استخدام الألوان من الرسومات المستوردة

يوفر لك InDesign طرق مختلفة لإعادة تعريف الألوان من الرسوم التي قمت بإدراجها في وثيقتك. تظهر ألوان التركيز من ملفات PDF المدرجة أو ملفات EPS وقنوات ألوان التركيز في ملفات Adobe Photoshop (PSD)‎ وملفات TIFF على هيئة ألوان تركيز في لوحة Swatches. يمكنك تطبيق تلك الألوان إلى كائنات في وثيقتك أو تحويلها إلى ألوان معالجة، لا يمكنك إعادة تعريف قيم اللون أو حذف الحوامل المدرجة. إذا قمت بحذف الرسوم المدرجة، تبقى الألوان لكنها تتحول إلى ألوان InDesign أصلية، والتي يمكنك عندئذ تحريرها أو حذفها.

استخدام أداة Eyedropper لعينات الألوان

يمكنك استخدام أداة Eyedropper لإضافة ألوان من الرسومات المستوردة إلى مستندك، أو تطبيقها على كائنات في مستندك. يفيد هذا في تنسيق ألوان التخطيط مع الصور.

لأفضل النتائج مع فواصل الألوان، قد تحتاج للتأكد من أسماء الألوان، الأنواع (مثل معالجة وتركيز)، والحالات (مثل RGB و CMYK) للألوان التي تم تجميعها في InDesign وأنها تتماشى مع تعريفات اللون في الرسوم التي قمت بإدراجها. إذا لم تكن متأكداً أي الإعدادات أفضل للاستخدام، استشر مزود خدمات ما قبل الطباعة الخاص بك.

العمل باستخدام قنوات ألوان التركيز في ملف Adobe Photoshop (PSD)‎

عند وضع ملف Photoshop (PSD) أو ملف TIFF في InDesign، فإن أي قنوات ألوان تركيز يحتويها الملف المستورد تظهر في لوحة Swatches كأحبار لون تركيز. يمكنك تحديد وتطبيق هذه العينات على الكائنات الأخرى في مستندك، لكن لحذف هذه العينات، يجب أن تحذف الملف المدرج أولاً.

إذا قمت باستيراد ملف يحتوي على قناة لون تركيز بنفس اسم لون التركيز الموجود في مستندك، ولكن بقيم ألوان مختلفة، فسيتم الاحتفاظ بقيم الألوان الموجودة في مستندك بشكل افتراضي. وبالرغم من هذا، يمكنك وضع قيم الألوان في مستندك مع قيم اللون في المستند المستورد. للقيام بذلك:

  1. افتح مربع الحوار Preferences (Edit > Preferences > General).
  2. في القسم General حدد الخيار التالي:
    السماح للون التركيز الوارد بحل محل العينة الحالية بنفس الاسم
  3. انقر فوق OK.

إذا قمت الآن باستيراد ملفات تحتوي على قناة لون تركيز بنفس اسم لون التركيز الموجود في مستندك، فستتم مطالبتك بالتحذير التالي:

تحذير

العمل باستخدام الألوان من ملفات EPS أو PDF

عندما تقوم بإدراج ملف PDF، رسم EPS، أو ملف Adobe Illustrator (.AI)‎، فإن أسماء ألوان التركيز المستخدمة في الرسوم سيتم إضافتها إلى لوحة الحوامل في وثيقتك، بحيث يمكنك أن تعلم أنها قد تتسبب في تكاليف طباعة إضافية لاحقاً، وأيضاً بحيث يمكنك استخدام ألوان التركيز في وثيقتك.

إذا كان الرسم الذي تقوم باستيراده يحتوي على لون تركيز يحمل نفس اسم لون تركيز موجود في الوثيقة ولكن له قيمة لون مختلفة، فسيتم استخدام قيم الألوان الموجودة بالوثيقة.

تغيير لون تركيز مدرج إلى لون معالجة

عندما تقوم بإدراج رسوم EPS، PSD، TIFF، أو PDF تحتوي على لون تركيز (أو قناة لون تركيز)، يقوم InDesign بإضافة اسم لون التركيز والتعريف إلى لوحة Swatches. يمكنك تغيير حامل لون تركيز مدرج إلى حامل لون معالجة. يوفر ذلك مرونة في توافق اللون - حتى تلك في الرسوم المدرجة - مع متطلبات مخرجات وثيقتك.

  1. في لوحة Swatches، قم بالنقر المزدوج على الحامل الذي تريد تحريره.
  2. في مربع حوار Swatch Options، اختر Process من قائمة Color Type.

ملاحظة:

هذا يغير نوع اللون في وثيقة InDesign فقط. لتغيير نوع اللون للألوان في الرسوم بشكل تام، افتح الرسوم في البرنامج الذي استخدم لإنشائها، ثم قم بتحرير اللون في ذلك البرنامج.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت