حول الطباعة المتراكبة

إذا لم تقم بتغيير شفافية عملك الفني من خلال لوحة Transparency، فستظهر التعبئات والحدود في العمل الفني معتمة، لأن اللون الأعلى يحذف أو يفصل المنطقة بأسفله. يمكنك منع الحذف باستخدام خيارات Overprint في لوحة Attributes. بعد ضبط خيارات الطباعة المتراكبة، يمكنك معاينة تأثيرات الطباعة المتراكبة على الشاشة.

ثلاث دوائر متداخلة بدون طباعة متراكبة (يسار) بالمقارنة مع ثلاث دوائر متداخلة مع طباعة متراكبة (يمين)

يتضمن InDesign أيضًا محاكاة الطباعة المتراكبة، والتي تفيد في محاكاة تأثيرات الطباعة المتراكبة للأحبار الموضعية وأحبار المعالجة على أجهزة طباعة مركبة.

تتم الطباعة فوق الحبر الأسود المطبق على نص أو كائنات مكونة في InDesign لمنع التسجيل الخاطئ للحروف الصغيرة السوداء الموضوعة فوق مناطق ملونة، أو مناطق بدون ألوان محددة بخطوط سوداء. يمكنك تغيير إعدادات الحبر الأسود باستخدام تفضيلات Appearance Of Black.

قد يتطلب مسار عمل تصميمك تعيين لون معين للطباعة المتراكبة. على سبيل المثال، تريد أن تطبع كل النص في منشورك بلون معين. تذكر الخيارات التالية:

  • أنشئ نمط كائن يستخدم حبرًا موضعيًا كتعبئة أو حد مع طباعة متراكبة مطابقة للتعبئة أو الحد.

  • أنشئ طبقة مستقلة للكائنات التي تحتوي على الألوان الموضعية الخاصة بك وقم بتعيينها للأسود.

  • أنشئ ملف PDF مركبًا وقم بتغيير إعدادات الطباعة المتراكبة في ملف PDF.

  • قم بتعيين إعدادات الطباعة المتراكبة في معالج الصور النقطية.

  • قم بتطبيق إعدادات الطباعة المتراكبة على صورة أو كائن وأضفها أو أضفه إلى مكتبتك، أو قم بتحرير ملف موضوع في تطبيقه الأصلي.

تحديد متى تتم الطباعة المتراكبة يدويًا

تعويض اللون التلقائي في InDesign- إما كتعويض لون مدمج أو تعويض لون Adobe In-RIP- يحد تقريبًا من الحاجة للطباعة المتراكبة اليدوية. لكن، يمكن أن تكون الطباعة المتراكبة اليدوية حلاً فعّالاً في حالات نادرة عندما لا تستطيع استخدام تعويض اللون التلقائي.

استعن بالإرشادات التالية لتحديد الوقت المناسب لاستخدام الطباعة المتراكبة:

  • راجع موفر الخدمة لديك لترى ما إذا كانت أجهزة الطباعة الخاصة به تدعم الطباعة المتراكبة اليدوية.

  • قم بالطباعة المتراكبة إذا كان العمل الفني لا يتشارك ألوان أحبار مشتركة وكنت تريد إنشاء تأثيرات تعويض لون أو حبر متراكب. وعند الطباعة المتراكبة لأخلاط ألوان معالجة أو ألوان مخصصة لا تتشارك ألوان أحبار مشتركة، تتم إضافة لون الطباعة المتراكبة إلى لون الخلفية. على سبيل المثال، إذا قمت بطباعة تعبئة بنفسجي 100% فوق تعبئة سماوي 100%، تظهر تعبئات التداخل بنفسجية، وليست أرجوانية.

  • لا تجرِ طباعة متراكبة عند استخدام حد لتعويض لوني معالجة. بدلاً من ذلك، خصص لون CMYK للحد والذي يستخدم قيمة أعلى من الأحبار المناظرة في كل لون أصلي.

  • تأكد من أنك وموفر خدمة ما قبل الطباعة تتفقان على متى وكيف تتم الطباعة المتراكبة اليدوية، لأن عمل ذلك سيؤثر بشكل كبير على خيارات تعويض اللون المحددة في مربع الحوار Print. الطباعة المتراكبة مدعومة من قبل معظم أجهزة PostScript Level 2 و PostScript Level 3، لكن ليس كلها.

الطباعة المتراكبة لعناصر الصفحة

يمكنك عمل طباعة متراكبة للحدود والتعبئات، ومساطر الفقرة، والمساطر فوق الحواشي السفلية. يمكنك أيضًا محاكاة الطباعة المتراكبة للألوان الموضعية.

الطباعة المتراكبة لحد أو تعبئة

يمكنك عمل طباعة متراكبة للحدود أو التعبئات لأي مسارات محددة باستخدام لوحة Attributes. لا تحتاج الحدود أو التعبئات المطبوعة تراكبيًا لتعويض اللون، لأن الطباعة المتراكبة تغطي أي فجوات محتملة بين الألوان المتقاربة. يمكنك أيضًا إجراء طباعة متراكبة للحدود لمحاكاة تعويض اللون (بإجراء طباعة متراكبة للون قمت يدويًا بحسابه كتركيب سليم للونين متقاربين).

تذكر الإرشادات التالية عند إجراء الطباعة المتراكبة اليدوية:

  • إذا استخدمت الخيار Overprint Fill على حد أو تعبئة أسود 100%، فإن الحبر الأسود قد لا يكون معتمًا بالشكل الكافي لمنع ألوان الحبر الأساسية من الظهور في الخلفية. للحد من مشكلة الظهور في الخلفية، استخدم أسود رباعي الألوان (غني) بدلاً من الأسود 100%. راجع موفر الخدمة لديك بشأن النسب الدقيقة للّون المطلوب إضافته إلى الأسود.

  • عند استخدام حد لتعويض لون كائنات (ليس حروفًا نصية)، اضبط محاذاة الحد بحيث يقع الحد خارج المسار أو الكائن، بدلاً من أن يكون داخل المسار أو في وسطه.

  • عند استخدام حد لتعويض لونين موضعيين أو لون موضعي ولون معالجة، تقوم في العادة بتطبيق اللون الأخف على الحد، وإجراء طباعة متراكبة للحد.

    استخدم اللوحة Separations Preview لمعاينة كيف ستتم الطباعة المتراكبة للألوان.

  1. حدد مسارًا أو أكثر باستخدام أداة التحديد Selection أو الأداة Direct Selection ، أو حدد حروف النص باستخدام أداة الكتابة Type. لإجراء طباعة متراكبة لحد مسار ملصق داخل إطار، يجب أولاً أن تحدد المسار الداخلي باستخدام الأداة Direct Selection.
    الطباعة المتراكبة للتعبئات والحدود

    A. سماوي (الطبقة السفلية) B. أرجواني (طبقة الوسطى) C. أصفر (الطبقة العلوية) 
  2. اختر Window > Output > Attributes.
  3. في اللوحة Attributes، قم بتنفيذ أي مما يلي:
    • للطباعة المتراكبة لتعبئة كائنات محددة، أو للطباعة المتراكبة لكتابة بلا حد، حدد Overprint Fill.

    • للطباعة المتراكبة لحد كائنات محددة، حدد Overprint Stroke.

    • لإجراء طباعة متراكبة للون مطبق على المسافات في خط يتضمن شرطًا ونقطًا وأنماطًا، حدد Overprint Gap.

الطباعة المتراكبة لمسطرة فقرة

  1. تأكد من وجود عينة ألوان للون الطباعة المتراكبة.
  2. باستخدام الأداة Type، انقر نقطة إدخال في فقرة.
  3. في اللوحة Paragraph، اختر Paragraph Rules في قائمة لوحة Paragraph.
  4. في القائمة المنبثقة في أعلى مربع الحوار، اختر مسطرة الفقرة التي تريد إجراء طباعة متراكبة لها.
  5. اختر أحد الخيارين التاليين، وانقر OK.
    • لإجراء طباعة متراكبة لحد المسطرة، حدد Overprint Stroke.

    • لإجراء طباعة متراكبة للون مطبق على المسافات في خط يتضمن شرطًا ونقطًا وأنماطًا، حدد Overprint Gap.

ملاحظة:

يمكن حفظ الخيارين Overprint Stroke وOverprint Gap في مربع الحوار Paragraph Rules كجزء من نمط فقرة.

الطباعة المتراكبة لمساطر فوق الحواشي السفلية

بإمكان InDesign إدراج مسطرة تلقائيًا لفصل الحواشي السفلية عن جسم المستند. يمكنك اختيار الطباعة المتراكبة للمسطرة.

  1. تأكد من وجود عينة ألوان للون الطباعة المتراكبة.
  2. اختر Type > Document Footnote Options.
  3. في مربع الحوار Footnote Options، انقر علامة التبويب Layout.
  4. حدد Overprint Stroke، ثم انقر OK.

محاكاة الطباعة المتراكبة للأحبار الموضعية

محاكاة الطباعة المتراكبة مفيدة لمحاكاة تأثيرات الأحبار الموضعية للطباعة المتراكبة ذات قيم كثافة متعادلة مختلفة (على سبيل المثال، أحمر وأزرق). عندما تقوم بالطباعة على آلة طباعة مركبة باستخدام محاكاة الطباعة المتراكبة، يمكنك رؤية ما إذا كان اللون الناتج هو اللون الذي تريده للطباعة المتراكبة أو الحذف.

  1. في منطقة Output بمربع الحوار Print، اختر خيارًا مركبًا من القائمة Color.

    ملاحظة:

    لا يمكنك محاكاة الطباعة المتراكبة عند تحديد Composite Leave Unchanged.

  2. حدد Simulate Overprint.

تغيير إعداد طباعة الأسود المتراكبة

لحذف الكائنات السوداء في InDesign، يجب منع عينة ألوان الأسود من الطباعة المتراكبة. وبخلاف معظم عينات الألوان، والتي تحذف بشكل افتراضي، تجري عينة اللون الأسود طباعة متراكبة بشكل افتراضي، بما في ذلك كل الحدود، والتعبئات، وحروف النص السوداء. يظهر أسود المعالجة 100% [Black] في لوحة Swatches. ويمكنك حذف الكائنات السوداء إما بإلغاء تحديد الطباعة المتراكبة الافتراضية في Preferences أو بمضاعفة عينة اللون الأسود الافتراضية وتطبيق العينة المضاعفة على الكائنات الملونة التي تحذف. إذا قمت بتعطيل إعداد الطباعة المتراكبة في مربع الحوار Preferences، فسيتم حذف كل أمثلة للأسود (إزالة الأحبار الأساسية).

ملاحظة:

قد يكون من الأرخص والأسهل أن تطلب من المطبعة إجراء طباعة متراكبة لأسود المعالجة في الصحافة.

  1. اختر Edit > Preferences > Appearance Of Black (في Windows) أو InDesign > Preferences > Appearance Of Black (في Mac OS).
  2. قم بتحديد أو إلغاء تحديد Overprint [Black] Swatch at 100%.

ملاحظة:

لا يؤثر الخيار Overprint [Black] Swatch at 100% في ألوان [الأسود] الخفيفة، أو ألوان الأسود غير المسماة، أو الكائنات التي تظهر سوداء بسبب إعدادات الشفافية أو الأنماط الخاصة بها. إنها تؤثر فقط في الكائنات أو النصوص الملونة بعينات ألوان [الأسود].

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت