لملائمة صفحات متعددة في صفحة واحدة، يمكنك إنشاء مصغرات – إصدارات معاينة صغيرة لوثيقتك. تفيد المصغرات في تدقيق المحتوى والتنظيم. حيث يكون مناسباً، فإن InDesign يغير اتجاه الورق لتوفير أفضل ملائمة للصفحة على الورق، على أي حال، ستحتاج لإعادة ضبط الاتجاه الأصلي إذا قمت بإلغاء خيار المصغرات.

ملاحظة:

عندما تقوم بطباعة المصغرات، فإن علامات الطابعة وأي عنصر في مناطق التسييل و/أو مناطق الارتفاع التقريبي يتم استثنائها.

  1. في لوحة الإعداد من شاشة الطباعة، حدد المصغرات.
  2. في القائمة، اختر عدد المصغرات لكل صفحة.

طباعة الوثائق ذات الحجم الكبير

يمكنك إنشاء وثائق InDesign بحجم يصل إلى 18 في 18 قدم، معظم الطابعات المكتبية لا يمكن أن تطبع صفحات كبيرة.

لطباعة وثائق ذات أحجام كبيرة على طابعتك المكتبية، يمكنك طباعة كل صفحة من وثيقتك على هيئة قطع، تسمى تجانبات ثم قطع وتجميع تلك القطع. إذا كنت تفضل، يمكنك قياس الوثيقة لتلائم حجم الورق المتوفر.

تجانب مستند

لا يجب أن تطابق أبعاد الوثيقة أحجام الورق المستخدم في الطابعة. بالنتيجة، عندما تقوم بالطباعة، فإن InDesign يقسم الوثيقة الكبيرة الحجم إلى مستطيل أو أكثر، أو تجانبات، التي ترادف حجم الصفحة المتوفر في الطابعة. يمكنك عندئذ ثم قم بتجميع الأقسام المتداخلة.

يمكنك تقسيم الوثيقة تلقائياً، أ, يمكنك تعيين التجانبات بنفسك. التجانب اليدوي يتيح لك التحكم في نقطة الأصل للركن الأعلى الأيسر من التجانب، بحيث يمكنك تحديد أين تقع الصفحة على الورق.

الصفحات الكبيرة تقسم إلى تجانبات يمكن طباعتها (يسار) وأقسام متداخلة في التجميع النهائي (يمين)

تجانب وثيقة آلياً

  1. اختر File > Print.
  2. في لوحة الإعداد من مربع الحوار Print، حدد Tile.
  3. اختر واحد من الخيارات التالية من قائمة Tile:

    Auto

    يحسب عدد التجانبات المطلوبة، بما في ذلك التداخل.

    Auto Justified

    يزيد مقدار التداخل (إذا كان ضرورياً) بحيث تكون الجوانب اليمنى من التجانبات اليمنى محاذية للحافة اليمنى لصفحة الوثيقة، والجوانب السفلي من التجانبات السفلي محاذية عند الحافة السفلي من صفحة الوثيقة.

  4. من أجل التداخل، اكتب مقدار الحد الأدنى لمضاعفة المعلومات التي تريد طباعتها في كل تجانب لتسهيل التجميع. يستخدم خيار التداخل وحدة القياس المعينة للوثيقة. يجب أن تكون القيمة المدخلة أكبر من الهوامش غير المطبوعة للطابعة. يمكنك تعيين حتى نصف حجم أقصر جانب من الوثيقة للتداخل. على سبيل المثال، تجانبات صفحة مقاييسها 11 في 17 بوصة (279.4 مم في 431.8 مم) يمكن أن تتداخل حتى 5.5 بوصات (139.7 مم).

تجانب وثيقة يدوياً

بينما يطبع تجانب الوثيقة الآلي كل التجانبات مرة واحدة، فإن تجانب وثيقة يدوياً يتطلب منك أن تطبع كل تجانب على حدا.

  1. إذا كان ضروريًا، اختر View > Show Rulers لعرض المساطر.
  2. اسحب تقاطع المساطر لتعيد تعريف نقطة الصفر إلى الركن الأعلى الأيسر من التجانب الذي تريد طباعته. تذكر أن تترك مساحة لتداخل علامات الطابعة.

    إن حجم وشكل المساحة التي يطبعها InDesign يتحدد من خلال حجم الورق والاتجاه.

  3. اختر ملف > طباعة، ثم انقر إعداد على اليسار.
  4. في منطقة الإعداد، حدد تجانب، ثم اختر يدوي في قائمة التجانب.

قياس مستندات

لملائمة وثيقة كبيرة الحجم على ورق أصغر، يمكنك قياس طول وعرض الوثيقة، إما بتناسق أو بدون تناسق. القياس غير المتناسق مفيد عندما، على سبيل المثال، تقوم بطباعة فيلم للاستخدام في مطبعة flexographic. إذا كنت تعرف أي اتجاه سيتم استخدامه للوح عند التحميل على المطبعة، فإن القياس يمكن أن يعوض 2% إلى 3% لتمدد اللوح الذي يحدث عادة. القياس لا يؤثر على حجم صفحات الوثيقة.

ملاحظة:

عندما تقوم بطباعة حيزات، فإن كل حيز يتم قياسه بشكل مستقل.

قياس وثيقة يدوياً

  1. اختر File > Print.
  2. في لوحة الإعداد من مربع الحوار Print، حدد Width لتنشيط مربعي Width وHeight.
  3. للحفاظ على تناسب عرض الوثيقة الحالي مع طولها، حدد Constrain Proportions. وإلا، تأكد من أن هذا الخيار غير محدد.
  4. اكتب النسب من 1 إلى 1000 في مربعي Width وHeight. إذا حددت Constrain Proportions، فستحتاج لإدخال قيمة واحدة فقط، سيتم تحديث الأخرى تلقائيًا.

قياس وثيقة آلياً

  1. في لوحة الإعداد من شاشة الطباعة، تأكد من عدم تحديد خيارات التجانب والمصغرات. (عندما تكون تلك الخيارات محددة، يكون خيار Scale To Fit غير متوفر).
  2. حدد تحجيم ملائم. إن نسبة القياس، والتي تحدد من خلال المساحة الممكن طباعتها في PPD المحدد، يظهر بجوار خيار Scale To Fit.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت