رأسياً على الصفحة.

Above Line

يحاذي الكائن فوق سطر النص الذي يحتوي على علامة الربط وتحت سطر النص فوق علامة الربط.

Alignment

اختر من الخيارات التالية:

Left, Right, and Center

يحاذي الكائن ضمن عمود النص. تتجاهل هذه الخيارات قيم المسافة البادئة المطبقة على الفقرة وتحاذي الكائن الموجود ضمن العمود بأكمله.

Towards Spine and Away From Spine

يحاذي الكائن لليسار أو لليمين حسب الجهة التي عليها حيز الكائن. تتجاهل هذه الخيارات قيم المسافة البادئة المطبقة على الفقرة وتحاذي الكائن الموجود ضمن العمود بأكمله.

(Text Alignment)

يحاذي الكائن بناءاً على المحاذاة المعرفة للفقرة. هذا الخيار يستخدم قيم إزاحة الفقرة عند محاذاة الكائن.

Space Before

يحدد موضع الكائن بالنسبة لقاعدة إزاحة البداية في بقية سطر النص. القيم الموجبة تخفض الكائن والنص تحته. القيم السالبة تحرك النص تحت الكائن إلى أعلى باتجاه الكائن. القيم السالبة القصوى هي طول الكائن.

Space After

تحدد موضع الكائن بالنسبة لارتفاع الحرف الكبير الأول في السطر أسفل الكائن. القيمة 0 تحاذي قاعدة الكائن مع موضع ارتفاع الحروف الكبيرة. القيم الموجبة تحرك النص تحت الكائن لأسفل (بعيداً عن قاعدة الكائن). القيم السالبة تحرك النص تحت الكائن إلى أعلى باتجاه الكائن (باتجاه الكائن).

tg_02
استخدام خيارات مسافة قبل ومسافة بعد

A. قيمة مسافة قبل بمقدار 0P10 تحرك الكائن والنص المرتبط به بعيداً عن سطر النص الواقع أعلاه. B. قيمة مسافة بعد بمقدار 0P10 تحرك الكائن والنص المرتبط به بعيداً عن سطر النص المرتبط به (أسفل). 

ملاحظة:

ستبقى كل الكائنات المرتبطة الموضوعة فوق السطر دائماً فوق السطر المحتوي للرابط، لن يتم تراكب للنص بحيث يكون الكائن في نهاية صفحة وسطر علامة الربط في أول الصفحة التالية.

خيارات الموضع المخصص

يمكنك استخدام الخيارات التالية عند وضع كائن مرتبط في موضع مخصص. يمكنك تحديد هذه الخيارات في مربع حوار Insert Anchored Object أو Anchored Object Options. من أجل التعليمات التسلسلية الخاصة باستخدام تلك الخيارات، راجع لوضع كائنات مرتبطة ذات مواضع مخصصة.

Relative To Spine

يحدد ما إذا كانت محاذاة الكائن متعلقة بالعمود الرئيسي للوثيقة. عندما تقوم بتحديد هذا الخيار، فإن نقطة مرجعية الكائن المرتبط تظهر بشكل حيز صفحتين. الصفحتان تعكسان بعضهما البعض. عند تحديده، يتم وضع بجوار حيز، مثل الهامش الجانبي، وتبقى في الهامش الجانبي حتى عندما يتم تدفق النص إلى صفحة مقابلة.

tg_06
استخدام خيار متعلق بالعمود الرئيسي

A. متعلق بالعمود الرئيسي غير محدد: يبقى الكائن على يسار إطار النص عندما يتم إعادة تدفق النص في الجانب الأيمن من الحيز. B. متعلق بالعمود الرئيسي محدد: يبقى الكائن على حافة الصفحة عندما يتم إعادة تدفق النص في الجانب الأيمن من الحيز. 

ملاحظة:

إذا قمت بضبط قيمة الإزاحة س بعد تحديد متعلق بالعمود الرئيسي، قد يتغير اتجاه حركة الكائن. يحدث هذا التغيير بسبب اعتماد اتجاه الحركة جزئياً على الجانب الذي يقع فيه الكائن من الحيز.

Anchored Object Reference Point 

يحدد مكان في الكائن الذي تريد محاذاته إلى مكان في الصفحة (كما هو محدد في نقطة مرجعية موضع الربط). على سبيل المثال، إذا كنت تريد محاذاة الجانب الأيمن من الكائن مع عنصر في الصفحة، مثل إطار نص، انقر النقطة في أقصى اليمين. لمزيد من المعلومات عن استخدام هذه النقطة المرجعية، راجع وضع كائنات مرتبطة ذات موضع مخصص.

Anchored Position Reference Point 

يحدد مكان في الصفحة (كما هو معرّف من خيارات التعلق بـ س و ص)، الذي تريد محاذاة الكان له. على سبيل المثال، إذا اخترت Text Frame لـ X Relative To وLine (خط قاعدي) لـ Y Relative To، يمثل هذا المنطقة الأفقية لإطار النص والمنطقة الرأسية لسطر النص المحتوي على علامة ارتباط الكائن. إذا نقرت النقطة في أقصى اليسار، ستتحاذى نقطة المرجعية الخاصة بالكائن مع الحافة اليسرى من إطار النص والخط الأساسي للنص.

tg_03
الجانب الأيمن للكائن محاذية للجانب الأيسر من إطار النص

ملاحظة:

طبقاً لما تختاره من متعلق بـ س و متعلق بـ ص، سيتم عرض نقطة مرجعية موضع الربط بثلاث أو تسع مواضع. خيارات السطر، مثل (الخط الأساسي) للسطر تتيح ثلاث خيارات فقط - وسط يسار، وسط، ووسط يمين - وذلك لأن الموضع الأفقي تم تحديده بعلامة الربط في النص.

X Relative To

يحدد ما تريد استخدامه كأساس للمحاذاة الأفقية. مثلاُ، إطار النص يتيح لك محاذاة الكائن لليسار، وللوسط، وللجانب الأيمن لإطار النص. يعتمد مكان المحاذاة على النقاط المرجعية التي تختارها والإزاحة التي تحددها لإزاحة س.

على سبيل المثال، إذا رغبت في أن يظهر الكائن في هوامش الصفحة تغطي هوامش الصفحة، اختر هوامش الصفحة في س بالنسبة لـ وحدد النقطة في أقصى اليمين في نقطة مرجعية الكائن المرتبط ونقطة في أقصى اليسار لمرجعية موضع الربط.

tg_04
خيار X Relative To

A. محاذاة الجانب الأيمن من الكائن مع الجانب الأيسر من إطار النص B. محاذاة الجانب الأيمن من الكائن مع الجانب الأيسر من هامش الصفحة

X Offset

تحرك الكائن يميناً ويساراً. يعتمد التحريك يميناً أو يساراً على نقطة المرجعية. إذا كانت المحاذاة لوسط عنصر الصفحة، فإن القيم الموجبة تحرك الكائن إلى اليمين. يعتمد اتجاه الحركة أيضاً على ما إذا كنت قد قمت بتحديد بالنسبة للعمود الرئيسي.

Y Relative To

يحدد ما يحاذي الكائن رأسياً. على سبيل المثال، حافة الصفحة تجعلك تستخدم حافة الصفحة كأساس لمحاذاة الكائن مع أعلى الصفحة، وسطها، أو قاعدتها. Anchored Position Reference Point يحدد ما إذا كان الكائن تتم محاذاته للأعلى، للوسط، أو لقاعدة عنصر الصفحة. إذا اخترت خياراً للسطر، مثل (الخط القاعدي) للسطر، فإن نقطة مرجعية موضع الربط تظهر صف من النقاط الأفقية فقط.

tg_07
خيار Y Relative To

A. محاذاة قمة الكائن بالحافة العليا للصفحة B. محاذاة قاعدة الكائن بالحافة السفلي للصفحة 

Y Offset

تحرك الكائن لأعلى ولأسفل. تحرك القيم الموجبة الكائن لأسفل.

Keep Within Top/Bottom Column Boundaries

تبقى الكائن داخل عمود النص، إذا أدى تدفق النص لغير ذلك يتحرك خارج الحدود. في تلك الحالات، تتم محاذاة قاعدة الكائن مع القاعدة المجاورة، أو تتم محاذاة قمة الكائن مع القمة المجاورة. على سبيل المثال، الكائن المرتبط البعيد عن جانب من سطر النص وفي منتصف العمود يبدو جيداًن على أي حال، بدون تحديد هذا الخيار، فإن علامة الربط تنتقل إلى أسفل العمود، قد يسقط الكائن تحت حافة العمود أو يخرج جزئياً من الصفحة. عندما يكون هذا الخيار محدداً، لا يمكنك سحب الكائن لأعلى أو لأسفل حدود العمود. إذا قمت بتغيير حجم الكائن، سيتحرك للمحاذاة مع الحدود العليا والسفلي من العمود، إذا دعت الضرورة. يتوفر هذا الخيار فقط عندما تحدد خيار السطر، مثل (الخط الأساسي) للسطر من أجل ص بالنسبة لـ.

ملاحظة:

عندما يتخطى InDesign موضع الكائن ليقع ضمن حدود العمود، تظهر قيمة إزاحة Y التي تحددها في مربع الحوار بعلامة زائد (+).

Prevent Manual Positioning

تضمن عدم إمكانك تحريك الكائن المرتبط بسحبه أو تحريكه بالأسهم في الصفحة.

Preview

تعرض ضبط الموضع على الصفحة كما صنعته.

وضع كائن مرتبط بموضع مخصص

استخدم النصائح التالية عند استخدام مربع حوار Anchored Object Options لوضع الكائنات المرتبطة في مواضع مخصصة.

  • تتضمن خيارات الموضع المخصص أربعة خيارات رئيسية: قوائم النقطة المرجعية و س و ص بالنسبة لـ. هذه الخيارات تعمل معاً لتحديد مكان الكائن. فمثلاً، ما تقوم باختياره في X Relative To وY Relative To يحدد ما تمثله النقطة المرجعية لموضع الربط - قد تكون إطار نص، سطر في عمود أو صفحة بأكملها. يمثل الشكل التالي كيف يمكنك تغيير مكان كائن باختيار نقطة مرجعية مختلفة مع ترك خيارات س و ص بالنسبة لـ بدون تغيير.

tg_05
تغيير مكان كائن مرتبط ( س بالنسبة لـ مضبوطة على إطار نص، وص بالنسبة لـ مضبوطة على سطر (الخط القاعدي))

A. اختيار النقطة السفلية اليمنى في نائب الكائن المرتسي والنقطة الوسطى اليسرى في نائب الموضع المرتسي. B. تغيير نقطة نائب الكائن المرتسي للركن العلوي الأيسر وترك نقطة نائب الوضع المرتسي عند منتصف اليسار C. ترك نائب الكائن المرتسي عند أعلى اليسار وتغيير نقطة نائب الوضع المرتسي إلى منتصف اليمين

  • لإنشاء كائن مرتبط يحتفظ بموضعه في الصفحة (مثل الزاوية العليا اليسرى) مع بتدفق النص ويتحرك فقط عندما يتدفق النص إلى صفحة أخرى، قم بربط الكائن بهوامش أو بحواف الصفحة. على سبيل المثال، قم بضبط كل من س بالنسبة لـ و ص بالنسبة لـ إلى هامش الصفحة، انقر النقطة المرجعية العليا اليسرى للكائن والنقطة المرجعية لعنصر الصفحة الأعلى الأيسر . ومع تدفق النص، يبقى الكائن في الزاوية العليا اليسرى، ضمن هوامش الصفحة. يتحرك الكائن فقط عندما يتحرك السطر المحتوي للرابط إلى صفحة أخرى - إلى الزاوية العليا اليسرى في الصفحة التالية.

tg_08
وضع كائن مرتبط في موضع معين في الصفحة

A. وضع الكائن باستخدام Page Margin أو Page Edge للمحورين × وY بالنسبة إلى B. عند إعادة انسياب النص، لا يتبع الكائن النص إلى أن ينتقل النص إلى صفحة أخرى

  • لإبقاء الكائن محاذ لسطر معين في النص بحيث يبقى الكائن مع ذلك النص عندما يعاد تدفقه، اختر خيار السطر من قائمة Y Relative To.

  • لإبقاء الكائن ضمن إطار نص، لكن ليس مع سطر معين عندما يعاد تدفق النص، اختر Text Frame من قائمة X Relative To.

  • لمحاذاة الكائن بالنسبة للهوامش (على سبيل المثال قم بإنشاء عمود جانبي يبقى في الهامش الخارجي مع إعادة تدفق النص من صفحة إلى صفحة)، حدد Relative To Spine.

  1. حدد الكائن واختر Object > Anchored Object > Options.
  2. من قائمة الموضع، اختر Custom.

    ملاحظة:

    لمشاهدة حركة الكائن في الصفحة وأنت تحدد الخيارات، حدد Preview في أسفل مربع الحوار.

  3. لإبقاء في نفس الجانب من الصفحة، بالنسبة لعمود الوثيقة الرئيسي، اختر بالنسبة للعمود الرئيسي. على سبيل المثال، ما إذا كنت تريد الكائن أن يظهر دائماً خارج الهامش، لا يهم أي جانب من الحيز هو النشط الآن.
  4. انقر فوق النقطة في وكيل Anchored Object Reference Point التي تمثل نقطة الكائن التي تريد محاذاتها للصفحة.
  5. من قائمة X Relative To، اختر عنصر الصفحة الذي تريد استخدامه كأساس أفقي لمحاذاة الكائن. على سبيل المثال، اختر Text Frame لمحاذاة الكائن يميناً، ويساراً، ولوسط إطار النص.
  6. من قائمة Y Relative To، اختر عنصر الصفحة الذي تريد استخدامه كأساس رأسي لمحاذاة الكائن. على سبيل المثال، إذا كنت تريد الكائن أن يحاذي الخط القاعدي للنص المرتبط به، اختر السطر (الخط القاعدي).
  7. انقر فوق النقطة في وكيل Anchored Object Reference Point التي تمثل مكان محاذاة الكائن ضمن عناصر الصفحة المحددين من قوائم X and Y Relative To التي تريد محاذاتها للكائن.
  8. حدد X Offset أو Y Offset لتحريك الكائن بعيداً عن نقطة المحاذاة.
  9. للتأكد من أن الكائن لا يمتد تحت أو فوق حواف العمود مع تدفق النص، حدد الإبقاء ضمن حدود العمود العليا/السفلي. يتوفر هذا الخيار فقط عندما تحدد خيار السطر، مثل (الخط القاعدي) للسطر من أجل ص بالنسبة لـ.
  10. انقر فوق OK.

التعامل مع الكائنات المرتبطة باستخدام ميزة السحب والإسقاط (CS5.5)

التعامل مع الكائنات المرتبطة باستخدام ميزة السحب والإسقاط (CS5.5)

يمكنك سحب كائن حالي إلى إطار نصي لربطه أو نقله. استخدم أداة Selection  أو أداة Direct Selection  لتحديد الكائن، ثم اسحب المربع الأزرق بالقرب من الجانب الأيمن العلوي من الإطار النصي. قم بأحد الإجراءات التالية:

  • لربط كائن موجود، اسحب المربع الأزرق إلى الموضع الذي تريد إظهار إرساء الكائن فيه.

  • لإنشاء كائن داخلي، اضغط على المفتاح Shift واسحب المربع الأزرق إلى الموضع الذي تريد إظهار إرساء الكائن فيه.

  • لتحديد خيارات الكائن المربوط، اضغط على المفتاح Alt (في نظام التشغيل Windows) أو Option (في نظام التشغيل Mac OS) واسحب المربع الأزرق إلى الموضع الذي تريد إظهار إرساء الكائن فيه.

توصيات Adobe

توصيات Adobe
<a href="http://goo.gl/9ag2w">
Brian Wood

تحديد ونسخ كائنات مرتبطة

باستخدام أداة Selection يمكنك تحديد كائن مرتبط واحد في المرة الواحدة. باستخدام أداة Type، يمكنك تحديد نطاق من النص به عدة علامات لكائنات مرتبطة. عندما تختار عدة علامات ربط بأداة Type، يمكنك تغيير خيارات الموضع لكل الكائنات المرتبطة في الحال.

ملاحظة:

إذا كان لديك أكثر من كائن مرتبط في نفس الموضع - على سبيل المثال، إذا كان السطر الذي كتبته يحتوي علامات لكائنين مرتبطين بنفس خصائص الارتباط - يتداخل الكائنان في بعضهما البعض.

عندما تقوم بنسخ النص المحتوي لعلامة كائن مرتبط، فأنت تنسخ الكائن المرتبط كذلك. إذا قمت بنسخ كائن مرتبط وقمت بلصقه خارج النص، يصبح الكائن المرتبط صورة مستقلة غير مرتبطة بنص.

مشاهدة علامات كائن مرتبط في الصفحة

لمعاينة الروابط وعلاقتها بالنص في الصفحة، يمكنك عرض علامات الكائن. استخدم أي من الطرق التالية:

  • لعرض علامات الربط في النص، اختر Type > Show Hidden Characters.
  • لعرض خط متقطع من علامة ربط إلى الكائن المقترن في موضع مخصص، حدد الكائن واختر View > Extras > Show Text Threads. يمتد الخط من علامة الربط إلى نقطة مربع الكائن المرتبط الحالي.
  • لعرض رموز الربط في كائنات مرتبطة، اختر View > Extras > Show Frame Edges. يفيد عرض رموز الربط عند تحديد أي الكائنات تم ربطه.

إعادة وضع كائن مرتبط يدوياً في الصفحة

تحريك إطار يحرك كائناته المرتبطة، إلا إذا كان الكائن تم وضعه بالنسبة للهوامش أو للصفحات.

ملاحظة:

قبل تحريك كائن مرتبط ما، تأكد من أنك قمت بإلغاء تحديد خيار منع الوضع اليدوي للكائن في مربع حوار Anchored Objects أو اختر Object > Unlock Position.

  1. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • لتحريك كائنات مرتبطة في السطر، استخدم أداة Selection أو أداة Direct Selection لتحديد الكائن، ثم قم بالسحب رأسياً. يمكنك تحريك الكائنات الموجودة في السطر رأسياً فقط، وليس أفقياً.

    ملاحظة:

    إذا كنت تريد نقل كائن في السطر أو فوق السطر خارج إطار النص، فقم بتحويله إلى كائن بموضع مخصص ثم انقله حسبما ترغب.

    • لنقل كائنات مرتسية داخلية، استخدم أداة Selection أو أداة Direct Selection لتحديد الكائن، ثم اسحب رأسيًا في إطار أفقي أو رأسيًا في إطار رأسي. في النصوص الأفقية، يمكنك نقل الكائنات الداخلية رأسيًا فقط وليس أفقيًا. في النصوص الرأسية، يمكنك نقل الكائنات الداخلية أفقيًا فقط.
    • لتحريك كائن مرتبط في السطر باتجاه موازي للخط القاعدي، ضع علامة الإدخال قبل أو بعد الكائن وحدد قيمة جديدة للمسافة بين الحروف.

    ملاحظة:

    إذا كنت تريد نقل كائن في السطر أو فوق السطر خارج إطار النص، فقم بتحويله إلى كائن بموضع مخصص ثم انقله حسبما ترغب.

    لنقل كائنات مرتسية بشكل مخصص، استخدم أداة Selection أو أداة Direct Selection لتحديد الكائن، ثم اسحب رأسياً أو أفقياً.

ملاحظة:

يمكنك أيضاً تدوير وتحويل كائن مرتبط. (See (راجع تحويل الكائنات وتدوير الكائنات.)

تغيير حجم كائن مرتبط

قبل تغيير حجم كائن مرتبط، تأكد من أنك قمت بإلغاء تحديد خيار Prevent Manual Positioning في مربع حوار Anchored Object Options.

  1. استخدم أداة Selection أو أداة Direct Selection لتحديد الكائن، ثم اسحب مقبض الجانب أو الزاوية اليمنى.

    ملاحظة:

    تغيير حجم علامات الربط في السطر أو فوق السطر رأسياً قد ينتج عنه أن يصبح الكائن غير ظاهر. إذا كانت علامة الربط غير ظاهرة سيصبح الكائن غير ظاهر أيضا.

تغيير حجم كائن مرتبط قد يغير موضع الكائن. على سبيل المثال، إذا قمت بمحاذاة الجانب الأيمن من الكائن إلى الجانب الأيسر لإطار نص، ثم قمت بسحب المقبض الأيمن بمقدار 1 بيكا لليسار (بعيداً عن حدود إطار النص)، سيتم تغيير حجم الكائن ثم يتحرك بمقدار 1بيكا لليمين.

إطلاق كائن مرتبط

إذا لم تعد ترغب في أن يتحرك كائن بالتبعية للنص المرتبط، يمكنك فك ارتباطه لإزالة روابطه.

  1. قم بتحديد الكائن المرتبط باستخدام أداة تحديد واختر Object > Anchored Object > Release.

    موضع الكائن في الصفحة لا يتحرك.

    ملاحظة:

    الإطلاق لا يعمل للكائنات في السطر أو فوق السطر. إذا كنت لا تستطيع استخدام الإطلاق، حدد كائنًا مرتبطًا ثم قصه والصقه. يمكنك أيضاً استخدام أداة Type لتحديد وقص الكائن المرتبط.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت