عندما تقوم بوضع رسم، فإنك ترى إصدار بوضوح الشاشة من الملف في التخطيط بحيث يمكنك عرض ووضعه. على أي حال، قد يكون ملف الرسم الحقيقي إما مرتبط أو مدمج.

  • يكون العمل الفني مرتبط ولكنه يبقى مستقل عن المستند، مما ينتج مستند أصغر. يمكنك تعديل العمل الفني المرتبط باستخدام أدوات التحويل والتأثيرات؛ على أي حال، لا يمكنك تحديد وتحرير مكونات منفردة في العمل الفني. يمكنك استخدام الرسوم المرتبطة عدة مرات بدون زيادة ملحوظة في حجم المستند؛ يمكنك أيضاً تحديث كل الروابط مرة واحدة. عندما تقوم بالتصدير أو الطباعة، فإن الرسم الأصلي يتم استرجاعه، وإنشاء المخرج النهائي من الأصول ذات دقة الوضوح الكاملة.

  • يتم نسخ العمل الفني المدمج في المستند بدقة وضوح كاملة، مما يؤدي لمستند أكبر. يمكنك التحكم في الإصدارات وتحديث الملف عندما ترغب؛ طالما كان هذا الرسم مدمجاً، فإن وثيقتك تكون مكتفية ذاتياً.

لتحدد إذا ما كان العمل الفني مرتبط أو مدمج، أو لتغير حالته من حالة إلى أخرى، استخدم لوحة Links.

إذا كانت الصورة النقطية التي قمت بوضعها 48 ك أو أقل، فإن InDesign يقوم بدمج الصورة بدقة وضوحها الكاملة، بدلاً من دمج إصدار منخفض الوضوح في مخططك. يعرض InDesign هذه الصور في لوحة Links، بحيث يمكنك التحكم في الإصدارات وتحديث الملف في أي وقت تحب، على أي حال، فإن الرابط ليس ضرورياً لمخرج مثالي.

ملاحظة:

إذا قمت بنقل مستند إلى مجلد أو قرص آخر (على سبيل المثال، إذا أخذته إلى مزود خدمات)، تأكد من أنك قمت بنقل ملفات الرسومات المرتبطة، فهم ليسوا مخزنين داخل المستند. يمكنك نسخ كل الملفات المتعلقة تلقائيًا، باستخدام خصائص الحزم والاختبار المبدئي.

كل الملفات الموضوعة في مستند مذكور في لوحة Links. يشمل ذلك كل من الملفات المحلية (على القرص) والأصول التي يتم إدارتها على الخادم. على أي حال، الملفات التي تم لصقها من موقع إنترنت في Internet Explorer لا تعرض في هذه اللوحة.

في InCopy، تعرض لوحة Links أيضًا مجموعات نصية مرتبطة. عندما تحدد مجموعة نصية مرتبطة في لوحة Links، سيقوم قسم معلومات الارتباط بعرض معلومات مثل عدد الملاحظات والحالة المدارة وحالة التغييرات المتتبعة.

لوحة Links
لوحة Links

A. أعمدة الفئات B. إظهار/إخفاء معلومات الرابط C. أيقونة تواجد أو أكثر معدل D. أيقونة معدل E. أيقونة رابط مفقود F. أيقونة رابط مدمج 

عندما يظهر نفس الرسم عدة مرات في المستند، فإن الروابط تجمع تحت مثلث حصر في لوحة Links. عندما تحتوي رسوم EPS أو مستند InDesign على روابط، فإن الروابط أيضاً تجمع تحت مثلث الحصر.

يمكن أن يظهر الملف المرتبط في لوحة Links بأي من الطرق التالية:

الأحدث

الملف الأحدث يكون فارغاً في عمود الحالة.

Modified

هذا الأيقونة تعني أن إصدار الملف على القرص أحدث من الإصدار الموجود في مستندك. على سبيل المثال، هذه الأيقونة تظهر إذا قمت بإدراج رسم من Photoshop إلى InDesign، ثم قام شخص آخر بتحرير الرسم الأصلي وحفظه في Photoshop.

يظهر إصدار مختلف من الأيقونة المعدلة عندما يكون هناك رسم معدل وتم تحديث تواجد أو أكثر مع عدم تحديث الآخرين.

Missing

لم يعد الرسم موجوداً في نفس المكان الذي تم إدراجه منه، بينما من الممكن أن يكون موجوداً في مكان آخر. يمكن أن تفقد الروابط إذا قام شخص ما بحذف الملف الأصلي أو بنقله إلى مجلد أو خادم مختلف بعد أن يتم إدراجه. لا يمكنك أن تعرف ما إذا كان الملف المفقود محدثاً أم لا حتى يتم تحديد مكان الأصل. إذا قمت بطباعة أو تصدير مستند ما عندما تكون هذه الأيقونة معروضة، فإن الملف قد لا يطبع أو يتم تصديره بدقة وضوح كاملة.

Embedded

يمنع دمج محتويات الملف المرتبط عمليات الإدارة لذلك الرابط. إذا كان الرابط المحدد حالياً في عملية "تحرير في المكان"، فإن هذه العملية لن تعمل. إلغاء دمج الملف يسترجع عمليات الإدارة إلى الرابط.

إذا لم يظهر كائن مرتبط على صفحة مستند معين، فإن الشفرات التالية تشير إلى حيث يظهر الكائن: PB (لوح اللصق)، MP (الصفحة الأساسية)، OV (النص الزائد)، و HT (النص المخفي).

للحصول على فيديو تدريبات حول استخدام لوحة Links، راجع www.adobe.com/go/lrvid4027_id.

تقدم InDesign Secrets بثًا مرئيًا عن نصائح وأساليب لوحة Links في توفير الوقت باستخدام لوحة Links.

  • لعرض لوحة Links، اختر Window > Links. كل ملف مرتبط ومدمج تلقائيًا يتم تعريفه بالاسم.
  • لتحديد عرض رسم مرتبط، حدد رابطًا في لوحة Links ثم انقر فوق زر Go To Link ، انقر رقم الصفحة الخاص بالرابط في عمود Page، أو اختر Go To Link في قائمة لوحة Links. يقوم InDesign بتوسيط عرض حول الرسم المحدد. لعرض كائن مخفي، فإنك تظهر الطبقة (أو الشرط إذا كان كائن غير مرتبط).
  • لتمديد أو تقليص روابط متداخلة، انقر أيقونة المثلث الموجود على يسار الرابط. تظهر الروابط المتداخلة عندما يظهر نفس الرابط عدة مرات في المستند أو عندما تحتوي رسوم EPS أو مستند InDesign على روابط.
  • لترتيب الروابط في اللوحة، انقر عنوان الفئة في أعلى لوحة Links لترتيب تلك الفئة. انقر نفس الفئة مرة أخرى لعكس الترتيب. على سبيل المثال، إذا قمت بنقر فئة الصفحة، فإن الروابط تظهر بترتيبهم من أول صفحة إلى آخر صفحة. إذا قمت بنقر الصفحة مرة أخرى، فإن الروابط يتم تخزينها منة الصفحة الأخيرة إلى الأولى. استخدم Panel Options لإضافة أعمدة إلى لوحة Links.

يمكنك عرض فئات إضافية، مثل تاريخ الإنشاء والطبقة، في لوحة Links لعرض المزيد من المعلومات عن الرسوم. لكل فئة، يمكنك تحديد إذا ما كانت المعلومات التي تظهر كعمود في لوحة Links وفي قسم Link Info في أسفل لوحة Links.

  1. اختر Panel Options من قائمة لوحة Links.
  2. حدد مربعات التحديد تحت إظهار العمود لإضافة عواميد في لوحة Links.

    المجلد 0 هو مجلد يحتوي على الملف المرتبط؛ المجلد 1 هو المجلد الذي يحتوي على المجلد 0، وهكذا.

  3. حدد مربعات التأشير تحت Show In Link Info لعرض المعلومات في قسم Link Info في أسفل لوحة Links.
  4. انقر فوق OK.

يمكنك تغيير ترتيب الأعمدة بتحديد عمود وسحبه إلى مكان مختلف. اسحب حدود العمود لتغيير عرض العمود. انقر عنوان الفئة لترتيب الروابط بتلك الروابط بترتيب تصاعدي. انقر مرة أخرى للترتيب تنازلياً.

  1. اختر Panel Options من قائمة لوحة Links.
  2. لحجم الصف، حدد صفوف صغيرة، صفوف عادية، أو صفوف كبيرة.
  3. للمصغرات، حدد إذا ما كانت مثيلات الرسوم تظهر في عمود الاسم في قسم Link Info في أسفل لوحة Links.
  4. انقر فوق OK.

يسرد قسم Link Info من لوحة Links معلومات عن الملف المرتبط المحدد.

ملاحظة:

لتغيير المعلومات المعروضة في قسم Link Info من لوحة Links، اختر Panel Options من قائمة لوحة Links، وحدد مربعات التحديد في عمود Show In Link Info.

  1. قم بالنقر المزدوج على رابط، أو حدد رابطًا وانقر فوق أيقونة Show/Hide Link Information، وهو مثلث موجود على الجانب الأيسر من اللوحة.

إذا كان الملف المرتبط أو المدمج يحتوي بيانات أولية، يمكنك عرض البيانات الأولية باستخدام لوحة Links. لا يمكنك تحرير أو استبدال البيانات الأولية المرتبطة بملف مرتبط.

  1. حدد ملف في لوحة Links واختر Utilities > XMP File Info من قائمة اللوحة.

دمج صورة في المستند

بدلاً من رابط إلى الملف الذي قمت بوضعه في مستند، يمكنك دمج (أو تخزين) الملف ضمن المستند. عندما تقوم بدمج ملف، تقوم بإلغاء الربط إلى الأصل. بدون الرابط، لا تنبهك لوحة Links إلى أن الملف الأصلي تم تغييره، ولا يمكنك تحديث الملف تلقائيًا.

دمج الملف يزيد حجم ملف المستند.

دمج ملف مرتبط

  1. حدد ملف في لوحة Links.
  2. قم بتنفيذ أي من الإجراءات التالية:
    • اختر Embed Link في قائمة لوحة Links.

    • إذا كان هناك تواجدات متعددة من الملف، اختر Embed All Instances من [Filename] في قائمة لوحة Links. لدمج تواجد واحد فقط، حدده واختر Embed Link.

يبقى الملف في اللوحة Links معلمًا بأيقونة الرابط المدمج .

ملاحظة:

لملف النص الذي يظهر في لوحة Links، حدد Unlink في قائمة لوحة Links. عندما تقوم بدمج ملف نص، فإن اسمه يزال من لوحة Links.

إلغاء دمج ملف مرتبط

  1. حدد ملف مدمج أو أكثر في لوحة Links.
  2. قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
    • حدد Unembed Link في قائمة Links panel. إذا كان هناك تواجدات متعددة من الملف، اختر Unembed All Instances من [Filename] في قائمة لوحة Links.

    • انقر فوق الزر Relink أو حدد Relink في اللوحة Links.

  3. اختر ربط الملف إلى الملف الأصلي أو إلى مجلد ينشئه InDesign من البيانات المدمجة المخزنة في المستند.

استخدم لوحة Links للتحقق من حالة أي رابط، أو لاستبدال ملفات بملفات بديلة أو محدّثة.

عندما تقوم بتحديث أو إعادة الربط إلى ملف، فإن أي تحويلات تتم في InDesign يتم الحفاظ عليها (إذا اخترت إعادة ربط الأبعاد المحتفظ بها في تفضيلات معالجة الملف). على سبيل المثال، إذا قمت بإدراج رسم مربع وقم بتدويره 30°، ثم قم بإعادة ربطه برسم غير مدوّر، فإن InDesign يقوم بتدوير 30° ليطابق الرسم الذي يستبدله.

ملاحظة:

ملفات EPS الموضوعة قد تحتوي على روابط OPI، والتي ستظهر في لوحة Links. لا تقم بإعادة ربط روابط OPI إلى ملفات غير المستهدفة أصلاً من منشئ ملف EPS، عمل ذلك قد يسبب مشاكل في تنزيل الخط وفصل الألوان.

اختر كيفية قياس الرسوم المعاد ربطها

عندما تقوم بإعادة الربط لاستبدال رسم بملف مصدري آخر، يمكنك الحفاظ على أبعاد الصورة التي يتم استبدالها أو يمكنك عرض الملف بأبعاده الحقيقية.

  1. اختر Edit > Preferences > File Handling (في نظام التشغيل Windows) أو InDesign > Preferences > File Handling (في نظام التشغيل Mac).

  2. اختر Preserve Image Dimensions عند إعادة الربط إذا كنت تريد أن تظهر الصور بنفس حجم الصور التي تستبدلها. قم بإلغاء تحديد هذا الخيار لإظهار الصور التي أعيد ربطها بحجمها الأصلي.

يبحث InDesign أولاً عن ارتباط مفقود في المجلد الذي تمت إعادة ربط ملف آخر فيه في الجلسة الحالية. وبعد ذلك، يبحث عن ارتباط في نفس المجلد الذي توجد فيه المستند. وإذا استمر الحال ولم يتم العثور عليه، فسيبحث في المجلد الرئيسي للمستند.

تسمى الروابط المعدلة أيضاً روابط "قديمة".

  1. في لوحة Links، قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
    • لتحديث روابط محددة، حدد رابطًا أو أكثر من الروابط المعلمة بأيقونة رابط معدل . انقر فوق زر تحديث الرابط ، أو اختر تحديث الرابط في قائمة لوحة Links.

    • لتحديث كل الروابط المعدلة، اختر تحديث كل الروابط من قائمة لوحة Links، أو حدد ارتباطًا محدثًا وانقر مع الضغط على مفتاح Alt (في Windows) أو مفتاح Option (في Mac OS) على الزر تحديث الارتباط.

    • لتحديث رابط واحد فقط لرسم يظهر في عدة أماكن من المستند، حدد الرابط الفرعي فقط واختر تحديث الرابط. إذا قمت بتحديد لوحة "الأصل"، يمكنك تحديث كل الروابط الخاصة بالرسم المعدل.

  1. حدد أي رابط في لوحة Links وانقر فوق زر Relink  أو اختر Relink من قائمة Links. إذا كان الرابط "الأصل" لتواجدات متعددة محدداً، اختر إعادة ربط كل تواجدات [Filename] من قائمة لوحة Links.

    تكون إعادة الربط غير متاحة للمجموعات النصية التي تتم إدارتها إلا إذا كانت المجموعة النصية متاحة.

  2. في المربع حوار الذي يظهر، حدد بحث عن الروابط المفقودة في هذا المجلد إذا كنت تريد أن يقوم InDesign بالبحث في المجلد عن الملفات التي لها نفس الأسماء كالملفات المرتبطة المفقودة. إذا كان هذا الخيار غير محدد، فإن الصور المحددة فقط هي التي سيتم إعادة ربطها.
  3. اختر Show Import Options للتحكم في كيفية استيراد ملف المصدر الجديد.
  4. حدد مكان وقم بالنقر المزدوج على ملف المصدر الجديد.
  5. اختر خيارات الإدراج إذا قمت بالنقر فوق الخيار Show Import options. (راجع خيارات إدراج الرسومات.)
  1. لاسترجاع الرابط المفقود، حدد الرابط المعلم بأيقونة رابط مفقود في لوحة Links، وانقر فوق زر إعادة الربط .
  2. في مربع الحوار الذي يظهر، حدد Search For Missing Links In This Folder لإعادة ربط الملف الذي يظهر في المجلد المحدد. حدد مكان الملف وانقره نقراً مزدوجاً.

بشكل افتراضي، يتحقق InDesign من الروابط المفقودة ويحاول حلهم عندما تقوم بفتح مستند. يتيح تفضيلان أن يقوم InDesign بالتحقق من البحث عن الروابط المفقودة بشكل آلي عندما تفتح مستند ما.

التحقق من الروابط قبل فتح المستند

إذا قمت بإيقاف هذا الخيار، يفتح InDesign المستند مباشرة، وتبقى حالات الرابط حتى يتم تحديد الروابط بأنها محدثة، مفقودة، أو معدلة. إذا قمت بتشغيل هذا المستند، يتحقق InDesign من الروابط المعدلة أو المفقودة.

البحث عن الروابط المفقودة قبل فتح المستند

إذا قمت بإيقاف هذا الخيار، فإن InDesign لا يحاول حل الروابط المفقودة. قد ترغب في إيقاف تشغيل هذا الخيار إذا بطء أداء الروابط إلى الخادم أو إذا حدث ربط غير متوقع. يكون هذا الخيار غير نشطاً إذا كان خيار التحقق من الروابط قبل فتح المستند موقف التشغيل.

البحث عن الروابط المفقودة

استخدم أمر البحث عن الروابط المفقودة للبحث عن الروابط المفقودة وحلها في وثائقك. يفيد هذا الخيار إذا قمت بإيقاف خيار التفضيلات التي تتحقق من الروابط المفقودة عندما تفتح مستند، والآن لديك روابط مفقودة. يفيد هذا الخيار أيضاً إذا قمت بتحميل خادم توجد عليها الصور بعد فتح المستند.

  • لتغيير إعدادات الروابط، افتح قسم معالجة الملف من مربع حوار، وحدد إذا ما كان التحقق من أن خيارات الروابط قبل فتح المستند والبحث عن الروابط المفقودة قبل فتح المستند محددة.
  • لتمكين InDesign من محاولة حل الروابط المفقودة، اختر Utilities > Search For Missing Links من قائمة لوحة Links.

    هذا الأمر يكون غير نشط إذا احتوى المستند على روابط مفقودة.

  1. في مربع حوار Preferences، حدد معالجة الملف.
  2. من قائمة مجلد إعادة الربط الافتراضي، اختر أي من الخيارات التالية، ثم انقر فوق OK.

    Most Recent Relink Folder

    يعرض هذا الخيار أحدث مجلد قمت بتحديده عند إعادة الربط، يطابق سلوك InDesign CS3.

    Original Link Folder

    يعرض هذا الخيار المكان الأصلي للملف المرتبط، بما يطابق سلوك InDesign CS2 وما قبله.

استخدم أمر نسخ الروابط إلى لتنسخ ملفات الرسومات إلى مجلد مختلف وتغير اتجاه الروابط إلى الملفات المنسوخة. يفيد هذا الأمر في نقل الملفات إلى قرص مختلف، مثل نقل الملفات من DVD إلى قرص صلب.

  1. حدد الروابط إلى الملفات التي تريد نسخها، واختر Utilities > Copy Link(s) إلى ومن القائمة Links panel.
  2. حدد المجلد الذي تريد الملفات المرتبطة أن تنسخ به واختر Select (في Windows) أو Choose (في Mac OS).

عندما تستخدم أمر Relink To Folder، يمكنك التأشير إلى مجلد يحتوي على ملفات لها نفس الأسماء كالتي في الروابط القديمة. على سبيل المثال، إذا كانت الروابط الحالية تشير إلى صور منخفضة الوضوح، يمكنك تعيين مجلد مختلف يحتوي على صور عالية الوضوح. يمكنك تعيين امتداد مختلف للملفات، مما يتيح لك تغيير الروابط من .jpg إلى .tiff، على سبيل المثال.

يكون أمر Relink To Folder غير نشط في مجموعة نصية تدار بواسطة InCopy إلا إذا كانت المجموعة النصية غير متاحة.

  1. حدد رابطًا أو أكثر في لوحة Links.
  2. اختر Relink To Folder من قائمة لوحة Links.
  3. حدد مكان المجلد الجديد.
  4. لاستخدام امتداد مختلف، حدد مطابقة نفس اسم الملف ما عدا هذا الامتداد، وحدد الامتداد الجديد (مثل AI، TIFF، أو PSD).
  5. انقر Select (في Windows) أو Choose (في Mac OS).

يمكّنك الأمر إعادة ربط امتداد الملف من استبدال الصور استنادًا إلى امتدادات الملفات. على سبيل المثال، إذا كانت لديك صور JPEG متعددة في وثيقتك، فبإمكانك استبدالها بملفات PSD. يجب أن تكون الملفات ذات الامتدادات المختلفة في المجلد الذي توجد به الملفات المرتبطة التي يتم استبدالها نفسه.

  1. تأكد من أن الملفات ذات امتدادات الملفات المختلفة تظهر في المجلد الذي توجد به الملفات الأصلية نفسه.
  2. حدد رابطًا أو أكثر في لوحة Links.
  3. اختر Relink File Extensions من القائمة Links panel.
  4. حدد امتداد الملف لاستبدال الملفات المحددة، وانقر فوق Relink.

استبدال ملف مدرج باستخدام الأمر Place

  1. قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
    • لاستبدال محتويات إطار رسومي، مثل رسم مدرج، استخدم أداة Selection لتحديد الإطار.

      لاستبدال محتويات إطار رسومي، مثل رسم مدرج، استخدم الأداة Position لتحديد الصورة.

    • لاستبدال محتويات إطار نصي، استخدم الأداة Type للنقر فوق إحدى نقاط الإدراج في إطار نصي، ثم اختر Edit > Select All.

  2. اختر File > Place.
  3. أوجد موقع الملف الجديد ثم حدده.
  4. تأكد من تحديد خيار استبدال العنصر المحدد، ثم انقر فوق Open.
  5. انقر فوق Open.

يمكنك نسخ المسار الكامل للصورة المرتبطة أو المسار بنمط بيئة العمل. إن نسخ المسار الكامل للصورة يفيد في إشعار أعضاء الفريق إلى مكان الرسم. على سبيل المثال، يمكنك نسخ المسار الكامل ولصقه في رسالة بريد إلكتروني. نسخ مسار بيئة العمل يفيد للبرمجة من أجل تعيين حقول الصورة في دمج البيانات.

  1. حدد رابطًا في لوحة Links.
  2. من قائمة لوحة Links، اختر Copy Info > Copy Full Path أو Copy Platform Style Path.
  3. لصق المسار.

تحرير العمل الفني الأصلي

يتيح لك أمر تحرير الأصل أن تفتح معظم الرسومات في التطبيق الذي تم إنشائها باستخدامه بحيث يمكنك تعديلهم حسب الحاجة. بمجرد أن تقوم بحفظ الملف الأصلي، فإن المستند الذي قمت بربطها به يتم تحديثه بالإصدار الجديد.

ملاحظة:

في InDesign، إذا قمت بإيقاف إتاحة وتحديد إطار رسوم تتم إدارته (الذي تم تصديره إلى InCopy)، بدلاً من الرسم نفسه، فإن الرسم يفتح في InCopy.

تحرير العمل الفني الأصلي باستخدام التطبيق الافتراضي

بشكل افتراضي، يعتمد InDesign على نظام التشغيل لتحديد أي التطبيقات يتم استخدامه عند فتح الأصل.

  1. حدد صورة واحدة أو أكثر في الصفحة أو في لوحة Links.
  2. قم بأي من الأمور التالية:
    • في لوحة Links، انقر فوق الزر Edit Original .

    • اختر Edit > Edit Original.

  3. بعد عمل التغييرات في التطبيق الأصلي، قم بحفظ الملف.

تحرير العمل الفني الأصلي باستخدام تطبيق مختلف

  1. حدد الصورة.
  2. اختر Edit > Edit With، ثم قم بتحديد التطبيق الذي تريد استخدامه لفتح الملف. إذا لم يظهر التطبيق، اختر Other، وتصفح لتحدد مكان التطبيق.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت