تعرف على كيفية استرداد المستندات في حالة إيقاف تشغيل InDesign بشكل غير متوقع.

في حالة إيقاف تشغيل InDesign بشكل غير متوقع بسبب حدوث أخطاء في النظام، أو حالات انقطاع الكهرباء، أو المشكلات الأخرى، فقد يتم فقدان أي تغييرات غير محفوظة تم إجراؤها على مستندات InDesign التي كنت تعمل عليها. يمكن أن تساعدك ميزة الاسترداد التلقائي لـ InDesign في استرداد هذه المستندات.  

حول استرداد المستندات التلقائي لـ InDesign

في حالة إجراء تغييرات على مستند InDesign، فإن InDesign يقوم بإجراء حفظ مصغر للتغييرات مرة واحدة كل دقيقة. يخزِّن InDesign هذه التغييرات في الملفات المؤقتة في مجلد استرداد InDesign، ويضيف التغييرات على المستند ثم يحذف الملفات المؤقتة في كل مرة تختار ملف > حفظ. في حالة إيقاف تشغيل InDesign بشكل غير متوقع، فسيحاول InDesign استخدام هذه الملفات المؤقتة لاسترداد التغييرات غير المحذوفة على المستند.

محتويات مجلد استرداد InDesign

يحتوي كل حساب مستخدم على مجلد استرداد InDesign منفصل. إذا تعذر على InDesign تحديد مكان مجلد استرداد InDesign أثناء بدء التشغيل، فإنه يعيد إنشاء المجلد.

  •  dbt [حرف أبجدي رقمي عشوائي]: ملف مؤقت يحتوي على المعلومات المحفوظة حفظًا مصغرًا لكل مستند InDesign مفتوح. تبدأ أسماء هذه الملفات المؤقتة دائمًا بـ "dbt" وتنتهي بـ "tmp"، في نظام التشغيل Windows.
  •  RecoveryData: ملف مؤقت يخزِّن الإعدادات الافتراضية. وهو أول ملف مؤقت يتم تسجيله عند عرض محتويات مجلد استرداد InDesign حسب الاسم.
  • RecoveryData: فهرس لجميع مستندات InDesign المفتوحة والمستندات المعطلة، بما في ذلك أسماء المسارات الكاملة الخاصة بها. وتحتوي قائمة المستندات المفتوحة على المسارات وليس الأسماء المستعارة، وهذا يعني أن InDesign لن يتمكن من استرداد الملفات التي تنقلها أو تعيد تسميتها بعد حدوث أي تعطل.
  • ProtectiveShutdownLog: ملف سجل يتم إنشاؤه في حالة تعطل InDesign بسبب انتهاك الوصول. ويساعد ملف السجل هذا في تحديد مكون إضافي معين قد تسبب في هذا الخطأ.

ملاحظة:

في حالة نقل المستند الذي يحتاج إلى الاسترداد إلى نظام آخر وفتحه هناك، فلن يتمكن InDesign من البحث عن ملف RecoveryData وستفقد فرصة استرداد البيانات التي ربما تم تخزينها قبل التعطل. لذا، حاول استرداد المستندات فورًا بعد حدوث أي تعطل عن طريق بدء InDesign وحفظ أية مستندات تم استردادها.

مواقع مجلد استرداد InDesign

  • Mac OS X: Users/[اسم المستخدم]/Library/Cache/Adobe InDesign/Version[#.0]/InDesign Recovery
  • Windows Vista و7: C:\Users\[اسم المستخدم]\AppData\Local\Adobe\InDesign\Version [#].0\en_US\Caches\InDesign Recovery

ملاحظة:

تكون المعلومات المضمنة في المجلدات المذكورة أعلاه بتنسيق مشفر. فلا يمكنك استخدامها لاسترداد المستند باستخدام أداة طرف ثالث أو إجبار InDesign على استرداد البيانات من أجلك.

استرداد مستند InDesign

  1. قم بإعادة تشغيل InDesign لبدء عملية استرداد المستندات التلقائي.

    يقوم InDesign بفحص مجلد استرداد InDesign بحثًا عن معلومات عن المستندات التي كانت مفتوحة عند إيقاف التشغيل، ثم يحاول فتح هذه المستندات ودمج أي بيانات محفوظة حفظًا مصغرًا فيها.

  2. يمكنك حفظ المستند المسترد أو الرجوع إلى آخر نسخة محفوظة من المستند.

    إذا نجح InDesign في فتح أحد المستندات ودمج البيانات المحفوظة حفظًا مصغرًا في المستند، فسيظهر اسم الملف على النحو التالي: "[اسم ملفي الأصلي] مسترد".

    • لحفظ المستند المسترد، اختر ملف > حفظ أو ملف > حفظ باسم. عند المطالبة، انقر فوق نعم لاستبدال الملف الأصلي ودمج المعلومات المستردة غير المحفوظة سابقًا.
    • بدلاً من ذلك، اختر ملف > رجوع للرجوع إلى آخر نسخة محفوظة من المستند. ولن تشتمل هذه النسخة على التغييرات غير المحفوظة التي قمت بإجرائها على المستند قبل إنهاء InDesign بشكل غير متوقع.

    إذا كان المستند المسترد تالفًا للغاية بحيث يتعذر فتحه، فيمكن أن يتم إنهاء InDesign مرة أخرى أو عرض رسالة خطأ.

  3. (اختياري) تحقق من ملف ProtectiveShutdownLog لتحديد ما إذا كان هناك مكون إضافي لطرف ثالث قد تسبب في تعطل InDesign.

    افتح الملف في محرر نص لعرض الوقت والتاريخ والخطأ والمكونات الإضافية التي تم تحميلها في InDesign عند حدوث التعطل. راجع استكشاف أخطاء المكونات الإضافية لطرف ثالث في InDesign وإصلاحها.

رسائل أثناء الاسترداد التلقائي

بينما يحاول InDesign استرداد مستندك، قد تشاهد إحدى الرسائل في الجدول أدناه

تسألك بعض الرسائل عن كيفية المتابعة. في ظل بعض الظروف، يمكنك النقر فوق الأزرار التالية:

  • انقر فوق نعم لمتابعة استرداد المستندات المتبقية ولكن ينبغي ترك المستند مدرجًا قيد التنبيه على قائمة المستندات في ملف RecoveryData. وفي المرة القادمة لبدء InDesign، سيحاول التطبيق استرداد هذا المستند مرة أخرى.
  • انقر فوق لا لمتابعة استرداد أي مستندات متبقية ولكن ينبغي إزالة المستند المدرج قيد التنبيه من قائمة المستندات في ملف RecoveryData. ولن يحاول InDesign استرداد هذا الملف مرة أخرى.
  • انقر فوق إلغاء لإيقاف عملية الاسترداد لجميع المستندات. وفي المرة القادمة لبدء InDesign، سيحاول التطبيق استرداد جميع المستندات مرة أخرى.
  • انقر فوق حفظ باسم لحفظ المستند الذي تم إصلاحه كوثيقة جديدة.
  • انقر فوق متابعة للعمل على المستند الجديد غير المعنون الذي تم إصلاحه.
Message ماذا يعني ذلك؟
هل تريد بدء الاسترداد التلقائي؟ هناك ملف على الأقل من الملفات المطلوب استردادها تالف (على الرغم من عدم ذكر ماهية التلف في الرسالة) راجع استكشاف أخطاء مستندات InDesign التالفة وإصلاحها.
 تعذر العثور على [اسم الملف]. هل تريد بتأجيل استرداده؟ تعذر على InDesign تحديد مكان المستند لأنه تم حذفه
أو نقله أو إعادة تسميته. أو، أن وحدة التخزين التي تم وضع المستند عليها قد تكون غير متوفرة حاليًا.
تعذر استرداد [اسم الملف] لأنه تم تغييره. تم بالفعل استرداد المستند وحفظه عبر الشبكة، لذا لن تطابق بعد ذلك محتويات المستند الملف المحلي الذي يحتوي على المعلومات المحفوظة حفظاً مصغراً. لتحديد مكان الملف، اختر ملف > فتح.  
يتعذر فتح 'مستند غير معروف'. معلومات خطأ قاعدة البيانات غير متوفرة. الملف المؤقت الخاص بالمستند تالف ولا يمكن العثور عليه. ما زال بإمكانك فتح آخر نسخة محفوظة من المستند.
[اسم الملف] تالف بدرجة تمنع أي احتمالية للاسترداد. الملف غير قابل للاسترداد لأنه تالف. راجع استكشاف أخطاء مستندات InDesign التالفة وإصلاحها.
 قد يكون [اسم الملف] تالفاً. هل ترغب في فتحه على أي حال؟ يحتوي المستند على حالات عدم اتساق يمكن أن تؤدي إلى تعطل InDesign. إذا فتحت المستند، فقم بنسخ محتوياته ولصقها في مستند جديد. راجع استكشاف أخطاء مستندات InDesign التالفة وإصلاحها.

تم العثور على [اسم الملف] تالفاً وتم إصلاحه. ربما تمت إزالة/تغيير محتويات الملف التالفة.

انقر فوق "حفظ باسم" ليحفظ كملف جديد [ينصح بذلك]. انقر فوق "متابعة" لمتابعة العمل على الملف الأصلي الذي تم إصلاحه.

كان الملف الأصلي فاسداً، وتم إنشاء ملف جديد مع المحتوى المُستَرَد. يمكنك حفظ الملف أو متابعة العمل على المستند الجديد غير المعنون.
تم العثور على [اسم الملف] معطوباً وقد تُفقَد بعض البيانات في عملية الإصلاح. الملف الأصلي غير صحيح وهذا ملف مكرر. كان الملف الأصلي فاسداً، وتم إنشاء ملف جديد مع المحتوى المُستَرَد.  

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت