التصدير إلى HTML هي طريقة سهل للحصول على محتوى InDesign بشكل جاهز للويب. عند تصدير محتوى إلى HTML، يمكنك التحكم في كيفية تصدير النصوص والصور. يحافظ InDesign على أسماء أنماط الفقرات والحروف والكائنات والجداول والخلايا المطبقة على المحتويات المصدرة، حيث يجعل محتويات HTML ذات فئات نمط CSS لها نفس الاسم. باستخدام Adobe Dreamweaver أو أي محرر HTML متوافق مع CSS، يمكنك تطبيق التنسيق بسرعة والتخطيط إلى المحتوى.

ما سيتم تصديره

يقوم InDesign بتصدير كل المجموعات النصية، والرسوم المرتبطة والمدمجة، وملفات فيلم SWF، والحواشي، ومتغيرات النص (مثل النص)، وقوائم التعداد والترقيم، والمراجع التبادلية الداخلية، والروابط التشعبية التي تنتقل إلى النص أو صفحات ويب. يمكن تصدير الجداول إلى HTML أيضًا. يحتفظ InDesign بتنسيق الجدول، مثل حدود الجدول والخلايا. يتم تعيين معرفات فريدة للجداول، ويمكن الإشارة إليها كمجموعات بيانات Spry في Dreamweaver. يتم تضمين ملفات الصوت وملفات فيديو h.264 الموضوعة في علامات HTML5 <audio> و<video>. يقوم InDesign أيضًا بتصدير الكائنات التي ترسمها (مثل المستطيلات، والأشكال البيضاوية، والمضلعات)، والكائنات الملصقة (التي تتضمن صور Illustrator الملصقة)، والنص المحول إلى حدود خارجية.

ما لا يتم تصديره

لا يصدر InDesign الارتباطات التشعبية (فيما عدا الارتباطات لصفحات الويب والارتباطات المطبقة على النص الذي ينتقل إلى نقاط إرساء النص في المستند نفسه)، ورموز XML، والكتب، والإشارات المرجعية، وحروف SING الرسومية، وانتقالات النص، ومحددات الفهرس، والكائنات على لوحة اللصق غير المحددة والتي لا تلمس الصفحة، وعناصر الصفحة الرئيسية (ما لم يتم تجاوزها أو تحديدها قبل التصدير).

تصدير إلى HTML

  1. إذا لم تكن تقوم بتصدير الوثيقة بأكملها، حدد إطارات النص، نطاق من النص، خلايا جدول، أو الرسوم التي تريد تصديرها.
  2. اختر File > Export وحدد HTML من القائمة Save As Type.

  3. حدد اسمًا ومكانًا لمستند HTML، ثم انقر فوق Save.

  4. في مربع الحوار HTML Export Options، حدد الخيارات المطلوبة في مناطق General، وImage، وAdvanced، ثم انقر فوق OK.

الوثيقة التي لها الاسم المحدد ولها امتداد .html (مثل "newsletter.html") يتم إنشائها؛ إذا تم تحديد مجلد فرعي لصور الويب (مثل "newsletter web images") سيتم تخزينها في نفس المكان.

خيارات تصدير HTML

في مربع الحوار HTML، قم بتعيين الخيارات التالية.

General

الخيارات العامة
الخيارات العامة

Export:

يحدد ما إذا كانت العناصر المحددة أو المستند بأكمله سيتم تصديرها. إذا كان إطار النص محددًا، يتم تصدير المجموعة النصية بأكملها، بما في ذلك النص الزائد.

إذا كان المستند محددًا، يتم تصدير كل عناصر الصفحة من كل الحيزات، ماعدا عناصر الصفحة الأساسية التي تم تخطيها وعناصر الصفحة الموجودة على الطبقات المخفية. كما يتم تجاهل علامات تمييز XML والفهارس المولدة وجداول المحتويات.

Content Order:

يتيح لك تحديد ترتيب قراءة كائنات الصفحة.

Based On Page Layout: يحدد موقع العناصر على الصفحة ترتيب القراءة.

إذا تم تحديد Based On Page Layout، فسيقوم InDesign بتحديد ترتيب قراءة كائنات الصفحة عن طريق المسح من اليسار لليمين ومن أعلى لأسفل. في بعض الحالات، وبخاصة في المستندات المعقدة متعددة الأعمدة، قد لا تظهر عناصر التصميم بترتيب القراءة المرغوب به. استخدم Dreamweaver لإعادة ترتيب المحتويات وتنسيقها.

(إصدارات اللغات الآسيوية فقط) في حالة تحديد Base On Page، يحدد InDesign ترتيب قراءة كائنات الصفحة وفقًا لتجليد المستند (من اليسار إلى اليمين أو من اليمين إلى اليسار).

Same As XML Structure: إذا تم تحديد Same As XML Structure is، فستتحكم اللوحة XML Structure في ترتيب المحتوى المُصدّر وفي تحديد المحتوى الذي يتم تصديره. إذا كان المحتوى ذا علامات تمييز بالفعل، يمكنك سحب علامات التمييز في اللوحة XHTML Structure لتعيين ترتيب XHTML Export. إذا لم يكن المحتوى مزود بعلامات، يمكنك اختيار Add Untagged Items من قائمة اللوحة Structure لإنشاء علامات يمكنك إعادة ترتيبها. إذا كنت ترغب في استثناء عنصر في التصدير، فيمكنك حذف العلامة في لوحة XML Structure. (لا يؤدي حذف علامة تمييز إلى حذف المحتوى من ملف INDD). راجع وضع علامات لعناصر الصفحة.

Same As Articles Panel: يحدد ترتيب العناصر في اللوحة Articles ترتيب القراءة. سيتم تصدير المقالات المحددة فقط. راجعتضمين المقالات لتصديرها.

خيارات التنسيق:

حدد خيارات التنسيق للتعداد النقطي والترقيم.

Bullets: حدد Map To Unordered List لتحويل فقرات التعداد النقطي إلى عناصر قائمة، والتي يتم تنسيقها في HTML باستخدام العلامة. حدد Convert To Text للتنسيق باستخدام العلامة مع حروف تعداد نقطي على هيئة نص. إذا استخدمت التعدادات النقطية التلقائية لبرنامج InDesign، فسيتم أيضًا تضمين التعدادات النقطية الفرعية.

Numbers: يحدد كيفية تحويل الأرقام في ملف HTML. إذا استخدمت الترقيم التلقائي لبرنامج InDesign، فسيتم أيضًا تضمين التعدادات النقطية الفرعية..

●  Map to Ordered Lists: يحول القوائم ذات التعداد الرقمي إلى عناصر قائمة، والتي يتم تنسيقها بتنسيق HTML باستخدام العلامة.

●  Convert to Text: يحول القوائم ذات التعداد الرقمي إلى فقرات تبدأ بالرقم الحالي للفقرة على هيئة نص.

View HTML After Exporting:

بدء المستعرض، إن وجد.

صورة

خيارات الصور
خيارات الصور

Copy Images:

حدد كيفية تصدير الصور إلى HTML.

Original: يصدر الصورة الأصلية إلى المجلد الفرعي “<document_name>-web-images”. عند تحديد هذا الخيار، فإن كل الخيارات الأخرى تكون غير نشطة.

Optimized: يتيح لك تغيير الإعدادات لتحدد كيفية تصدير الصور.

Link To Server Path: بدلاً من تصدير الصور إلى مجلد فرعي، فإن هذا الخيار يتيح لك إدخال عنوان ربط (مثل "images/") والتي تظهر أمام ملف الصورة. في شفرة HTML، تعرض سمة الرابط المسار والامتداد الذي تحدده. يكون هذا الخيار فعالاً خاصة عندما تقوم بتحويل الصور المتوافقة مع الويب بنفسك.

Preserve Appearance from Layout:

حدد هذا الخيار لاكتساب سمات الكائنات من المخطط.

Resolution (ppi):

اختر دقة الصور بالبكسل في البوصة (ppi). يتم تحديد الدقة القياسية لأنظمة التشغيل إما على 72 بكسل في البوصة أو 96 بكسل في البوصة، بينما تتراوح دقة الأجهزة المحمولة من 132 بكسل في البوصة (iPad)، إلى 172 بكسل في البوصة (Sony Reader)، إلى ما يزيد على 300 بكسل في البوصة (iPhone 4). يمكنك اختيار قيمة بكسل في البوصة لكل كائن محدد. تتضمن القيم 72 و96 و150 (المتوسط لكل أجهزة الكتب الإلكترونية اليوم)، و300.

Image Size:

يحدد ما إذا كان يجب أن يظل حجم الصورة ثابتًا أو أن يتم تغيير حجمها بالنسبة للنص في الصفحة. Relative to Text flow يعين قيمة نسبة مئوية نسبية بناءً على تدفق النص بالنسبة لعرض صفحة InDesign. يتسبب هذا الخيار في تغيير حجم الصور بشكل نسبي، بالنسبة لنص منطقة القراءة.

Image Alignment and Spacing:

حدد محاذاة الصورة - يسارًا ووسطًا ويمينًا. يمكنك أيضًا تحديد المساحة المتروكة في الأعلى والأسفل.

Image Conversion:

يتيح لك اختيار ما إذا كان يتم تحويل الصور المحسنة في مستندك إلى GIF أو JPEG أو PNG. اختر Automatic لجعل InDesign يقرر التنسيق الذي سيتم استخدامه في كل حالة. يؤدي اختيار PNG إلى تعطيل إعدادات ضغط الصور.؛ استخدم PNG للصور التي لا تفتقد إلى أي بيانات أو للصور التي تتضمن شفافية.

GIF Options (Palette):

يتيح لك التحكم في كيفية معالجة InDesign للألوان عند تحسين ملفات GIF. يستخدم تنسيق GIF لوحة ألوان محدودة، والتي لا يمكن أن تتخطى 256 لونًا. اختر Adaptive (no dither) لإنشاء لوحة باستخدام عينة نموذجية للألوان في الرسوم بدون أي محاكاة (خلط بقع صغيرة من الألوان لمحاكاة ألوان إضافية). اختر Web لإنشاء لوحة من الألوان الآمنة للويب التي تعتبر مجموعة جزئية من نظم ألوان Windows وMacOS. اختر (System (Win أو (System (Mac لإنشاء لوحة باستخدام لوحة ألوان النظام الذاتية. قد يسبب هذا الخيار نتائج غير متوقعة.

حدد Interlace لتحميل الصور تدريجيًا عن طريق تعبئة الخطوط المفقودة. إذا لم يكن هذا الخيار محددًا، ستبدو الصورة غير واضحة، ثم ستصبح أكثر وضوحًا بصورة تدريجية حتى تصل الصورة لكامل الدقة.

(JPEG Options (Image Quality:

يحدد التوازن بين الضغط (لملفات بأحجام أصغر) وبين جودة الصورة لكل صورة JPEG يتم إنشاؤها. Low ينتج أصغر حجم للملف وأقل جودة للصورة.

JPEG Options (Format Method):

يحدد مدى سرعة عرض رسومات JPEG عندما يفتح الملف الذي يحتوي على الصورة على الويب. اختر Progressive لعرض صور JPEG بالتدريج وبتفاصيل متزايدة أثناء تنزيلها. (الملفات التي يتم إنشاؤها باستخدام هذا الخيار تكون أكبر قليلاً وتتطلب ذاكرة عشوائية أكبر لعرضها). اختر Baseline لعرض كل ملف JPEG بعد تنزيله فقط؛ يظهر عنصر نائب في مكانه حتى يتم عرض الملف.

Ignore Object Export Settings:

يتم تطبيق Ignores Object Export Options على الصور الفردية. راجع تطبيق خيارات تصدير الكائنات.

Advanced

خيارات متقدمة
خيارات متقدمة

استخدم منطقة Advanced لتعيين خيارات CSS وJavaScript. Cascading Style Sheets هي مجموعة من نظم التنسيق التي تتحكم في مظهر المحتوى في صفحة ويب. عندما تستخدم CSS لتنسيق صفحة، فإنك تفصل المحتوى من العرض. تبقى محتويات صفحتك - شفرة HTML- في ملف HTML نفسه، بينما تبقى نظم CSS المعرفة لعرض الشفرة في ملف آخر (ورقة نمط خارجية) أو ضمن مستند HTML (غالبًا في القسم Head). على سبيل المثال، يمكنك تعيين أحجام خط مختلفة، ويمكنك استخدام CSS لتتحكم في تنسيق ووضع العناصر على مستوى الكتل في صفحة الويب.

Don't Include Classes in HTML:

حدد هذا الخيار إذا كنت لا ترغب في تضمين الفئات في HTML. وهو يزيل الفئة وسمات المعرف الموجودة في العلامة خلال تصدير HTML. وتتم إزالة أي علامات div متكررة موجودة في HTML أيضًا.

Include Classes In HTML:

حدد هذا الخيار لتضمين الفئات في HTML.

Generate CSS: حدد ما إذا كنت تريد من InDesign إنشاء CSS للملف الذي تم تصديره. في حالة تحديد الخيار Generate CSS، يمكنك أيضًا تحديد الخيار Preserve Local Overrides لتضمين التنسيق الداخلي مثل الأحرف المائلة أو الغامقة.

Preserve Local Overrides: لتضمين التنسيقات المحلية مثل مائل أو غامق.

Add Style Sheet:

حدد عنوان URL لورقة أنماط CSS الموجودة، والذي غالبًا ما يكون عنوان URL ذا صلة، مثل "/styles/style.css". لا يتحقق InDesign من وجود CSS أو صلاحيته. يمكنك استخدام Dreamweaver لتأكيد إعداد CSS الخارجي.

خيارات JavaScript:

حدد Add Script لتشغيل JavaScript عند فتح صفحة HTML. لا يتحقق InDesign من صحة أو وجود JavaScript.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت