نبذة عن الخطوط

الخط هو مجموعة مكتملة من الحروف، الأرقام، والرموز- التي تشترك في سُمك، وعرض، ونمط، مثل الخط Adobe Garamond Bold بحجم 10 نقطة.

أشكال الكتابة (غالبًا ما تسمى عائلات الكتابة أو عائلات الخط) هي مجموعات من الخطوط التي تشترك في المظهر العام، وتكون مصممة ليتم استخدامها معًا، مثل Adobe Garamond.

نمط الكتابة هو إصدار متنوع من خط منفرد في عائلة خط ما. في المعتاد، مكون Roman أو Plain (الاسم الحقيقي يختلف من مجموعة لأخرى) في مجموعة الخطوط هو الخط الأساس، والذي قد يحتوي على أنماط كتابة مثل عادي، أسود، أسود خفيف، مائل، وأسود مائل.

أنواع الخطوط

يمكنك عرض عينات لخط ما في عائلة الخط وقوائم نمط الخط في لوحة Character وفي مساحات أخرى في التطبيق يمكنك اختيار الخطوط منها. تستخدم الرموز التالية للإشارة لأنواع مختلفة من الخطوط:

  • OpenType
  • OpenType SVG
  • Type 1
  • TrueType
  • خطوط Adobe 
  • Multiple Master
  • Composite 

يمكنك إيقاف تشغيل ميزة المعاينة أو تغيير حجم النقطة لأسماء الخطوط أو عينات الخطوط في تفضيلات Type.

لعرض قائمة الخطوط المتوفرة لبرنامج InDesign، قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:

  • انتقل إلى اللوحة Character ‏(Ctrl + T)‏ > القائمة المنسدلة Font Family
  • انتقل إلى لوحة Control > القائمة المنسدلة Font Family
  • انتقل إلى لوحة Properties > القائمة المنسدلة Font Family

 

تثبيت الخطوط

للحصول على مزيد من المعلومات حول تثبيت الخطوط وتنشيطها لاستخدامها في جميع تطبيقاتك، راجع الوثائق الخاصة بنظامك أو وثائق مدير الخطوط لديك.

يمكنك إتاحة الخطوط في InDesign بنسخ ملفات الخطوط إلى مجلد Fonts داخل مجلد تطبيق InDesign على محرك الأقراص الثابتة لديك. على أي حال، فإن وضع الخطوط في مجلد Fonts يجعلها متاحة فقط لـ InDesign.

في حالة وجود خطين أو أكثر نشطين في InDesign واستخدام اسم عائلة واحد، لكن مع وجود أسماء Adobe PostScript مختلفة، فإن الخطوط ستكون متاحة في InDesign. الخطوط المكررة تتواجد في القائمة مع مختصرات للتقنيات الخاصة بها بين الأقواس. على سبيل المثال، خط Helvetica TrueType يظهر على هيئة “Helvetica (TT)®‎” وخط Helvetica PostScript Type 1 يظهر على هيئة "Helvetica (T1)®‎" وخط Helvetica OpenType يظهر كما يلي "Helvetica (OTF)®‎". إذا كان لخطين نفس اسم PostScript وأحدهما يحتوي على .dfont في اسمه، فإن الخط الآخر يتم استخدامه.

خطوط OpenType

تستخدم خطوط OpenType ملف خط واحد لكل من أجهزة Windows®‎ وMacintosh®‎، بحيث يمكنك نقل الملفات من نظام أساسي إلى نظام آخر بدون القلق على استبدال الخط أو أي مشكلات أخرى تؤدي إلى إعادة تدفق النص. قد تتضمن هذه الخطوط عددًا من الميزات، مثل الأحرف المُذيّلة والأحرف الموصولة الاختيارية، غير المتوفرة في خطوط PostScript وTrueType الحالية.

ملاحظة:

تعرض خطوط OpenType الأيقونة .

عند التعامل مع خط OpenType، يمكنك تلقائيًا استبدال الصور الرمزية البديلة، مثل الأحرف الموصولة والحروف الكبيرة المصغرة والكسور والأرقام النسبية ذات النمط القديم، في نصك.

stx_opentype
خطوط عادية (يسار) وخطوط OpenType (يمين)

A. الأعداد الترتيبية B. أحرف موصولة اختيارية C. أحرف مُذيّلة 

قد تتضمن خطوط OpenType مجموعة موسعة من الحروف وميزات تخطيط لتوفير دعم لغوي أغنى وتحكم متقدم في أسلوب الطباعة. تتضمن خطوط OpenType المقدمة من Adobe المحتوية على دعم للغات وسط أوروبا (CE) الكلمة “Pro,” كجزء من اسم الخط في قوائم الخط المزودة في التطبيق. كما تتم تسمية خطوط OpenType غير المحتوية على دعم للغات وسط أوروبا باسم “Standard,” ولها لاحقة “Std”. يمكن تثبيت كل خطوط OpenType واستخدامها مع خطوط PostScript Type 1 وخطوط TrueType.

لمزيد من المعلومات عن خطوط OpenType، راجع www.adobe.com/go/opentype_ae.

تطبيق خصائص خط OpenType

تطبيق خصائص خط OpenType باستخدام لوحة Character أو لوحة Control

استخدم لوحة الحرف أو لوحة التحكم لتطبيق خصائص خط OpenType، مثل الكسور على النص.

لمزيد من المعلومات عن خطوط OpenType، راجع www.adobe.com/go/opentype_ae.

  1. في لوحة Character أو لوحة Control، تأكد من أن هناك خط OpenType محددًا.
  2. اختر OpenType من قائمة لوحة Character ثم قم بتحديد خاصية OpenType، على سبيل المثال، Discretionary Ligatures أو Fractions.

تظهر الميزات غير المدعومة في الخط الحالي بين أقواس، على سبيل المثال، [Swash].

ملاحظة:

يمكنك أيضًا تحديد خصائص خط OpenType عند تعريف نمط فقرة أو نمط حرف. استخدم القسم الخاص بخصائص OpenType في مربع حوار Style Options.

تطبيق خصائص خطوط OpenType باستخدام قائمة السياق

استخدم القائمة في السياق لتطبيق خصائص خطوط OpenType المطبقة على النص المحدد.

  1. حدد نصًا أو إطار نص.

  2. حدد سمة OpenType، مثل الأعداد الترتيبية أو الكسور، من النافذة المنبثقة. إذا كنت ترى شارة بعد تحديد نص أو إطار النص، فانقر فوق الشارة لمشاهدة قائمة سمات OpenType.

ملاحظة:

  • لا تظهر شارة لتحديد خصائص OpenType في نص المرتبط Frame.
  • لا ينطبق الخيار لتطبيق سمات خط OpenType باستخدام قائمة السياق لـ Adobe InDesign CC.

خصائص خط OpenType

عندما تستخدم خط OpenType، يمكنك تحديد خصائص OpenType من قائمة لوحة التحكم عند تنسيق النص أو عند تعريف الأنماط.

ملاحظة:

تختلف خطوط OpenType بصورة كبيرة في عدد أنماط الحروف وأنواع الخصائص التي تمنحها. إذا كانت ميزة OpenType غير متاحة، فستتم إحاطتها بأقواس مستقيمة (مثل [Swash]) في قائمة لوحة Control.

Discretionary Ligatures

من المحتمل أن يقوم مصممو الخطوط بتضمين حروف مركبة اختيارية لا يجب أن يتم تنشيطها في كل الأحوال. يؤدي تحديد هذا الخيار إلى السماح لهذه الحروف المركبة الاختيارية الإضافية بالاستخدام، إذا كانت موجودة. لمزيد من المعلومات عن الحروف المركبة، راجع تطبيق الحروف المركبة على أزواج الحروف.

Fractions

الأرقام المفصولة بشرطة مائلة (مثل 1/2) يتم تحويلها لكسر (مثل 1/2)، عندما تكون الكسور متاحة.

Ordinal

الأرقام الترتيبية مثل 1st و2nd يتم تنسيقها باستخدام حروف علوية (1st و2nd), عندما يكون خيار ترتيبي متاحًا. الحروف مثل a المرتفع و o في الكلمات الأسبانية segunda (2أ) و segundo (2o) تكتب بالشكل المناسب.

Swash

عندما يكون الخيار متاحًا، فإنه يتم توفير الحروف المُذيّلة العادية والنسقية التي من الممكن أن تحتوي على حروف كبيرة بديلة وبدائل نهايات الكلمات.

Titling Alternatives

عندما يكون الخيار متاحًا، يتم تنشيط الحروف التي تستخدم في العناوين ذات الحروف الكبيرة. في بعض الخطوط، من الممكن أن يؤدي تحديد هذا الخيار لنص منسق باستخدام حروف صغيرة وكبيرة إلى نتائج غير مرغوب فيها.

Contextual Alternatives

عندما يكون الخيار متاحًا، يتم تنشيط الحروف المركبة النسقية وبدائل الاتصال. هي حروف بديلة متضمنة في بعض أشكال الكتابة لتوفير سلوك انضمام أفضل. على سبيل المثال، زوج الحروف "bl" في الكلمة "bloom" يمكن أن توصل بحيث تبدو أكثر ككتابة اليد. هذا الخيار محدد بشكل افتراضي.

All Small Caps

للخطوط التي تحتوي على حروف صغيرة حقيقية، يؤدي تحديد هذا الخيار إلى تحويل الحروف إلى حروف صغيرة. لمزيد من المعلومات، راجع تغيير حالة الكتابة.

Slashed Zero

يؤدي تحديد هذا الخيار إلى عرض الرقم 0 يتخلله شرطة قطرية مائلة. في بعض الخطوط (خاصة الخطوط ذات العرض المكتنز)، يكون من الصعب التفريق بين الرقم 0 والحرف O في حالته الكبيرة.

Stylistic Sets

تحتوي بعض خطوط OpenType على مجموعات صور رمزية بديلة تم تصميمها للحصول على تأثيرات فنية. المجموعة الفنية هي مجموعة من بدائل الصور الرمزية، لا يمكن تطبيق إلا حرف واحد منها فقط في المرة أو على نطاق من النص. إذا قمت بتحديد مجموعة نمطية مختلفة، سيتم استخدام الصور الرمزية المعرفة في المجموعة بدلاً من الصور الرمزية الافتراضية الخاصة بالخط. إذا كان هناك صورة رمزية في مجموعات نمطية مستخدم بالارتباط مع إعداد OpenType آخر، فإن الصورة الرمزية التابعة للإعداد الفردي تحل محل الصورة الرمزية التابعة لمجموعة الحروف. يمكنك رؤية الصور الرمزية لكل مجموعة باستخدام لوحة الصور الرمزية.

Positional Forms

في بعض النصوص المتداخلة في اللغات مثل العربية، فإن مظاهر الحرف يمكن أن تعتمد على موضعها في الكلمة. قد يتغير شكل الحرف عندما يظهر في بداية (موضع مبدئي)، منتصف (موضع وسطي)، أو نهاية (موضع نهاية) الكلمة، وقد يتغير الشكل مثل ما يظهر منفردًا (موضع منعزل). حدد حرفًا واختر خيار Positional Forms لتنسيقه بالشكل الصحيح. يدخل خيار نموذج عام الحرف العام؛ يدخل خيار الشكل الآلي شكل الحرف طبقًا لمكان الحرف في الكلمة وإذا ما كان الحرف يظهر في عزلة.

Superscript/Superior & Subscript/Inferior

تحتوي بعض خطوط OpenType على صور رمزية علوية أو سفلية التي يتم تحجيمها بطريقة صحيحة نسبة إلى الحروف المحيطة. إذا كان هناك خط OpenType لا يحتوي على هذه الصور الرمزية للكسور غير القياسية، عليك باستخدام خصائص البسط والمقام.

Numerator & Denominator

تحول بعض خطوط OpenType الكسور البسيطة مثل (1/2 أو 1/4) إلى كسور صور رمزية، لكن ليس الكسور غير القياسية (مثل 4/13 أو 99/100). قم بتطبيق خصائص البسط والمقام على تلك الكسور غير القياسية في تلك الحالات.

Tabular Lining

يتوفر نفس العرض لأرقام الكاملة الطول. يناسب هذا الخيار في الحالات التي يجب أن تصطف فيها من سطر إلى التالي، كما في الجداول.

Proportional Oldstyle

يتم توفير الأشكال ذات الارتفاعات المختلفة مع عروض مختلفة. ينصح بهذا الخيار من أجل المظهر التقليدي المعقد في نص لا يستخدم كل الحروف كبيرة.

Proportional Lining

يتم توفير الأشكال ذات الارتفاعات الكاملة مع عروض مختلفة. ينصح بهذا الخيار للنص الذي يستخدم كل الحروف كبيرة.

Tabular Oldstyle

يتم توفير الأشكال ذات الارتفاعات المختلفة مع عروض ثابتة ومتساوية. هذا الخيار مفضل عندما تريد المظهر الكلاسيكي لأشكال ذات تنسيق قديم، لكن تحتاج أن يتم محاذاتهم في أعمدة، مثل التقرير السنوي.

Default Figure Style

تستخدم أشكال الصور الرمزية نمط الشكل الافتراضي للخط الحالي.

خطوط OpenType SVG

يدعم InDesign خطوط OpenType SVG مثل الخطوط الملونة وخطوط Emoji. توفر خطوط OpenType SVG ألوانًا وتدرجات لونية متعددة في صورة رمزية واحدة.

خطوط OpenType SVG
خطوط OpenType SVG: ألوان ودرجات ألوان متعددة

باستخدام خطوط Emoji، يمكنك تضمين مجموعة متنوعة من الرموز الملونة والصور الرمزية، مثل الابتسامات والأعلام ولافتات الشوارع والحيوانات والأشخاص والطعام والمعالم البارزة، في مستنداتك. تسمح لك خطوط OpenType SVG emoji، مثل خط EmojiOne، بإنشاء صور رمزية مركبة بعينها من صورة أخرى أو أكثر من الصور الرمزية. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء أعلام دول أو تغيير لون البشرة لصور رمزية معينة تصور الأشخاص وأجزاء الجسم من الأيدي والأنف.

لوحة Glyphs تظهر رموز خط EmojiOne SVG
لوحة Glyphs تظهر رموز خط EmojiOne SVG

لاستخدام·خطوط OpenType SVG، اتبع الخطوات التالية:

  1. قم بإنشاء كائن نصي باستخدام أداة Type.

  2. اضبط الخط على خط OpenType SVG. يتم وضع علامة على هذه الخطوط باستخدام  في قائمة الخطوط.

  3. حدد الصور الرمزية الخاصة باستخدام لوحة Glyphs. لعرض لوحة Glyphs، حدد Type > Glyphs. بدلاً من ذلك، يمكنك فتح لوحة Glyphs من خلال تحديد Window > Type & Tables > Glyphs.

إنشاء صور رمزية مركبة

لأغراض التوضيح، دعنا ندرس EmojiOne، أحد خطوط OpenType SVG. يمكنك تركيب العديد من رموز خط EmojiOne OpenType SVG لإنشاء صور رمزية.

فمثلاً، يمكنك إنشاء أعلام دول أو تغيير لون البشرة لرموز افتراضية لشخص واحد أو جزء من الجسم ذات لون  أو  أو  عادةً.

ملاحظة:

تكون الصور الرمزية في خط emoji، مثل EmojiOne، مغايرة عن الحروف على لوحة مفاتيحك. وتُعامل هذه الصور الرمزية كرموز مغايرة ويمكن أن تتوفر فقط عبر لوحة Glyphs وليس عبر لوحة المفاتيح.

إنشاء أعلام الدول

لا تتطابق "الأحرف" (A، وB، وC، وD، وغير ذلك) في EmojiOne مع المفاتيح المقابلة على لوحة المفاتيح. عندما تقوم بدمج هذين الحرفين في لوحة Glyphs لتشكيل رمز ISO لدولة ما، فإن الحرفين يشكلان علم تلك الدولة. على سبيل المثال، يعطي الحرفان US العلم الأمريكي، ويعطي الحرفان GB العلم البريطاني، ويعطي الحرفان AR العلم الأرجنتيني، في ما يعطي الحرفان IN العلم الهندي.

الجمع بين الصور الرمزية
دمج الصور الرمزية لتكوين أعلام الدول

إنشاء أشكال مختلفة من الرمز

ادمج الرموز الافتراضية لشخص واحد؛ عادة ما تكون بلون  أو أو ؛ أو أجزاء من الجسم بأي من ألوان البشرة الخمسة المتوفرة. تتم إعادة تلوين الرمز الأصلي الافتراضي لمطابقة لون البشرة المحدد. لا تعمل هذه التركيبات حاليًا مع الصور الرمزية التي تتألف من أكثر من شخص واحد.

الأحرف ذات لون البشرة
الأحرف ذات لون البشرة
دمج الرموز ذات الشخص الواحد مع ألوان البشرة
دمج الرموز ذات الشخص الواحد مع ألوان البشرة

الملاحظات:

  • يمكن مطابقة الرموز ذات الشخص الواحد أو emojis لأجزاء الجسم مع أي من الرموز بلون البشرة مرة واحدة فقط.
  • الصور الرمزية المركبة هي إحدى ميزات الخطوط. لا تتيح لك كل·خطوط OpenType SVG دمج الرموز لإنشاء صور رمزية مركبة.
  • يمكنك إلغاء تركيب بعض تركيبات EmojiOne إلى رموزها التأسيسية.

المعاينة المباشرة للخط

يمكنك تحديد نص في المستند لمعاينة الخطوط في الوقت الفعلي. لتعيين معاينة نص محدد أو نص عينة، قم بتمرير المؤشر فوق اسم الخط في قائمة الخطوط المتوفرة في لوحة Properties أو لوحة Character.

المعاينة المباشرة لنمط الخط

لمعاينة نمط الخط في الوقت الفعلي، قم بتوسيع مجموعة الخط من قائمة الخطوط وتحريك المؤشر فوق نمط الخط.

لإيقاف خيارات المعاينة، قم بما يلي:

  • اختر Edit ‏> Preferences.
  • في تفضيلات Type، قم بإلغاء تحديد خيار Enable in-menu font previews.

 

لتغيير حجم الخط للنموذج المحدد أو النص وعرض المعاينة في الوقت الحقيقي، انقر فوق Show smaller sample text size وShow default sample text size وShow larger sample text size.

تنظيم الخطوط والبحث عنها وتصفيتها

يمكنك البحث سريعًا عن الخطوط التي تستخدمها في كثير من الأحيان بتمييز مجموعات الخطوط الفردية بنجمة على أنها مفضلة أو بالتحديد من الخطوط المستخدمة مؤخرًا التي تظهر أعلى قائمة الخطوط. يتم الاحتفاظ بالخطوط المستخدمة مؤخرًا والخطوط المميزة بنجمة على مستوى جلسات عمل InDesign.

تنظيم الخطوط
A. الخطوط المستخدمة مؤخرًا B. تمييز الخطوط المفضلة باستخدام النجمة 

أثناء البحث عن الخطوط، يمكنك تضييق نطاق النتائج بواسطة تصفية الخطوط حسب التصنيف، مثل Serif أو Sans Serif أو Handwritten. علاوة على ذلك، يمكنك اختيار البحث بين الخطوط المثبتة على الكمبيوتر أو الخطوط التي تم تنشيطها من Adobe Fonts.

يمكنك أيضا البحث عن الخطوط استنادًا إلى تشابهها المرئي (). تظهر الخطوط الأقرب في شكلها المرئي للخط الذي تبحث عنه أعلى نتائج البحث. يعرض شريط حالة في قائمة الخطوط معلومات حول عوامل التصفية المطبقة.

أدوات للبحث عن الخطوط

البحث عن الخطوط
A. Show Fonts By Classification B. Show Favorite Fonts C. Show Recently Added D. Show Activated Fonts 

Show Fonts By Classification

قم بتصفية قائمة الخطوط حسب التصنيف، مثل Serif وScript وHandwritten.

Show Favorite Fonts

لإظهار الخطوط المميزة بنجمة المعلمة كمفضلة مسبقًا.

Show Recently Added

إظهار الخطوط التي تمت إضافتها مؤخرًا إلى قائمة الخطوط.

Show Activated Fonts

لعرض الخطوط التي تم تنشيطها فقط من Adobe Fonts في قائمة الخطوط.

تنشيط المزيد من الخطوط

يمكنك الآن استعراض آلاف الخطوط من بين مئات المنشئين من داخل InDesign، ويمكنك تنشيطها على الفور واستخدامها في مستندك. تتوفر الخطوط التي تم تنشيطها للاستخدام في جميع تطبيقات Creative Cloud.

  1. في لوحة Character، انقر فوق علامة تبويب Find More.

  2. استعرض قائمة الخطوط وحدد الخط الذي تريده.

    ملحوظة: لمعاينة خط في الوقت الحقيقي على النص المحدد، مرّر المؤشر فوق اسم الخط.

  3. انقر فوق أيقونة Activate المعروضة بجوار الخط. تعرض أيقونة Activate علامة اختيار  بعد تنشيط الخط وتوفره للاستخدام.

    تنشيط المزيد من الخطوط
    A. عامل التصفية Activated Fonts B. أيقونة Activate font C. أيقونة Deactivate font D. أيقونة Activation in-progress 

    لمزيد من المعلومات حول Adobe Fonts، تفضل بزيارة fonts.adobe.com.

معاينة الخطوط اليابانية

في علامة تبويب Find More يمكنك أيضًا استعراض جميع الخطوط اليابانية المتاحة واستعراضها على fonts.adobe.com. لتعيين التفضيل لتمكين معاينة الخطوط اليابانية، قم بما يلي:

  1. اختر Edit > Preferences > Type.

  2. حدد Enable Japanese Font Preview في 'Find More'.

يتم تطبيق التغييرات فقط عند إعادة تشغيل InDesign.

تطبيق خط على نص

عندما تحدد خطًا، يمكنك تحديد عائلة الخط ونمط الخط كل مستقل عن الآخر. عندما تقوم بالتغيير من عائلة خط لأخرى، فإن InDesign يحاول أن يطابق بين النمط الحالي والنمط المتاح في عائلة الخط الجديدة. على سبيل المثال، Arial Bold يتغير إلى Times Bold عندما تغير من Arial إلى Times.

عندما تقوم بتطبيق نمط غامق أو مائل على كتابة، فإن InDesign يقوم بتطبيق نمط المحرف المحدد للخط. في أغلب الحالات، الإصدار المحدد لغامق أو مائل يتم تطبيقه كما هو متوقع. مع ذلك، فإنه من المحتمل أن يؤدي استخدام بعض الخطوط إلى بعض الاختلافات عند تطبيق تنسيق غامق أو مائل في حالة عدم تواجد كلمة غامق أو مائل صراحة في عنوان الخط. على سبيل المثال، يقوم بعض مصممي الخطوط بتحديد أنه عندما تقوم بتطبيق تنسيق غامق لخط، فإنه يتم تطبيق تنسيق غامق متوسط كبديل مختلف.

  1. قم بتحديد النص التي تريد تغييره.
  2. قم بأي من الأمور التالية:
    • في لوحة Character أو لوحة Properties، حدد خطًا من قائمة Font Family أو نمطًا من قائمة Type Style. (في حالة نظام التشغيل Mac، يمكنك تحديد أنماط الخط من القوائم الفرعية لعائلة الخط).

    • في لوحة Character أو لوحة Properties، انقر عند اسم مجموعة الخط أو اسم نمط الخط ( أو قم بالنقر المزدوج على أول كلمة منه) واكتب الحروف الأولى من الاسم الذي تريده. أثناء الكتابة، يقوم InDesign بعرض أسماء عائلة الخط أو نمط الخط المطابقة للحروف التي قمت بكتابتها.

    • اختر خطًا من قائمة Type > Font . لاحظ أنك تختار كلاً من مجموعة الخطوط ونمط الخط عندما تستخدم هذه القائمة.

تعيين حجم المحرف

بشكل افتراضي، يتم قياس حجم المحرف بالنقاط (النقطة تساوي 1/72 بوصة). يمكنك تعيين أي حجم محرف يتراوح بين 0.1 إلى 1296 نقطة، بزيادات مقدارها 0.001 نقطة.

ملاحظة:

في Fireworks، يتم قياس حجم المحرف بالبكسل افتراضيًا.

  1. حدد الحروف أو كائنات الكتابة التي تريد تغييرها. إذا لم تحدد أي نص، يتم تطبيق حجم المحرف على النص الجديد الذي تقوم بإنشائه.
  2. قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:
    • في لوحة Character أو شريط Control، اضبط خيار Font Size.

    • اختر حجمًا من قائمة Type > Size . يتيح لك اختيار خيار Other كتابة حجم جديد في لوحة Character.

    ملاحظة:

    يمكنك تغيير وحدة قياس الكتابة في مربع حوار Preferences. هذا الخيار غير متوفر في Fireworks.

التعامل مع الخطوط المفقودة

عندما تقوم بفتح أو استبدال مستندات تحتوي على خطوط مثبتة في نظامك، تظهر رسالة تنبيه، تشير إلى الخطوط المفقودة. إذا قمت بتحديد النص الذي يستخدم خط مفقود، فإن لوحة الحرف أو شريط التحكم يشير إلى أن ذلك الخط مفقود بعرضه بين قوسين في قائمة نمط الخط.

يستبدل InDesign الخطوط المفقودة بالخطوط المتوفرة. عندما يحدث ذلك، يمكنك تحديد النص وتطبيق أي خط آخر متوفر. الخطوط المفقودة والتي تم استبدالها بآخرين ستظهر في أعلى قائمة كتابة > خط في القسم المعنون "خطوط مفقودة". بشكل افتراضي، الخط المنسق بخطوط مفقودة يظهر في إبراز وردي اللون.

إذا كان خط TrueType مثبتًا وكان المستند يحتوي على نسخة خط Type 1 (T1) من الخط نفسه، فإن الخط يتم عرضه على أنه مفقود.

يمكنك اختيار Type > Find Font للبحث عن الخطوط المفقودة وتغييرها. إذا كان الخط المفقود هو جزء من نمط، يمكنك تحديث الخط في ذلك النمط.

يعرض مربع الحوار Missing fonts في InDesign ما إذا كان قد تم تمكين خدمة Adobe Fonts في تطبيق Creative Cloud. في حالة التعطيل، فسيكون لديك أيضًا خيار في مربع الحوار Missing fonts لتمكين Adobe Fonts.

جعل الخطوط المفقودة متوفرة

  1. قم بأي مما يلي:
    • تنشيط الخطوط المفقودة من خدمة Adobe Fonts. لمزيد من المعلومات، راجع إضافة الخطوط من خدمة Adobe Fonts.
    • قم بتثبيت الخطوط المفقودة على نظامك.
    • ضع الخطوط المفقودة في مجلد Fonts، الموجود في مجلد تطبيق InDesign. الخطوط الموجودة في هذا المجلد تكون متاحة فقط لـ. InDesign. راجع تثبيت الخطوط.
    • قم بتنشيط الخطوط المفقودة باستخدام تطبيق إدارة خطوط.

     

    Missing fonts
    Missing fonts

ملاحظة:

إذا لم يكن لديك إمكانية للوصول إلى الخطوط المفقودة، استخدم أمر Find Font للبحث عن الخطوط المفقودة واستبدالها .

إبراز الخطوط المفقودة في مستندك

إذا كان خيار Substituted Fonts محددًا، فإن النص المنسق باستخدام خطوط مفقودة يظهر بإبراز وردي اللون بحيث يمكنك بسهولة التعرف على النص المنسق بخط مفقود.

  1. اختر Edit > Preferences > Composition ‏(Windows®) أو InDesign > Preferences > Composition ‏(Mac OS®).

  2. حدد Substituted Fonts، ثم انقر فوق OK.

الخطوط المثبتة للمستند

يتم مؤقتًا تثبيت الخطوط في مجلد Document Fonts الموجود في نفس المكان على أنه مستند InDesign عند فتح المستند. يمكن لأمر الحزمة إنشاء مجلد خطوط المستند عند الرغبة في مشاركة المستند أو نقله إلى جهاز كمبيوتر مختلف. (قبل مشاركة أي خطوط مستندات، تأكد من أن ترخيص برنامج الخط يتيح ذلك.) لا يمكن نسخ الخطوط التي تم تنشيطها من Adobe Fonts بواسطة الأمر Package.

الخطوط الموجودة في مجلد خطوط المستند المثبت ليست هي الخطوط نفسها المتاحة من مواقع خطوط نظام التشغيل القياسي. ويتم تثبيت هذه الخطوط عند فتح المستند كما أنها تحل محل أي خط له نفس اسم PostScript. إلا أن هذا الإحلال لا يحدث إلا مع الخطوط الموجودة داخل المستند فقط. لا تتوفر الخطوط المثبتة بمستندات للمستندات الأخرى. وعند إغلاق المستند، يتم إلغاء تثبيت الخطوط المثبتة للمستند. يتم سرد الخطوط المثبتة للمستند في قائمة فرعية من قائمة الخط.

لا تتوفر بعض خطوط Type1 في المستند. إضافة إلى ذلك، لا تتوفر خطوط Mac OS عند تشغيل InDesign في نظام التشغيل Windows.

للحصول على فيديو حول استخدام خطوط المستندات المثبتة، راجع مشاركة الملفات مع الوصول السهل إلى خطوط المستندات (فيديو).

الخطوط الأساسية المتعددة

الخطوط المتعددة الرئيسية عبارة عن خطوط Type 1 قابلة للتخصيص يتم وصف خصائص محرفها حسب محاور التصميم المتغيرة، مثل الوزن والعرض والنمط والحجم المرئي.

بعض الخطوط ذات الأساسيات المتعددة تتضمن حجم محور مرئي، الذي يتيح لك استخدام خط مصمم خصيصًا للقراءة بحجم معين. بصفة عامة، فإن الحجم المرئي لخطوط أصغر، مثل 10 نقاط، يكون مصممًا بحواف أسمك، حروف أعرض، تباين أقل بيت الخطوط السميكة والرفيعة، أطول من ارتفاع س، ومسافات بين الحروف أوسع عن الحجم المرئي للخطوط الكبيرة الحجم، مثل 72 نقطة.

  1. اختر Edit > Preferences > Type ‏(Windows) أو InDesign > Preferences > Type ‏(Mac OS).

  2. حدد Automatically Use Correct Optical Size ثم انقر فوق OK.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت