ترتيب مستند لطباعة كتيب

تتيح لك خاصية طباعة الكتيبات إنشاء حيزات طابعة للطباعة الاحترافية. على سبيل المثال، إذا كنت تقوم بتحرير كتيب من 8 صفحة بالترتيب في نافذة المخطط. على أي حال، في حيزات الطابعة، الصفحة 2 يمكن أن يتم وضعها بجوار صفحة 7، بحيث عندما تتم طباعة الصفحتين على نفس الفرخ، ويطوى، ويجمع، فإن الصفحات تنتهي إلى الترتيب السليم.

ترتيب مستند لطباعة كتيب
تظهر الصفحات بالترتيب في نافذة المخطط، لكن تطبع بترتيب مختلف بحيث تظهر بالشكل السليم عندما تطوى وتجمع.

عملية إنشاء حيزات طابعة من حيزات المخطط تسمى التوقيع. في أثناء توقيع الصفحات، يمكنك تغيير الإعدادات لضبط المسافات بين الصفحات، والهوامش، والتسييل، والتسلق. لن يتأثر مخطط مستند InDesign، بسبب معالجة الوضع الفرضي في سياق الطباعة. لا يتم تبديل الصفحات أو تدويرها في المستند.

يقدم جيف ويتشيل من موقع InfiniteSkills.com عرض فيديو حول طباعة الكتيبات من طابعة سطح المكتب الخاصة بك.

ملاحظة:

لا يمكنك إنشاء مستند جديد قائم على الصفحات المفروضة. بالإضافة إلى ذلك، إذا كان الومستنديتضمن أحجام صفحات مختلفة، فلا يمكنك استخدام طباعة الكتيب لفرض مستند.

  1. اختر File > Print Booklet.
  2. إذا كانت إعدادات الطابعة المعينة مسبقًا كما تريد، فاخترها في قائمة Print Preset.

    لاستخدام إعدادات الطباعة (كما تظهر في مربع حوار Print) من المستند الحالي، اختر Current Document Settings من قائمة Print Preset.

  3. إذا لم ترغب في توقيع الوثيقة بأكملها، حدد نطاق في مساحة Setup وحدد أي الصفحات سيتم تضمينها في التوقيع.

    استخدم وصلات لفصل أرقام الصفحات المتتالية، والفاصلات لأرقام الصفحات غير المتقابلة. على سبيل المثال، كتابة 37-، 16 يضع الصفحات من 3 إلى 7 و16.

    ملاحظة:

    إذا كان قمت بفصل الوثيقة إلى أقسام من أرقام الصفحات، يجب أن تقوم بإدخال أرقام الصفحات (مثل قسم 2:11) في حقل النطاق.

  4. لتغيير إعدادات مثل علامات الطابعة ومخرجات اللون، انقر إعدادات الطباعة. باستخدام الخيارات الموجودة على اليسار، قم بتغيير الإعدادات حسب الحاجة، ثم انقر فوق OK.
  5. في مربع حوار Print Booklet، حدد خيارات إعداد الكتيب الأخرى حسب المناسب، ثم انقر فوق Print.

ملاحظة:

عدد الصفحات التي يحتوي عليها الكتيب يكون دائمًا من مضاعفات العدد أربعة. فإذا كنت تطبع على طابعة PDF، فيتم إدراج صفحات فارغة في ملف PDF لإنشاء الكتيب.

توصيات Adobe

توصيات Adobe
<a href="http://goo.gl/S6UUj">
SHSUWatkins

أنواع الكتيبات

يمكنك أن تختار ثلاثة أنواع للتوقيع: 2- في عقدة، 2- بارتباط قوي، ومتصل.

2 في عقدة

ينشئ حيزات طابعة من صفحتين متجاورتين. تناسب حيزات الطابعة تلك الطباعة على الجانبين، التجميع، الطي، والتدبيس. يضيف InDesign صفحات فارغة إلى نهاية المستند المنتهي. المسافة بين الصفحات، التسييل بين الصفحات، وخيارات حجم التوقيع تكون غير نشطة عند تحديد 2- في عقدة.

يفرض خيار Print Booklet ترتيب الصفحات استناداً إلى إعداد الربط. إذا كان المستند به إعداد ربط من اليمين إلى اليسار، فسيفرض خيار Print Booklet ترتيب الصفحات وفقاً لذلك. اختر File > Document Setup لعرض إعداد ربط المستند.

أنواع الكتيبات
إنشاء حيزات طابعة لنشرة دورية من 24 صفحة أبيض وأسود باستخدام نمط 2 في عقدة ينتج عنه 12 حيز.

2 في ارتباط مثالي

ينشئ حيزي طابعة متجاورين من صفحتين يلائم حجم التوقيع المحدد. حيزات الطابعة تلك تناسب الطباعة على الجانبين، القص، والتجليد بغلاف لاصق. إذا كان عدد الصفحات التي سيتم وضعها لا يمكن تقسيمه بالتساوي يحجم التوقيع، فإن InDesign يضيف صفحات فارغة حسب الحاجة إلى نهاية المستند المنتهي.

2 في ارتباط مثالي مقسمة إلى أربعة توقيعات.
2 في ارتباط مثالي مقسمة إلى أربعة توقيعات.

إذا كان للكتيب غلاف ملون وصفحات داخلية أبيض وأسود، يمكنك إنشاء وضعات مستقلة من نفس المستند: واحد للغلاف الخارجي، الغلاف الداخلي، الصفحة الداخلية للغلاف، والغلاف الخلفي، وواحدة من الصفحات الـ 24 داخل الكتيب. لإنتاج توقيع ملون، انقر فوق نطاق في منطقة الصفحات ضمن منطقة الإعداد، واكتب 1-2، 27-28 (أو أيًا كانت أرقام صفحات القسم). لإنتاج الصفحات الداخلية الأبيض والأسود، اكتب 3-26 في مربع نص النطاق.

كتيب من 28 صفحة مع غلاف ملون
كتيب من 28 صفحة مع غلاف ملون

A. توقيعات ملونة للغلاف B. صفحة داخلية أبيض وأسود 

متتالي

ينشئ لوحة صفحتين، ثلاثة، أو أربعة مناسبة لنشرة مطوية أو مطبوعات دعائية. Bleed Between Pages، وCreep، وSignature Size تكون غير نشطة عندما يكون الخيار Consecutive محددًا.

على سبيل المثال، إذا كنت تريد إنشاء حيزات طابعة للوح سداسية تقليدية، مطوية ثلاثية، اختر 3-up Consecutive. قد تكون معتاداً على إعداد ثلاثي الطي على هيئة صفحة واحدة لها ثلاثة أعمدة مختلفة. بواسطة توقيع InDesign، يمكنك إنشاء صفحات ببساطة التي هي بحجم كل لوحة.

3 متتالية
3 متتالية

المسافات، التسييل، وخيارات الهامش لطباعة الكتيب

بمكنك تغيير الخيارات التالية في مساحة Setup من مربع حوار Print Booklet.

Space Between Pages

يحدد مقدار المساحة الموضوعة بين الصفحات (الجانب الأيمن والجانب الأيسر من الصفحة اليمنى). يمكنك تعيين قيمة المسافة بين الصفحات لكل أنواع الكتيبات ما عدا العقدة.

لوثائق الربط المثالي، إذا كنت تقوم بالتسلق (بقيمة سالبة)، فإن قيمة الفراغ الدنيا في عرض قيمة التسلق. إذا كنت تقوم بإنشاء توقيعات يدوياً (على سبيل المثال، إذا كان هناك صور مخزنة مختلفة في نفس المستند)، يمكنك إدخال قيمة الفراغ لعيين بداية التسلق للحيزات التي تتبع توقيعات مختلفة.

Bleed Between Pages

يحدد مقدار المساحة المستخدمة لعنصر الصفحة بتخطي الفراغ في أنماط الربط المثالي لحيز الطابعة. يشار هذا الخيار في بعض الأحيان بالاسم التخطي.) يقبل الحقل قيم بين 0 ونصف قيمة المسافة بين الصفحات. يمكنك تعين هذا الخيار فقط عند تحديد 2- ربط قوي.

Creep

يحدد مقدار المساحة الضرورية لاحتواء سمك الورق والطوي على كل توقيع. في معظم الحالات، ستحتاج لقيمة سالبة لإنشاء تأثير الدفع. يمكنك تعيين أنواع كتيب 2-في عقدة و2- في ربط قوي. (راجع فهم التسلق‬.)

Signature Size

يحدد عدد الصفحات في كل توقيع لوثاق 2- الربط المثالي. إذا كان عدد الصفحات التي سيتم وضعها لا يمكن تقسيمه بالتساوي بقيمة حجم التوقيع، فإن InDesign يضيف صفحات فارغة حسب الحاجة إلى نهاية المستند حسب الحاجة.

Automatically Adjust To Fit Marks And Bleeds

يتيح حساب الهوامش لإحتواء التسييلات وخيارات علامات الطابعة الأخرى المضبوطة حاليًا. تكون الحقول تحت الهوامش غير نشطة عند تحديد هذا الخيار، لكنها تعكس القيم الحقيقية التي سيتم استخدامها لعلامات الملائمة والتسييلات. إذا قمت بإلغاء تحديد هذا الخيار، يمكنك ضبط قيم الهامش يدوياًَ.

Margins

يحدد مقدار المساحة المحيطة بحيز الطباعة الفعلية بعد القص. لتعيين قيم منفردة للأعلى، الأسفل، اليسار، واليمين، قم بإلغاء تحديد ضبط آلي لعلامات الملائمة والتسييلات، وزيادة القيم لإدخال مسافة إضافية بعد العلامات والتسييلات الافتراضية. (تقليل القيم قد يؤدي لقطع العلامات والتسييل.) يمكنك تعيين القيم لكل أنواع طباعة الكتيبات.

Print Blank Printer Spreads

إذا كان عدد الصفحات التي سيتم وضعها لا يمكن تقسيمه بالتساوي بقيمة حجم التوقيع، فستتم إضافة صفحات فارغة حسب الحاجة إلى نهاية المستند حسب الحاجة. استخدم هذا الخيار لتحدد إذا ما كانت تلك الحيزات الفارغة في نهاية المستند سيتم طباعتها أم لا. لاحظ أن الصفحات الفارغة الأخرى في المستند يتم التحكم فيها من خلال خيار طباعة الصفحات الفارغة في مربع حوار Print.

فهم التسلق

Creep لتحديد المسافة التي تبعدها الصفحات عن المنتصف لملاءمة سمك الورق والطي في مستندات Saddle Stitch وPerfect Bound. يعتبر InDesign "غلاف" المنتج النهائي هو الحيز الخارجي للطابعة، بينما يعتبر الطي المنتصف هو حيز الطابعة الداخلي. يمثل المصطلح فرخ حيزات نفطتين: واجهة الفرخ وخلفية الفرخ. إن زيادة التسلق يتم حسابها بقسمة قيمة التسلق المحدد على عدد الأفرخ الإجمالية ناقص واحد.

عند توفير قيمة تسلق موجبة، لا يتم ضبط طية المنتصف، ولكن تنتقل الصفحات الموجودة على الصفحات الخارجية بعيدًا عن المنتصف. وعند توفير قيمة تسلق سالبة، لا يتم ضبط الغلاف، ولكن تنتقل الصفحات الموجودة على الصفحات الداخلية نحو المنتصف.

على سبيل المثال، مستند مصمم من 16 صفحة من الممكن أن ينتج ثماني حيزات طابعة، أو أربعة أفرخ. ستتكون واجهة الفرخ من حيز الطابعة الأول (الصفحات 16 و 1) بينما ستتكون خلفية الفرخ الأول من حيز طابعة الثاني (الصفحات 2 و 15).

إذا كانت قيمة التسلق في هذا المثال هي 24 نقطة (قيمة مبالغ فيها من أجل التوضيح)، فإن زيادة التسلق ستكون 8 نقاط لكل فرخ (24 مقسوم على 3). سيكون مقدار التسلق المطبق على الفرخ الداخلي هو 24 نقطة، ومقدار التسلق المطبق على الفرخ الثالث سيكون 16 نقطة، ومقدار التسلق المطبق على الفرخ الثاني سيكون 8 نقاط. لن يتم تطبيق أي تسلق على الفرخ الأول الخارجي.

يتم تقليل مقدار التسلق لكل فرخ تالي بقيمة زيادة التسلق. كملخص، كل صفحة في الفرخ الداخلي تنتقل 12 نقطة (نصف قيمة التسلق 24 نقطة لهذا الفرخ) مبتعداً عن العمود الرئيسي، كل صفحة في الفرخ الثالث تنتقل 8 نقاط (تصف قيمة التسلق 16 نقطة لهذا الفرخ) بعيداً عن العمود الرئيسي، وكل صفحة في الفرخ الثاني تنتقل 4 نقاط (نصف قيمة التسلق 8 نقاط لهذا الفرخ) بعيداً عن العمود الرئيسي.

معاينة أو عرض ملخص لطباعة الكتيب

تتيح لك مساحة المعاينة من مربع حوار InBooklet مراجعة مصغرات ملونة من حيزات الطابعة تم إنشائها بواسطة نمط الوضع المحدد. يمكنك أيضاً رؤية علامات الطابعة التي قمت بتحديدها في مربع حوار Print.

  1. اختر File > Print Booklet.
  2. قم بأي مما يلي:
    • انقر المعاينة في الجانب الأيسر من مربع حوار Print. للقلب خلال حيزات الطابعة، انقر أسهم الانزلاق. انقر سهم الانزلاق الأيسر للرجوع من حيز إلى حيز. يمكنك أيضاً سحب مربع الانزلاق لتغيير حيزات الطابعة.

    • انقر ملخص الموجود على يسار مربع حوار Print Booklet لعرض ملخص إعدادات الكتيب الحالية. تحقق من أسفل منطقة الملخص من أجل أي إعدادات متعارضة.

ملاحظة:

إذا قمت بنقر إعدادات الطباعة وتغيير الإعدادات في مربع حوار Print، يمكنك ملاحظة تأثير الإعداد المعدل في منطقة المعاينة.

استكشاف أخطاء طباعة الكتيبات وإصلاحها

لاحظ هذه المشكلات لمعالجتها عند طباعة الكتيبات.

لا يمكن إنشاء مستند جديد

للأسف، لا يمكنك إنشاء مستند InDesign جديدة مع الصفحات المفروضة. يمكنك طباعة المستند الذي يتم وضعه أو إنشاء PDF.

لم يتم تضمين الصفحات الفارغة

قد تضيف صفحات فارغة في وسط المستند للتأكد من وجود صفحات كافية لكل حيز طابعة. ولكن إذا كانت هذه الصفحات تحتوي على نص أو كائنات، فربما لا يمكن التعرف عليها، وبالتالي تتم إضافة صفحات فارغة إضافية إلى نهاية المستند. للتأكد أن الصفحات الفارغة التي أضفتها قد تم تضمينها في الوثيقة التي يتم وضعها، انقر فوق Print Settings في مربع الحوار Print Booklet، ثم حدد Print Blank Pages وانقر فوق OK.

طباعة الصفحات ذات الوجهين بدون طابعة مزدوجة

استخدم الخيارين Odd Pages Only وEven Pages Only إما في Adobe Acrobat أو InDesign. بعد طباعة مجموعة واحدة، قم بقلب الصفحات وتحميلها في الطابعة وطباعة بقية الصفحات. للحصول على أفضل النتائج، قم بطباعة مستند كاختبار للتعرف على الاتجاه وترتيب الصفحات اللازم إضافته للطابعة.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت