حول مسارات مركبة

يمكنك تركيب عدة مسارات في كائن واحد، تسمى مسار مركب. قم بإنشاء مسار مركب عندما تريد لتقوم بأي من الأمور التالية:

  • قم بإضافة ثقوب في مسار.

  • احتفظ بالثقوب الشفافة ضمن بعض حروف نص، مثل و وي، عندما تقوم بتحويل الحروف إلى حدود خارجية يمكن تحريرها باستخدام أمر إنشاء حدود خارجية. باستخدام أمر إنشاء حدود خارجية ينتج عنه إنشاء مسارات مركبة.

  • قم بتطبيق تدرج، أو إضافة محتويات تغطي عدة مسارات. أيضاً يمكنك تطبيق تدرج لوني عبر عدة كائنات باستخدام أداة التدرج اللوني، تطبيق تدرج لوني على مسار مركب هي أفضل طريقة لأنه يمكنك تحرير التدرج بأكمله لاحقاً بتحديد أي من المسارات الفرعية. باستخدام أداة التدرج اللوني، يتطلب التحرير اللاحق تحديد كل المسارات التي قمت بتحديدها أصلاً.

أفضل الممارسات لتحرير مسارات متراكبة

تذكر الإرشادات التالية وأنت تقوم بتحرير مسارات مركبة:

  • تغييرات خصائص المسار (مثل الحد والتعبئة) دائماً تغير كل المسارات الفرعية إلى مسار مركب- لا يهم أي أداة تحديد تقوم باستخدامها، أو كم هو عدد المسارات الفرعية التي تحددها. للاحتفاظ بخصائص الحد والتعبئة الخاصة بالمسارات التي تريد تركيبها، قم بتجميعهم بدلاً من ذلك.

  • في المسار المركب، يتم وضع أي تأثير حسب المربع المحيط بالمسار- مثل التدرج اللوني، أو لصق صورة بداخله - يتم وضع بالفعل حسب المربع المحيط بكل المسار (وهو، المسار المحتوي لكل المسارات الفرعية).

  • إذا قمت بعمل مسار مركب، ثم قمت بتغيير خصائصه وإطلاقه، باستخدام أمر إطلاق، فغن المسارات المطلقة ترث خصائص المسار المركب، ولا تستعيد خصائصها الأصلية.

  • إذا كان مستندك يحتوي على مسارات مركبة لها نقاط متجانسة كثيرة، فقد تواجه بعض أجهزة الإخراج مشاكل في طباعتها. إذا كان الأمر كذلك، فقم بتبسيط أو تخفيف المسارات المركبة، أو قم بتحويلها إلى صور نقطية باستخدام برنامج مثل Adobe Photoshop.

  • إذا قمت بتطبيق تعبئة على مسار مركب، لا تظهر في بعض الأحيان الثقوب حيث تتوقعهم. بالنسبة للمسارات البسيطة مثل المستطيل، فإن الداخل، أو المنطقة التي يمكنك تعبئتها، يمكن رؤيتها بسهولة - هي المنطقة المتضمنة في المسار المغلق. على أي حال، مع مسار مركب، يجب أن يحدد InDesign ما إذا كانت التقاطعات الناتجة عن المسارات الفرعية للمسار المركب هي داخله (مناطق تعبئة) أم خارجه (ثقوب). اتجاه كل مسار جزئي- الترتيب الذي تم إنشاء النقاط به- يحدد ما إذا كانت المساحة المعرفة داخل أو خارج. إذا كان المسار الفرعي معبئ عندما تريد أن تجعلها فجوة، أو بالعكس، انقر عكس المسار في لوحة مستكشف المسار لعكس اتجاه ذلك المسار الفرعي.

المسار المركب الذي يحتوي على مسارين فرعيين
المسار المركب الذي يحتوي على مسارين فرعيين لهما نفس اتجاه المسار (يسار) واتجاهات مسار متعارضة (يمين)

إنشاء مسار متراكب

يمكنك إنشاء مسار مركب من مسارين مفتوحين أو مغلقين أو أكثر. عندما تقوم بإنشاء مسار مركب، تصبح كل المسارات المحددة أصلاً مسارات فرعية للمسار المركب الجديد. ترث المسارات المحددة إعدادات الحد والتعبئة الخاصة بالكائن الأسبق في الترتيب.

ملاحظة:

إذا كان لكائن محدد أو أكثر محتويات، مثل نص أو صور مدرجة، فإن خصائص محتويات مسار مركب يتم ضبطها بخصائص محتويات الكائن الأول في الترتيب. قم بتحديد كائنات أبعد، بدون محتويات، لن تؤثر في المسار المركب.

يمكنك تغيير شكل أي جزء من مسار مركب باستخدام أداة Direct Selection لتحديد نقطة ربط في مسار فرعي.

  1. استخدم أداة Selection لتحديد كل المسارات التي تريد تضمينها في المسار المركب.
  2. اختر Object > Paths > Make Compound Path. يظهر ثقب حيث تتراكب المسارات المحددة.

ملاحظة:

يمكنك تعبئة ثقب تم إنشائه بمسار فرعي أو بتحول مسار فرعي إلى ثقب. باستخدام أداة Direct Selection، حدد نقطة في المسار الفرعي الذي تريد تغييره. ثم اختر Object > Paths > Reverse Path، أو انقر فوق زر Reverse Path في لوحة Pathfinder.

تغيير الفجوات إلى تعبئات في مسار مركب

اتجاه كل مسار جزئي- الترتيب الذي تم إنشاء النقاط به- يحدد ما إذا كانت المساحة المعرفة داخل (مساحات معبئة) أو خارج (فارغة). إذا في مسارك المركب، لم تظهر الفجوات في بعض الأحيان في مسار مركب حيث تتوقعهم، يمكنك الاحتفاظ باتجاه ذلك المسار الفرعي.

المساران المغلقان المنفصلان
المسارين المغلقان المنفصلان (على اليسار) والمساران الفرعيان لنفس المسار (على اليمين)، يستخدم المسار المركب الدائرة المركزية كفجوة.

  1. باستخدام أداة Direct Selection ، حدد الجزء الذي تريد الاحتفاظ به في المسار المركب (أو نقطة في ذلك الجزء). لا تقم بتحديد المسار المركب بأكمله.
  2. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • اختر Object > Paths > Reverse Path.

    • انقر عكس المسار في لوحة مستكشف المسار.

لتفكيك مسار مركب

يمكنك تفكيك مسار مركب من خلال تحريره، والذي يحول كل واحد من مساريه الفرعيين إلى مسار مستقل.

  1. باستخدام أداة Selection ، حدد مسارا مركبًا.
  2. اختر Object > Paths > Release Compound Path.

ملاحظة:

لا يتوفر أمر إطلاق عندما يكون المسار المركب المحدد محتوى داخل إطار، أو عندما يحتوي المسار على نص.

لتغيير الثقوب في مسار مركب

يمكنك خفض فجوة تم إنشاؤها من قبل مسار فرعي أو تعبئة مسار فرعي أنشأ فجوة من خلال عكس اتجاهها.

  1. باستخدام أداة Direct Selection ، حدد نقطة في المسار الفرعي الذي تريد عكسه. لا تقم بتحديد المسار المركب بأكمله.
  2. اختر Object > Paths > Reverse Path، أو انقر فوق زر Reverse Path في لوحة Pathfinder.

إنشاء مسارات متراكبة

تقوم بإنشاء أشكال مركبة باستخدام لوحة Pathfinder ‏(Window > Object & Layout > Pathfinder). يمكن تكوين الأشكال المركبة من مسارات بسيطة أو مركبة، حدود نص خارجية، أو أشكال أخرى. يعتمد مظهر الشكل المركب على أي زر من مستكشف المسار قمت باختياره.

لوحة مستكشف المسار
لوحة Pathfinder

A. الكائنات الأصلية B. Add C. Subtract D. Intersect E. Exclude Overlap F. Minus Back 

Add

يتتبع الحدود الخارجية لكل الكائنات لإنشاء شكل واحد.

Subtract

الكائنات في المقدمة "تخرق" الكائنات في الخلف.

Intersect

ينشئ شكلاً من مناطق التراكب.

Exclude Overlap

ينشئ شكلاً من مناطق لا تتراكب.

Minus Back

الكائنات في الخلف "تخرق" الكائنات في المقدمة.

في معظم الحالات، يتخذ الشكل الناتج خصائص (التعبئة، الحد، الشفافية، الطبقة، وخلافه) من الكائن في المقدمة. عندما تقوم باستقطاع أشكال، يتم حذف الكائنات في المقدمة، على أي حال. الشكل الناتج يأخذ خصائص كائنات الخلف بدلاً من ذلك.

عندما تقوم بتضمين إطار نص في شكل مركب، فإن شكل إطار النص يتغير، لكن يبقى النص نفسه كما هو. لتغيير النص نفسه، قم بإنشاء مسار مركب باستخدام حدود النص الخارجية.

الشكل المركب المستخدم كإطار نص
الشكل المركب المستخدم كإطار نص (على اليسار) مقارنة بالمنشأ من حدود نص خارجية (على اليمين)

إنشاء شكل مركب

يمكنك العمل بأشكال مركبة كوحدة واحدة أو إطلاق مساراتها المكونة للعمل بكل منها على حدا. على سبيل المثال، قد تقوم بتطبيق تدرج لوني على جزء من الشكل المركب، وترك بقية الشكل بدون تعبئة.

التدرج المطبق على شكل
التدرج المطبق على شكل مركب (على اليسار) مقارنة بالتدرج المطبق على جزء من الشكل المركب (على اليمين)

  1. اختر Window > Object & Layout > Pathfinder لفتح اللوحة.
  2. حدد الكائنات التي تريد تجميعها في شكل مركب.
  3. انقر فوق زر (كزر Add) في قسم المسار المركب من لوحة Pathfinder.

يمكنك أيضاً اختيار أمر من القائمة الفرعية Object > Pathfinder.

إطلاق مسارات في شكل مركب

  1. حدد الشكل المركب. اختر Object > Paths > Release Compound Path. يتم تفريق الشكل المركب إلى مسارات مكونة.

    ملاحظة:

    لإعادة تجميع المسارات بدون فقد التغييرات التي قمت بتطبيقها على كل مسار بمفرده، اختر Group في قائمة Object، بدلاً من Compound Paths > Make.

إنشاء مسارات من حدود نص خارجية

استخدم أمر إنشاء حدود خارجية لتحويل حروف النص المحدد إلى مجموعة من المسارات المركبة التي يمكنك تحريرها كما تفعل في أي مسار آخر. يفيد أمر إنشاء حدود خارجية في إنشاء تأثيرات في كتابة تعرض كبيرة الحجم، لكن يندر استخدامه لنص بحجم عادي.

ملاحظة:

إذا كنت تريد تطبيق لون حد، أو تعبئة بتدرج لوني أو حد لحروف نص، لا تحتاج لتحويل النص إلى حدود خارجية. يمكنك استخدام Toolbox ولوحات Swatches، أو Color، أو Gradient لتطبيق ألوان وتدرجات لونية مباشرة على الحدود أو تعبئات للحروف محددة.

يحصل أمر Create Outlines على معلمات توضيح الخط من Type 1، أو TrueType، أو OpenType الفعلي. عندما تقوم بإنشاء حدود خارجية، فإن الحروف يتم تحويلها في مواضعها الحالية، مع الاحتفاظ بكل تنسيقات الرسوم مثل الحد والتعبئة.

ملاحظة:

يقوم بعض مصنعي الخطوط بمنع المعلومات المطلوبة لإنشاء حدود خارجية. إذا قمت بتحديد ذلك الخط المحمي واخترت كتابة إنشاء حدود خارجية، ستظهر رسالة موضحة أن الخط لا يمكن تحويله.

عندما تقوم بتحويل الكتابة إلى حدود خارجية، فإن الكتابة تفقد النصائح – التعليمات المدمجة في الخطوط الخارجية لضبط أشكالها، بحيث يعرضه أو يطبعها نظامك بشكل سليم بحجم صغير. لذا، فقد لا يتم عرض الحدود الخارجية بنفس الكفاءة عند تجسيدهم بأحجام صغيرة أو بنسب وضوح منخفضة.

بعد تحويل الكتابة إلى حدود خارجية، يمكنك تنفيذ أي من الأمور التالية:

  • قم بتعديل أشكال الحروف بسحب نقطة من نقاط الربط باستخدام أداة Direct Selection .

  • انسخ الحدود الخارجية واستخدم أمر Edit > Paste Into لوضع قناع لصورة بلصقها في داخل الحدود الخارجية المحولة.

  • استخدام الحدود الخارجية كإطارات نص، بحيث يمكنك كتابة أو وضع نص بها.

  • تغيير خصائص الحد في أشكال الحروف.

  • استخدام حدود النص الخارجية لإنشاء أشكال مركبة.

العمل بحدود النص الخارجية.
العمل باستخدام مخططات النص التفصيلية

A. اكتب الحرف قبل التحويل إلى مخطط النص التفصيلي B. مخطط النص التفصيلي مع صورة ملصقه داخله C. حدود نص خارجية مستخدمة كإطار نص 

لأن حدود النص الخارجية تصبح مجموعات من المسارات المركبة يمكنك تحرير المسارات الفرعية لحدود خارجية محولة بشكل فردي باستخدام أداة Direct Selection. يمكنك أيضاً فك ارتباط حدود حرف خارجية إلى مسارات مستقلة بإطلاقها من المسار المركب.

تحويل مخططات النص التفصيلية إلى مسارات

بشكل تلقائي، إنشاء حدود خارجية من كتابة يزيل النص الأصلي. على أي حال، إذا كنت تفضل، يمكنك أن تجعل ظهور الحدود الخارجية تظهر فوق نسخة من النص الأصلي، بحيث لا يفقد أي شيء من النص.

عندما تقوم بتحديد حروف كتابة في إطار نص وتقوم بتحويلهم إلى حدود خارجية، فإن الحدود الخارجية الناتجة تصبح كائنات (في السطر) مرتبطة تتدفق مع النص. ولأن النص المحول لم يعد True Type، فلن تتمكن من إبراز وتحرير الحروف باستخدام أداة الكتابة بعد الآن. بالإضافة إلى، أن التحكمات الطباعية لن تكون متوفرة بعد الآن. تأكد من رضاك عن الإعدادات الطباعية الخاصة بالكتابة التي قمت بتحولها إلى حدود خارجية، وتأكد من إنشاء نسخة من النص الأصلي.

  1. استخدم أداة Selection لتحديد إطار النص، أو استخدم أداة Type لتحديد حرف أو أكثر.
  2. اختر كتابة > إنشاء حدود خارجية.

تحويل نسخة من حدود نص خارجية إلى مسارات

  1. استخدم أداة Selection لتحديد إطار النص، أو استخدم أداة Type لتحديد حرف أو أكثر.
  2. اضغط مفتاح Alt (في Windows) أو الخيار (في Mac OS) وأنت تختار Type > Create Outlines. يتم إنشاء النسخة فوق الأصل مباشرة، استخدم أداة Selection لتسحبها بعيداً، إذا رغبت.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت